أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

الشبيبة الإتحادية تُطالب بأشدّ العقوبات على قاتل عدنان والمُتستّرين على جريمته

قالت “الشبيبة الإتحادية” بإقليم طنجة أصيلة في بلاغ لها، إنها تابعت بغضبٍ بالغ وقلق شديد، واقعة اختفاء الطفل عدنان البالغ…

قالت “الشبيبة الإتحادية” بإقليم طنجة أصيلة في بلاغ لها، إنها تابعت بغضبٍ بالغ وقلق شديد، واقعة اختفاء الطفل عدنان البالغ من العمر 11 سنة، والتي اتّضح أنها واقعة إجرامية تتعلق بعملية استدراج للطفل من طرف أحد الأشخاص وهتك عرضه والتخلص من الجثة.

وقبله تفاعلت مواقع التواصل الإجتماعي مع حملة البحث عن الطفل المختفي منذ أيام عن طريق نشر الفيديوهات التي تظهر الطفل رفقة أحد الغرباء ما ثوثقه أكثر من كاميرا، ليتفاجأ الرأي العام الوطني والمحلي بخبر العثور على جثة الطفل بالقرب من منزله مقتولا.

وتفيد المعطيات الرسمية أن الجريمة تتعلق بالقتل واغتصاب وأشياء أخرى، ما يدقّ ناقوس الخطر بخصوص تنامي ظواهر العنف والجريمة والاغتصاب عموما، وحول التعرض للاعتداء على وجه الخصوص.

وحذّرت “الشبيبة الإتحادية” في بلاغها من أي تطبيع مع هذه الآفة الخطيرة، مما يسائل بحدة كل الأبعاد التي يكتسيها الموضوع: السياسية، التربوية، الثقافية، القيمية، الأمنية، القضائية، المدنية، الإعلامية، الجنائية والاجتماعية… معتبرةً أن التصدي لظاهرة الجريمة ضد الأطفال يتطلب تظافرَ جهود كافة المؤسسات والفعاليات المجتمعية وتنسيق مبادراتها وجهودها، وفي مقدمتها التدابير الحمائية، بما يصون النسيج المجتمعي ويكفل أسباب العيش الآمن والمشترك لجميع المواطنات والمواطنين.

وعلى ضوء كل ما سبق، أعلنت “الشبيبة الإتحادية” استنكارها لهذه الجريمة المتعددة والشنعاء، التي هزت الشعور الإنساني والضمائر الحية، متقدّمةً بأحر التعازي وأصدق المواساة لعائلة عدنان، ومن خلاله إلى كلّ من خلف له خبر وفاته ألما وحزنا عميقا.

كما طالبت السلطات المختصة بمواصلة تعميق التحقيق في هذا الملف، وكشف جميع حيثياته للرأي العام، وترتيب المسؤوليات وإنزال أشد العقوبات المقررة قانونا على كافة المتورطين والمتسترين على اقتراف هذه الأفعال الشنيعة واللاإنسانية، بما يتناسب وحجم الضرر المادي والمعنوي الذي لحق الضحية والمجتمع على حد سواء.

وأكدت “الشبيبة الإتحادية” أن تخفيف العقوبات هي أحد أسباب انتشار ظاهرة الاعتداء على الأطفال، مجدّدةً مُطالبة السلطات المعنية، كلٌّ في مجال اختصاصها، بتشديد العقوبات على الجناة الذين يقترفون جرائم الاعتداء والإغتصاب بملاءمة التشريعات الوطنية مع مقتضيات المواثيق الدولية ذات الصلة.

كما وجّهت دعوة إلى الدولة المغربية بضرورة الإسراع في تنزيل إصلاحات في المنظومة القيمية والدينية وإقرار قوانين من شأنها ردع كل المجرمين، عن طريق نظام فلسفيّ اجتماعيّ وسياسيّ يَرفض كافة أشكال التعنيف والترهيب ومحاكمة الضمائر.

تعليقات
  • آشمن مواثيق دولية و أنظمة فلسفية؟؟ الحل فآية واحدة ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

التوزيع الجغرافي للحصيلة الوبائية في المغرب حسب الجهات

أفادت وزارة الصحة أنه تم خلال الـ 24 ساعة الماضية تسجيل 1927 إصابة جديدة بفيروس كورونا، لترتفع حصيلة المصابين بالفيروس…

أفادت وزارة الصحة أنه تم خلال الـ 24 ساعة الماضية تسجيل 1927 إصابة جديدة بفيروس كورونا، لترتفع حصيلة المصابين بالفيروس في المغرب إلى 101743 مصابا لغاية الساعة السادسة من مساء اليوم الأحد 20 شتنبر.

وبالنسبة لعدد الوفيات بسبب الفيروس، سُجّلت 35 وفاة جديدة، لترتفع حصيلة الوفيات إلى 1830 حالة وفاة منذ ظهور الوباء في المغرب، في حين سُجّلت 1724 حالة شفاء جديدة، بإجمالي 80732 حالة.

وبخصوص التوزيع الجغرافي للحصيلة الوبائية خلال الـ 24 ساعة الماضية حسب جهات المغرب، سَجّلت جهة الدار البيضاء سطات 605 إصابات جديدة (بإجمالي 33336 حالة)، وجهة مراكش آسفي 169 إصابة جديدة (بإجمالي 14068 حالة)، وجهة طنجة تطوان الحسيمة 120 إصابة جديدة (بإجمالي 11934 حالة)، وجهة فاس مكناس 65 إصابة جديدة (بإجمالي 11029 حالة).

وسجّلت جهات الرباط سلا القنيطرة 300 إصابة جديدة (بإجمالي 10367 حالة)، ودرعة تافيلالت 114 إصابة جديدة (بإجمالي 5936 حالة)، وبني ملال خنيفرة 121 إصابة جديدة (بإجمالي 4944 حالة)، وسوس ماسة 139 إصابة جديدة (بإجمالي 4106 حالة)، والجهة الشرقية 190 إصابة جديدة (بإجمالي 2372 حالة)، والداخلة واد الذهب 32 إصابة جديدة (بإجمالي 1709 حالة)، والعيون الساقية الحمراء 53 إصابة جديدة (بإجمالي 1385 حالات)، وكلميم واد نون 19 إصابة جديدة (بإجمالي 557 حالة).

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

33 إصابة بكورونا في طنجة وحالة وفاة

سجلت طنجة خلال الـ 24 ساعة الماضية 33 إصابة بفيروس كورونا المستجد، وحالة وفاة. وسجلت الجهة لغاية السادسة من يوم…

سجلت طنجة خلال الـ 24 ساعة الماضية 33 إصابة بفيروس كورونا المستجد، وحالة وفاة.

وسجلت الجهة لغاية السادسة من يوم الأحد 20 شتنبر، 120 إصابة بفيروس كورونا، ومنها 33 في طنجة، 23 في المضيق الفنيدق، 27 في تطوان، 13 في العرائش، 8 في الحسيمة (حالة وفاة)، شفشاون 8 إصابات، وحالة وفاة في وزان.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

حصيلة الأحد.. 35 وفاة و1927 إصابة جديدة بكورونا في المغرب

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الأحد 20 شتنبر، عن تسجيل 1927 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية،…

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الأحد 20 شتنبر، عن تسجيل 1927 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، لتبلغ بذلك الحصيلة الإجمالية للمصابين بكورونا في المغرب 101743 مصابا.

وتم أيضا تسجيل 1724 حالة شفاء جديدة، ليرتفع عدد المتعافين إلى 80732 شخصا، في حين سُجّلت 35 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، لتبلغ حصيلة الوفيات جرّاء الفيروس 1830 وفاة.

وأشارت وزارة الصحة إلى استبعاد 21007 حالات كانت مُشتبه في إصابتها بفيروس كورونا، ليبلغ عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي، مليونان و287 ألف و372 حالة منذ ظهور الوباء في المغرب.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

إغلاق مدرسة فرنسية في طنجة

قررت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية إغلاق المدرسة الفرنسية “ليسي رينيو” لمدة 14 يوما، ابتداء من يوم الإثنين 21 شتنبر….

قررت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية إغلاق المدرسة الفرنسية “ليسي رينيو” لمدة 14 يوما، ابتداء من يوم الإثنين 21 شتنبر.

المديرية قالت مساء الأحد إنه وبناء على توصية من السلطات الصحية والترابية تقرر اعتماد التعليم عن بعد في المؤسسة، وذلك في إطار إجراءات احترازية من أجل تجنب إصابات بفيروس كورونا.

أكمل القراءة
error: