رياضة

الترويج للمونديال 2026 يطغى على الدربي البيضاوي

انتهى الديربي البيضاوي رقم ال124، الذي جمع بعد ظهر اليوم السبت على أرضية ملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء…

انتهى الديربي البيضاوي رقم ال124، الذي جمع بعد ظهر اليوم السبت على أرضية ملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء برسم منافسات الدورة ال25 للبطولة الوطنية الاحترافية اتصالات المغرب لأندية القسم الأول لكرة القدم، بين الغريمين التقليديين الرجاء و الوداد البيضاويين بالتعادل هدف لمثله.

وكان فريق “القلعة الحمراء” سباقا للتسجيل بواسطة اللاعب أمين عطوشي في الدقيقة 38، قبل أن يعدل النتيجة لفائدة فريق “النسور الخضر” اللاعب بدر بانون في الدقيقة 88. وهو التعادل ال60 بين الفريقين في تاريخ المواجهات بين قطبي كرة القدم المغربية منذ أول لقاء جمع بينهما سنة 1957. ويتفوق الرجاء على الوداد في عدد مرات الفوز، حيث انتصر الرجاء في 35 مرة، فيما تفوق الوداد في 29 مباراة.

وعقب هذا التعادل ارتقى الفريقان معا إلى المركز الثالث بمجموع 37 نقطة إلى جانب الدفاع الحسني الجديدي الذي سيحل غدا الأحد ضيفا على أولمبيك خريبكة.

المباراة سيطر عليها التحفظ وسط تركيز لإبراز الجهور للترويج لمونديال 2026، حيث حرص الجمهور حسب وكالة الأنباء الرسمية، على “تقديم صورة حضارية راقية نهلت من تاريخ الفريقين الموغل في القدم والحافل بالبطولات والألقاب. ومع ذلك، زكى هذا الموعد الكروي، مرة أخرى، المكانة التي يحتلها “الديربي البيضاوي” كواحد من بين أفضل الديربيات المشهود لها بالعراقة والقوة والإثارة والتشويق عبر العالم وذلك بشهادة جميع الخبراء والمتتبعين وفي مقدمتهم الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وزادت المجهودات، التي بذلتها جميع مكونات العاصمة الاقتصادية للمملكة من سلطات محلية وأمنية وإدارة مسيرة ولاعبون وحكام وجمهور، من نجاح هذا العرس الكروي الكبير الذي ينتظره ليس فقط المهووسون بحب الحمراء أو العاشقين للخضراء بل الجمهور الرياضي المغربي قاطبة مرتين كل موسم”.

 

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

بهدف الوصول لربع نهائي أبطال إفريقيا.. اتحاد طنجة يتعاقد مع التونسي أحمد العجلاني لموسمين

أعلن اتحاد طنجة يوم الثلاثاء 25 شتنبر، عن تعاقده مع المدرب التونسي أحمد العجلاني لقيادة الفريق في لموسمين. وبحسب الفريق…

أعلن اتحاد طنجة يوم الثلاثاء 25 شتنبر، عن تعاقده مع المدرب التونسي أحمد العجلاني لقيادة الفريق في لموسمين.

وبحسب الفريق فإن خلفية ادريس المرابط ربط عقده بضمان احتلال اتحاد طنجة للمراكز الثلاث الأولى بالبطولة الإحترافية، و الوصول إلى دور ربع نهائي عصبة أبطال إفريقيا.

العجلاني سيدرب الاتحاد رفقة كل محمـد كريم الزواغي كمساعد أول، خالد باحيضا كمساعد ثاني، و سعيد الحموني كمعد بدني، بالإضافة إلى محـمد بيسطارة كمدرب للحراس.

أكمل القراءة
رياضة

نهاية تأثير الولي الصالح.. اتحاد طنجة ينهي رسمياً تعاقده مع ادريس المرابط

أعلن فريق اتحاد طنجة لكرة القدم، اليوم الثلاثاء 25 شتنبر، وبشكل رسمي، عن إنهاء تعاقده مع المدرب الطنجاوي ادريس المرابط، الملقب…

أعلن فريق اتحاد طنجة لكرة القدم، اليوم الثلاثاء 25 شتنبر، وبشكل رسمي، عن إنهاء تعاقده مع المدرب الطنجاوي ادريس المرابط، الملقب تحبّبا لدى معارفه بـ “الولي الصالح”.

وأوضح الاتحاد في بلاغ له، أن المكتب المسير للفريق والمدرب توصلا إلى “اتفاق ودي يقضي بفسخ تعاقده مع النادي بالتراضي”، دون تقديم تفاصيل عن هذا “الاتفاق”.

وتوجه نادي اتحاد طنجة بالشكر لادريس المرابط على كل ما قدمه للفريق خلال الفترة السابقة، بعدما حقق رفقته البطولة الوطنية للمرة الأولى في تاريخه.

أكمل القراءة
رياضة

هذا موعد مباراة اتحاد طنجة والوداد البيضاوي في كأس العرش

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم موعد إجراء مباراة الوداد الرياضي و اتحاد طنجة برسم دور الثمن النهائي من منافسات…

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم موعد إجراء مباراة الوداد الرياضي و اتحاد طنجة برسم دور الثمن النهائي من منافسات كأس العرش، بعدما ظلت دون تحديد خلال الفترة الماضية.

الجامعة قررت تنظيم المباراة  يوم الأربعاء 3 أكتوبر على الساعة الثامنة بمركب محمـد الخامس في مدينة الدار البيضاء.

أكمل القراءة
رياضة

المغرب يحصد 4 ميداليات ذهبية في بطولة دولية للتايكواندو

تمكن الفريق المغربي المشارك في البطولة الدولية المفتوحة للتايكواندو، التي ينظمها الاتحاد اللبناني للتايكواندو تحت إشراف الاتحاد الدولي للعبة ما…

تمكن الفريق المغربي المشارك في البطولة الدولية المفتوحة للتايكواندو، التي ينظمها الاتحاد اللبناني للتايكواندو تحت إشراف الاتحاد الدولي للعبة ما بين 21 و23 شتنبر الجاري في بيروت، من تحقيق نتيجة جد مشرفة وذلك بانتزاعه أربع ميداليات ذهبية ثمينة.

وجاءت أول ميدالية ذهبية لفائدة المغرب في هذه التظاهرة الرياضية، التي يشارك فيها أزيد من 800 لاعب ولاعبة يمثلون 28 بلدا، على يد البطلة أميمة البوشتي (وزن أقل من 53 كلغ ) وذلك على حساب البطلة اللبنانية الفائزة مؤخرا بالميدالية البرونزية في الألعاب الآسيوية الأخيرة في جاكارتا.

وحسمت البطلة المغربية فوزها بنتيجة تسع نقاط مقابل ثلاث، متحدية عامل الأرض و الجمهور الكثيف الذي لم يتوقف لحظة عن تشجيع بطلته اللبنانية.

كما تمكنت البطلة ندى العرج (فئة وزن أقل من 57 كلغ) من الظفر بالميدالية الذهبية الثانية، بعد سيطرتها المطلقة على منافستها اليونانية، مسجلة عشرين نقطة مقابل ثلاث نقط فقط، فيما كانت الميدالية الذهبية الثالثة من نصيب البطل أشرف محبوبي (فئة وزن أقل من 80 كلغ)، بحصيلة 22 نقطة مقابل 17 نقطة، وذلك على حساب البطل الإيراني جليل الذي كان حصل على ميدالية فضية خلال الألعاب الآسيوية الأخيرة.

وعادت الميدالية الرابعة الى يد أيوب الباسل في وزن أكثر من 87 كلغ لتختم حصاد الذهب، بعد فوزه على الإيراني بالنقطة الذهبية 22-22.

وياتي التنافس في هذه التظاهرة، التي تدخل ضمن بطولات ال “جي 1″، لنيل النقاط المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي ستقام في طوكيو سنة 2020.

والى جانب المغرب والبلد المضيف لبنان، عرفت هذه البطولة مشاركة كل من ألمانيا والولايات المتحدة وروسيا واليونان وكرواتيا وبريطانيا وسويسرا والدانمارك وقبرص وكازاخستان وكوت ديفوار والكونغو ومصر والإمارات والعراق وليبيا والسعودية والأردن والكويت وسلطنة عمان وفلسطين وقطر واليمن وسوريا وإيران والهند.

أكمل القراءة
error: