غرفة الأخبار

إيداع الفقيه مُغتصِب القاصرات بسجن طنجة

أمر قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بطنجة، يوم السبت 19 شتنبر الحالي، إيداع فقيه بالسجن المحلي “طنجة1″، بتهمة ارتكاب جناية هتك…

أمر قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بطنجة، يوم السبت 19 شتنبر الحالي، إيداع فقيه بالسجن المحلي “طنجة1″، بتهمة ارتكاب جناية هتك عرض قاصرات دون 18 عاما، بقرية “الزميج” بجماعة ملوسة بإقليم الفحص أنجرة، حيث كان يعمل ويقيم المتهم.

وفي بلاغ لها، أفادت النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بطنجة، أن الوكيل العام للملك بالمحكمة ذاتها ينهي إلى أنه على إثر تقديم شكايتين بشأن تعرض ست قاصرات لهتك العرض، واستنادا إلى الأبحاث والتحريات المنجزة من طرف المركز القضائي للدرك الملكي بطنجة، تم تقديم المشتبه فيه أمام هذه النيابة العامة بتاريخ السبتا 19 شتنبر 2020.

وأضافت النيابة العامة أنه تقرر تقديم مطالبة بإجراء تحقيق للاشتباه في ارتكابه جناية هتك عرض قاصرات دون سن 18 سنة بالعنف وهتك عرض قاصرات دون سن 18 سنة نتج عنه افتضاض من طرف موظف ديني طبقا للفصول 485 فقرة 2 و487 و488 من القانون الجنائي.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

قضية حمزة مون بيبي.. الدفاع يطلب تخفيف الأحكام على المتهمات

قررت محكمة الاستئناف بمراكش، اليوم الأربعاء، تأجيل النظر في قضية “حمزة مون بيبي”، الذي عرف بالتشهير بالفنانين والمشاهير وابتزازهم، وذلك…

قررت محكمة الاستئناف بمراكش، اليوم الأربعاء، تأجيل النظر في قضية “حمزة مون بيبي”، الذي عرف بالتشهير بالفنانين والمشاهير وابتزازهم، وذلك إلى غاية 11 نونبر المقبل.

وعلم لدى مصدر قضائي أن “قاضي غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف قرر، في ثالث الجلسات الاستئنافية إرجاء النظر في هذا الملف، بعد الاستماع حضوريا إلى المتهمات (ا.ب) و(ع.ع) و(ص.ش) اللواتي صدر في حقهن الحكم الابتدائي والمتابعات في حالة اعتقال”.

وأضاف المصدر ذاته أن “جلسة اليوم، تميزت بغياب المتهمة (د.ب)، المتابعة في حالة سراح، بعد قرار هيئة الحكم في 7 أكتوبر الجاري، إعفاءها من الحضور في الجلسات المقبلة، اعتبارا لوضعيتها الصحية (فترة ما بعد الولادة)”.

وأشار إلى أن “الجلسة خصصت للإنصات للمتهمات ومواجهتهن بالأفعال الجرمية المنسوبة إليهن”، مضيفا أن المتهمات أنكرن “جملة وتفصيلا” المنسوب إليهن، في الوقت الذي طالبت فيه هيئة دفاع المهتمات بتخفيف الحكم الابتدائي. وكانت المحكمة الابتدائية بمراكش، قد قضت نهاية يوليوز الماضي، بإدانة (د.ب) المتابعة في ملف الحساب الإلكتروني “حمزة مون بيبي”، بثمانية أشهر سجنا نافذا، فيما قضت في حق شقيقتها (ا.ب) وفي حق (ع.ش)، المتابعتين في حالة اعتقال، على التوالي، بسنة واحدة سجنا نافذا وسنة ونصف سجنا نافذا”.

كما قضت هيئة الحكم، بالسجن 10 أشهر حبسا نافذا في حق (ص.ش) المتابعة بدورها في حالة اعتقال، مع تغريم جميع المتهمات مبلغ 10 آلآف درهم.

وتضمن صك الاتهام، كل حسب المنسوب إليها، “المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال، والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته”.

كما تضمن “بث وتوزيع أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم عن طريق الأنظمة المعلوماتية، وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص قصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك والتهديد”.

  • ماب

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

الحموشي يفاجئ طفلين بولاية أمن طنجة!

استقبلت ولاية أمن طنجة طفلا وطفلة، بتعليمات من المدير العام للأمن الوطني من أجل تحقيق رغبتهم بالاطلاع على عمل المصالح…

استقبلت ولاية أمن طنجة طفلا وطفلة، بتعليمات من المدير العام للأمن الوطني من أجل تحقيق رغبتهم بالاطلاع على عمل المصالح الأمنية.

وجاءت هذه المبادرة جراء تعبير الطفلين عن رغبتهما في أن يصبحا من موظفي الشرطة مستقبلا، وقد تم استقبال الطفلين من قبل والي الأمن محمد أوعلأ احتيت شخصياً، قبل أن يقوما بزيارة أبرز مرافق المبنى الأمني.

Image
Image
Image
Image

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

تسجيل وفاة واحدة و89 إصابة جديدة بكورونا في طنجة

في ارتفاع جديد لحالات الإصابة بكورونا، سجّلت طنجة أصيلة اليوم الأربعاء 21 أكتوبر، 89 إصابة جديدة بالفيروس، من أصل 260…

في ارتفاع جديد لحالات الإصابة بكورونا، سجّلت طنجة أصيلة اليوم الأربعاء 21 أكتوبر، 89 إصابة جديدة بالفيروس، من أصل 260 إصابة جديدة سُجّلت على مستوى جهة طنجة تطوان الحسيمة، بإجمالي 15780 حالة، لغاية الآن، حسب ما أعلنت وزارة الصحة.

وتُوزّع باقي الإصابات الجديدة على 80 في تطوان، و40 في المضيق الفنيدق، و20 في العرائش، و18 في الحسيمة، و9 في شفشاون، و3 في الفحص أنجرة، وحالة واحدة في وزان.

وبالنسبة لحالات الوفيات بسبب فيروس كورونا، فقد سُجّلت 4 حالات وفاة جديدة في الجهة، حالة وفاة واحدة في كلّ من طنجة ووزان، وووفاتان إثنان في المضيق الفنيدق، وذلك من أصل 51 حالة وفاة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية على المستوى الوطني.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

ارتفاع جديد في جهة طنجة.. التوزيع الجغرافي لحصيلة كورونا حسب الجهات

أعلنت وزارة الصحة اليوم الأربعاء 21 أكتوبر، عن تسجيل 3577 إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليرتفع…

أعلنت وزارة الصحة اليوم الأربعاء 21 أكتوبر، عن تسجيل 3577 إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي المصابين بالفيروس في المغرب إلى 182 ألفا و580 مصابا.

وبالنسبة لعدد الوفيات بسبب فيروس كورونا، سُجّلت 52 حالة وفاة جديدة، لترتفع حصيلة الوفيات إلى 3079 حالة وفاة، في حين سُجّلت 2796 حالة شفاء جديدة، ليبلغ بذلك إجمالي المتعافين من الفيروس 151 ألفا و634 شخصا.

وبخصوص التوزيع الجغرافي للحصيلة الوبائية خلال الـ 24 ساعة الماضية حسب الجهات، سَجّلت جهة الدار البيضاء سطات 1798 إصابة جديدة (بإجمالي 72194 حالة)، وجهة الرباط سلا القنيطرة 379 إصابة جديدة (بإجمالي 19819 حالة)، وجهة مراكش آسفي 165 إصابة جديدة (بإجمالي 19356 حالة).

وسَجّلت جهة طنجة تطوان الحسيمة 260 إصابة جديدة (بإجمالي 15780 حالة)، بينها 89 في طنجة أصيلة، و80 في تطوان، و40 في المضيق الفنيدق، و20 في العرائش، و18 في الحسيمة، و9 في شفشاون، و3 في الفحص أنجرة، وحالة واحدة في وزان.

وسجّلت جهات فاس مكناس 49 إصابة جديدة (بإجمالي 13004 حالة)، وسوس ماسة 318 إصابة جديدة (بإجمالي 9841 حالة)، ودرعة تافيلالت 74 إصابة جديدة (بإجمالي 9354 حالة)، وبني ملال خنيفرة 207 إصابة جديدة (بإجمالي 9395 حالة)، والشرق 248 إصابة جديدة (بإجمالي 8070 حالة)، والداخلة واد الذهب 20 إصابة جديدة (بإجمالي 2210 حالة)، والعيون الساقية الحمراء 45 إصابة جديدة (بإجمالي 2279 حالات)، وكلميم واد نون 14 إصابة جديدة (بإجمالي 1278 حالة).

أكمل القراءة
error: