غرفة الأخبار

الاعتراف سيّد الأدلّة.. فقيه الزميج يُقرّ على نفسه بصحّة المنسوب إليه

أقرّ فقيه قرية “الزميج” التابعة لعمالة الفحص أنجرة، على نفسه بصحّة التهم المنسوبة إليه في قضية اغتصاب فتيات كان يُحفظهنّ…

أقرّ فقيه قرية “الزميج” التابعة لعمالة الفحص أنجرة، على نفسه بصحّة التهم المنسوبة إليه في قضية اغتصاب فتيات كان يُحفظهنّ القرآن الكريم بأحد الكتاتيب في القرية.

وكشف محضر “مُسرَّب” للبحث التمهيدي الذي أُجري مع المعني بالأمر، اعترافه باغتصابه خمس قاصرات بعدما ينزع عنهنّ سراويلهن ويتعرّى بدوره قبل أن يعتدي عليهنّ جنسيا، بينما نفى في المقابل تعرية الطفلات الصغيرات، وقال إنه كان يُجلس بعضهنّ على حجره ويتلمسهنّ إلى أن يقضي منهنّ وطره.

ويأتي تسريب محضر القضية وتداوله على نطاق واسع، تزامناً مع خروج بعض سكان قرية “الزميج” للدفاع عن الفقيه الموقوف وإنكار التهم الموجهة إليه، مدّعين أن الأمر يتعلقّ بتصفية حسابات وصراع قديم بين المُشتكين والفقيه حول قطعة أرضية، ما جعل الرأي العام يُشكّك في صحّة المنسوب للفقيه.

تجدر الإشارة، إلى أن “فقيه الزمّيج” يبلغ من العمر 43 سنة وهو متزوّج وأبٌ لطفلين، وقد أصدر قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بطنجة يوم السبت الماضي أمراً بإيداعه السجن المحلي “طنجة1″، بتهمة هتك عرض قاصرات دون 18 عاما.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

شخص ينتحر قرب مسجد بدر في طنجة

عثر صباح يوم الجمعة 30 أكتوبر على شخص معلق إلى شجرة بحديقة مجاورة إلى مسجد بدر، الشيء الذي خلف استنفارا…

عثر صباح يوم الجمعة 30 أكتوبر على شخص معلق إلى شجرة بحديقة مجاورة إلى مسجد بدر، الشيء الذي خلف استنفارا وانتقال المصالح الأمنية لعين المكان لبحث حقيقة الموضوع.

وبحسب المعطيات الأولية فإن الضحية الذي يعاني أوضاعا اجتماعية صعبة ويعاني التشرد أقدم في الساعات الماضية على وضع حد لحياته، عبر ربط حبل لشجرة ثم خنق نفسه حتى الموت.

عدد من المواطنين اكتشفوا الجثة صباحا، إذ كانت بادية للعموم، وقال بعضهم إنهم شاهدوه صباح اليوم على قيد الحياة، وبأنه قام باقتناء شيء من محل مجاور قبل الانتحار.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

الملك محمد السادس يُعزّي في قتيل إرهابي تمارة

بعث الملك محمد السادس برقية تعزية ومواساة إلى أفراد أسرة الموظف بالسجن المحلي “تيفلت2″، لحبيب هراس، الذي ذهب ضحية اعتداء…

بعث الملك محمد السادس برقية تعزية ومواساة إلى أفراد أسرة الموظف بالسجن المحلي “تيفلت2″، لحبيب هراس، الذي ذهب ضحية اعتداء إجرامي شنيع داخل السجن من طرف “إرهابي تمارة”، المعتقل على خلفية تفكيك خلية إرهابية يوم 10 شتنبر الماضي بمدينة تمارة.

ومما جاء في برقية الملك “علمنا ببالغ الأسى وشديد الاستنكار، بالنبأ المفجع لفقدان المشمول بعفو الله ورضاه، المرحوم لحبيب هراس، أثناء قيامه بواجبه المهني في السجن المحلي تيفلت 2”.

وقال الملك في هذه البرقية “وبهذه المناسبة الأليمة، نتقدم إليكم ومن خلالكم إلى أهلكم وذويكم، وإلى جميع زملائه في العمل وأسرته الكبيرة بالمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، عن أحر تعازينا وأصدق مواساتنا؛ سائلين الله عز وجل أن يلهمكم جميعا جميل الصبر وحسن العزاء”.

وأضاف “وإننا لنستنكر هذا الفعل الإجرامي الشنيع، الذي ذهب ضحيته هذا الموظف البريء، المشهود له بالجدية والمسؤولية والتفاني ونكران الذات في القيام بعمله، مما جعله يحظى باحترام رفاقه ومسؤوليه على حد سواء”.

وتابع الملك “كما نستشعر، بكل تقدير، التضحيات الجسيمة التي يقدمها موظفو وأفراد مختلف المصالح والقوات الأمنية، من أجل النهوض بواجبهم المهني والوطني والإنساني، في حفظ أمن وسلامة الوطن والمواطنين”.

وقال الملك “وإذ نشاطركم مشاعر الحزن في هذا المصاب الجلل، الذي ألم بأسرتكم، فإننا ندعو الله تعالى أن يشمل فقيدكم العزيز بواسع رحمته وغفرانه، وأن يتقبله في عداد الشهداء من عباده المنعم عليهم بجنات النعيم”.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

وضع شكاية عند الوكيل العام للملك لمتابعة ماكرون ومنعه من دخول المغرب

وضعت جمعية مغربية شكاية عند محمد عبد النباوي، رئيس النيابة العامة، الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض، تطلب منه ملاحقة ومتابعة من وصفته…

وضعت جمعية مغربية شكاية عند محمد عبد النباوي، رئيس النيابة العامة، الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض، تطلب منه ملاحقة ومتابعة من وصفته بـ “المدعو” الرئيس الفرنسي إمانويل ماكرون وطلبت منعه أيضا من دخول الأراضي المغربية.

جمعية الريف الكبير لحقوق الإنسان من الناظور، اعتبرت أن الرئيس الفرنسي أقدم على ارتكاب جرم يتعلق بالإساءة للدين الإسلامي ورموزه والتحريض على التمييز والكراهية علنيا وتهديده السلم المجتمعي وفقا لأحكام (الفصول 5-267 و 5-431) من القانون الجنائي المغربي، مضيفة بأنه “أقدم على الاستهزاء والاستهتار بمشاعر وبالمعتقد الديني للمسلمين والإساءة لرسول الله، محمد بن عبد الله بن عبد المطلب عليه أفضل الصلاة والسلام”.

الجمعية التمست من محمد عبد النباوي، رئيس النيابة العامة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة التي يراها مناسبة وملاحقة رئيس جمهورية فرنسا المدعو (إيمانويل ماكرون) بمجرد دخوله التراب المغربي، بعد الجرم الذي اقترفه وتحريضه على الفتنة سندا لأحكام القانون الجنائي المغربي، تطبيقا “لسياسة عدم الإفلات من العقاب”.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

هجوم نيس.. المغرب يدين ويحث على تجاوز التوتر الديني واحترام الآخر

 أدانت المملكة المغربية الهجوم الذي وقع اليوم الخميس بمدينة نيس (فرنسا)، معربةً عن تضامنها وتعاطفها مع الضحايا وعائلاتهم، وفقا لما…

 أدانت المملكة المغربية الهجوم الذي وقع اليوم الخميس بمدينة نيس (فرنسا)، معربةً عن تضامنها وتعاطفها مع الضحايا وعائلاتهم، وفقا لما جاء في بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج.

وجاء في البلاغ أن المملكة المغربية، تدعو الى تجاوز السياق السلبي، والمناخ المتوتر حول الدين، وتحث مختلف الأطراف على البرهنة عن روح الاعتدال والحكمة واحترام الآخر.

ولقي ثلاثة أشخاص مصرعهم وأصيب آخرون في هجوم بالسلاح الأبيض، ارتُكب صباح اليوم الخميس بكنيسة نوتردام بمدينة نيس الفرنسية، قال عنه رئيس بلدية المدينة إنه مرتبط بـ “الإرهاب الإسلامي”.

أكمل القراءة
error: