غرفة الأخبار

عكس التوقعات.. الملك محمد السادس يغيب عن القمة العربية في السعودية

حل صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، يوم الأحد 15 أبريل الحالي بمدينة الظهران، لتمثيل الملك محمد السادس في أشغال…

حل صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، يوم الأحد 15 أبريل الحالي بمدينة الظهران، لتمثيل الملك محمد السادس في أشغال القمة العربية الـ 29 التي تحتضنها المملكة العربية السعودية، عكس ما تم تداوله مؤخرا من وجود تأكيدات على حضور الملك شخصيا في القمة.

وكان في استقبال الأمير مولاي رشيد بمطار قاعدة الملك عبد العزيز الجوية بالظهران، الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية، وسفير المملكة العربية السعودية لدى المغرب، الدكتور عبد العزيز بن محيي الدين خوجة، وقائد قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالقطاع الشرقي اللواء الطيار الركن عيد بن براك العتيبي، وكذا أعضاء الوفد المغربي المشارك في القمة العربية وأعضاء سفارة المملكة المغربية بالرياض.





تعليقات
  • فهو لا يريد ان يكون مشاركا في العدوان الثلاثي على سوريا والبقاء في التحالف لتقتيل الشعب اليمني .وتمرير صفقة القرن .المجتمعون بالظهران قدموا البيعة لسيدهم ترامب ونتانياهو .فعدم الحضور يعني عدم الرضى لم تقوم به دول العدوان وآل سعود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

المنع يطال 20 بلدا.. المغرب يوقف الرحلات مع الجزائر ومصر

أعلن المكتب الوطني للمطارات عن قرار السلطات المغربية بوقف الرحلات الجوية الرابطة بين المغرب وكل من الجزائر ومصر، وذلك لغاية…

أعلن المكتب الوطني للمطارات عن قرار السلطات المغربية بوقف الرحلات الجوية الرابطة بين المغرب وكل من الجزائر ومصر، وذلك لغاية 21 مارس الحالي.

المنع يطال أيضا المسافرين القادين من الدولتين عبر دول أخرى “لا يشملها القرار”، وينتظر تقييم الوضع بعد 15 يوما، وبناء عليه تجديد الحظر أو إلغاؤه.

بناء على هذا القرار يصبح البلدان التي يغلق المغرب الحدود في وجهها 20 بلدا، هي إضافة للجزائر ومصر، إيطاليا بلجيكا وسويسرا وتركيا وألمانيا، والأراضي المنخفضة، والنمسا والبرتغال والسويد وأوكرانيا والتشيك واستراليا وايرلندا ونيوزيلاندا وجنوب إفريقيا والدنمارك وبريطانيا.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

وفاة امرأة ستينية في بني ملال بعد انهيار منزل في المدينة العتيقة

 لقيت سيدة تبلغ من العمر 63 سنة مصرعها مساء اليوم الخميس في حادث انهيار جزئي لبناية قديمة مكونة من طابق…

 لقيت سيدة تبلغ من العمر 63 سنة مصرعها مساء اليوم الخميس في حادث انهيار جزئي لبناية قديمة مكونة من طابق وسفلي بساحة المقاومة بالمدينة العتيقة ببني ملال.

وبحسب بلاغ لولاية جهة بني ملال خنيفرة فقد وقع الحادث المأساوي على الساعة السادسة مساء.

وجاء في البلاغ ”عرفت الزنقة 06 بساحة المقاومة بالمدينة العتيقة ببني ملال، يوم الخميس 04 مارس 2021 على الساعة 06 مساء، حادث انهيار جزئي لبناية قديمة مكونة من طابق وسفلي، والتي تقطن بها عائلة تتكون من فردين، حيث خلف هذا الحادث المأساوي وفاة المشمولة برحمة الله سيدة تبلغ من العمر 63 سنة ونجاة ابنها الذي لم يصب والحمد لله، باي ادى“.

وأضاف البلاغ أنه فور علمها بالحادث حلت على وجه السرعة السلطات المحلية والمصالح المختصة بالولاية وعناصر الوقاية المدنية والمصالح الأمنية ومختلف الأجهزة المكلفة بتدبير قطاع الشبكات الحضرية، الى عين المكان، حيث تم القيام بالتدخلات اللازمة واتخاذ الإجراءات المتعلقة بتحصين المكان تفاديا لتداعيات أخرى وحفاظا على سلامة وأمن الساكنة المجاورة.

وتقع هذه البناية بالمدينة القديمة لبني ملال المعروفة بتواجدها على شبكة من الكهوف متصلة فيما بينها، والتي كشفتها مجموعة من الدراسات الخاصة (الدراسات الجيوتقنية والجيوفيزيائية، واجراء الخبرات والمسوحات التقنية) التي أنجزت في هذا الشأن.

وبالنظر الى الخطورة التي بات يشكلها واقع هذه البنايات القديمة، فقد سبق أن تمت مباشرة عملية معالجة البنايات المهددة بالانهيار بالمدينة العتيقة وإعادة إيواء قاطنيها وذلك في إطار اتفاقية شراكة بين وزارة اعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة وولاية جهة بني ملال خنيفرة وجماعة بني ملال وشركة العمران، بمبلغ ناهز 35,615 مليون درهم.

كما تم رصد مبلغ مالي إضافي يقدر بحوالي 2,1 مليون درهم في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية خصص لإتمام عملية الربط الاجتماعي بشبكة التطهير السائل الذي يعد من بين الأسباب الرئيسية لانهيار هذه البنايات. وتم بالموازاة مع ذلك، احداث خلية لليقظة مكلفة بتدبير وتتبع ملف البنايات المهددة بالسقوط بالمدينة القديمة لبني ملال.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

20 سنة سجنا تنتظر سعد المجرد.. انتكاسة جديدة في محاكمته بفرنسا

أمرت غرفة التحقيق في محكمة الاستئناف بباريس، وفقا لطلبات مكتب المدعي العام، بإحالة سعد لمجرد إلى محكمة الجنايات بتهمة الاغتصاب…

أمرت غرفة التحقيق في محكمة الاستئناف بباريس، وفقا لطلبات مكتب المدعي العام، بإحالة سعد لمجرد إلى محكمة الجنايات بتهمة الاغتصاب والعنف.

بحسب الغرفة هناك تهم كافية ضد المغني المغربي بارتكاب هذه الجريمة والجنحة في حق الفتاة لورا التي كانت تبلغ 21 عاما، وهو في حالة سكر وتحت تأثير المخدرات.

سعد المجرد الذي ينكر الاتهامات وحاول دفاعه أكثر من مرة إلغاء قرار بمحاكمته في الجنايات، يواجه انتكاسة وفي حال صدر حكم بإدانته فإنه سيقضي 20 سنة في السجن.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

وفاة واحدة و11 إصابة جديدة بكورونا في طنجة

سُجّلت اليوم الخميس 4 مارس في مدينة طنجة، 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا، كما تم الإعلان عن حالة وفاة واحدة…

سُجّلت اليوم الخميس 4 مارس في مدينة طنجة، 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا، كما تم الإعلان عن حالة وفاة واحدة بسبب الفيروس بالمدينة، حسب ما أفادت وزارة الصحة.

وسُجّلت هذه الإصابات الـ 11 من أصل 39 إصابة جديدة بكورونا في جهة طنجة تطوان الحسيمة، و394 حالة على المستوى الوطني.

وبالنسبة لحالات الوفيات بالفيروس في الجهة، فالإضافة إلى مدينة طنجة، سُجّلت وفاة أخرى بمدينة الحسيمة، وذلك من أصل 16 حالة وفاة بالفيروس أُعلن عنها وطنيا.

أكمل القراءة
error: