رياضة

توقيف الدراجين المغاربة المنسحبين من طواف المغرب والتهديد بإجراءات أخرى

أعلن رئيس الجامعة الملكية المغربية للدراجات، محمد بلماحي، أن المكتب الفيدرالي للجامعة قرر توقيف الدراجين الذين انسحبوا ، أمس الجمعة،…

أعلن رئيس الجامعة الملكية المغربية للدراجات، محمد بلماحي، أن المكتب الفيدرالي للجامعة قرر توقيف الدراجين الذين انسحبوا ، أمس الجمعة، من الدورة ال31 لطواف المغرب.

وأوضح بلماحي، خلال مؤتمر صحفي نظم ليلة الجمعة- السبت، أن المكتب الفيدرالي اجتمع فورا لدى وصوله الى آسفي أمس الجمعة، بحضور رؤساء عصب الغرب والشمال والشرق، وقرر بالاجماع على توقيف، بأثر فوري، الدراجين الذين انسحبوا قبل المرحلة الثامنة من الطواف التي ربطت بين أكادير والصويرة. وأشار رئيس الجامعة إلى أن الدراجين المعنيين بهذا القرار سيتم تقديمهم أمام لجنة تأديبية، لتتخذ ما يتعين بحقهم، مضيفا أن الجامعة ستتخذ قرارات أخرى بعد نهاية الطواف. واعتبر السيد بلماحي أن هذا الانسحاب يعد “سلوكا مؤسفا وغير مسؤول ومتعارضا مع القوانين الجاري بها العمل “، مشيرا إلى أن المكتب الفيديرالي كان مجبرا للرد بحسم على هذا الانسحاب الذي ” لم يكن في محله بما أن الجامعة تجاوبت إيجابيا مع كل متطلبات الدارجين قبل إعطاء انطلاقة الطواف”.

كما أكد رئيس الجامعة على أن محسن الكورجي، الذي أجبر على الانسحاب إثر سقوطه خلال المرحلة الثانية من الطواف، ليس معنيا بقرار التوقيف.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

بهدف الوصول لربع نهائي أبطال إفريقيا.. اتحاد طنجة يتعاقد مع التونسي أحمد العجلاني لموسمين

أعلن اتحاد طنجة يوم الثلاثاء 25 شتنبر، عن تعاقده مع المدرب التونسي أحمد العجلاني لقيادة الفريق في لموسمين. وبحسب الفريق…

أعلن اتحاد طنجة يوم الثلاثاء 25 شتنبر، عن تعاقده مع المدرب التونسي أحمد العجلاني لقيادة الفريق في لموسمين.

وبحسب الفريق فإن خلفية ادريس المرابط ربط عقده بضمان احتلال اتحاد طنجة للمراكز الثلاث الأولى بالبطولة الإحترافية، و الوصول إلى دور ربع نهائي عصبة أبطال إفريقيا.

العجلاني سيدرب الاتحاد رفقة كل محمـد كريم الزواغي كمساعد أول، خالد باحيضا كمساعد ثاني، و سعيد الحموني كمعد بدني، بالإضافة إلى محـمد بيسطارة كمدرب للحراس.

أكمل القراءة
رياضة

نهاية تأثير الولي الصالح.. اتحاد طنجة ينهي رسمياً تعاقده مع ادريس المرابط

أعلن فريق اتحاد طنجة لكرة القدم، اليوم الثلاثاء 25 شتنبر، وبشكل رسمي، عن إنهاء تعاقده مع المدرب الطنجاوي ادريس المرابط، الملقب…

أعلن فريق اتحاد طنجة لكرة القدم، اليوم الثلاثاء 25 شتنبر، وبشكل رسمي، عن إنهاء تعاقده مع المدرب الطنجاوي ادريس المرابط، الملقب تحبّبا لدى معارفه بـ “الولي الصالح”.

وأوضح الاتحاد في بلاغ له، أن المكتب المسير للفريق والمدرب توصلا إلى “اتفاق ودي يقضي بفسخ تعاقده مع النادي بالتراضي”، دون تقديم تفاصيل عن هذا “الاتفاق”.

وتوجه نادي اتحاد طنجة بالشكر لادريس المرابط على كل ما قدمه للفريق خلال الفترة السابقة، بعدما حقق رفقته البطولة الوطنية للمرة الأولى في تاريخه.

أكمل القراءة
رياضة

هذا موعد مباراة اتحاد طنجة والوداد البيضاوي في كأس العرش

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم موعد إجراء مباراة الوداد الرياضي و اتحاد طنجة برسم دور الثمن النهائي من منافسات…

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم موعد إجراء مباراة الوداد الرياضي و اتحاد طنجة برسم دور الثمن النهائي من منافسات كأس العرش، بعدما ظلت دون تحديد خلال الفترة الماضية.

الجامعة قررت تنظيم المباراة  يوم الأربعاء 3 أكتوبر على الساعة الثامنة بمركب محمـد الخامس في مدينة الدار البيضاء.

أكمل القراءة
رياضة

المغرب يحصد 4 ميداليات ذهبية في بطولة دولية للتايكواندو

تمكن الفريق المغربي المشارك في البطولة الدولية المفتوحة للتايكواندو، التي ينظمها الاتحاد اللبناني للتايكواندو تحت إشراف الاتحاد الدولي للعبة ما…

تمكن الفريق المغربي المشارك في البطولة الدولية المفتوحة للتايكواندو، التي ينظمها الاتحاد اللبناني للتايكواندو تحت إشراف الاتحاد الدولي للعبة ما بين 21 و23 شتنبر الجاري في بيروت، من تحقيق نتيجة جد مشرفة وذلك بانتزاعه أربع ميداليات ذهبية ثمينة.

وجاءت أول ميدالية ذهبية لفائدة المغرب في هذه التظاهرة الرياضية، التي يشارك فيها أزيد من 800 لاعب ولاعبة يمثلون 28 بلدا، على يد البطلة أميمة البوشتي (وزن أقل من 53 كلغ ) وذلك على حساب البطلة اللبنانية الفائزة مؤخرا بالميدالية البرونزية في الألعاب الآسيوية الأخيرة في جاكارتا.

وحسمت البطلة المغربية فوزها بنتيجة تسع نقاط مقابل ثلاث، متحدية عامل الأرض و الجمهور الكثيف الذي لم يتوقف لحظة عن تشجيع بطلته اللبنانية.

كما تمكنت البطلة ندى العرج (فئة وزن أقل من 57 كلغ) من الظفر بالميدالية الذهبية الثانية، بعد سيطرتها المطلقة على منافستها اليونانية، مسجلة عشرين نقطة مقابل ثلاث نقط فقط، فيما كانت الميدالية الذهبية الثالثة من نصيب البطل أشرف محبوبي (فئة وزن أقل من 80 كلغ)، بحصيلة 22 نقطة مقابل 17 نقطة، وذلك على حساب البطل الإيراني جليل الذي كان حصل على ميدالية فضية خلال الألعاب الآسيوية الأخيرة.

وعادت الميدالية الرابعة الى يد أيوب الباسل في وزن أكثر من 87 كلغ لتختم حصاد الذهب، بعد فوزه على الإيراني بالنقطة الذهبية 22-22.

وياتي التنافس في هذه التظاهرة، التي تدخل ضمن بطولات ال “جي 1″، لنيل النقاط المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي ستقام في طوكيو سنة 2020.

والى جانب المغرب والبلد المضيف لبنان، عرفت هذه البطولة مشاركة كل من ألمانيا والولايات المتحدة وروسيا واليونان وكرواتيا وبريطانيا وسويسرا والدانمارك وقبرص وكازاخستان وكوت ديفوار والكونغو ومصر والإمارات والعراق وليبيا والسعودية والأردن والكويت وسلطنة عمان وفلسطين وقطر واليمن وسوريا وإيران والهند.

أكمل القراءة
error: