غرفة الأخبار

الهدف الأول للفتح الرباطي أمام اتحاد طنجة

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

توقيف شخصين في طنجة نصبا على بعض الحالمين بالهجرة على متن زوارق

أوقفت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة، مساء اليوم الثلاثاء 25 شتنبر، شخصين يبلغان من العمر 35 و45 سنة، من…

أوقفت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة، مساء اليوم الثلاثاء 25 شتنبر، شخصين يبلغان من العمر 35 و45 سنة، من بينهما مواطن إسباني يقيم بطريقة غير شرعية في المغرب، للاشتباه في كونهما ينشطان في إطار شبكة إجرامية متخصصة في ميدان النصب والاحتيال وتنظيم وتسهيل الهجرة غير المشروعة.

وكانت مصالح الأمن قد توصلت بإشعار حول تعرض مجموعة من المرشحين للهجرة السرية لعملية نصب من قبل المشتبه فيهما، اللذين عملا على سلبهم مبالغ مالية مقابل وعود بتهجيرهم سرا على متن زوارق مطاطية، حيث مكنت الأبحاث والتحريات الميدانية المنجزة من توقيف المشتبه فيه الرئيسي، الإسباني الجنسية، وشريكه المغربي بمدينة طنجة.

وقد تم وضع المشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، فيما تتواصل الأبحاث لتوقيف مشتبه فيه ثالث من أفراد هذه العصابة الإجرامية تم تحديد هويته.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

دوزيم تتراجع عن إعلان وفاة امرأة في إطلاق البحرية الملكية النار على مركب قرب الفنيدق

تراجعت القناة المغربية “دوزيم” عن خبر نشرته بخصوص وفاة امرأة، جراء إطلاق النار على مركب كان ينقل مهاجرين قرب شواطئ…

تراجعت القناة المغربية “دوزيم” عن خبر نشرته بخصوص وفاة امرأة، جراء إطلاق النار على مركب كان ينقل مهاجرين قرب شواطئ الفنيدق نقلا عن مصدر طبي.

وعمدت القناة إلى حذف سلسلة من التغريدات التي قامت بنشرها بخصوص “تأكيد وفاة امرأة” في العملية، وهو الخبر الذي نشرته بالتزامن مواقع إخبارية مغربية كـ “ميديا24″، الذي تراجع عن الخبر بدوره، وقال إنه عكس ما نشر بخصوص وفاة امرأة “لا توجد حالة وفاة” بين الضحايا.

المثير أن خبر وفاة شخص في العملية، تم بثه عبر وكالات أنباء وقنوات إخبارية عالمية نقلا عن السلطات.

 

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

البحرية الملكية تطلق النار على قارب سريع يقل مرشحين للهجرة وتصيب 4 منهم

أطلقت وحدة قتالية تابعة للبحرية الملكية، تعمل بالبحر الأبيض المتوسط، اضطرت، اليوم الثلاثاء 25 شتنبر، النار على قارب مطاطي سريع،…

أطلقت وحدة قتالية تابعة للبحرية الملكية، تعمل بالبحر الأبيض المتوسط، اضطرت، اليوم الثلاثاء 25 شتنبر، النار على قارب مطاطي سريع، يقوده مواطن من جنسية إسبانية، كان متواجدا بصفة مشبوهة بالمياه المغربية، بعد عدم امتثاله للتحذيرات الموجهة إليه.

وأفادت السلطات المحلية لعمالة المضيق الفنيدق، فلي بلاغ لها، أنه نجم عن عملية إطلاق النار إصابة 4 أشخاص بجروح متفاوتة الخطورة، تم نقلهم للمستشفى الإقليمي بتراب العمالة لتلقي العلاجات الضرورية.

وأوضحت السلطات أن المعطيات الأولية تشير إلى أن القارب الذي تم توقيفه كان يقل مرشحين للهجرة غير المشروعة، مشيرة إلى أنه تم فتح تحقيق في الموضوع من طرف السلطات المختصة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

بعد كارثة القنيطرة.. مخاوف في طنجة من انفجار خزانات غاز على طريق أشقار

جدّدت الكارثة التي عرفتها مدينة القنيطرة يوم أمس الإثنين 24 شتنبر، إثر اندلاع حريق في مصنع وانفجار قنينات غاز، المخاوف…

جدّدت الكارثة التي عرفتها مدينة القنيطرة يوم أمس الإثنين 24 شتنبر، إثر اندلاع حريق في مصنع وانفجار قنينات غاز، المخاوف في مدينة طنجة من مصيرٍ مشابه بمعملٍ للخزف يوجد على طريق أشقار.

ويحتضن هذا المعمل خزانات غاز منذ فترة طويلة، ورغم الشكايات والاحتجاجات المطالبة بإزالتها من قبل ساكنة منطقة “مغاير”، إلا أن الوضع لم يتغير رغم حلول لجنة ومطالبتها صاحب المعمل بإزالة الخزانات، دون جدوى.

سكان من المنطقة قالوا في تصريحات لـ “طنجة7” إن المنطقة شهدت قبل فترة حريقا كاد يؤدي لكارثة كما حدث في القنيطرة، مشيرين إلى أن استمرار تواجد هذه الخزانات يضع علامات استفهام، خصوصا وأنها موضوعة بجوار منازل السكان وبالقرب من مصحة طبية، كما أنها معرضة لأشعة الشمس ودرجات الحرارة المرتفعة.

وبحسب نفس المصادر، فإن صاحب هذا المعمل من الأساس شيد مشروعه على أرض جماعية، وهو الأمر الذي أشارت له جريدة “المساء” في موضوع بهذا الخصوص، مشيرة إلى أن المستشار السابق في الجماعة القروية “الروادي” بالحسيمة، حصل على رخصة المصنع بعد وساطة من مستشار في جماعة طنجة، وفق الصحيفة.

إلى ذلك، حصل الموقع على فيديو، قال سكان المنطقة إنه يُظهر قيام شاحنة بنقل الغاز للمصنع بطرق مشبوهة، إذ كانت تحل الشاحنة قبل فترة بالمصنع لتزويده بالغاز خارج الساعات المحددة لهذا العمل، وبعد اكتشاف أمرها وتبليغ السلطات وشركات الغاز العاملة في المنطقة، توقفت عن ذلك.

هذا ويستغرب مواطنون عدم تحرك السلطات أمام هذا الكم من المخالفات لوقف المعمل والتحقق من “صحة” التراخيص المسلمة لصاحب المصنع، الذي صار يمثّل تهديدا حقيقيا للسلامة العامة.

أكمل القراءة
error: