غرفة الأخبار

الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بعد تبني قضية عدنان: متمسكون برفض عقوبة الإعدام

أكدت الجميعة المغربية لحقوق الإنسان على تمسكها بمبدأ رفض تطبيق عقوبة الإعدام في المغرب ومطالبتها بإلغائها من القوانين المحلية. عبد…

أكدت الجميعة المغربية لحقوق الإنسان على تمسكها بمبدأ رفض تطبيق عقوبة الإعدام في المغرب ومطالبتها بإلغائها من القوانين المحلية.

عبد المنعم الرفاعي رئيس فرع طنجة، وخلال مثول المشتبه فيه بجريمة قتل الطفل عدنان أمام قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف في طنجة يوم الإثنين 14 شتنبر، أكد أن موقفهم من عقوبة الإعدام لم يتغير وبأنه يقوم على مبادئ حقوق الإنسان الكونية، والتي تشدد على “حق الحياة” ورفض تطبيق عقوبة الإعدام.

تعليقات
  • هذه الجمعية تضم مجموعة من المعقدين و المعقدات حقنتهم مختبرات الماسونية الصهيوصليبية بجرعات الكراهية لكتاب الله و سنة رسوله، جهلاء بأركان الوضوء و الصلاة،لا يقرأون القرآن و لا يحبون سماعه…شرذمة من الفاشلين في حياتهم الأسرية، يكرههم الماسونيون و الصهاينة و الصليبيون و يحتقرونهم رغم الخدمات الجليلة التي يقدمونها لمحافلهم.

  • أنا مغربي، أطالب بتفعيل عقوبة الإعدام
    للمتشدقين بحقوق الإنسان، لم تنسون حقوق الضحية و أولها الحياة.

  • عليكم لعنة الله أيها الكلاب تدعون أنكم تدافعون عن حقوق الانسان لكن أنتم مجرد مرتزقة وسفاحين مثلكم مثل هدا المجرم الدي قتل الطفل البريئ عدنان.
    عليكم لعنة الله الى يوم الدين

  • الله انعل القحبمك فيما كنتي قالك حق الانسان فالحياة وعلاش هوا حرم الطفل من الحياة فين حق الانسان فالحياة هنا وريني تفوووووووووو الله انعل لي رباكم ولي خلاكم عايشين لهاد الوقت تفوووو كلاببب كلابببببب بغينا الاعدام غليلنا يفيض

  • لم نسمع صوتك حين حرم الإنسان من تسلم ملفه للإنتقال إلى التعليم العمومي
    لا نسمع صوتك حين يشتغل الإنسان من دون تغطية صحية و ضمان تقاعد
    لا نسمع صوتك حين تداس كرامة الإنسان بحقول جارتنا الشمالية
    لا نسمع صوتك حين يبتلع البحر الإنسان البحث عن عيش فقط
    لا نسمع صوتك حين يخطؤ طبيب في جسد إنسان
    لا نسمع صوتك حين تفرض التأشيرة بأسعار غالية متاجرة بحق الإنسان في التنقل
    وزد و زد و زد إشتغل على هذه المسائل تكسب ود الإنسان أما أن تطالب بعدم معاقبة عدو الإنسان و إطلاق الوحوش ضد الإنسان فغير إسمك ولا توهمنا فأنت في جمعية حقوق ضد الإنسان
    للملاحظة أنا مع الإعدام و للقاضي واسع النظر على المدى البعيد

  • علك لعنة الله إلى يوم الدين ايها الملعون، حق الحياة الله لا يحي فيك عرق، و هذاك المخلوق الظعيف المسكين ماكان عنده حق لا في روحه و لا في جسده باش يتكرفص عليه مجرم ملعون وكتبانلي حتى انت فحالو و لازم يتطبق فيكم انتما بجوج حكم الإعدام يا وساخ المجتمع المغربي و الأمة الإسلامية و العربية قاطبة

  • لا شيء غير الاعدام مذا تريدون من هؤلاء القتلة ان يتركوا داخل المجتمع سواء في السجن ياكل من اموال الشعب وهو عالة على المجتمع جزاؤه القتل رحمة وابعاده عن العالم

  • هاد المخلوق وهاد الجمعية لا تمثل المغاربة . القاتل يقتل . اذا كنت كتدافع عن حقوق الانسان ، فين هو حق والدين الضحية والاجداد ديالو وجميع الاقرباء ديالو اللي غادي يعيشو في الصدمة سنوات عديدة؟ يعني الطفل يغتصب ويقتل و القاتل يبقى ياكل ويشرب من ميزانية الدولة طول حياتو ؟ اش من ميزان كتعبرو بيه ؟اش من معادلة هادي ؟حقوق من ؟ مجرم قاتل لا نفع منه ؟

  • التناقض الصارخ ،يدعون انهم مهتمون بحقوق الانسان ويتناسون حق الطفل البريء عدنان في الحياة وحقوق أبويه وأسرته.
    تبا لكم أيها الجبناء الفاشلون،تجعلون من قضية طفل اغتيل غدرا مطية لكسب شهرة زائفة.اذهبوا إلى الجحيم أيها الكراكيز، لن تفلحوا في مساعيكم النتنة

  • ماذا تنتظرون من مجموعة تنصب هيئتها بنفسها!
    تطلق على جمعية! تجمع عناصر ، تجمعهم توجهات! و يسمونها بالمغربية!
    ضيف ثقيل! تخول لنفسها تبني قضية، دون دعوة!
    طرفا مآزرا و يريد فرض الامر الواقع في اطار قناعاته!
    انا لا افهم باي نظارات ، يروننا!
    ما الذي يجعل منهم وصيون على حقوقنا!
    هل يعلمون ان حقهم! يقف عند نقطة التماس مع ما نراه حقوقنا!
    هي نفس الجامعات، ارتديناها، و اختار كل واحد منا طريقه، لكن غالبيتنا اختار احترام الآخر، قناعاته، دينه،مقامه…….
    لم نكن نظن ان الشهادات! تعطي للناس حق الوصاية على الآخر!
    و مع ذلك، و بحمد الله علمنا من ينابيع من علمون ان الأشجار المثمرة، تنحني، و الفارغة تراها باسقة متعالية!

  • ايوا فين كانت هذه الجمعية من كان الوليد محبوس عليه
    من طرف المجرم والله هو لي عالم بالعذاب و المحنة ال ي دازت عليه ووالديه غيخرج ليهم العقل في البحت عليه. ايوا ديك الساعة لللة الجمعية الحقوقية كانت في سبات عميق

  • هذه الجمعية لا تشرف من لهم أدنى ذرة من الإنسانية لأن هذا الذي يتفوه لو كان ابنه هو المفعول به لرأيته يتكلم عن القصاص وعن إقامة الحد ولكن بما أنه ليس من أهله فالاعدام بالنسبة له عمل غير صالح،عدنان البريء افترسه ذئب فيجب على القضاء أن يقتص من كل الذئاب التي تعوي ليلا ونهارا وسرا وجهارا

  • التمس من عائلة عدنان ان لاتسمح من هذه الجمعية تبني قضية ابنها لأنها لاتدفع الا على نفسها واش الوليد مغتصب ومقتول والجمعية لا تريد الإعدام وقيل بغات جميع رجال الغد يصبحون مثليين باسم حقوق الإنسان

  • تنفيذ الإعدام وبدون انتظار. واش بدا يبقى فيكم المجرم اما جمعية حقوق الإنسان فانها غير داوي خاوي كون كان لد شواحد فيهم كن راهم نوض الشارع العلمي لتنفيذ الإعدام وفي الحال

  • نتمنى من عائلة الشهيد ان تتبرأ من هذه الجمعية وان تطلب منها رفع يدها ولا تتبنى شيئا هي لم توكل عنه
    حسبنا الله ونعم الوكيل
    لن ننسى انكم دافعتم عن الأخوين اللصوص قاطعي الطريق قاتلي ابن خالتي غدرا من أجل شعلة سجارة وهو معلم ذاهب في طريقه بمنزله لن ننسى دعوتكم تخفيف الحكم عن القاتل الأساسي لانه أخرس وجدتموها عاهة تعطيه حق التخفيف في القتل، حتى حكم القاض بعشر للقاتل، وخمس للسارق اخوه، ولكن الله امهل ولم يهمل فقتل السارق مباشرة بعد خروجه من السجن… كانت عدالة الله قائمة مستجيبة لدعوات امه المكلومة.

  • الحق في الحياة لمن لايعتدي على حق غيره في الحياة. هذا المجرم يجب إعدامه رجما ليكون عبرة لغيره ولأنه لو خرج من السجن واتيحت له الفرصة لاغتال بريئا آخر وربما يغتال رفيقا له في السجن لأنه يعلم أنه لن يعدم أبدا ولأن الاغتيال سبصبح من هواياته.
    هذا المجرم يجب أن يعدم بعد سجنه لبضع سنوات مع الأعمال الشاقة والسماح لرفاقه المسجونين باغتصابه دوريا ثم يرجم او يشنق حتى الموت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

الحكومة: مخزون الدم في المغرب يكفي لـ 4 أيام فقط

أكد الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، بالرباط، أن الاحتياطي المتوفر من…

أكد الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، بالرباط، أن الاحتياطي المتوفر من أكياس الدم في الوقت الراهن يبلغ 4200، مما يكفل تغطية أربعة أيام فقط.

وأبرز السيد بايتاس، في معرض جوابه على أسئلة الصحفيين، خلال ندوة صحافية عقب الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، المنعقد برئاسة السيد عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، أن الهدف الأساس يتمثل في تأسيس مخزون وطني آمن من الدم يغطي سبعة أيام على ألأقل.

وتابع بالقول “يتعين تحصيل أكثر من ألف كيس دم يوميا في أفق بلوغ 5 ألاف كيس دم”.

وسجل الناطق الرسمي باسم الحكومة أن وزارة الصحة والحماية الاجتماعية تواصل، عبر المركز الوطني لتحاقن الدم، إطلاق عدة حملات ومبادرات لتجاوز النق الحاصل في المادة الحيوية.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

فضيحة.. محطة القطار تحفر الحفر لساكنة طنجة لإجبارها على دفع ثمن الباركينغ (فيديو)

لجأت محطة القطار بمدينة طنجة لأساليب قديمة واحتيالية من أجل فرض دفع ثمن “الباركينغ” الذي أحدثته أخيرا، وذلك عبر حفر…

لجأت محطة القطار بمدينة طنجة لأساليب قديمة واحتيالية من أجل فرض دفع ثمن “الباركينغ” الذي أحدثته أخيرا، وذلك عبر حفر الطرق المجاورة المؤدية للمحطة وترك حفر مفتوحة بطريقة عشوائية لمنع المواطنين من الولوج إليها.

حفر هذه الحفر تزامن مع تركيب مكتب السكك الحديدية لمحطة أداء بجوار محطات سيارات الأجرة، هدفها إجبار كل من يلج محطة القطار طنجة المدينة أداء تعريفة توقف في حال استمر التواجد داخلها أكثر من 15 دقيقة.

المكتب فرض أيضا عددا محددا من سيارات الأجرة المسموح لها بالعمل داخل المحطة، الشيء الذي تسبب في فوضى وازدحام كبير منذ انطلاق التجربة، لاسيما عند وصول قطارات البراق التي تحمل أعدادا كبيرة من المسافرين.

عدد من نقابات سيارات الأجرة أصدرت بلاغا مشتركا تنديدا بهذا الإجراء، وطالبوا السلطات المحلية بالتدخل وحماية حقوقهم وحقوق المواطنين، لكون قرار إدارة محطة القطار انفرادي وصدر دون تشاور أو اتفاق مع أي جهة، مؤكدين أن القرار سيُجبر مهنيّي النقل إلى الرحيل من هناك.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

فيديوهات اللحوم.. مسؤولو طنجة يدفنون رؤوسهم في الرّمال!

قبل أربعة أسابيع تقريبا، انتشر فيديو لأشخاصٍ يُمارسون ما بدا أنها عملية للذبيحة السرية بمنطقة “بدريوين” ضواحي مدينة طنجة، حيث…

قبل أربعة أسابيع تقريبا، انتشر فيديو لأشخاصٍ يُمارسون ما بدا أنها عملية للذبيحة السرية بمنطقة “بدريوين” ضواحي مدينة طنجة، حيث أظهرت لقطات مُصوّرة قيام هؤلاء الأشخاص بذبح خرفان ونقل لحومها في ظروف لا تحترم أدنى شروط السلامة، ما يجعلها تُشكّل خطرا على الصحة العامة.

ومؤخرا، انتشر فيديو آخر لأشخاصٍ يبيعون لحوما مُعلّقة على جانب عربةٍ من نوع “فاركونيت”، يُعتقد أنها كانت مركونة في حي شعبي بمنطقة “بني مكادة”، حيث عُرضت اللحوم مجهولة المصدر للبيع للعموم رغم ما قد تُشكّله من خطورة على صحة المستهلك.

وقبل فيديو “لحوم بدريوين” وفيديو “لحوم بني مكادة”، انتشرت صورة على مواقع التواصل الاجتماعي لأشخاصٍ يبيعون لحوما بـ “القِطعة” على قارعة الطريق بحي “بن ديبان”، غير عابئين بِما قد يُسبّبه فعلهم المخالف للقانون من ضرر.

بعد انتشار الصورة ومقطعيْ الفيديو، وتداولهم بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض الجرائد الإلكترونية، انتظرت ساكنة طنجة توضيحا أو حتى تكذيبا من السلطات المحلية والمصالح الإدارية المختصة، لكن شيئا من ذلك لم يحدث رغم خطورة هذه الأفعال المُهدّدة للصحة والسلامة العامة.

وقوع التجاوزات والجرائم شيء مُتوقّع، لكن غير المتوقّع وغير المنطقي هو تجاهلها والتغاضي عنها من طرف من يتوجّب عليهم الحرص على حماية الناس من الأخطار التي قد تُحدّق بهم.

لم يُعلن أحد من المسؤولين عن فتح تحقيق في هذه التجاوزات ولا نفى حدوثها في طنجة ولا أبلغ عن أي شيء بخصوصها، فقط صمت ودفنٌ للرؤوس في الرّمال.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

المغرب يُقرّر تمديد حالة الطوارئ الصحية

قرر مجلس الحكومة، المنعقد اليوم الخميس 26 ماي، تمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني إلى…

قرر مجلس الحكومة، المنعقد اليوم الخميس 26 ماي، تمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني إلى غاية 30 يونيو 2022، وذلك في إطار الجهود المبذولة لمكافحة تفشي جائحة كورونا.

وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، إن قرار تمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني، من يوم الثلاثاء 31 ماي 2022 في الساعة السادسة مساء إلى غاية يوم الخميس 30 يونيو 2022 في الساعة السادسة مساء، يهدف إلى استمرار السلطات العمومية في اتخاذ الإجراءات والتدابير المناسبة لضمان الفعالية والنجاعة في الحد من تفشي فيروس كورونا.

أكمل القراءة
error: