أخبار ومتابعات

بوريطة: القادة أعلنوا دعمهم لترشح المغرب لمونديال 2026 بالجامعة العربية

قال ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ان القمة العربية المنعقدة اليوم الأحد، في دورتها ال29 بالظهران شرق السعودية،…

قال ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ان القمة العربية المنعقدة اليوم الأحد، في دورتها ال29 بالظهران شرق السعودية، أكدت بالإجماع دعمها ترشيح المغرب لاستضافة منافسات كأس العالم 2026 .

وأوضح بوريطة في تصريح للصحافة عقب اختتام أشغال القمة اليوم بالظهران أن “القمة أكدت بالاجماع على دعم ترشيح المملكة المغربية لاستضافة كاس العالم 2026 ، وطالبت كل الدول بتقديم الدعم التام والمساندة الكاملة لهذا الترشيح”.

وانعقدت اليوم في الظهران القمة العربية في دورتها ال29 بمشاركة صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، الذي مثل  محمد السادس في هذا الحدث العربي، الذي حضره أيضا عدد من الملوك والأمراء ورؤساء الدول والحكومات وممثلي الدول العربية، إضافة إلى ممثلين ومسؤولين عن منظمات دولية وإقليمية.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات

أشخاص في مكناس يهاجمون مقر دائرة أمنية بالحجارة

أوقفت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مكناس، اليوم الثلاثاء 25 شتنبر، أربعة مشتبه فيهم من ذوي السوابق القضائية، يشكل ثلاثة…

أوقفت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مكناس، اليوم الثلاثاء 25 شتنبر، أربعة مشتبه فيهم من ذوي السوابق القضائية، يشكل ثلاثة من بينهم موضوع مذكرات قضائية، وذلك للاشتباه في تورطهم في إلحاق خسائر مادية بملك الغير والملك العمومي، فضلا عن تهديد ومقاومة عناصر القوة العمومية.

وأوضحت المديرية العامة للأمن الوطني أن المشتبه فيهم، ومن بينهم شقيق الشخص الذي سبق وأن قاوم عناصر الشرطة ليلة 22 شتنبر الحاري وتوفي جراء إصابته برصاصة أطلقها موظف شرطة من سلاحه الوظيفي، عملوا ليلة نفس الواقعة على تعريض مجموعة من السيارات والممتلكات الخاصة والعمومية لخسائر مادية ورشق بالحجارة، من بينها مقر الدائرة الخامسة للشرطة الكائنة بحي “البساتين”.

وأضافت المديرية أن توقيف المشتبه فيهم جرى أثناء محاولتهم الفرار على متن دراجة ثلاثية العجلات، تم حجزها وتوقيف سائقها أيضا.

وقد تم وضع المشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، فيما تتواصل الأبحاث لتحديد باقي المتورطين المفترضين في هذه الأعمال الإجرامية.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

اعتقال مغربيين حاولا تهريب 12 مهاجرا بواسطة زورق سريع

اعتُقل شخصان من جنسية مغربية، عندما كانا يقودان زورقا سريعا وعلى متنه 12 من المرشحين للهجرة السرية، حسب ما أعلنت…

اعتُقل شخصان من جنسية مغربية، عندما كانا يقودان زورقا سريعا وعلى متنه 12 من المرشحين للهجرة السرية، حسب ما أعلنت عنه مصادر إعلام إسبانية مساء اليوم الإثنين 25 شتنبر.

وذكرت ذات المصادر نقلا عن الحرس المدني الإسباني، أن المعنييْن بالأمر يقيمان بمدينة سبتة وتم اعتقالهما عرض سواحل مدينة طريفة، بعد مطاردة لزورقهما المطاطي السريع المزود بمحرك بقوة 300 حصان، حيث كانا بصدد ترحيل 12 شخصا بشكل غير شرعي.

وكان الحرس المدني الإسباني قد عزز مؤخرا من دورياته على طول سواحل المدن الشاطئية، في محاولة لوقف موجة تدفق المهاجرين إلى إسبانيا.

 

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

رجل يقتل زوجته في مراكش ويترك جثتها تتعفن بالمنزل

أوقفت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش، صباح اليوم الثلاثاء 25 شتنبر، شخصا في الـ 38 من عمره، يُشتبه تورطه…

أوقفت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش، صباح اليوم الثلاثاء 25 شتنبر، شخصا في الـ 38 من عمره، يُشتبه تورطه في ارتكاب جريمة قتل عمد في حق زوجته.

وذكرت المديرية العامة للأمن الوطني أن مصالح الشرطة القضائية كانت قد أنجزت، ليلة أمس الإثنين، المعاينات الضرورية على خلفية العثور على جثة الضحية في حالة تحلل متقدمة بمنزلها بحي مزوار بنفس المدينة.

وأضافت المديرية أن الأبحاث والتحريات التي باشرتها مصالح الأمن بمحيط الضحية، التي تعمل سائقة لسيارة أجرة من الحجم الصغير بمدينة مراكش، مكنت من كشف تورط زوجها المباشر في هذه الجريمة.

وقد تم وضع المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

وفاة امرأة جراء إطلاق البحرية الملكية النار على قارب ينقل مهاجرين مغاربة

لقيت امرأة مصرعها متأثرة بجراحها في المستشفى بعدما أصيبت جراء إطلاق البحرية الملكية النار على مركب مطاطي كان ينقل المهاجرين،…

لقيت امرأة مصرعها متأثرة بجراحها في المستشفى بعدما أصيبت جراء إطلاق البحرية الملكية النار على مركب مطاطي كان ينقل المهاجرين، بالقرب من شواطئ الفنيدق يوم الثلاثاء 25 شتنبر الحالي.

وأصيبت الضحية إلى جانب 3 أشخاص كانوا على متن المركب، الذي كان ينقل مهاجرين مغاربة، حسب ما أكده مصدر أمني للقناة الثانية “دوزيم”.

أكمل القراءة
error: