أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

المجلس الوطني لحقوق الإنسان يوصي بتشديد عقوبات جرائم الاغتصاب وزنا المحارم ويستبعد الإعدام

عبر المجلس الوطني لحقوق الإنسان عن حزنه عن ما حدث مع الطفل عدنان، مؤكدا أنه يدعو لمزيد من اليقظة لحماية…

عبر المجلس الوطني لحقوق الإنسان عن حزنه عن ما حدث مع الطفل عدنان، مؤكدا أنه يدعو لمزيد من اليقظة لحماية البراءة والحزم لردع مثل هذه الفظائع الشنيعة.

المجلس ذكر بمذكرته المتعلقة بمشروع القانون الجنائي بتاريخ أكتوبر 2019، والتي يوصي بها بتشديد العقوبات في حالات الإغتصاب أو زنا المحارم، خاصة عندما يتعلق الأمر بأطفال دون سن الرشد، حتى يتأتى وضع حد للالتباس والإفلات من العقاب اللذين يقترنان عادة بهذه الحالات.

نفس المجلس في المقابل سبق له الدعوة لإلغاء عقوبة الإعدام، والتي تم إيقاف تنفيذها منذ سنوات في المغرب، رغم استمرار صدور بعض أحكام الإعدام دون تطبيق، وتعتبر أمينة بوعياش رئيس المجلس أنه “لا يوجد مجلس لحقوق الإنسان أو مدافع عن حقوق الإنسان يمكنه أن يدافع على إبقاء عقوبة الإعدام”، بمبرر “أن الحق في الحياة هو الأبقى”.

تعليقات
  • الوحوش لاتغتصب واذا اغتصبت لاتقتل .الاغتصاب والقتل غدرا هما من غرائز بعض أبناء آدم الذين يجدون متعة في الشذوذ ولايقدرون عواقب انحرافهم الا بعد ان يرتكبوا جربمتهم الأولى فتتبعها الجريمة الثانية والثالثة لإخفاء ما ارتكبوه ولكن هيهات!
    مثل هؤلاء، والذين يقتلون النفس التي حرم الله قتلها الا بالحق يجب إعدامه عشر مرات ان كان ممكنا.
    لنتصور قاتلا لم يحكم بالإعدام واستطاع يوما ما الفرار من سجنه ووقع له بعد ذلك خصام مع أحد ما،ألن يشجعه إلغاء الإعدام على قتل خصمه؟ بلى، لأنه يعرف انه سيعيش مكرما في سجنه.
    قاتل الطفل عدنان يجب أن يحكم بثلاث سنوات سجنا مع الأعمال الشاقة متبوعة بالإعدام شنقا حتى الموت وخلال تواجده بالسجن يجب أن يعامل من جانب السجناء الاخرين معاملة تليق بحريته.

    • الوحوش لاتغتصب واذا اغتصبت لاتقتل .الاغتصاب والقتل غدرا هما من غرائز بعض أبناء آدم الذين يجدون متعة في الشذوذ ولايقدرون عواقب انحرافهم الا بعد ان يرتكبوا جربمتهم الأولى فتتبعها الجريمة الثانية والثالثة لإخفاء ما ارتكبوه ولكن هيهات!
      مثل هؤلاء، والذين يقتلون النفس التي حرم الله قتلها الا بالحق يجب إعدامه عشر مرات ان كان ممكنا.
      لنتصور قاتلا لم يحكم بالإعدام واستطاع يوما ما الفرار من سجنه ووقع له بعد ذلك خصام مع أحد ما،ألن يشجعه إلغاء الإعدام على قتل خصمه؟ بلى، لأنه يعرف انه سيعيش مكرما في سجنه.
      قاتل الطفل عدنان يجب أن يحكم بثلاث سنوات سجنا مع الأعمال الشاقة متبوعة بالإعدام شنقا حتى الموت وخلال تواجده بالسجن يجب أن يعامل من جانب السجناء الاخرين معاملة تليق بجريمته.

  • من في المجلس يتقاضون اجرا من ضرائب ، الاب، الام، الجار…..لصون حقوقه الكثيرة…التي لا تتكلمون عنها….
    من في المجلس يتناسى ان شرع الله لا راي في ما انزل …
    من في المجلس يعلم القاصي و الداني حيثياث مصاره….
    القصاص محسوم امره….
    فرنسا و غيرها من الدول المستعمرة الغاصبة تقتل بكريقة مباشرة او بالوكالة في مختلف الدول التي تتدخل في شؤونها باسم الديمقراطية و الحقوق الكونية….تقتل اطفالا و شيوخا و نساء…..
    ما الفرق بين قنابل تلقى من الطائرات و الغام…….
    حقوق الانسان!

  • كون كان ولده كون نفدت في المجرم القصاص ماشي غير الإعدام والله يهديها واش المجرم مازال نقلب لو على الحقوق وهو كيسلب الحقوق من الضحايا ديالو. هذا راه ماشي سرق بزطام او تلفون هدا راه سرق براءة وحياة ملاك. وبارك من المزادات الخاوية وخليو هدا الشعب ينظف

  • الذي أنزل عقوبة الإعدام هو الله سبحانه و تعالى و ليس جان جاك روسو أو عصيد أو الاتحاد الأوروبي….و الذي طبقها هو نبي الله محمد عليه أفضل الصلاة و أزكى السلام فمن شاء منكم فله الرضى و من رفض منكم فالدنيا كلها و أنتم معها لا تساوون جناح بعوظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

مغاربة يشككون بوفاة أقاربهم بسبب كورونا خلال عملية دفنهم بمقبرة (فيديو)

أظهر مقطع فيديو مصور من داخل مقبرة، اعتراض مجموعة من الأشخاص على دفن أقارب لهم بطريقة سريعة ودون احترام للتقاليد…

أظهر مقطع فيديو مصور من داخل مقبرة، اعتراض مجموعة من الأشخاص على دفن أقارب لهم بطريقة سريعة ودون احترام للتقاليد والعادات الإسلامية.

الفيديو الذي ينتشر منذ أمس بكثافة، يتضمن تصريحات أشخاص وتشكيك بحقيقة وفاة هؤلاء بسبب فيروس كورونا، مشيرين إلى أنهم كانوا يعانون من أمراض كانت سببا في وفاتهم.

بعض التصريحات التي جاءت في الفيديو تضمنت اتهامات بالاتجار بالضحايا من أجل الحصول على دعم من منظمة الصحة العالمية.

وتتطلب عملية دفن ضحايا فيروس كورونا إجراءات وقاية مشددة لتجنب نقل العدوى للآخرين، في حين لم يصدر أي تعليق لغاية الأن من السلطات الصحية عن حقيقة الفيديو.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

بحث يكشف علاقة تجار المخدرات بتجارة مشروبات كحولية في المغرب

تمكنت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، بتنسيق مع المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة فاس، أمس الاثنين، من حجز 55 ألف…

تمكنت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، بتنسيق مع المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة فاس، أمس الاثنين، من حجز 55 ألف و295 قنينة مشروبات كحولية معروضة للبيع بدون رخصة، وتوقيف ثلاثة أشخاص يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في الاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية وترويج المشروبات الكحولية.

يوم الثلاثاء قال الأمن، إنه جرى توقيف المشتبه فيه الأول الذي كان يشكل موضوع عدة مذكرات بحث على الصعيد الوطني في قضايا تتعلق بترويج المخدرات والمؤثرات العقلية، وذلك قبل أن تمكن الأبحاث والتحريات المنجزة عن رصد تقاطعات وارتباطات بين نشاطه الإجرامي ومروجي الخمور المهربة، حيث تم توقيف اثنين من مزوديه بالمخدرات والمشروبات الكحولية بحي “المرجة” بمدينة فاس.

وأضاف المصدر ذاته أن عملية التفتيش المنجزة بمستودع في ملكية المشتبه فيه الثاني أسفرت عن حجز 2651 قنينة من المشروبات الكحولية من مختلف الأنواع، والتي تبين أن كمية كبيرة منها منتهية الصلاحية، وأنها كانت موجهة لبيع بدون ترخيص.

أما عمليات التفتيش المنجزة بمستودع سري مملوك للمشتبه فيه الثالث، يضيف البلاغ، فقد مكنت من حجز 52 ألف و644 قنينة مشروبات كحولية من بينها كمية كبيرة منتهية الصلاحية، فضلا عن مبالغ مالية بالعملة الوطنية والأجنبية عبارة عن 1.354.210 درهم و23.985 أورو، يشتبه في كونها من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

حريق ضخم يتسبب بانفجارات يرعب ساكنة الدار البيضاء

اندلع فجر يوم الثلاثاء 22 شتنبر حريق ضخم في مستودع بالمنطقة الصناعية سيدي البرنوصي في الدار البيضاء، متسببا بانفجارات روعت…

اندلع فجر يوم الثلاثاء 22 شتنبر حريق ضخم في مستودع بالمنطقة الصناعية سيدي البرنوصي في الدار البيضاء، متسببا بانفجارات روعت الساكنة.

وأظهرت صور لمواطنين انفجارات هزت المستودع خلال احتراقه، خصوصا وأنه يحتوي على مجموعة من المواد القابلة للاشتعال ومن بينها مواد للصباغة ومعدات تواصل وغيرها.

مصادر الإطفاء أكدوا عدم تسجيل أي خسائر بشرية.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

في سنة واحدة.. اغتصاب 2800 طفل وطفلة في المغرب

كشف تقريرٌ لرئاسة النيابة العامة، أن الاعتداء الجنسي يأتي في مقدمة الجرائم المرتكبة ضد الأطفال في المغرب، أغلبها اعتداءاتٌ مرفوقة…

كشف تقريرٌ لرئاسة النيابة العامة، أن الاعتداء الجنسي يأتي في مقدمة الجرائم المرتكبة ضد الأطفال في المغرب، أغلبها اعتداءاتٌ مرفوقة بالعنف.

وأفاد التقرير أنه في سنة 2018، ارتُكبت 2800 حالة اعتداء جنسي ضد الأطفال، وهي الحالات المُعلن عنها فقط بشكل رسمي، فيما وصل عدد القضايا التي تم البت فيها خلال نفس السنة 7263 قضية، مقابل 5980 سنة 2017.

وخلال سنة 2018 أيضا، سجّل التقرير المذكور وقوع 536 حالة اغتصاب ضد فتيات قاصرات في المغرب، حسب ما ذكرت جريدة “ليبراسيون”، كما تم تسجيل 309 حالة اختطاف، طالت 275 فتاة و34 فتى.

أكمل القراءة
error: