رياضة

الفتح الرباطي يقفز إلى المرتبة الثالثة بعد الانتصار على اتحاد طنجة

انهزم اتحاد طنجة بميدانه أمام اتحاد الفتح الرياضي بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الأحد، على أرضية…

انهزم اتحاد طنجة بميدانه أمام اتحاد الفتح الرياضي بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الأحد، على أرضية الملعب الكبير بطنجة، برسم منافسات الدورة ال25 للبطولة الاحترافية اتصالات المغرب لأندية القسم الأول في كرة القدم.

وسجل ثنائية اتحاد الفتح ابراهيم البحراوي في الدقيقتين 81 و84، فيما قلص الفارق لاتحاد طنجة المهدي النغمي في الدقيقة 89.

ورغم هذه الهزيمة، حافظ اتحاد طنجة على مركزه في صدارة الترتيب بمجموع 47 نقطة، بفارق ست نقاط عن مطارده المباشر حسنية أكادير الذي يملك فرصة تقليص الفارق عندما يستقبل غدا الاثنين شباب أطلس خنيفرة.

من جهته ارتقى اتحاد الفتح الرياضي للمركز الثالث، ورفع رصيده إلى 39 نقطة، إلى جانب أولمبيك آسفي الذي تفوق أمس السبت خارج ميدانه على الجيش الملكي بأربعة أهداف لثلاثة.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

مرابط اتحاد طنجة: نسعى لتحقيق أحد المراتب الأولى خلال البطولة القادمة

أعرب مدرب فريق اتحاد طنجة لكرة القدم ادريس المرابط عن رغبته في تحقيق إحدى المراكز الأولى في البطولة الوطنية خلال…

أعرب مدرب فريق اتحاد طنجة لكرة القدم ادريس المرابط عن رغبته في تحقيق إحدى المراكز الأولى في البطولة الوطنية خلال الموسم الرياضي الجديد.

وفي تصريحات لوكالة الأنباء المغربية قال المدرب، إنه وبينما يضع هذا الأمر كأحد أهدافه، إلا أنه يسعى أساسا للوصول إلى أفضل تشكيلة ممكنة وضمان فريق للمستقبل بإعطاء الفرصة للاعبين الشباب.

وقال المدرب: “قمنا بدراسة أداء الفريق خلال مباريات الموسم الماضي، ولاحظنا أن بعض اللاعبين يفتقدون للثقة في النفس، وآخرون لم يكن عطاؤهم في المستوى، نعمل على تشجيعهم معنويا وحثهم على استعادة مستواهم”، مضيفا أن “بعض اللاعبين حققوا تقدما خلال اللقاءات الودية بالمعسكر وتحرروا من الضغوطات النفسية”.

وسجل المرابط أن “تشكيلة اتحاد طنجة حافظت على لاعبين مارسوا الموسم الماضي بتجديد عقودهم، من بينهم الأصبحي وأعراب والشنتوف والحارس المجهد، حافظنا على التركيبة البشرية لكي لا نقوم بانتدابات كثيرة جديدة للحفاظ على الانسجام والعطاء”، معتبرا أن “كثرة تغيير اللاعبين يفقد الفريق الانسجام المطلوب”.

أكمل القراءة
رياضة

دولة أوروبية تسمح بعودة الجماهير إلى ملاعب كرة القدم شهر دجنبر

انطلاقا من شهر دجنبر القادم سيُسمح للجماهير العودة إلى مدرجات ملاعب كرة القدم في إنجلترا، حيث سيكون بإمكان أندية ليفربول…

انطلاقا من شهر دجنبر القادم سيُسمح للجماهير العودة إلى مدرجات ملاعب كرة القدم في إنجلترا، حيث سيكون بإمكان أندية ليفربول وتشلسي وبرايتون ووست هام اللعب أمام مشجعيها، في ظل نظام جديد للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد في إنجلترا.

وتقع ملاعب تلك الأندية ضمن المناطق المصنفة من الدرجة الثانية، ما يعني أن بإمكانها استقبال ما يصل إلى 2000 مشجع.

في المقابل لن يتمكن عملاقي مدينة مانشستر (يونايتد وسيتي) وكذلك ليدز يونايتد من الحصول على نفس الفرصة لتصنيف المدينتين في المستوى الثالث.

ولم تقرر الرابطة الإنجليزية الممتازة موعد جدول المباريات التي ستقام في عطلة نهاية الأسبوع يومي 5 و6 دجنبر القادم.

ويلعب تشلسي وبرايتون على أرضهما ضد ليدز وساوثمبتون تواليا، فيما يحل ولفرهامبتون ضيفا على ليفربول حامل اللقب في ملعب أنفيلد، بينما قد يستقبل وست هام المشجعين في ملعب لندن عند زيارة مانشستر يونايتد.

وتخلو الملاعب الإنجليزية من الجماهير منذ الأزمة الناشئة عن “كوفيد-19” في مارس الماضي. وكان من المقرر أن تسمح الحكومة للمشجعين بالعودة إلى الملاعب الرياضية بإعداد محدودة اعتبارا من مطلع أكتوبر الماضي، بيد أنها ألغت ذلك بعد ارتفاع معدلات الإصابة بالفيروس في جميع أنحاء البلاد.

أكمل القراءة
رياضة

ما قاله كريستيانو رونالدو في نعيه لمارادونا

نعى كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس الإيطالي، دييغو أرماندو مارادونا، أسطورة كرة القدم، بعد وفاته عن عمر يناهز 60 عاما، إثر…

نعى كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس الإيطالي، دييغو أرماندو مارادونا، أسطورة كرة القدم، بعد وفاته عن عمر يناهز 60 عاما، إثر تعرّضه لنوبة قلبية.

ونشر الدولي البرتغالي صورة تجمعه بأسطورة الأرجنتين عبر حسابه على “تويتر”، وعلّق عليها قائلا: اليوم أقول وداعا لصديق، ويودع العالم عبقري كرة القدم الأبدية، أحد أفضل اللاعبين في التاريخ.

وتابع: ساحر لا مثيل له، غادر أبكر مما ينبغي، لكنه ترك إرثا لا حدود له، وفراغا لن يملأه أحد، أرقد في سلام، لن ننساك أبدا.

وأعلن الرئيس الأرجنتيني حالة الحداد في بلاده لمدة 3 أيام، بعد الإعلان عن وفاة دييغو.

وخضع مارادونا لجراحة طارئة هذا الشهر، غادر بعدها المستشفى يوم 11 نونبر الحالي، قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة اليوم الأربعاء 25 نونبر.

أكمل القراءة
رياضة

وفاة دييغو مارادونا

بعد الحديث في وقت مبكر بأن الوضعية الصحية للاعب دييغو مارادونا في “حالة حرجة”، أُعلن عن وفاة اللاعب بشكل رسمي…

بعد الحديث في وقت مبكر بأن الوضعية الصحية للاعب دييغو مارادونا في “حالة حرجة”، أُعلن عن وفاة اللاعب بشكل رسمي زوال يوم الأربعاء 25 نونبر الحالي.

وبحسب المعطيات الأولية التي كشفت عنها الصحافة الأرجنتينية فإن اللاعب (60 عاما) توفي بعد توقف قلبه، أثناء تواجده في منزله ضواحي العاصمة بوينوس أيريس.

وكان مارادونا المُتوّج بلقب كأس العالم لسنة 1986 في المكسيك، والذي يعد أحد أعظم لاعبي كرة القدم في التاريخ، قد خضع مطلع نونبر الجاري لعملية جراحة على مستوى الدماغ .

وبدأ مارادونا مشواره مع نادي أرجنتينوس جونيورز الأرجنتيني (1976-1981)، قبل أن يكمل عامه الـ 16، ومن هناك انتقل إلى بوكا جونيورز، وحقق معه لقب الدوري الأرجنتيني سنة 1981.

وفي صيف 1982، وقع الملقب بـ”إل بيبي دي أورو”، أو الفتى الذهبي ، في كشوفات نادي برشلونة الإسباني، كأول خطوة في مشواره بأوروبا، وهناك حقق كأس ملك إسبانيا (1982-1983)، بالإضافة إلى السوبر الإسباني (1983) ، وكأس الدوري الإسباني (1983(، وهي المسابقة التي لُعبت لمدة 4 مواسم فقط.

وسطع نجم مارادونا في إيطاليا، بعد انضمامه لفريق نابولي (1984-1991)، هناك تحول إلى “أسطورة” في نادي الجنوب ، حيث أحرز الدوري الإيطالي مرتين (1986-87، 1989-90 ) رفقة البرازليين كاريكا و الماو ، كما ت وج مع الفريق بـكأس إيطاليا (1986-87) والسوبر الإيطالي (1990)، ونجح في قيادة نابولي لإحراز أول وآخر لقب أوروبي في تاريخ النادي، عندما أحرز معه كأس الاتحاد الأوروبي، المسماة حاليا الدوري الأوروبي (1988-1989).

حمل مارادونا قميص منتخب بلاده لمدة 16 عاما، وكان أبرز إنجازاته، التتويج بكأس العالم سنة 1986 حينها كان يبلغ 25 عاما، وكان قائدا للمنتخب الأرجنتيني، علما أنه خاض 91 مباراة دولية، وتمكن من تسجيل 34 هدفا.

أكمل القراءة
error: