منوعات

أستاذ الحسيمة صاحب الوسام الملكي الذي يسرق الأضواء مع كل دخول مدرسي

كما كان متوقعا سرق أستاذ الحسيمة “هشام الفقيه” الأضواء بطريقة استقباله للتلاميذ مع أول أيام الدخول المدرسي، فاستطاع تقديم صورة…

كما كان متوقعا سرق أستاذ الحسيمة “هشام الفقيه” الأضواء بطريقة استقباله للتلاميذ مع أول أيام الدخول المدرسي، فاستطاع تقديم صورة مختلفة عن ما تم تناقله من صور سلبية من كيفية التعامل مع العودة للمدرسة في ظل جائحة كورونا.

الأستاذ هشام الذي يدرس بفرعية تيزموين بالحسيمة، قال إنه استقبل تلاميذه بالهدايا وأدوات التنظيف والتعقيم، إلى جانب بعض المأكولات.

وعن دوافعه، يؤكد الأستاذ إنه يهدف لزرع الثقة والتحفيز لدى التلاميذ والتلميذات من أجل تقريبهم من الدراسة والمدرسة.

صور الأستاذ مع تلاميذه حققت أرقام إعادة مشاركة عالية عبر موقع فايسبوك، وأصبحت حديث المواقع الإخبارية.

وسبق للملك محمد السادس أن وشح الأستاذ بوسام ملكي خلال حفل بخصوص دعم التمدرس والتكوين، وذلك جراء طريقة تعامله مع تلاميذه وكيف حظيت مبادراته بالإعجاب أكثر من مرة.

تعليقات
  • بخصوص الوسام الملكي كل سنة ترد الى المؤسسات التعليمية اقتراح و تسجيل أسماء المدرسين لحصولهم على وسام ملكي. يعني أي مدرس أو مدرسة تسجل نفسها في اللائحة يحصلون على وسام و ليس له علاقة بالعمل أو الاجتهاد ربما علاقة المدرس بالمدير الذي يشيد بعمل الأستاذ تكون نقطة إضافية.
    إلا أنه هذا الفعل الجميل الذي يقوم به هذا المدرس إن كان ينوي شراء صورة جميلة له في الفايسبوك و تهيئ انتخابات سابقة لأوانها سيعطي صورة سيئة لرجال التعليم و بالتأكيد لن يحسب له إلا جزاء الخداع و التحايل و المكر. أما إن كانت نواياه حسنة فسيجزيه الله خيرا و يكرمه من حيث لا يحتسب و يعلي شأنه بين العباد.
    في آخر واقعة قبل 3 أسابيع اتصلت بي صديقة و قالت لي أن شخصا يريد التكفل بمجموعة كبيرة من التلاميذ بشراء اللوازم المدرسية و الملابس إلى غيره. فرحت كثيرا وأعددت لائحة طويلة للتلامذة المعوزين في انتظار اتصالها. لكنها فاجأتني باتصال آخر لتخبرني أن الشخص المذكور يؤكد على ضرورة أن يكون المستفيدين يحملون للبطاقة الوطنية. هنا علمت أن الأمر يهم التهيئ للانتخابات وليست له صلة مطلقا بالعمل الخيري.

  • شكرا لإظهار هذه الصورة المشرقة لمدرسين لا زالوا يحترمون قدسية هذه المهنة و يهتمون بنفسية التلميذ.
    ياليت باقي الأساتذة يقتدون به بعد أن أظهروا مستوى أخلاقي منحط في فترة الحجر الصحي تلقوا رواتبهم كاملة دون أن يقدموا حصصا عن بعد للتلاميذ بحجة ماعندناش كونيكسيون خص الدولة تشريهالنا.
    والقلة اللتي قدمت الدروس تتعرض للتنمر من الزملاء.

  • هنيئا لك استاذ على هذه الاخلاق الفاضلة التي حباك الله بها . ونتمنى ان نرى الكثير من امثالك في وطننا الحبيب .ولا يهمك تعليق اي فاشل لا عطاء له . ولا يملك ما يعطي

  • كنت أتمنى أن تكون الصورة جميلة كما رسمتم، لكن الواقع للأسف غير ذلك، ادخلوا لموقع الاستاذ المريض بمرض شوفوني منذ حصل على الوسام، لتكتشفوا بأنفسكم أنه يسعى لما بعد الوسام، ربما لاكريمة أو منصب حكومي، أما إذا دخلتم معه في نقاش باختلاف رأي فستتأكدون من عدم انسجام الصورة مع الحقيقة

  • هكذا يكون أبناء الشعب الصالحون،فبدلا من النهيق والنباح لبعض اشباه المثقفين اللذين يتقمصون دور الفاتحين ولكن هم في الحقيقة مجرد أبواق رخيصة بل مرتزقة يتقنون نشر لغة التيئيس والفكر العدمي ،فضل هذا الشاب الصالح أن يعطي صورة إيجابية عن المواطن الصالح، مزيدا من العطاء يابني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منوعات

أدلّة علمية جديدة عن كيفيّة انتشار كورونا

في دراسة علمية جديدة، خلص باحثوت إلى أن فيروس كورونا ينتشر في أغلب الحالات من خلال الرذاذ التنفسي أو الهباء…

في دراسة علمية جديدة، خلص باحثوت إلى أن فيروس كورونا ينتشر في أغلب الحالات من خلال الرذاذ التنفسي أو الهباء الجوي، ولا توجد أدلة كافية تدعم انتقاله عبر الأسطح، حيث تُعدّ مسافة التباعد الجسدي والتهوية المناسبة من العوامل الرئيسية المحددة لخطر الانتقال.

وأضاف هؤلاء أن جزيئات الفيروس يمكن أن تعيش لساعات في الهباء الجوي أو على الأسطح، لكن الدراسات عن الحمض النووي الريبوزي الفيروسي في البيئة، تشير إلى وجود مستويات منخفضة جدا منه على الأسطح، وقليل منها لديه فيروس قابل للحياة.

وتشير الدلائل القوية إلى أن انتقال العدوى عن طريق الجهاز التنفسي هو السائد، وحتى في الحالات القليلة التي يُفترض فيها الاتصال المباشر أو الانتقال من المواد أو الأسطح، ما يزال من غير الممكن استبعاد انتقال العدوى التنفسية.

وأجرى الدراسة، حسب ما ذكرت قناة “RT”، باحثون من مركز مونتيفيوري الطبي، ومستشفى جامعة بنسلفانيا، ومستشفى ماساتشوستس العام، وكلية الطب بجامعة هارفارد، ومستشفى بريغهام للنساء المقالات العلمية المنشورة بين شهري يناير وشتنبر 2020، لتحديد العوامل الفيروسية والبيئية التي تُساهم في انتقال “كوفيد-19”.

أكمل القراءة
منوعات

موجة ثانية من فيروس كورونا تجتاح بريطانيا

قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، يوم الجمعة 18 شتنبر، إن موجة ثانية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) تجتاح…

قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، يوم الجمعة 18 شتنبر، إن موجة ثانية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) تجتاح بلاده، معتبرا أنه “كان أمرا متوقعا، ولم يكن بالإمكان تفاديه”.

وأكد جونسون في تصريح صحفي، أنه لا يرغب في رؤية إغلاق عام آخر كالذي تم تطبيقه في الفترة بين مارس ويوليوز الماضيين، لكنه اعتبر أن تشديد إجراءات التباعد الاجتماعي سيكون أمرا لا مفرّ منه.

وأضاف أنه سيكون من الضروري العمل على إبقاء المدارس ومعظم الأنشطة الاقتصادية مفتوحة على قدر الإمكان، مشددا على أهمية التزام المواطنين بالإجراءات الحالية أو التي ستعلنها الحكومة لاحقا.

وكانت وزارة الصحة البريطانية قد أعلنت في وقت سابق اليوم، تسجيل 27 حالة وفاة و4322 إصابة جديدة بالفيروس، ما رفع إجمالي الوفيات المسجلة في البلاد إلى 41 ألف و732 حالة، والإصابات إلى 385 ألف و936 حالة.

أكمل القراءة
منوعات

إزالة تمثال سمك المهدية لتشبيهه بالأعضاء التناسلية

قامت سلطات المهدية بإزالة تمثال كان في طور التركيب في المدينة، بعدما أثار يوم الخميس 17 شتنبر الحالي جدلا كبيرا…

قامت سلطات المهدية بإزالة تمثال كان في طور التركيب في المدينة، بعدما أثار يوم الخميس 17 شتنبر الحالي جدلا كبيرا في المدينة والمغرب بصفة عامة.

صور التمثال التي تشبه “الأسماك” خلفت موجة من السخرية عبر منصات التواصل الاجتماعية، بعدما شبهها النشطاء بالأعضاء التناسلية للرجل.

وأمام هذه السخرية والهجوم على التمثال، قامت السلطات بهدمه، مؤكدة أن القرار جاء لرفضه من قبل المواطنين، وبأنه سيتم الإعلان مستقبلا عن مسابقة لاختيار الشكل والتصميم الأمثل الذي يليق بالمكان.

أكمل القراءة
منوعات

أوّل دولة عربية تُعيد فرض الحجر الصحي الكامل

بعد تسجيل أرقام عالية من الإصابات بفيروس كورونا المستجد، تقرّر يوم الإثنين 14 شتنبر الحالي، إغلاق المدارس والمساجد والمطاعم والمقاهي…

بعد تسجيل أرقام عالية من الإصابات بفيروس كورونا المستجد، تقرّر يوم الإثنين 14 شتنبر الحالي، إغلاق المدارس والمساجد والمطاعم والمقاهي والأسواق الشعبية لمدة أسبوعين في الأردن.

وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية أمجد العضايلة، إن “مجلس الوزراء اتخذ الإثنين جملة من القرارات والإجراءات الوقائية لحماية المواطنين والحفاظ على سلامتهم وضبط إنتشار العدوى وذلك في ضوء إرتفاع الإصابات لمستويات غير مسبوقة مع الأسف”.

وأوضح العضايلة إن “هذه القرارات تتضمن تعليق دوام غالبية المدارس الحكومية والخاصة والإنتقال للتعليم عن بعد إعتبارا من يوم الخميس المقبل ولمدة إسبوعين وإغلاق صالات المطاعم والمقاهي لمدة إسبوعين وإقتصار عملها عبر المناولة والتوصيل وإغلاق الأسواق الشعبية في جميع محافظات المملكة”.

وسجل الأردن يوم الإثنين 14 شتنبر حصيلة يومية قياسية للإصابات بلغت 214 إصابة جديدة بكورونا (بإجمالي 3528 إصابة و26 وفاة)، بعدما كان يُسجّل أعدادا قليلة جدا قبل شهر واحد فقط، حيث سُجّلت إصابة واحدة في السادس من شهر غشت.

وأكد العضايلة أن “القرارات تتضمن إتخاذ إجراءات صارمة وتوقيف أي شخص يقيم الإحتفالات والأعراس وبيوت العزاء لمدة 14 يوما”، مشيرا إلى أن “تنظيم مثل هذه التجمعات نجم عنه ظهور عشرات الإصابات”.
كما قررت الحكومة منع الزيارات في المستشفيات ووضع آلية جديدة لعمل الأسواق المركزية.

وقال رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز يوم الأحد الماضي، إن المملكة تواجه “موجة جديدة” و”ارتفاعا مقلقا” في إصابات فيروس كورونا المستجد، داعيا مواطني بلاده إلى “الإلتزام بإجراءات الوقاية كي لا تحصل “إنتكاسة مؤلمة”.

ويأتي الارتفاع في الإصابات بفيروس كورونا بعد أسبوعين من فتح المدارس وعودة نحو مليون ونصف مليون طالب وطالبة الى مقاعد الدراسة، وبعد نحو خمسة أيام من إعادة الرحلات الدولية المنتظمة.

(أ ف ب)

أكمل القراءة
error: