أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بعد تبني قضية عدنان: متمسكون برفض عقوبة الإعدام

أكدت الجميعة المغربية لحقوق الإنسان على تمسكها بمبدأ رفض تطبيق عقوبة الإعدام في المغرب ومطالبتها بإلغائها من القوانين المحلية. عبد…

أكدت الجميعة المغربية لحقوق الإنسان على تمسكها بمبدأ رفض تطبيق عقوبة الإعدام في المغرب ومطالبتها بإلغائها من القوانين المحلية.

عبد المنعم الرفاعي رئيس فرع طنجة، وخلال مثول المشتبه فيه بجريمة قتل الطفل عدنان أمام قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف في طنجة يوم الإثنين 14 شتنبر، أكد أن موقفهم من عقوبة الإعدام لم يتغير وبأنه يقوم على مبادئ حقوق الإنسان الكونية، والتي تشدد على “حق الحياة” ورفض تطبيق عقوبة الإعدام.

تعليقات
  • هذه الجمعية تضم مجموعة من المعقدين و المعقدات حقنتهم مختبرات الماسونية الصهيوصليبية بجرعات الكراهية لكتاب الله و سنة رسوله، جهلاء بأركان الوضوء و الصلاة،لا يقرأون القرآن و لا يحبون سماعه…شرذمة من الفاشلين في حياتهم الأسرية، يكرههم الماسونيون و الصهاينة و الصليبيون و يحتقرونهم رغم الخدمات الجليلة التي يقدمونها لمحافلهم.

  • أنا مغربي، أطالب بتفعيل عقوبة الإعدام
    للمتشدقين بحقوق الإنسان، لم تنسون حقوق الضحية و أولها الحياة.

  • عليكم لعنة الله أيها الكلاب تدعون أنكم تدافعون عن حقوق الانسان لكن أنتم مجرد مرتزقة وسفاحين مثلكم مثل هدا المجرم الدي قتل الطفل البريئ عدنان.
    عليكم لعنة الله الى يوم الدين

  • الله انعل القحبمك فيما كنتي قالك حق الانسان فالحياة وعلاش هوا حرم الطفل من الحياة فين حق الانسان فالحياة هنا وريني تفوووووووووو الله انعل لي رباكم ولي خلاكم عايشين لهاد الوقت تفوووو كلاببب كلابببببب بغينا الاعدام غليلنا يفيض

  • لم نسمع صوتك حين حرم الإنسان من تسلم ملفه للإنتقال إلى التعليم العمومي
    لا نسمع صوتك حين يشتغل الإنسان من دون تغطية صحية و ضمان تقاعد
    لا نسمع صوتك حين تداس كرامة الإنسان بحقول جارتنا الشمالية
    لا نسمع صوتك حين يبتلع البحر الإنسان البحث عن عيش فقط
    لا نسمع صوتك حين يخطؤ طبيب في جسد إنسان
    لا نسمع صوتك حين تفرض التأشيرة بأسعار غالية متاجرة بحق الإنسان في التنقل
    وزد و زد و زد إشتغل على هذه المسائل تكسب ود الإنسان أما أن تطالب بعدم معاقبة عدو الإنسان و إطلاق الوحوش ضد الإنسان فغير إسمك ولا توهمنا فأنت في جمعية حقوق ضد الإنسان
    للملاحظة أنا مع الإعدام و للقاضي واسع النظر على المدى البعيد

  • علك لعنة الله إلى يوم الدين ايها الملعون، حق الحياة الله لا يحي فيك عرق، و هذاك المخلوق الظعيف المسكين ماكان عنده حق لا في روحه و لا في جسده باش يتكرفص عليه مجرم ملعون وكتبانلي حتى انت فحالو و لازم يتطبق فيكم انتما بجوج حكم الإعدام يا وساخ المجتمع المغربي و الأمة الإسلامية و العربية قاطبة

  • لا شيء غير الاعدام مذا تريدون من هؤلاء القتلة ان يتركوا داخل المجتمع سواء في السجن ياكل من اموال الشعب وهو عالة على المجتمع جزاؤه القتل رحمة وابعاده عن العالم

  • هاد المخلوق وهاد الجمعية لا تمثل المغاربة . القاتل يقتل . اذا كنت كتدافع عن حقوق الانسان ، فين هو حق والدين الضحية والاجداد ديالو وجميع الاقرباء ديالو اللي غادي يعيشو في الصدمة سنوات عديدة؟ يعني الطفل يغتصب ويقتل و القاتل يبقى ياكل ويشرب من ميزانية الدولة طول حياتو ؟ اش من ميزان كتعبرو بيه ؟اش من معادلة هادي ؟حقوق من ؟ مجرم قاتل لا نفع منه ؟

  • التناقض الصارخ ،يدعون انهم مهتمون بحقوق الانسان ويتناسون حق الطفل البريء عدنان في الحياة وحقوق أبويه وأسرته.
    تبا لكم أيها الجبناء الفاشلون،تجعلون من قضية طفل اغتيل غدرا مطية لكسب شهرة زائفة.اذهبوا إلى الجحيم أيها الكراكيز، لن تفلحوا في مساعيكم النتنة

  • ماذا تنتظرون من مجموعة تنصب هيئتها بنفسها!
    تطلق على جمعية! تجمع عناصر ، تجمعهم توجهات! و يسمونها بالمغربية!
    ضيف ثقيل! تخول لنفسها تبني قضية، دون دعوة!
    طرفا مآزرا و يريد فرض الامر الواقع في اطار قناعاته!
    انا لا افهم باي نظارات ، يروننا!
    ما الذي يجعل منهم وصيون على حقوقنا!
    هل يعلمون ان حقهم! يقف عند نقطة التماس مع ما نراه حقوقنا!
    هي نفس الجامعات، ارتديناها، و اختار كل واحد منا طريقه، لكن غالبيتنا اختار احترام الآخر، قناعاته، دينه،مقامه…….
    لم نكن نظن ان الشهادات! تعطي للناس حق الوصاية على الآخر!
    و مع ذلك، و بحمد الله علمنا من ينابيع من علمون ان الأشجار المثمرة، تنحني، و الفارغة تراها باسقة متعالية!

  • ايوا فين كانت هذه الجمعية من كان الوليد محبوس عليه
    من طرف المجرم والله هو لي عالم بالعذاب و المحنة ال ي دازت عليه ووالديه غيخرج ليهم العقل في البحت عليه. ايوا ديك الساعة لللة الجمعية الحقوقية كانت في سبات عميق

  • هذه الجمعية لا تشرف من لهم أدنى ذرة من الإنسانية لأن هذا الذي يتفوه لو كان ابنه هو المفعول به لرأيته يتكلم عن القصاص وعن إقامة الحد ولكن بما أنه ليس من أهله فالاعدام بالنسبة له عمل غير صالح،عدنان البريء افترسه ذئب فيجب على القضاء أن يقتص من كل الذئاب التي تعوي ليلا ونهارا وسرا وجهارا

  • التمس من عائلة عدنان ان لاتسمح من هذه الجمعية تبني قضية ابنها لأنها لاتدفع الا على نفسها واش الوليد مغتصب ومقتول والجمعية لا تريد الإعدام وقيل بغات جميع رجال الغد يصبحون مثليين باسم حقوق الإنسان

  • تنفيذ الإعدام وبدون انتظار. واش بدا يبقى فيكم المجرم اما جمعية حقوق الإنسان فانها غير داوي خاوي كون كان لد شواحد فيهم كن راهم نوض الشارع العلمي لتنفيذ الإعدام وفي الحال

  • نتمنى من عائلة الشهيد ان تتبرأ من هذه الجمعية وان تطلب منها رفع يدها ولا تتبنى شيئا هي لم توكل عنه
    حسبنا الله ونعم الوكيل
    لن ننسى انكم دافعتم عن الأخوين اللصوص قاطعي الطريق قاتلي ابن خالتي غدرا من أجل شعلة سجارة وهو معلم ذاهب في طريقه بمنزله لن ننسى دعوتكم تخفيف الحكم عن القاتل الأساسي لانه أخرس وجدتموها عاهة تعطيه حق التخفيف في القتل، حتى حكم القاض بعشر للقاتل، وخمس للسارق اخوه، ولكن الله امهل ولم يهمل فقتل السارق مباشرة بعد خروجه من السجن… كانت عدالة الله قائمة مستجيبة لدعوات امه المكلومة.

  • الحق في الحياة لمن لايعتدي على حق غيره في الحياة. هذا المجرم يجب إعدامه رجما ليكون عبرة لغيره ولأنه لو خرج من السجن واتيحت له الفرصة لاغتال بريئا آخر وربما يغتال رفيقا له في السجن لأنه يعلم أنه لن يعدم أبدا ولأن الاغتيال سبصبح من هواياته.
    هذا المجرم يجب أن يعدم بعد سجنه لبضع سنوات مع الأعمال الشاقة والسماح لرفاقه المسجونين باغتصابه دوريا ثم يرجم او يشنق حتى الموت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

اعتقال شخص في طنجة على خلفية خبر “مقتل الطفلة رباب”

أحالت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة على النيابة العامة المختصة، صباح يوم الجمعة 18 شتنبر الحالي، شخصا يبلغ من…

أحالت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة على النيابة العامة المختصة، صباح يوم الجمعة 18 شتنبر الحالي، شخصا يبلغ من العمر 28 سنة، يُشتبه تورطه في قضية تتعلق ببث أخبار زائفة من شأنها المساس بالإحساس بالأمن لدى المواطنين.

وكان المشتبه فيه قد نشر على صفحته الخاصة على أحد مواقع التواصل الاجتماعي صورة لطفلة، ومشفوعة بتعليقات يدّعي فيها أنها اختفت بمدينة القنيطرة وعُثر عليها مقتولة على ضفاف واد سبو.

وقد أسفرت الأبحاث التقنية والتحريات الميدانية المنجزة على خلفية هذه القضية عن التوصل إلى أن مصالح الشرطة بمدينة القنيطرة لم تسجل أية حالة تتعلق باختفاء أو باكتشاف لجثة طفلة بواد سبو، قبل أن يتم تحديد هوية ناشر هذه الأخبار الزائفة وتوقيفه بمدينة طنجة.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث التمهيدي الذي جرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وخلفيات هذه القضية.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

حصيلة يومية ثقيلة.. التوزيع الجغرافي لإصابات كورونا حسب الجهات

أفادت وزارة الصحة أنه تم خلال الـ 24 ساعة الماضية تسجيل 2760 إصابة جديدة بفيروس كورونا، لترتفع حصيلة المصابين بالفيروس…

أفادت وزارة الصحة أنه تم خلال الـ 24 ساعة الماضية تسجيل 2760 إصابة جديدة بفيروس كورونا، لترتفع حصيلة المصابين بالفيروس في المغرب إلى 97264 مصابا لغاية الساعة السادسة من مساء اليوم الجمعة 18 شتنبر.

وبالنسبة لعدد الوفيات بسبب الفيروس، سُجّلت 41 وفاة جديدة، لترتفع حصيلة الوفيات إلى 1755 حالة وفاة منذ ظهور الوباء في المغرب، في حين سُجّلت 1760 حالة شفاء جديدة، بإجمالي 76690 حالة.

وبخصوص التوزيع الجغرافي للحصيلة الوبائية خلال الـ 24 ساعة الماضية حسب جهات المغرب، سَجّلت جهة الدار البيضاء سطات 1101 إصابة جديدة (بإجمالي 31672 حالة)، وجهة مراكش آسفي 295 إصابة جديدة (بإجمالي 13659 حالة)، وجهة طنجة تطوان الحسيمة 116 إصابة جديدة (بإجمالي 11652 حالة)، وجهة فاس مكناس 109 إصابة جديدة (بإجمالي 10863 حالة).

وسجّلت جهات الرباط سلا القنيطرة 401 إصابة جديدة (بإجمالي 9755 حالة)، ودرعة تافيلالت 162 إصابات جديدة (بإجمالي 5662 حالة)، وبني ملال خنيفرة 151 إصابة جديدة (بإجمالي 4727 حالة)، وسوس ماسة 169 إصابة جديدة (بإجمالي 3697 حالة)، والجهة الشرقية 115 إصابة جديدة (بإجمالي 2120 حالة)، والداخلة واد الذهب 62 إصابة جديدة (بإجمالي 1655 حالة)، والعيون الساقية الحمراء 70 إصابة جديدة (بإجمالي 1314 حالات)، وكلميم واد نون 9 إصابات جديدة (بإجمالي 488 حالة).

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

5 وفيات جراء كورونا في جهة طنجة و116 إصابة

سجلت جهة طنجة تطوان الحسيمة 116 إصابة جديدة بفيروس كورونا و5 وفيات، خلال 24 ساعة الماضية. تطوان تصدرت حصيلة يوم…

سجلت جهة طنجة تطوان الحسيمة 116 إصابة جديدة بفيروس كورونا و5 وفيات، خلال 24 ساعة الماضية.

تطوان تصدرت حصيلة يوم الجمعة 18 شتنبر، بـ 3 وفيات و45 إصابة، طنجة سجلت 28 إصابة وحالة وفاة، المضيق 17 إصابة وحالة وفاة.

أما الحسيمة فسجلت 13 إصابة، والعرائش 11 إصابة، وشفشاون ووزان إصابة لكل واحدة منهما.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

حصيلة الجمعة.. 41 وفاة و2760 إصابة جديدة بكورونا في المغرب

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الجمعة 18 شتنبر، عن تسجيل 2760 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية،…

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الجمعة 18 شتنبر، عن تسجيل 2760 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، لتبلغ بذلك الحصيلة الإجمالية للمصابين بكورونا في المغرب 97264 مصابا.

وتم أيضا تسجيل 1760 حالة شفاء جديدة، ليرتفع عدد المتعافين إلى 96670 شخصا، في حين سُجّلت 41 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، لتبلغ حصيلة الوفيات جرّاء الفيروس 1755 وفاة.

وأشارت وزارة الصحة إلى استبعاد 21033 حالة كانت مُشتبه في إصابتها بفيروس كورونا، ليبلغ عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي، مليونان و245 ألف و43 حالة منذ ظهور الوباء في المغرب.

أكمل القراءة
error: