أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

كمينٌ أمني يُطيح بمحترفَيْ سرقاتٍ بالخطف في طنجة

أوقفت صالح الدائرة الأمنية الثالثة بمدينة طنجة، مساء يوم الجمعة 13 أبريل الحالي، مشتبها فيه بارتكاب سرقات بالخطف على متن…

أوقفت صالح الدائرة الأمنية الثالثة بمدينة طنجة، مساء يوم الجمعة 13 أبريل الحالي، مشتبها فيه بارتكاب سرقات بالخطف على متن دراجة نارية سوداء اللون ومخططة بالأحمر، تم حجزها بمرآب سيارات في شارع “الإمام مسلم” بمنطقة “درادب”.

وكانت المصلحة الأمنية المذكورة، قد تلقت شكاية من طرف أحد المواطنين، يوم الإثنين الماضي بمقر االديمومة، تفيد بتعرّضه للسرقة، حيث عملت على استغلال المعلومات المتوفرة والقيام بالأبحاث الضرورية لتتوصل إلى مكان تواجد الدراجة النارية موضوع الشكاية.

وقد تم وضع حراسة على الدراجة النارية لمدة ثلاثة أيام، ظلت خلالها مركونة في المرآب المذكور، قبل قدوم شخصين لاستعمالها، ليتم على الفور توقيف أحدهما بينما تمكّن مرافقُه من الفرار، والذي حُرّرت في حقه مذكرة بحث بعد تحديد هويته.

واعترف الشخص الموقوف، وهو شاب في الـ 21 منن عمره من ساكنة حي “بني مكادة”، بارتكابه السرقات بواسطة الخطف على متن الدراجة النارية سالفة الذكر، بمساعدة شريكه الهارب.

كما اعترف بكونه حديث الخروج من السجن، وكان يتعمّد رفقة شريكه ترك الدراجة في مرآبٍ بحي “درادب” بعيدا عن الحي الذي يقطنه، تفاديا للوقوع في قبضة رجال الأمن. وقد تم إحالة المعني بالأمر على المصلحة الولائية للشرطة القضائية، من أجل استكمال البحث معه، تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

حقيقة النزاع على الأرض!.. رجل دين مقرب من فقيه الزميج يكذب ويشهر بالضحايا

يتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي منذ يومين تسجيلا لشخص يقول أنه من قرية الزميج وبأنه حصل على معلومات أكيدة عن…

يتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي منذ يومين تسجيلا لشخص يقول أنه من قرية الزميج وبأنه حصل على معلومات أكيدة عن كون الاتهامات الموجهة لمؤذن القرية “فبركة”، من قبل نساء وأشخاص بسبب خلاف على قطعة أرضية.

الرجل وهو أيضا رجل دين، وجه اتهامات لنساء قريته وكذب الضحايا، معتبرا أن الفقيه هو الضحية الفعلية لأنه وقف مع الحق في قضية سابقة حول خلاف على قطعة أرضية.

وعكس رواية رجل الدين فإن النيابة العامة بمحكمة الاستئناف في طنجة، قالت يوم أمس إنه “استنادا إلى الأبحاث والتحريات المنجزة من طرف المركز القضائي للدرك الملكي بطنجة، تم تقديم المشتبه فيه أمام هذه النيابة العامة بتاريخ 19 شتنبر 2020“.

مصدر من قرية الزميج من جانبه كذب رواية الإمام الذي يدعى “م. بنعجيبة”، وقال إنه يقيم خارج المغرب، وبأن تصريحاته تتضمن معطيات غير دقيقة، وهو فقط يهدف للدفاع عن قريبه وبأن موضوع الانتقام بسبب “الخلاف على قطعة أرضية” لا أساس له من الصحة.

المصدر ذاته استنكر اللعب على مشاعر المواطنين وادعاء محاربة الأئمة ورجال الدين، مشددا أن الأمر يتعلق بشخص وبممارسة معزولة تهم “شخصا واحدا” ولا علاقة لها لا بمحاربة الإسلام أو الإساءة للأئمة.

قريب إحدى ضحايا، أكد أنهم سيقومون بمتابعة هذا الشخص نظرا للتصريحات المسيئة الصادرة عنه في حق نساء وفتيات، قدمن شكاية وتكلمن عن ما تعرضن له، وبأن السلطات القضائية هي التي ستحسم في الأمر وإما ستبرئ المتهم أو تدينه.

وبحسب المتحدث ذاته، فإن المجلس العلمي الذي حشره هذا الشخص في الموضوع، ونسب تصريحات لأحد موظفيه مطالب أيضا بتوضيح موقفه من هذا الأمر.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

أولياء أمور يحتفلون بعد إجبار مدرسة خاصة في طنجة على تسليم شواهد أطفالهم

أصبح الحق في الحصول على الشواهد المدرسية الخاصة بالتلاميذ في مدينة طنجة “أمرا شاقا وصعبا” يتطلب احتجاجات واللجوء إلى القضاء،…

أصبح الحق في الحصول على الشواهد المدرسية الخاصة بالتلاميذ في مدينة طنجة “أمرا شاقا وصعبا” يتطلب احتجاجات واللجوء إلى القضاء، في ظل أزمة فيروس كورونا.

المدارس الخاصة تستغل هذه الوثائق للضغط على أولياء الأمور لاستخلاص كافة مصاريف التمدرس، والتي قرر عدد من الأباء عدم دفعها لكون أبنائهم لم يدرسوا لأشهر بعد إغلاق المدارس جراء فيروس كورونا بقرار حكومي.

مجموعة من أولياء الأمور وبعد إجبارهم مدرسة على تسليم شواهد أبنائهم احتفلوا بالأمر هذا الأسبوع في طنجة، خصوصا وأنهم جروا المؤسسة إلى القضاء وصدرت أحكام لصالحهم.

وقبل اللجوء إلى القضاء كانت نيابة التعليم قد طالبت كافة المدارس الخاصة بتسليم وثائق التلاميذ بشكل فوري وعدم استغلال الأمر في صراع مع أبائهم حول مصاريف التمدرس، ودعت إلى حل الأمر قضايا لضمان حقوق جميع الأطراف.

واستقبل القسم الاستعجالي بالمحكمة الابتدائية في طنجة عشرات الدعوى على مؤسسات تعليمية خاصة، وقد طالبوا بتمكينهم من شواهد المغادرة وبيان النقاط، وهو ما تحقق في عدد من القضايا وتهديد المؤسسات بغرامات مالية عن كل يوم تأخير عن تسليم هذه الوثائق.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

صمت في طنجة.. مراكش تفتح باقي مؤسساتها المدرسية ابتداء من الإثنين

ستفتح كافة المؤسسات التعليمية في مراكش أبوابها ابتداء من الإثنين القادم، بعد قرار الأكاديمية اعتماد التعليم بالتناوب في كافة المناطق…

ستفتح كافة المؤسسات التعليمية في مراكش أبوابها ابتداء من الإثنين القادم، بعد قرار الأكاديمية اعتماد التعليم بالتناوب في كافة المناطق التابعة للعمالة.

وبناء على هذا القرار فإن أولياء الأمور يمكنهم وبناء على اختيارهم تدريس أبنائهم إما حضوريا أو عن بعد في كافة المؤسسات.

الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي قالت في هذا الإطار “سيتم ابتداء من يوم الإثنين 21 شتنبر 2020، تعميم نمط التعليم بالتناوب على مستوى النفوذ الترابي لعمالة مراكش، وذلك بإضافة المنطقتين الحضريتين الحي الحسني والحي المحمدي، إلى المناطق والأحياء التي سبق واعتمد بها هذا النمط من التعليم”.

وللإشارة، فقد تم التواصل مع جميع المؤسسات التعليمية المعنية وإخبارها بهذه المعطيات، بغية إخبار الأسر وتيسير السير العادي للدراسة وفق نمط التعليم بالتناوب.

وتسهر الأكاديمية، بتنسيق مع السلطات المحلية والصحية، في إطار اللجنة الجهوية لتتبع الدخول المدرسي، على تتبع الوضع بكل مؤسسة تعليمية على حدة واتخاذ الإجراءات اللازمة حسب كل حالة، وفق مقتضيات المذكرة الوزارية الصادرة في هذا الشأن.

ويأتي هذا القرار بناء على توجيهات اللجنة الجهوية لتتبع الدخول المدرسي على مستوى عمالة مراكش، وعملا بمخرجات أشغال اللجن المحلية للتتبع، وتنفيذا للمذكرة الوزارية المنظمة للدخول المدرسي 2020-2021.

وكانت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بمراكش آسفي قد أكدت، في وقت سابق، أن الأنماط التربوية التي ستعتمد على مستوى عمالة مراكش، ستظل رهينة بتطورات الوضعية الوبائية وشروط تنزيل البروتوكول الصحي بالمؤسسات التعليمية.

طنجة التي يتوقع أن تعتمد نفس المسار، لم يصدر لغاية الآن أي قرار من الأكاديمية أو المديرية الإقليمية حول إن كان الوضع سيستمر على حاله، والذي يغلق أبواب المؤسسات المتواجدة في مغوغة وبني مكادة في وجه التلاميذ وفرض التعليم عن بعد عليهم، رغم أن الأغلبية اختارت التعليم الحضوري.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

تعريض سيّدة لمحاولة سرقة بالعنف في وضح النهار (فيديو)

تعرّضت سيّدة يوم السبت 19 شتنبر الحالي لمحاولة سرقة بالعنف، وذلك خلال مرورها بمجمع “النوارة” على مستوى طريق سيدي قاسم…

تعرّضت سيّدة يوم السبت 19 شتنبر الحالي لمحاولة سرقة بالعنف، وذلك خلال مرورها بمجمع “النوارة” على مستوى طريق سيدي قاسم بجماعة “اكزناية” ضواحي طنجة.

وتداول نشطاء في المنطقة فيديو للحادث بمواقع التواصل الاجتماعي، على أمل تحديد هويّة المُشتبه به (الصورة)، في أفق تقديم شكاية ضده لمصالح الدرك الملكي.

أكمل القراءة
error: