منوعات

هذه 10 أطعمة تحميك من السرطان

أوردت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، تقريرا تضمن مجموعة من الأطعمة التي ينصح بتناولها في ظل غياب أي علاج فعال حتى…

أوردت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، تقريرا تضمن مجموعة من الأطعمة التي ينصح بتناولها في ظل غياب أي علاج فعال حتى الآن لمرض السرطان، تبرز أهمية إجراءات الوقاية، لتجنب الإصابة بالمرض الخبيث، والابتعاد عن أي مصادر تزيد من احتمال الإصابة.

1- الخضروات: تعزز الخضروات بأنواعها الخضراء والحمراء والبرتقالية والصفراء من مناعة الجسم، وتزوده بجدار دفاعي قوي ضد العديد من الأمراض، ومن بينها السرطان، واتباع نظام غذائي غني بالخضروات الموسمية، يقلل من فرص الإصابة بالعديد من أنواع السرطان.

2- الخضروات الورقية: من قبيل القرنبيط والخس والسبانخ، فهي غنية بفيتامين سي والبيتا كاروتين، وتساعد أيضاً على تعزيز وتقوية جهاز المناعة، وتحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة والالتهابات في الجسم.

3- البصل والثوم: يتميز كل من البصل والثوم باحتوائهما على مادة الغلاتاثيون، التي تساعد على تخليص الجسم من السموم، كما أن الثوم يساعد على تنظيم نسبة السكر في الدم، والحد من مخاطر الإصابة بالسرطان، كما أن البصل فعال في القضاء على خلايا سرطان القولون والثدي.

4- الفواكه البرتقالية والصفراء: هذه الفواكه غنية بالمواد المضادة للأكسدة مثل ألفا وبيتا كاروتين واللوتين والليكوبين، وجميعها تمتلك خصائص تقوي جهاز المناعة، وتشير دراسة نشرت في عام 2009، إلى أن الجزر يحتوي على مادة الفالكانول، والتي تعمل على تثبيط نمو الخلايا السرطانية.

5- الفواكه الحمراء: الطماطم لها أهمية خاصة عندما يتعلق الأمر بمحاربة سرطان البروستات، فهي تحتوي على مادة الليكوبين المضادة للأكسدة، ويمكن العثور على هذه المادة أيضاً في كل من المشمش والجوافة والبطيخ.

6- الأعشاب والتوابل: الكركم هو أفضل أنواع التوابل التي تساعد على محاربة الأورام الخبيثة، ووفقاً لبحوث السرطان في المملكة المتحدة، يملك الكركم القدرة على قتل الخلايا السرطانية ومنع نموها، وينصح الخبراء بخلط الكركم مع الفلفل الأسود والخردل والزنجبيل.

7- الأطعمة المخمرة: تساعد هذه الأطعمة على تنشيط عمل الجهاز الهضمي وامتصاص العناصر الغذائية المفيدة، وفي نفس الوقت، تزيد من قدرة جهاز المناعة، على محاربة الأمراض والأورام الخبيثة.

8- المكسرات والبذور: توفر الشيا وبذور الكتان الألياف التي تساعد على تنشيط الجهاز الهضمي، جنباً إلى جنب مع أحماض أوميغا 3 الدهنية التي تساعد في محاربة الالتهابات، ويساهم ذلك في الوقاية من أنواع عديدة من السرطان.

9- الشاي الأخضر: أثبتت الأبحاث العلمية أن الشاي الأخضر مفيد في العديد من النواحي الصحية، فهو يساعد على تحسين عمليات الأيض وتعزيز فقدان الوزن، كما يحتوي على مادة الإيبغاليكاشتين، وهي عبارة عن مركب يثبط غزو الأورام الخبيثة.

10- الفطر: يحتوي الفطر على أنزيمات بيتا جلوكان، التي تستخم لتعزيز مناعة الجسم، بسبب مكوناتها المضادة للأكسدة، وخصائصها في محاربة الالتهابات، ويعرف الفطر بقدرته على التصدي للآثار الجانبية المرافقة للسرطان.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منوعات

بعد لحلو.. مُسكر يتنازل عن دعم وزارة الثقافة

بعد نعمان لحلو أعلن المغني سعيد مسكر عن تنازله عن الدعم الذي منح له من قبل وزارة الثقافة المغربية. المغني…

بعد نعمان لحلو أعلن المغني سعيد مسكر عن تنازله عن الدعم الذي منح له من قبل وزارة الثقافة المغربية.

المغني قال يوم الأربعاء 30 شتنبر إنه يفضل تحويل الدعم المقدم له للمرافق الحيوية المحتاجة في الظروف الحالية، مشددا بأنه حصل على الدعم بناء على “مشروع” تقدم به.

أكمل القراءة
منوعات

الصنهاجي يبكي بسبب الدعم: نشطت المغاربة 40 سنة ومعطاوني والو




أكمل القراءة
منوعات

الفنانة لطيفة رأفت المستفيدة من “لاغريما” غاضبة من كيفية توزيع “دعم الفنانين”

عبرت الفنانة لطيفة رأفت عن غضبها من كيفية توزيع وزارة الثقافة للدعم، بعد الكشف عن دعم موجه للفنانين، وما خلفه…

عبرت الفنانة لطيفة رأفت عن غضبها من كيفية توزيع وزارة الثقافة للدعم، بعد الكشف عن دعم موجه للفنانين، وما خلفه من جدل وسط المواطنين في ظل جائحة فيروس كورونا.

عدد من الفنانين “غير المستفيدين” خرجوا للتنديد بعدم استفادتهم من دعم وزارة الثقافة في ظل جائحة كورونا، معتبرة أن الشخصيات التي حصلت على دعم غير معروفة وبأن التوزيع غير عادل.

الفنانة لطيفة لم تشر بأن هذه الشخصيات قدمت مشاريع للحصول على الدعم، وقد ربطت الموضوع بجائحة فيروس كورونا، وأكدت ان الوزارة كان يجب أن توزع المبلغ المالي الذي يتجاوز مليار سنتيم على كافة الفنانين الذين يعانون حاليا، رغم أن عددا منهم استفاد من الدعم الذي منحته الدولة.

والفنانة الشهيرة هي من الشخصيات الحاصلات على “لاغريما” خاصة من وزارة التجهيز والنقل إلى جانب شخصيات فنية أخرى، المغنية أوضحت سابقا إن هذه “المأذونية” هي هبة حصلت عليها من الملك الحسن الثاني.

أكمل القراءة
فيديو, منوعات

شبيه ولي العهد مولاي الحسن من جديد!

يواصل شاب مغربي إشارة الجدل في المغرب، جراء الشبه الكبير بينه وبين ولي العهد الامير مولاي الحسن. الشاب خرج ليؤكد…

يواصل شاب مغربي إشارة الجدل في المغرب، جراء الشبه الكبير بينه وبين ولي العهد الامير مولاي الحسن.

الشاب خرج ليؤكد أنه لا يتعمد التشبه بالأمير، وبأن رواد مواقع التواصل الاجتماعي من يقومون بالربط بينه وبين ولي عهد المغرب

أكمل القراءة
error: