غرفة الأخبار

حزب التقدم والاشتراكية يعاقب عضوا في طنجة شتم وطلب “إعدام” أحمد عصيد

استنكر حزب التقدم والاشتراكية مضمون تدوينة أحد أعضائه في مدينة طنجة، تهجم من خلالها على الباحث أحمد عصيد وطلب إعدامه،…

استنكر حزب التقدم والاشتراكية مضمون تدوينة أحد أعضائه في مدينة طنجة، تهجم من خلالها على الباحث أحمد عصيد وطلب إعدامه، جراء موقفه من رفض عقوبة الإعدام على خلفية قضية الطفل عدنان بوشوف.

وقال الحزب زوال يوم الثلاثاء 15 شتنبر، “اطلعت القيادة الوطنية لحزب التقدم والاشتراكية على تدوينة لأحد أعضاء الحزب بطنجة، نشرها على صفحته الشخصية بأحد مواقع التواصل الاجتماعي، وهي تدوينة تضمنت إساءة خطيرة في حق الأخ وصديق الحزب الأستاذ أحمد عصيد”.

الحزب تبرأ من موقف عضوه كريم بوطربوش، وقال “إن الحزب يعتبرها لا تمت بأي صلة إلى أفكار الحزب وتوجهاته وأخلاقياته، كما أنها بعيدة كل البعد، أخلاقيا وسياسيا عما يناضل من أجله الحزب”.

الحزب اعتذر لعصيد وقرر عرض المسألة على الهيآت المخولة داخليا من أجل اتخاذ الإجراءات التأديبية اللازمة في حق العضو الحزبي المعني بالأمر.

عضو الحزب كريم، وصف عصيد بالشاذ والعميل والكاره لكل ما هو عربي وإسلامي، قبل أن يؤكد على “وجوب إعدام هذه الفئة”، حسب قوله.

وأثار الباحث الأمازيغي جدلا خلال الأيام الماضية، بعدما تهجم على دعاة إعدام قاتل الطفل عدنان وشبههم بوحشية القاتل، عندما كان يدافع عن كون عقوبة الإعدام ليست حلا للقضاء على هذا النوع من الجرائم.





تعليقات
  • انا استغرب لمدا نعطي قيمة للتفاهات من يكون هدا العصيد دائما لا يصدر في مقالاته الا اشكال متعددة لانواع الغائط رجل قدارة بامتياز يخدم اجندات خبيثة مع الفرنكفونية الاستعمارية

  • لن يغفر عدنان لنفسه و لمن عبثا يحاولون تغيير بوصلة الامة عن قضيتها الاولى!
    مقام عدنان مع الشهداء، و حاشى ان يتنكر لشهداء الاقصى!
    ما يثار من سجال خارج اطار اللباقة ، هو عن قصد!
    خائن هو من اتخذ من العمالة ضدا عن قضية الشعب الفلسطيني!
    اطفال فلسطين كلهم عدنان!
    و عدنان يشد على ايادي من تصدح حناجرهم و لو بالتنديد ، على قتل أقرانه في فلسطين!
    عدنان حقق الاجماع!
    و من يغردون خارج السرب عملاء، عن نية قصد او لا!
    اتفاقيات السلام المفروضة على بعض الدول لا تعني شيئا في ظل تشبت الفلسطينيين بمواقفهم!
    ترامب في اطار حملته الرئاسية، يبحث عن نفس عن مخرج لوضعه الداخلي الكارثي، بتضخيم احداث لا تمثل الا اصحابها!
    ترامب لم ينجح في فرض الامر الواقع على الشعب الفلسطيني الأبي!
    انا اترحم على عدنان المغربي الذي سينزل بإذن الله منزلة الشهداء كاقرانه من الفلسطينيين!

  • أمثال عصيد واللذين يفكرون مثله دلالة واضحة وبرهان على مدى تخلف أمتنا العربية والإسلامية ،،كيف لشخص يدافع عن سفاح أن يسمي نفسه مفكر وباحث إلا إذا كان يفكر ويبحث عن كيفية تبرير جرائم المجرمين،إن تغريدته في حد ذاتها جريمة لأنها إستهتار بحياة الإنسان وشرعنة للجريمة،

  • عصيد يعصد دون أن يقصد،هو من أشباه المثقفين ولا يؤثر في القراء لاسلبيا ولا إيجابيا وكل ما يقول لا يحصد الا اللامبالاة لأنه شاء فكريا وليس من الفلاسفة في شيء،أما صفة باحث او مفكر فكثير عليه والا سيصبح من الجائز وصف البهائم بالحكمة.ما لكم ،كيف تحكمون؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

خمسيني يتورّط في مقتل شخص متشرّد

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أن عناصر الشرطة القضائية بمدينة تزنيت، أوقفت يوم الجمعة 26 فبراير الحالي،…

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أن عناصر الشرطة القضائية بمدينة تزنيت، أوقفت يوم الجمعة 26 فبراير الحالي، شخصا يبلغ من العمر 53 سنة ويعيش حالة التشرد، يُشتبه تورطه في الضرب والجرح المفضي إلى الموت.

وكانت عناصر الشرطة القضائية بتیزنيت قد باشرت إجراءات معاينة جثة شخص يعيش حالة التشرد عُثر عليها وهي تحمل آثارا للعنف بمنطقة خلاء بطريق كلميم، قبل أن تسفر الأبحاث التقنية والتحريات الميدانية عن تشخيص هوية الضحية والاهتداء إلى المشتبه فيه وتوقيفه غير بعيد عن مكان النازلة.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيه، وهو من ذوي السوابق القضائية، تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، للكشف عن الظروف والملابسات المحيطة بهذه القضية، وتحديد الخلفيات الحقيقة لارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

الأرصاد تُحذّر من طقس عاصف وممطر نهاية الأسبوع في هذه المناطق

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرة خاصة من المستوى البرتقالي، أن زخات مطرية قوية، أحيانا رعدية، وتساقطات ثلجية ستهم،…

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرة خاصة من المستوى البرتقالي، أن زخات مطرية قوية، أحيانا رعدية، وتساقطات ثلجية ستهم، ابتداء من اليوم السبت وإلى غاية يوم الاثنين المقبل، عددا من أقاليم المملكة.

وأوضحت المديرية أن زخات مطرية قوية (من 25 إلى 40 ملم) ستهم، اعتبارا من اليوم السبت على الساعة الثالثة زوالا إلى غاية الساعة الحادية عشرة مساء من اليوم ذاته، عمالات وأقاليم ورزازات وتنغير والخميسات وخريبكة وزاكورة، فيما ستهم هذه الزخات المطرية القوية (من 30 إلى 60 ملم)، اعتبارا من يوم غد الأحد على الساعة الثالثة زوالا الى غاية يوم الاثنين على الساعة السابعة صباحا، أقاليم سيدي قاسم وسيدي سليمان والخميسات والقنيطرة والعرائش ووزان وشفشاون وتطوان والمضيق-الفنيدق.

وذكر المصدر ذاته أنه من المرتقب أن تهم، زخات مصحوبة محليا بتساقط للبرد وزخات رعدية معتدلة (من 15 إلى 25 ملم)، ابتداء من اليوم السبت على الساعة الثالثة زوالا إلى غاية الساعة الثامنة مساء، أقاليم وعمالات فاس وسطات والحاجب واليوسفية ومكناس، فيما ستهم اعتبارا من يوم غد الأحد من الساعة الرابعة زوالا إلى الساعة الحادية عشرة مساء أقاليم وعمالات خريبكة وسطات والفقيه بن صالح وقلعة السراغنة والرحامنة.

وأضافت المديرية أنه من المرتقب أن تهم تساقطات ثلجية ابتداء من علو 1400م (من 10 إلى 30 سم/ 24 ساعة)، اعتبارا من اليوم السبت إلى غاية يوم غد الأحد عمالات وأقاليم الحوز وأزيلال وبني ملال وشيشاوة وميدلت وورزازات وتارودانت وتنغير، فيما من المنتظر أن تهم تساقطات ثلجية ضعيفة (من 10 إلى 15 سم)، خلال نفس الفترة، مرتفعات الأطلس المتوسط (إفران وبولمان).

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

شركات الزيوت اتفقت ضد المغاربة ودعوة في البرلمان لتدخل مجلس المنافسة

طلب فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب رأي مجلس المنافسة، حول مدى احترام منتجي ومستوردي زيوت المائدة بالمغرب، لشرط المنافسة الحرة…

طلب فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب رأي مجلس المنافسة، حول مدى احترام منتجي ومستوردي زيوت المائدة بالمغرب، لشرط المنافسة الحرة والمشروعة، وسط شكوك عن تواطئهم واتفاقهم ضد المغاربة لزيادة الأسعار بشكل جماعي.

واعتبر الفريق في طلبه الموجه لرئيس لجنة القطاعات الانتاجية وفق الموقع الرسمي للحزب، أن الشركات الموزعة والمستوردة لزيوت المائدة، لم تحترم حقوق المستهلك المغربي الواردة في القانون رقم 31.08 المتعلق بتدابير حماية المستهلك، ومن أهمها الحق في إخبار هذا المستهلك والحق في حماية حقوقه الاقتصادية، وذلك بعد أن أقرت الزيادة في أسعار منتوجاتها.

وسجل الفريق، أن المستهلك المغربي تفاجأ قبل أيام، بزيادة كبيرة في أسعار زيوت المائدة، بلغت درهمين في اللتر الواحد، مبديا استغرابه للتوافق الذي وقع بين منتجي هذه المادة الحيوية بشأن هذه الزيادة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

مداهمة فيلا حولت إلى كازينو وتوقيف 29 شخصا

مكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش بناءا على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء…

مكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش بناءا على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء أمس الجمعة، من توقيف 29 شخصا، من بينهم 20 مواطنا من جنسيات أجنبية، وذلك للاشتباه في تورطهم في خرق حالة الطوارئ الصحية وإعداد محل للقمار وبيع المشروبات الكحولية بدون ترخيص.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن إجراءات البحث المنجزة في هذه القضية مكنت من ضبط المشتبه بهم داخل فيلا سكنية معدة على شكل كازينو غير مرخص، يحتوي على آليات ومعدات لألعاب القمار، ويقدم مشروبات كحولية للزبائن، بينما أسفرت عمليات التفتيش عن حجز مبالغ مالية مهمة بالعملات الوطنية والأجنبية، وقنينات للمشروبات الكحولية ومعدات وآليات تدخل في لعب القمار.

وأضاف المصدر ذاته أنه تم الاحتفاظ بتسعة أشخاص من بين الموقوفين تحت تدبير الحراسة النظرية، ويتعلق الأمر بمواطنين فرنسيين يسيران المحل وأربعة مستخدمين من جنسية سنغالية وثلاثة مواطنين مغاربة، أحدهم يشكل موضوع بحث على الصعيد الوطني، في حين سيتم إخضاع الباقي، وهم زبائن هذا المحل غير المرخص، لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية.

أكمل القراءة
error: