أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

أمير خلية 10 شتنبر في المغرب بائع سمك كان يخطط لطعن أي شرطي يوقفه

كشف عبد الحق الخيام مدير المكتب المركزي للأبحاث القضائية إن أمير الخلية التي تم تفكيكها يوم 10 شتنبر في عدة…

كشف عبد الحق الخيام مدير المكتب المركزي للأبحاث القضائية إن أمير الخلية التي تم تفكيكها يوم 10 شتنبر في عدة مدن مغربية بينها طنجة، كائن بائع سمك يستخدم دراجة ثلاثية العجلات، وبأن مهن باقي الأعضاء كانت بسيطة أيضا وتنوعت بين النجارة والفلاحة والسباكة.

الأمير من ذوي السوابق القضائية وسبق له التورط في مجموعة من الأعمال الإجرامية، وقد كان يتنقل لبيع السمك في دراجته، مع الاحتفاظ بسلاح أبيض بشكل دائم “لا لاستخدامه في عمله لكن من أجل طعن أي شرطي” يحاول إيقافه.

وبحسب المكتب المركزي فإن الأمير الذي كان يعيش في مدينة تمارة وبرفقة عضو الخلية في تيفلت، قاما خلال الفترة الماضية باستدراج باقي الأعضاء الذين تم إيقافهم في طنجة والصخيرات، فيما لم تحدد لغاية الآن طبيعة تحولهم إلى “التطرف” وإن كان ناتج عن تأثير محلي أو خارجي.

هذه الخلية ووفق المصدر ذاته كانت على وشك تنفيذ العمليات وأن المدة المحتملة كانت إما “أيام وحتى ساعات”، لأنها قامت باستطلاع المواقع والمستهدفة وحددتها، وبأنها كانت تسعى لتنفيذ اعتداءات وتفجيرات تستهدف أساسا شخصيات عمومية ومقرات أمنية.

تعليقات
  • مفهمتشي هاد الناش شنو باغيين من مور هاد الأعمال الإرهابية ؟ غادين يصلحو المجتمع..مستحيل..لأن الأنبياء و الرسل مقدروشي يصلحو المجتمعات إلا لفترات محدودة..لسبب بسيط أنه ما دام إبليس حي يرزق فإنه لا يستطيع أحد الادعاء أنه غادي يصلح المجتمع خصوصا بالقوة…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

5 وفيات جراء كورونا في جهة طنجة و116 إصابة

سجلت جهة طنجة تطوان الحسيمة 116 إصابة جديدة بفيروس كورونا و5 وفيات، خلال 24 ساعة الماضية. تطوان تصدرت حصيلة يوم…

سجلت جهة طنجة تطوان الحسيمة 116 إصابة جديدة بفيروس كورونا و5 وفيات، خلال 24 ساعة الماضية.

تطوان تصدرت حصيلة يوم الجمعة 18 شتنبر، بـ 3 وفيات و45 إصابة، طنجة سجلت 28 إصابة وحالة وفاة، المضيق 17 إصابة وحالة وفاة.

أما الحسيمة فسجلت 13 إصابة، والعرائش 11 إصابة، وشفشاون ووزان إصابة لكل واحدة منهما.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

حصيلة الجمعة.. 41 وفاة و2760 إصابة جديدة بكورونا في المغرب

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الجمعة 18 شتنبر، عن تسجيل 2760 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية،…

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الجمعة 18 شتنبر، عن تسجيل 2760 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، لتبلغ بذلك الحصيلة الإجمالية للمصابين بكورونا في المغرب 97264 مصابا.

وتم أيضا تسجيل 1760 حالة شفاء جديدة، ليرتفع عدد المتعافين إلى 96670 شخصا، في حين سُجّلت 41 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، لتبلغ حصيلة الوفيات جرّاء الفيروس 1755 وفاة.

وأشارت وزارة الصحة إلى استبعاد 21033 حالة كانت مُشتبه في إصابتها بفيروس كورونا، ليبلغ عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي، مليونان و245 ألف و43 حالة منذ ظهور الوباء في المغرب.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

الحكومة تمدد قرارات الإغلاق المفروضة على الدار البيضاء

قررت الحكومة المغربية تمديد إجراءات الإغلاق المفروضة على مدينة الدار البيضاء منذ يوم 7 شتنبر الماضي. وحسب قرار صادر يوم…

قررت الحكومة المغربية تمديد إجراءات الإغلاق المفروضة على مدينة الدار البيضاء منذ يوم 7 شتنبر الماضي.

وحسب قرار صادر يوم الجمعة 18 شتنبر، فإن التدابير المفروضة على المدينة ستستمر لمدة 14 يوما إضافية، وذلك ابتداء من الإثنين المقبل.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

فيديو كريساج مسنانة.. تحديد هويّة المشتبه به وتوقيفه

أوقفت عناصر الشرطة القضائية بمدينة طنجة، يوم الخميس 17 شتنبر الحالي، من توقيف شخص يبلغ من العمر 30 سنة، يُشتبه…

أوقفت عناصر الشرطة القضائية بمدينة طنجة، يوم الخميس 17 شتنبر الحالي، من توقيف شخص يبلغ من العمر 30 سنة، يُشتبه تورطه في السرقة باستعمال العنف وتحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض.

وكان المُشتبه فيه قد ظهر في شريط فيديو منشور على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، وهو يُعرّض سيدة للسرقة بحي “مسنانة” في طنجة، لتقوم المصلحة الولائية للشرطة القضائية بفتح بحث تمهيدي رغم عدم توصلها بشكاية في الموضوع، ليتمّ على إثره تحديد هوية المشتبه فيه وتوقيفه.

وتم الاحتفاظ بالشخص الموقوف، وهو من ذوي السوابق القضائية، تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث التمهيدي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف خلفيات هذه القضية، وتحديد جميع الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.

أكمل القراءة
error: