رياضة

الترويج للمونديال 2026 يطغى على الدربي البيضاوي

انتهى الديربي البيضاوي رقم ال124، الذي جمع بعد ظهر اليوم السبت على أرضية ملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء…

انتهى الديربي البيضاوي رقم ال124، الذي جمع بعد ظهر اليوم السبت على أرضية ملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء برسم منافسات الدورة ال25 للبطولة الوطنية الاحترافية اتصالات المغرب لأندية القسم الأول لكرة القدم، بين الغريمين التقليديين الرجاء و الوداد البيضاويين بالتعادل هدف لمثله.

وكان فريق “القلعة الحمراء” سباقا للتسجيل بواسطة اللاعب أمين عطوشي في الدقيقة 38، قبل أن يعدل النتيجة لفائدة فريق “النسور الخضر” اللاعب بدر بانون في الدقيقة 88. وهو التعادل ال60 بين الفريقين في تاريخ المواجهات بين قطبي كرة القدم المغربية منذ أول لقاء جمع بينهما سنة 1957. ويتفوق الرجاء على الوداد في عدد مرات الفوز، حيث انتصر الرجاء في 35 مرة، فيما تفوق الوداد في 29 مباراة.

وعقب هذا التعادل ارتقى الفريقان معا إلى المركز الثالث بمجموع 37 نقطة إلى جانب الدفاع الحسني الجديدي الذي سيحل غدا الأحد ضيفا على أولمبيك خريبكة.

المباراة سيطر عليها التحفظ وسط تركيز لإبراز الجهور للترويج لمونديال 2026، حيث حرص الجمهور حسب وكالة الأنباء الرسمية، على “تقديم صورة حضارية راقية نهلت من تاريخ الفريقين الموغل في القدم والحافل بالبطولات والألقاب. ومع ذلك، زكى هذا الموعد الكروي، مرة أخرى، المكانة التي يحتلها “الديربي البيضاوي” كواحد من بين أفضل الديربيات المشهود لها بالعراقة والقوة والإثارة والتشويق عبر العالم وذلك بشهادة جميع الخبراء والمتتبعين وفي مقدمتهم الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وزادت المجهودات، التي بذلتها جميع مكونات العاصمة الاقتصادية للمملكة من سلطات محلية وأمنية وإدارة مسيرة ولاعبون وحكام وجمهور، من نجاح هذا العرس الكروي الكبير الذي ينتظره ليس فقط المهووسون بحب الحمراء أو العاشقين للخضراء بل الجمهور الرياضي المغربي قاطبة مرتين كل موسم”.

 

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

ميسي لسواريز: لم يكن ينبغي أن يطردوك كما فعلوا من برشلونة

 فتح النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي النار على إدارة ناديه برشلونة الإسباني، على خلفية الطريقة التي رحل بها زميله وصديقه لويس…

 فتح النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي النار على إدارة ناديه برشلونة الإسباني، على خلفية الطريقة التي رحل بها زميله وصديقه لويس سواريز عن “كامب نو” إلى أتلتيكو مدريد.

ورغم تألق سواريز على مدار 6 سنوات مع الفريق الكتالوني حتى أصبح ثالث هدافي النادي في تاريخه، فإنه تلقى إخطارا من الإدارة ومن المدير الفني الجديد رونالد كومان مفادها أنه بات غير مرغوب به.

وكتب ميسي على حسابه بموقع “إنستغرام”، اليوم الجمعة: “كنت تستحق أن ترحل كما أنت: واحد من أهم اللاعبين في تاريخ النادي، تفوز بالألقاب كعضو في الفريق وبشكل فردي”، مرفقا كلامه بصورة تجمعه مع المهاجم الأوروغواياني صاحب الـ33 عاما.

وتابع “البرغوث” الأرجنتيني: “لم يكن ينبغي أن يطردوك كما فعلوا، لكن الحقيقة لم تعد (تصرفاتهم) تفاجئني. سيكون غريبا أن أراك بقميص آخر، وأغرب أن أواجهك في مباراة. أتمنى لك الأفضل في هذا التحدي الجديد. أحبك كثيرا وأراك قريبا يا صديقي”.

وتكشف كلمات ميسي المقتضبة استمرار العلاقة السيئة بينه وبين إدارة النادي، بعد أزمة الصيف التي كاد أن يرحل معها عن برشلونة، حيث طلب تفعيل بند في عقده يتيح له الخروج مجانا، إلا أن إدارة النادي تمسكت بدفع الشرط الجزائي البالغ قيمته 700 مليون يورو.

وفي مسيرته مع برشلونة الذي انضم إليه عام 2014، نشأت علاقة صداقة قوية بين سواريز وميسي، ومثلا ثنائيا مرعبا لأوروبا، وفي بعض الفترات ثلاثيا خطيرا في ظل وجود نيمار الذي رحل إلى باريس سان جرمان الفرنسي عام 2017.

أكمل القراءة
رياضة

ديربي الوداد والرجاء.. لا غالب ولا مغلوب

انتهى الديربي البيضاوي الـ 128، الذي جمع مساء اليوم الخميس 24 شتنبر على أرضية ملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالدار…

انتهى الديربي البيضاوي الـ 128، الذي جمع مساء اليوم الخميس 24 شتنبر على أرضية ملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء برسم مؤجل الدورة الـ 25 من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول لكرة القدم، بين الغريمين التقليديين الوداد والرجاء البيضاويين كما بدأ بلا غالب ولا مغلوب (0-0).

ويُعدّ هذا التعادل رقم 62 بين الفريقين، فيما تفوق فريق الوداد 30 مرة، مقابل 36 فوزا لفريق الرجاء في تاريخ المواجهات بين قطبي كرة القدم المغربية منذ أول لقاء جمع بينهما سنة 1957.

أكمل القراءة
رياضة

ابن زين الدين زيدان ينضم لفريق الوداد!

أعلن اللاعب السابق روبرتو كارلوس أن ابن مدرب نادي ريال مدريد زيد الدين زيدان، سينضم لفريق الوداد المغربي، في إعلان…

أعلن اللاعب السابق روبرتو كارلوس أن ابن مدرب نادي ريال مدريد زيد الدين زيدان، سينضم لفريق الوداد المغربي، في إعلان خلف صدمة واستغراباً.

كارلوس وفي رسالة بالفيديو موجهة لرئيس الفريق الناصري، تحدث عن عمله مع أعضاء من الفريق بصفته وكيلا للاعب إنزو زيدان، وهو الابن البكر للاعب السابق زين الدين زيدان، ويلعب حاليا لصالح فريق ألميريا.

لغاية الآن لم يصدر أي خبر رسمي من قبل فريق الوداد أو حتى اللاعب.

أكمل القراءة
رياضة

رسميا.. لويس سواريز يُغادر برشلونة إلى أتليتيكو مدريد

أعلن نادي أتليتيكو مدريد، المنافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، يوم أمس الأربعاء 23 شتنبر، عن ضمّ اللاعب…

أعلن نادي أتليتيكو مدريد، المنافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، يوم أمس الأربعاء 23 شتنبر، عن ضمّ اللاعب لويس سواريز قادما من غريمه المحلي فريق برشلونة.

وبعدما أمضى ستة مواسم مع الفريق الكطالوني، انتقل سولريز إلى فريقه الجديد بعقد يمتد لموسمين. وأوضح برشلونة في بيان، أن أتليتيكو مدريد سيدفع ستة ملايين يورو كمكافآت لضم اللاعب البالغ عمره 33 عاما.

ورحل مهاجم أوروغواي لويس سواريز، الذي يحتل المركز الثالث في قائمة هدافي برشلونة عبر التاريخ، قبل موسم من نهاية عقده مع الفريق الكطالوني.

أكمل القراءة
error: