غرفة الأخبار

شيخ يرفض استخدام صورته لتبرئة فقيه الزميج ويطالب بانتظار “كلمة القضاء”

رفض الشيخ أنس حمزة إعادة استخدام مقطع قديم له رفقه الفقيه “ع.ع” المتهم في قضية اغتصاب قاصرات بقرية الزميج، من…

رفض الشيخ أنس حمزة إعادة استخدام مقطع قديم له رفقه الفقيه “ع.ع” المتهم في قضية اغتصاب قاصرات بقرية الزميج، من أجل تبرئته أو تقديم صورة مغلوطة ومحرفة عن الأحداث، داعيا لانتظار كلمة القضاء.

الشيخ أوضح أن الفيديو صور تقريبا قبل 4 سنوات، وأنه لا يتعلق لا من قريب أو بعيد بهذا الحدث، وبأن إعادة استخدامه تهدف لإيصال معطيات غير دقيقة عن حقيقية الأمر، وبأنه يرفض نشره لتفضيل جهة على الأخرى.

أنس حمزة أشار إلى أن القضية وصلت إلى القضاء وبأن الفقيه قد اعترف أمام هذه المؤسسة بالاتهامات الموجهة له، وبأنه وغيره لا يمتلكون حق إدانته أو تبرئته، وبأنه يجب على الجميع انتظار الحكم النهائي.

هذا وقد نشر المقطع الذي يظهر الفقيه المتهم داخل “المسيد” رفقة مجموعة من الأطفال من جديد بتاريخ 9 شتنبر، عندما بدأ الحديث عن القضية في المنطقة، وذلك قبل تفجر الأمرإعلاميا بأيام، وقد استخدم بعدها على نطاق واسع من قبل الصفحات الاجتماعية وحتى المواقع الإلكترونية الإخبارية.





شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

الأمطار تُحوّل أحياء في تطوان إلى بحيرات وشوارعها إلى مجاري سيول (فيديو)

تحوّلت عدة أحياء في مدينتي تطوان ومرتيل، اليوم الإثنين فاتح مارس، إلى بحيرات وشوارعهما إلى مجاري سيول، وذلك بسبب شدة…

تحوّلت عدة أحياء في مدينتي تطوان ومرتيل، اليوم الإثنين فاتح مارس، إلى بحيرات وشوارعهما إلى مجاري سيول، وذلك بسبب شدة التساقطات المطرية التي تهاطلت على المدينتين خلال ساعات قليلة، وأدت أيضا إلى فيضان الوديان المتواجدة في المنطقة وخصوصا وادي مرتيل.

وتناقل المواطنون عدة صور وفيديوهات تُظهر حجم “الكارثة” التي لحقت بمدينتهم، وعرّت على البنية التحتية الهشّة جدّاً بمختلف الأحياء والشوارع والأزقة، مشيرين إلى أن حجم الخسائر التي طالت ممتلكاتهم الخاصة كبير جدا، في الوقت الذي لا يزال الطقس السيّئ مخيّماً على المنطقة ويُتوّقع استمرار التساقطات المطرية.

وكانت المديرية العامة للأرصاد الجوية قد حذّرت في وقت سابق من زخات رعدية قوية ما بين 40 و70 ملم، قالت إنها ستهمّ اعتبارا من اليوم الإثنين وإلى غاية زوال يوم غد الثلاثاء، عمالات وأقاليم الحسيمة وشفشاون والفحص-أنجرة والمضيق الفنيدق وتطوان.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

المغرب يوقف الرحلات مع بلجيكا وإيطاليا هذه الليلة

ستعلق ابتداء من هذه الليلة الرحلات الرابطة بين المغرب مع كل من بلجيكا وإيطاليا، في توسيع لقرار حظر السفر الذي…

ستعلق ابتداء من هذه الليلة الرحلات الرابطة بين المغرب مع كل من بلجيكا وإيطاليا، في توسيع لقرار حظر السفر الذي أصبح يشمل عدة دول حول العالم.

وبعد قرارات بمنع السفر لدول كتركيا وألمانيا وهولندا الأسبوع الماضي، تقرر ضم إيطاليا وبلجيكا إلى اللائحة، وسط توقعات بعودة حظر شامل للسفر في حال تواصل خطر انتشار السلالات الجديدة لفيروس كورونا المستجد.

وينتظر تقييم هذا القرار كل 15 يوما، وبناء على ذلك سيتم تمديد الحظر أو توقيفه.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

عكس التوقعات.. تمديد حظر التنقل الليلي لأسبوعين في المغرب

قررت الحكومة المغربية يوم الاثنين فاتح مارس تمديد حظر التنقل الليلي والإجراءات الاحترازية المعمول بها، وذلك لمدة أسبوعين ابتداء من…

قررت الحكومة المغربية يوم الاثنين فاتح مارس تمديد حظر التنقل الليلي والإجراءات الاحترازية المعمول بها، وذلك لمدة أسبوعين ابتداء من يوم الثلاثاء 2 مارس.

وبناء على ذلك فإن المحلات يجب أن تغلق أبوابها عند الثامنة، قبل دخول حظر التنقل الليلي ابتداء من التاسعة مساء لغاية السادسة صباحا في كافة المناطق المغربية.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

الحكومة تدرس هذا الأسبوع تمديد الطوارئ الصحية لشهر إضافي

ستدرس الحكومة المغربية الخميس القادم (4 مارس) تمديد الطوارئ الصحية في البلاد لشهر إضافي، وذلك خلال انعقاد المجلس الحكومي الذي…

ستدرس الحكومة المغربية الخميس القادم (4 مارس) تمديد الطوارئ الصحية في البلاد لشهر إضافي، وذلك خلال انعقاد المجلس الحكومي الذي سيشهد المصادقة على مشروع قانون تشريع استعمال القنب الهندي لأغراض طبية وصناعية.

ووفق الحكومة فإن المشروع المقدم أمامها يتعلق بـ “تمديد الطوارئ الصحية”، وذلك في ظل التطورات الصحية، التي دفعت البلاد إلى إغلاق حدودها في وجه مجموعة من البلدان، في محاولة للتصدي لانتشار السلالات الجديدة لفيروس كورونا، والتي يعد بعضها أسرع انتشارا وأكثر فتكا.

أكمل القراءة
error: