رياضة

الترويج للمونديال 2026 يطغى على الدربي البيضاوي

انتهى الديربي البيضاوي رقم ال124، الذي جمع بعد ظهر اليوم السبت على أرضية ملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء…

انتهى الديربي البيضاوي رقم ال124، الذي جمع بعد ظهر اليوم السبت على أرضية ملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء برسم منافسات الدورة ال25 للبطولة الوطنية الاحترافية اتصالات المغرب لأندية القسم الأول لكرة القدم، بين الغريمين التقليديين الرجاء و الوداد البيضاويين بالتعادل هدف لمثله.

وكان فريق “القلعة الحمراء” سباقا للتسجيل بواسطة اللاعب أمين عطوشي في الدقيقة 38، قبل أن يعدل النتيجة لفائدة فريق “النسور الخضر” اللاعب بدر بانون في الدقيقة 88. وهو التعادل ال60 بين الفريقين في تاريخ المواجهات بين قطبي كرة القدم المغربية منذ أول لقاء جمع بينهما سنة 1957. ويتفوق الرجاء على الوداد في عدد مرات الفوز، حيث انتصر الرجاء في 35 مرة، فيما تفوق الوداد في 29 مباراة.

وعقب هذا التعادل ارتقى الفريقان معا إلى المركز الثالث بمجموع 37 نقطة إلى جانب الدفاع الحسني الجديدي الذي سيحل غدا الأحد ضيفا على أولمبيك خريبكة.

المباراة سيطر عليها التحفظ وسط تركيز لإبراز الجهور للترويج لمونديال 2026، حيث حرص الجمهور حسب وكالة الأنباء الرسمية، على “تقديم صورة حضارية راقية نهلت من تاريخ الفريقين الموغل في القدم والحافل بالبطولات والألقاب. ومع ذلك، زكى هذا الموعد الكروي، مرة أخرى، المكانة التي يحتلها “الديربي البيضاوي” كواحد من بين أفضل الديربيات المشهود لها بالعراقة والقوة والإثارة والتشويق عبر العالم وذلك بشهادة جميع الخبراء والمتتبعين وفي مقدمتهم الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وزادت المجهودات، التي بذلتها جميع مكونات العاصمة الاقتصادية للمملكة من سلطات محلية وأمنية وإدارة مسيرة ولاعبون وحكام وجمهور، من نجاح هذا العرس الكروي الكبير الذي ينتظره ليس فقط المهووسون بحب الحمراء أو العاشقين للخضراء بل الجمهور الرياضي المغربي قاطبة مرتين كل موسم”.

 

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

بعد غينيا الآن السودان.. طريق المنتخب المغربي نحو قطر مليئ بالانقلابات

يرتقب أن يواجه المنتخب المغربي لكرة القدم يوم 11 نونبر القادم منتخب السودان في إطار التصفيات المؤهلة لكأس العالم في…

يرتقب أن يواجه المنتخب المغربي لكرة القدم يوم 11 نونبر القادم منتخب السودان في إطار التصفيات المؤهلة لكأس العالم في قطر المقررة سنة 2022، لكن طريق المنتخب نحو الدوحة أصبحت مرتبطة بالانقلابات.

السودان التي سيواجها المنتخب في المرحلة القادمة، شهدت يوم الإثنين 25 أكتوبر انقلابا عسكريا، قام فيه العسكر بإسقاط أول حكومة بعد الثورة التي اندلعت في البلاد وجاءت بحكومة مدنية.

لحسن حظ المنتخب، فإن لاعبي الفريق وإدارته لن يكون عليهم التوجه للخرطوم لكون المقابلة مقررة أساسا داخل الأراضي المغربية بشكل مسبق، لعدم قدرة الدولة العربية على استقبال مباريات دولية لكرة القدم.

كان المنتخب قد عاش لحظات صعبة، بعدما وجد نفسه محاصرا في فندق في غينيا كوناكري خلال نفس التصفيات، بعدما شهدت البلاد انقلابا عسكريا أطاح بأحد أصدقاء المغرب.

هذه الصدف حولت الموضوع إلى مثار للسخرية عند محبي كرة القدم في المغرب، وأعرب عدد منهم عن خشيتهم من اندلاع حروب قبل وصول الفريق الوطني للمونديال.

أكمل القراءة
رياضة

ريكو يحتفظ باللقب رغم محاولة جمال بن صديق

بالضربة القاضية تمكن المقاتل ريكو من الحفاظ على لقبه العالمي في الوزن الثقيل بمنافسات “غلوري”، يوم السبت 23 أكتوبر الحالي…

بالضربة القاضية تمكن المقاتل ريكو من الحفاظ على لقبه العالمي في الوزن الثقيل بمنافسات “غلوري”، يوم السبت 23 أكتوبر الحالي في هولندا.

الهولندي ريكو تمكن من الحفاظ على لقبه بعد محاولة مغربية جديدة لهزيمته كانت هذه المرة عن طريق المقاتل جمال بن صديق، الذي تسبب بأضرار بليغة في وجه منافسه، لكنه لم يتمكن من مجراته في اللياقة البدنية ليتلقى هزيمة بالضربة القاضية.

وتمكن ريكو خلال السنوات الماضية من الفوز بالمسابقة بتغلبه على البطل المغربي بدر هاري.

أكمل القراءة
رياضة

إحداث لجنة تصريف الأعمال لقيادة اتحاد طنجة

 أسفر الجمع العام العادي لنادي الاتحاد الرياضي لطنجة لكرة القدم، المنعقد يوم الجمعة 22 أكتوبر بطنجة، عن إحداث لجنة لتصريف…

 أسفر الجمع العام العادي لنادي الاتحاد الرياضي لطنجة لكرة القدم، المنعقد يوم الجمعة 22 أكتوبر بطنجة، عن إحداث لجنة لتصريف الأعمال إلى حين انتخاب مكتب مديري جديد للنادي.

وقد تم تكليف محمد أحكان برئاسة لجنة تصريف الأعمال، التي تضم أيضا 6 نواب للرئيس، و 3 مكلفين بالشؤون المالية والمحاسباتية، و3 مكلفين بالشؤون الإدارية والقانونية، و 4 مستشارين.

وكان الرئيس السابق لنادي اتحاد طنجة، عبد الحميد أبرشان، قد قدم استقالته يوم 10 أكتوبر الجاري، والتي قبلها المكتب المديري بتاريخ 13 أكتوبر، قبل أن يقدم هذا الأخير استقالة جماعية، والإعلان عن تحديد موعد لإحداث لجنة لتصريف الأعمال خلال الفترة الانتقالية، إلى حين انعقاد الجمع العام الاستثنائي.

وقال محمد أحكان، في تصريحات صحفية بالمناسبة، إن “اللجنة المؤقتة المكلفة بقيادة سفينة النادي تروم إخراج فريق اتحاد طنجة من الدوامة التي يعرفها حاليا”، موضحا أن “اللجنة ستشتغل منذ الآن لتوفير الظروف المناسبة والمريحة لكل اللاعبين وللمدرب وللأطر الإدارية من أجل تحقيق النتائج”.

وقال “نعد الجمهور بالنجاح والعمل كمجموعة في إطار تشاركي وتشاوري بجد وشفافية ووضوح، وإطلاعهم بكل ما هو إيجابي وسلبي داخل الفريق من أجل تفادي اللغط”، داعيا الجماهير إلى دعم ومساندة الفريق في هذه المرحلة من أجل تحقيق الأهداف المسطرة.

أكمل القراءة
رياضة

سمسرة لاعبين خلف تحالف الريال والدولار

كشفت الصفحات “المدفوعة” من المرشح الأمريكي يوسف منضور أمس الخميس عن تحالفه مع اللاعب أسامة غريب، الذي أعلن ليلة استقالة…

كشفت الصفحات “المدفوعة” من المرشح الأمريكي يوسف منضور أمس الخميس عن تحالفه مع اللاعب أسامة غريب، الذي أعلن ليلة استقالة المكتب ترشحه أيضا لرئاسة فريق اتحاد طنجة لكرة القدم.

تحالف “الريال والدولار” كما وصفه جمهور اتحاد طنجة، جاء بواسطة شخصية ثالثة تعمل في مجال السمسرة في اللاعبين، الشيء الذي خلف صدمة عند جماهير الفريق الأزرق التي “استبشرت” بمرشح أمريكي اعتقدوا أنه سيأتي بالجديد من حيث السيولة المالية والتدبير على الطريقة الأمريكية، قبل اكتشاف أنه غارق مع أشخاص يتهمون بأنهم من المساهمين بما حدث مع الاتحاد خلال السنوات الماضية.

رسميا لم يعلن عن “تحالف منضور وغريب” بشكل رسمي، لكن الصفحات التابعة لمنضور أو تلك التي تتلقى دعما ماليا منه، قالت إنه تم الاتفاق على تقديم “ملف مشترك” ليكون فيه الرجلين ضمن مكتب مسير جديد سيتشكل عند عقد الجمع العام الاستثنائي.

أكمل القراءة
error: