رياضة

الترويج للمونديال 2026 يطغى على الدربي البيضاوي

انتهى الديربي البيضاوي رقم ال124، الذي جمع بعد ظهر اليوم السبت على أرضية ملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء…

انتهى الديربي البيضاوي رقم ال124، الذي جمع بعد ظهر اليوم السبت على أرضية ملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء برسم منافسات الدورة ال25 للبطولة الوطنية الاحترافية اتصالات المغرب لأندية القسم الأول لكرة القدم، بين الغريمين التقليديين الرجاء و الوداد البيضاويين بالتعادل هدف لمثله.

وكان فريق “القلعة الحمراء” سباقا للتسجيل بواسطة اللاعب أمين عطوشي في الدقيقة 38، قبل أن يعدل النتيجة لفائدة فريق “النسور الخضر” اللاعب بدر بانون في الدقيقة 88. وهو التعادل ال60 بين الفريقين في تاريخ المواجهات بين قطبي كرة القدم المغربية منذ أول لقاء جمع بينهما سنة 1957. ويتفوق الرجاء على الوداد في عدد مرات الفوز، حيث انتصر الرجاء في 35 مرة، فيما تفوق الوداد في 29 مباراة.

وعقب هذا التعادل ارتقى الفريقان معا إلى المركز الثالث بمجموع 37 نقطة إلى جانب الدفاع الحسني الجديدي الذي سيحل غدا الأحد ضيفا على أولمبيك خريبكة.

المباراة سيطر عليها التحفظ وسط تركيز لإبراز الجهور للترويج لمونديال 2026، حيث حرص الجمهور حسب وكالة الأنباء الرسمية، على “تقديم صورة حضارية راقية نهلت من تاريخ الفريقين الموغل في القدم والحافل بالبطولات والألقاب. ومع ذلك، زكى هذا الموعد الكروي، مرة أخرى، المكانة التي يحتلها “الديربي البيضاوي” كواحد من بين أفضل الديربيات المشهود لها بالعراقة والقوة والإثارة والتشويق عبر العالم وذلك بشهادة جميع الخبراء والمتتبعين وفي مقدمتهم الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وزادت المجهودات، التي بذلتها جميع مكونات العاصمة الاقتصادية للمملكة من سلطات محلية وأمنية وإدارة مسيرة ولاعبون وحكام وجمهور، من نجاح هذا العرس الكروي الكبير الذي ينتظره ليس فقط المهووسون بحب الحمراء أو العاشقين للخضراء بل الجمهور الرياضي المغربي قاطبة مرتين كل موسم”.

 





شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

أبطال المغرب ينهزمون تباعا في الأولمبياد.. وحامل العلم يتأهل

تأهل البطل المغربي رمزي بوخيام، اليوم الأحد، إلى دور ثمن نهاية مسابقة ركوب الأمواج (سورف)، ضمن دورة الألعاب الأولمبية المقامة…

تأهل البطل المغربي رمزي بوخيام، اليوم الأحد، إلى دور ثمن نهاية مسابقة ركوب الأمواج (سورف)، ضمن دورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليا في طوكيو وتستمر إلى غاية 8 غشت المقبل.

وبلغ بوخيام، الذي حظي بشرف حمل العلم الوطني في حفل افتتاح الأولمبياد الياباني، هذا الدور بعد احتلاله المركز الثاني في السلسلة الإقصائية الرابعة بمجموع 10.23 نقطة، خلف الأسترالي رايت أوين (10.40 نقطة)، فيما عاد المركز الثالث للأمريكي فلورونس جون جون (8.37 نقطة).

وسيقام دور ثمن النهاية ،يوم غد الإثين، على طريقة المواجهات المباشرة.

وكان بوخيام (26 سنة)، دخل التاريخ من أوسع أبوابه عندما سجل اسمه كأول لاعب مغربي وعربي يحجز تأشيرة التأهل لأولمبياد طوكيو، إثر احتلاله المركز الأول في الجولة الخامسة برصيد 50ر14 نقطة، ضمن منافسات بطولة العالم التي أقيمت بشاطىء مدينة ميازاكي اليابانية (7 إلى 15 شتنبر 2020).

أكمل القراءة
رياضة

في أوّل مباراة له مع الفريق.. حكيمي يمنح الفوز لباريس سان (فيديو)

تمكن فريق باريس سان جرمان من الفوز، اليوم السبت، على أورليان بملعب لاسورس، برسم مباراته التحضيرية الرابعة (0-1)، وذلك بفضل…

تمكن فريق باريس سان جرمان من الفوز، اليوم السبت، على أورليان بملعب لاسورس، برسم مباراته التحضيرية الرابعة (0-1)، وذلك بفضل هدف الدولي المغربي أشرف حكيمي.

وبذلك، يكون حكيمي (22 سنة) قد سجل هدفه الأول تحت ألوان الفريق الباريسي بعد التمريرة الحاسمة التي منحها لغاربي، في أول مباراة له ضد مانس.

ويتعلق الأمر بالمباراة الودية الثالثة بدون هزيمة للاعبي المدرب الأرجنتيني موريسيو بوكيتينو، الذي مدد عقده مع فريق العاصمة إلى غاية يونيو 2023.

ووقع حكيمي إلى غاية 2026 مع باريس سان جيرمان قادما من إنتر ميلان. وبحسب وسائل إعلام فرنسية، بلغت تكلفة صفقة انتقال لاعب بوروسيا دورتموند وريال مدريد السابق 60 مليون يورو، بالإضافة إلى المكافآت.

أكمل القراءة
رياضة

عدّاء مغربي يتعرّض للإساءة في إسبانيا

اعتذر العداء الإسباني السابق إيساك فيسيوسا علنا للعداء محمد كتير، بعد أن قال إنه كان يفضل أن يحطم رقمه القياسي…

اعتذر العداء الإسباني السابق إيساك فيسيوسا علنا للعداء محمد كتير، بعد أن قال إنه كان يفضل أن يحطم رقمه القياسي الوطني في سباق 3 آلاف متر موانع “رياضيا يحمل اسما إسبانيا”.

وكسر العداء محمد كتير، المولود في مدينة القصر الكبير بالمغرب، لكنه نشأ في إسبانيا ويمثلها دوليا، رقم فيسيوسا الذي صمد 23 عاما بفارق حوالي ثانيتين بعد أن سجل 7 دقائق و27.64 ثانية في لقاء “جيتسهيد” بالدوري الماسي لألعاب القوى يوم الثلاثاء الماضي.

كما يحمل كتير الأرقام القياسية الإسبانية في سباقي 1500 و5 آلاف متر وسيمثل إسبانيا في السباق الأخير بأولمبياد طوكيو 2020 الذي ينطلق يوم الجمعة.

وأبلغ فيسيوسا مجلة “سوي كوريدور” بأنه كان يفضل أن يحطم رقمه القياسي “رياضيا يحمل اسما إسبانيا”، مما أثار ردود فعل غاضبة.

ورد كتير في حسابه على إنستغرام مدافعا عن أصوله، كما انتقد خوسيه مانويل فرانكو رئيس المجلس الأعلى للرياضة في إسبانيا فيسيوسا على تويتر.

وكتب فيسيوسا -في خطاب- اعتذارا علنيا: “أود أن أوضح أنه بعد مقابلة كان الصحفي فيها مخلصا للإجابات التي قدمتها، فإن أول ما فعلته هو إرسال رسالة إلى محمد كتير أعتذر فيها عن كلامي وأي شيء قد يؤذيه”.

أكمل القراءة
رياضة

بعد هزيمة لاتحاد طنجة بـ 3 أهداف.. تسليم أول لقب في كرة القدم النسوية الاحترافية

سلم رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم فوزي لقجع يوم الخميس 15 يوليوز 2021 بالمركز الرياضي التابع للقوات المسلحة الملكية بسلا،…

سلم رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم فوزي لقجع يوم الخميس 15 يوليوز 2021 بالمركز الرياضي التابع للقوات المسلحة الملكية بسلا، كأس أول بطولة وطنية إحترافية لكرة القدم النسوية لموسم 2020-2021.

وذهب الكأس لفريق الجمعية الرياضية للقوات المسلحة الملكية، الذي حسم لقب البطولة بعد تصدره الترتيب برصيد 67 نقطة بعد نهاية الجولة الأخيرة، مسجلا 130 هدف طيلة الموسم، ليتم تتويجه باللقب في حفل أعقب المباراة الأخيرة للفريق برسم الجولة 26 والتي جمعت بين فريقي الجيش الملكي وفريق إتحاد طنجة وإنتهت بفوز الفريق العسكري بنتيجة ثلاثة أهداف لصفر.

أكمل القراءة
error: