غرفة الأخبار

بعد عودة المدارس.. الرياضة الجماعية ممنوعة في حصص التربية البدنية

حددت وزارة التربية الوطنية كيفية إقامة حصص التربية البدنية في المؤسسات التعليمة، باعتبارها من المواد الإجبارية في كافة المراحلة التعليمية،…

حددت وزارة التربية الوطنية كيفية إقامة حصص التربية البدنية في المؤسسات التعليمة، باعتبارها من المواد الإجبارية في كافة المراحلة التعليمية، كانت تعتمد المؤسسات التعليم الحضوري أو التعليم عن بعد.

بالنسبة للتعليم الحضوري، قررت الوزارة منع الأنشطة الرياضية الجماعية باستعمال أداة أو من دونها، من أجل تجنب التجميع واحترام التباعد الجسدي.

ورخصت في المقابل للأنشطة البدنية الفردية مثل الجري السريع والطويل، الوثب الطولي، الوثب الثلاثي، حركات بدنية والإبداعات الحركية الفردية.

أمام بخصوص الأنشطة الفردية التي تستخدم فيها أداة معينة، فقد تم اشتراط تعقيم هذه الأداة بشكل دائم، وتشمل أنشطة الجمباز الأرضي، الرمي بأداة مناولة الكرة وسباق الحجاز وغيرها.

ومن أجل تنظيم هذه الحصص شددت الوزارة على ضرورة حضور التلاميذ بشكل مسبق بالملابس الرياضية ومنعت دخول مستودع الملابس، وطالبت من المسؤولين منعهم من التجمع، والحرص على النظافة والتعقيم وارتداء الكمامة، التي سيسمح بنزعها خلال ممارسة الرياضية في حال تم احترام التباعد.

أما المؤسسات التي تعتمد التعليم عن بعد، فسيتم إنتاج مواد مصورة مركزيا وجهويا من أجل تقديمها للتلاميذ عبر عرضها أساسا على القنوات التلفزية المغربية.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: