منوعات

أوّل دولة عربية تُعيد فرض الحجر الصحي الكامل

بعد تسجيل أرقام عالية من الإصابات بفيروس كورونا المستجد، تقرّر يوم الإثنين 14 شتنبر الحالي، إغلاق المدارس والمساجد والمطاعم والمقاهي…

بعد تسجيل أرقام عالية من الإصابات بفيروس كورونا المستجد، تقرّر يوم الإثنين 14 شتنبر الحالي، إغلاق المدارس والمساجد والمطاعم والمقاهي والأسواق الشعبية لمدة أسبوعين في الأردن.

وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية أمجد العضايلة، إن “مجلس الوزراء اتخذ الإثنين جملة من القرارات والإجراءات الوقائية لحماية المواطنين والحفاظ على سلامتهم وضبط إنتشار العدوى وذلك في ضوء إرتفاع الإصابات لمستويات غير مسبوقة مع الأسف”.

وأوضح العضايلة إن “هذه القرارات تتضمن تعليق دوام غالبية المدارس الحكومية والخاصة والإنتقال للتعليم عن بعد إعتبارا من يوم الخميس المقبل ولمدة إسبوعين وإغلاق صالات المطاعم والمقاهي لمدة إسبوعين وإقتصار عملها عبر المناولة والتوصيل وإغلاق الأسواق الشعبية في جميع محافظات المملكة”.

وسجل الأردن يوم الإثنين 14 شتنبر حصيلة يومية قياسية للإصابات بلغت 214 إصابة جديدة بكورونا (بإجمالي 3528 إصابة و26 وفاة)، بعدما كان يُسجّل أعدادا قليلة جدا قبل شهر واحد فقط، حيث سُجّلت إصابة واحدة في السادس من شهر غشت.

وأكد العضايلة أن “القرارات تتضمن إتخاذ إجراءات صارمة وتوقيف أي شخص يقيم الإحتفالات والأعراس وبيوت العزاء لمدة 14 يوما”، مشيرا إلى أن “تنظيم مثل هذه التجمعات نجم عنه ظهور عشرات الإصابات”.
كما قررت الحكومة منع الزيارات في المستشفيات ووضع آلية جديدة لعمل الأسواق المركزية.

وقال رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز يوم الأحد الماضي، إن المملكة تواجه “موجة جديدة” و”ارتفاعا مقلقا” في إصابات فيروس كورونا المستجد، داعيا مواطني بلاده إلى “الإلتزام بإجراءات الوقاية كي لا تحصل “إنتكاسة مؤلمة”.

ويأتي الارتفاع في الإصابات بفيروس كورونا بعد أسبوعين من فتح المدارس وعودة نحو مليون ونصف مليون طالب وطالبة الى مقاعد الدراسة، وبعد نحو خمسة أيام من إعادة الرحلات الدولية المنتظمة.

(أ ف ب)

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منوعات

بعد لحلو.. مُسكر يتنازل عن دعم وزارة الثقافة

بعد نعمان لحلو أعلن المغني سعيد مسكر عن تنازله عن الدعم الذي منح له من قبل وزارة الثقافة المغربية. المغني…

بعد نعمان لحلو أعلن المغني سعيد مسكر عن تنازله عن الدعم الذي منح له من قبل وزارة الثقافة المغربية.

المغني قال يوم الأربعاء 30 شتنبر إنه يفضل تحويل الدعم المقدم له للمرافق الحيوية المحتاجة في الظروف الحالية، مشددا بأنه حصل على الدعم بناء على “مشروع” تقدم به.

أكمل القراءة
منوعات

الصنهاجي يبكي بسبب الدعم: نشطت المغاربة 40 سنة ومعطاوني والو




أكمل القراءة
منوعات

الفنانة لطيفة رأفت المستفيدة من “لاغريما” غاضبة من كيفية توزيع “دعم الفنانين”

عبرت الفنانة لطيفة رأفت عن غضبها من كيفية توزيع وزارة الثقافة للدعم، بعد الكشف عن دعم موجه للفنانين، وما خلفه…

عبرت الفنانة لطيفة رأفت عن غضبها من كيفية توزيع وزارة الثقافة للدعم، بعد الكشف عن دعم موجه للفنانين، وما خلفه من جدل وسط المواطنين في ظل جائحة فيروس كورونا.

عدد من الفنانين “غير المستفيدين” خرجوا للتنديد بعدم استفادتهم من دعم وزارة الثقافة في ظل جائحة كورونا، معتبرة أن الشخصيات التي حصلت على دعم غير معروفة وبأن التوزيع غير عادل.

الفنانة لطيفة لم تشر بأن هذه الشخصيات قدمت مشاريع للحصول على الدعم، وقد ربطت الموضوع بجائحة فيروس كورونا، وأكدت ان الوزارة كان يجب أن توزع المبلغ المالي الذي يتجاوز مليار سنتيم على كافة الفنانين الذين يعانون حاليا، رغم أن عددا منهم استفاد من الدعم الذي منحته الدولة.

والفنانة الشهيرة هي من الشخصيات الحاصلات على “لاغريما” خاصة من وزارة التجهيز والنقل إلى جانب شخصيات فنية أخرى، المغنية أوضحت سابقا إن هذه “المأذونية” هي هبة حصلت عليها من الملك الحسن الثاني.

أكمل القراءة
فيديو, منوعات

شبيه ولي العهد مولاي الحسن من جديد!

يواصل شاب مغربي إشارة الجدل في المغرب، جراء الشبه الكبير بينه وبين ولي العهد الامير مولاي الحسن. الشاب خرج ليؤكد…

يواصل شاب مغربي إشارة الجدل في المغرب، جراء الشبه الكبير بينه وبين ولي العهد الامير مولاي الحسن.

الشاب خرج ليؤكد أنه لا يتعمد التشبه بالأمير، وبأن رواد مواقع التواصل الاجتماعي من يقومون بالربط بينه وبين ولي عهد المغرب

أكمل القراءة
error: