غرفة الأخبار

بعد تصريحات مغلوطة.. معلومات جديدة عن كيفية الوصول للمتهم بقتل الطفل عدنان

شهدت الأيام الأخيرة خروج تصريحات غير دقيقة من بعض سكان والعاملين في المناطق المجاورة للحي الذي عرف ارتكاب جريمة اغتصاب…

شهدت الأيام الأخيرة خروج تصريحات غير دقيقة من بعض سكان والعاملين في المناطق المجاورة للحي الذي عرف ارتكاب جريمة اغتصاب وقتل الطفل عدنان، وتضمنت التصريحات معطيات وأخبار مغلوطة منسوبة للمصالح الأمنية وكيفية الوصول إلى المتهم في الجريمة.

مصدر أمني وبعد خروج صحافي بتصريحات اعتمادا على هذه المعطيات، الصادرة عن المواطنين بناء على متابعتهم للأحداث، شدد أن الأمر يتضمن معلومات غير حقيقية وبأن التصريحات التي تم الاعتماد عليها “غير موثقة“، وقد صدرت خلال الفترة الأخيرة نتيجة “الانفعال والاندفاع”.

المصدر ذاته شدد بأنه وعكس ما يروج له في هذه التصريحات، فإن مصالح الشرطة القضائية، وخبراء الجريمة المعلوماتية، عاينوا المحتوى الرقمي لجميع الكاميرات الرقمية الموجودة في المسارات التي قطعها المشتبه فيه والضحية، أو تلك التي شكلت مسارا مفترضا أو محتملا لهما، وعددها 11 كاميرا للمراقبة في المجموع.

هذه العملية وما تضمنها من تحليل وبحث، استغرقت عدة ساعات، وحرص الأمن على الاطلاع على محتوى بعض التسجيلات التي كان بعضها تتجاوز مدته الثلاثة أو الأربع ساعات.

وقبل الاطلاع على كل هذه التسجيلات تطلب الأمر أيضا الحصول على تراخيص وموافقات قضائية بهدف الولوج لهذا المحتوى الخاص بالمساكن والمحلات التجارية والمؤسسات البنكية، كما أن الشرطة وجدت في بعض الأحيان صعوبة للوصول لأصحاب المنازل وسانديك العمارات إذا كان بعضهم خارج طنجة، رغم ذلك تم الحرص على الوصول لكل هذه التسجيلات في الوقت المناسب وبعد ساعات من اختفاء الطفل وتلقي الشرطة شكاية رسمية من الأب.

المصدر الأمني شدد أن المعطيات والخبرات التقنية هي التي كشفت هوية المشتبه فيه، وأن قيام السلطات بإجراء عملية مراجعة الكاميرات مرة ثانية يوم الجمعة كان بعدما تسنى تشخيص الهوية الكاملة للمعني بالأمر، وأن هذه المراجعة أملتها الحاجة الملحة في مطابقة مسار المشتبه فيه مع المعطيات التقنية التي كانت قد توفرت لدى المحققين والباحثين، وذلك بغرض حصر النطاق الجغرافي الضيق الذي يتحرك فيه المعني بالأمر إيذانا بتوقيفه.

من ناحية أخرى تم التشديد بأن الفرق الجنائية التابعة لولاية أمن طنجة تم انتداب جميع ضباطها وعناصرها للبحث في هذه القضية، وعملية التشخيص زاوجت بين ما هو تقني معلوماتي، وبين ما هو عملياتي ميداني، إذ تم طرق أبواب جميع مساكن الحي السكني المعني في محاولة للتعرف على صورة المشتبه فيه، ولم يستطع أي واحد من الجيران التعرف على هويته، وذلك قبل أن تسمح الإجراءات التقنية بالكشف عنها وتحديد مكان تواجده وإلقاء القبض عليه ثم العثور على الجثة.





تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

تبون للمغرب: الله يهديك (فيديو)

اجتر الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون الاتهامات التي وجهتها وزارة الدفاع في بلاده للمغرب، بكونه المسؤول عن “شائعات” تطال الجزائر…

اجتر الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون الاتهامات التي وجهتها وزارة الدفاع في بلاده للمغرب، بكونه المسؤول عن “شائعات” تطال الجزائر إلى جانب “الصهاينة”.

تبون ودون تسمية المغرب بشكل صريح قال إنهم يعرفون مصدر الإشاعات التي تستهدف الجزائر واستقرارها، معتبرا بأن 97 في المائة من الإشاعات قادمة من الخارج، وأضاف بأن الامر تزايد بعد “التقائهم الآن” مشيرا إلى “عودة العلاقات الدبلوماسية بين المغرب وإسرائيل“.

تبون مستخدما مصطلح “الجيران” في إشارة برأسه للتأكيد على قصده للمغرب، قال إن هؤلاء الجيران يستخدمون “مواقع” لبث هذه الإشاعات ويعملون الآن على توسيع نطاق انتشارها في كل من فرنسا وإسبانيا.

تبون اختتم اتهاماته للمغرب بدعوته “إلى الهداية”.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

السلطات تنفي تسجيل إصابات ومشاهد تظهر طفو جثة بعد فيضانات تطوان

قالت سلطات تطوان مساء يوم الإثنين فاتح مارس إن الفيضانات التي شهدتها المدينة لم تعرف أي خسائر بشرية، وبأن الأمر…

قالت سلطات تطوان مساء يوم الإثنين فاتح مارس إن الفيضانات التي شهدتها المدينة لم تعرف أي خسائر بشرية، وبأن الأمر اقتصر على خسائر مادية.

في المقابل أظهرت لقطات مصور طفو جثة على المياه، بعدما رمت بها السيول إلى الطريق، ولا يعرف إن كانت الجثة تعود لشخص توفي جراء إصابته في الفيضانات أو يتعلق الأمر بحالة وفاة قبل الأحداث.

السلطات لم تعلق لغاية الآن حول الجثة التي ظهرت وظروف الوفاة.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

سلطات تطوان تعلن عن حصيلة ثقيلة من الخسائر بعد الفيضانات

 أفادت السلطات المحلیة لعمالة تطوان أن تساقطات مطریة مھمة، بلغت 100 ملم ما بین السابعة صباحا والرابعة بعد الزوال من…

 أفادت السلطات المحلیة لعمالة تطوان أن تساقطات مطریة مھمة، بلغت 100 ملم ما بین السابعة صباحا والرابعة بعد الزوال من یومه الاثنین، سجلت بمدینة تطوان، مما أدى إلى ارتفاع منسوب بعض المجاري المائیة وتسجیل فیضانات بمجموعة من قنوات الصرف، نجمت عنھا العدید من الخسائر المادیة، ودون أن تخلف أي إصابات بشریة.

وأوضح المصدر نفسه، في ھذا الصدد، أنه تم تسجیل تسرب میاه الأمطار لما یناھز 275 منزلا بمجموعة من أحیاء المدینة، فیما جرفت التدفقات الفیضانیة 11 سیارة خفیفة.

وأضاف أن التساقطات الغزیرة أدت إلى الانھیار الجزئي للجدران الخارجیة لبعض المؤسسات والمرافق، وغمر بعض المقاطع الطرقیة بالمیاه، مع ما رافق ذلك من اضطراب أو توقف لحركة السیر بعدد من المحاور والمسارات الطرقیة.

وأكد المصدر ذاته، أنه جرت تعبئة كافة الموارد البشریة واللوجستیكیة الضروریة، من أجل مواجھة ھذه الوضعیة الاستثنائیة، والتخفیف من تأثیر ھذه الفیضانات، والحفاظ على سلامة وممتلكات المواطنین، والتدخل من أجل إعادة انسیابیة حركة السیر بالمحاور المقطوعة.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

اندلاع أزمة بين المغرب وألمانيا وبوريطة يطلب من الحكومة عدم التعامل معها

وجه وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة يوم الإثنين فاتح مارس مراسلة لرئيس الحكومة سعد الدين العثماني وباقي الوزراء، يطلب منهم…

وجه وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة يوم الإثنين فاتح مارس مراسلة لرئيس الحكومة سعد الدين العثماني وباقي الوزراء، يطلب منهم “وقف التعامل” مع سفارة ألمانيا في الرباط وكافة المؤسسات الألمانية.

وزير الخارجية كشف عن اندلاع أزمة مع الدولة الأوروبية، وقال إن “هناك سوء تفاهم عميق مع جمهورية ألمانيا الاتحادية حول موضوع المسائل الأساسية للمملكة المغربية“، وأضاف إن “الإدارات الوزارية وجميع الهيئات التي تخضع لإشرافها، مطالبة بوقف أي اتصال أو تفاعل أو عمل تعاون، بأي حال من الأحوال أو بأي شكل من الأشكال، سواء مع السفارة الألمانية في المغرب أو مع منظمات التعاون الألماني والمؤسسات السياسية المرتبطة بها“.

الوزير قال إن القرار “لا يخضع لأي نوع من الاستثناء” إلا باتفاق مسبق وصريح مع وزارة الخارجية.

أكمل القراءة
error: