غرفة الأخبار

ثراء زوجات وأبناء عمال وولاة في طنجة ومدن مغربية يثير “الشبهات”

كشف مصدر داخل وزارة الداخلية أن تحقيقا سيفتح حول تحول زوجات وأبناء عمال وولاة وموظفين إلى أثرياء وأصحاب مشاريع ضخمة،…

كشف مصدر داخل وزارة الداخلية أن تحقيقا سيفتح حول تحول زوجات وأبناء عمال وولاة وموظفين إلى أثرياء وأصحاب مشاريع ضخمة، في عدد من المدن المغربية ومن بينها طنجة والعاصمة الرباط.

المصدر قال لصحيفة “الصباح” إن التحقيق سيشمل “ولاة وعمال سابقين”، مشيرا أن الأمر يهم شخصيات عملت في عهد عدد من وزراء الداخلية ابتداء من عهد ادريس البصري وإلى غاية محمد حصاد.

ويرجع هذا التحقيق بعد كشف موظف عن تحول زوجات وأبناء بعض العمال لأثرياء وأصحاب مشاريع لاسيما في مجال العقار والتعمير.

الصحيفة وصفت هؤلاء الموظفين بـ “ولاة وعمال السيبة” مشيرة إلى أن بعضهم قام بالتخلص من مشاريعه وكتابتها باسم الزوجة والأبناء لإبعاد الأنظار عنه.

تعليقات
  • كثرة التعاليق تحيل يقينا على سبق معرفة اهل المدينة بما نشر!
    كما يحيل ايضا يقينا على نتيجة ما سيؤول البحث في هذا الموضوع!
    لا شيء!
    و بعدها تتداول الاحزاب بينها كيفية ارغام المواطن على التصويت!
    المشهد السياسي في المغرب، هو يوم من ايام لندن!

  • كم من تحقيق جرى وخصوصا في عند جطو وإلى الان ضهرت عدو اختالاسات في عدة ملفات من طرف المجلس الاعلى الحسابات بدون جدوى ولم يعتقل ولو واحدا من هؤلاء في حين تم الحكم على موضف بسيط أخطأ غير متعمد في عمله لسنوات من السجن واصبح متشردا هو وعاءلتهلمادا هداك الزفاف الكل يسرق وينهب ولا من يتكلم القوي ياكل الضعيف والزبونية هى المسيطرة في هدا البلد كفا من السينمائى ان هداك يودي بسمعة البلاد يجب علينا وبدون استتناء ان نقف بجنب واحد امام ملكنا محمد السادس وان مضرب بيدمن حديد على كل الفاسدين كيفما كانت نوعيتهم وان تكون العقوبات صارمة حتى لا يتكرر مثل هداك كما كان سابقا

  • لا لوم على احد بالمغرب الكل ظالم والكل شفار حتى الفقير الذي تتكلمون عنه أسأله لما مات ابوه هل أعطى حق إخوته نحن في المغرب سواء الصالح فينا هو الذي لم يجد شئ يستولي عليه أسأل الفلاح لماذا زاد في حد جاره أما المصيبة العظمى لما تأتي الانتخابات الدوار ينقسم إلى قسمين بل أكثر والكل آخد هراوة او موس ويريد أن يقتل ليكون فلان فقط لا ببالي به ظالم او مجرم المهم هو يطلع ولما يطلع احد المجرمين ويتصرف حسب طبعه يبقى من كان من ورائه يبكي وهذا يتكرر مند عرفنا هذه الدنيا وما خفي أعظم ولا احد يحاسب نفسه لاكن الفلسفة والكلام في الشارع هو الصالح هو الفاطن والغير فاسد ألا نتقوا في أنفسنا نحن فاسدين ونرجو ا الصلاح من ما ذا من رب غضب على الجميع لولا رحمته لما ترك على ظهرها من دابة

  • من سابع المستحيلات محاسبة المسؤولين في أي قطاع في المغرب من سيحاسب من العمال والولات مرتشين وشفارة الوزراء كذلك القطاع الخاص لارقيب ولاحسيب الأمن والدرك والقضاء أكثر فأكثر الوحيد الذي يحاسب ويعاقب ويسجن في المغرب هو الفقير أما المسؤولين فالوحيد الذي قادر عليهم هو الله عز وجل هو الذي سيحاسبهم في الدنيا قبل الآخرة ان شاء الله

  • من سیفتح التحقیق حامیها حرامیها لبلاد كلشي شفار من الرأس الكبیر الی لمقدم كلنا نعرف هذا فلا داعي للكذب وكم من تحقیق فتح ولم ینتهي حتی الان

  • هاهاهاها قالولهم سوف نفتح تحقيق بمعنى آخر نعلمكم و نعطيكم الوقت للهروب أو البحث عن طريقة للهرب من العقاب، مع احترامي للداخلية المغربية أليس لديكم مخابرات ولديكم محققين، التحقيق يكون في كامل السرية يخرج للعلن حين يتم اعتقال اللصوص الذين عثوا في المملكة فساد حينئذ اخرجوا الخبر للعلن

  • الوطن غفور رحيم كما قال الحسن التاني رحمه الله .المهم هو أن يعيدوا ما هو غير مشروع. العقاب ليس شيمة الشعب المغربي المتسامح.

  • مبادرة حسنة اتمنى من بلدي المغرب العزيز أن يقوم لمحاسبة الجميع حتى لا ينجو أحد من الفاسدين والمتلاعبين بأموال الشعب

  • كلما قام شخص بفضح الفساد ..بدلا من التحقيق يقومون بوضع رافع الشكاية في السجن …
    كمثال رضا طوجني اكادير..والمديمي ..وغيرهم

  • كان من بينهم مجموعة من الكائنات متعالية مغرورة بالسلطة ،يرتعدون كل مساء أمام نشرة الأخبار و لا يزول قلقهم حتى تمر النشرة بخير…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

المغرب يعلن عن 3 حالات مشتبه إصابتها بفيروس جدري القردة

قالت وزارة الصحة يوم الإثنين 23 ماي، إن خطط الرصد التي وضعتها منذ ظهور فيروس جدري القردة، مكنت من اكتشاف…

قالت وزارة الصحة يوم الإثنين 23 ماي، إن خطط الرصد التي وضعتها منذ ظهور فيروس جدري القردة، مكنت من اكتشاف 3 حالات يشتبه إصابتها بالفيروس.

مراد المرابط عن وزارة الصحة أوضح أن الامر يتعلق بحالات غير مؤكدة وبأن التحاليل الضرورية تتم لمعرفة إن كان الأمر يتعلق بالفيروس الذي بدأ بالانتشار بعدد من الدول الأوروبية ومن بينها إسبانيا.

وبحسب المرابط فإن الحالات المشتبه بها توجد في حالة صحية جيدة وتخضع للرعاية.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

ندرة المياه تُهدّد المغرب.. والوزير بركة يُعوّل على تشييد سدود جديدة

أفاد وزير التجهيز والماء، نزار بركة، أن العجز المسجل في الواردات المائية انتقل إلى 45 في المئة بفضل التساقطات المطرية…

أفاد وزير التجهيز والماء، نزار بركة، أن العجز المسجل في الواردات المائية انتقل إلى 45 في المئة بفضل التساقطات المطرية الأخيرة، بعدما بلغ 84 في المئة مقارنة بسنة عادية.

وقال الوزير اليوم الإثنين 23 ماي في مداخله له بمجلس النواب، إن وضعية الموارد المائية باتت مقلقة لعدة اعتبارات منها تراجع الواردات المائية، مشيرا إلى أن المغرب بات مهددا بندرة المياه، خاصة خلال هذه السنة الجافة مما كان له انعكاسات كبيرة على الساكنة والفلاحة.

وأضاف أن المغرب سجل تراجعا في وارداته المائية على مدى خمس سنوات متتالية انطلقت منذ 2018، وهو ما كان له وقع كبير على نسبة ملء السدود التي تصل اليوم إلى 33.7 بالمئة (5 ملايير و440 مليون متر مكعب).

وحسب الوزير بركة، ولمواجهة هذه الإشكاليات وضمان الأمن المائي، تم التركيز على تدابير أساسية تتعلق بالإسراع في وتيرة إنجاز السدود، وتحلية مياه البحر، واستعمال المياه العادمة المعالجة.

(الصورة: نزار بركة)

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

بنعبد الله لم يعد مرغوباً فيه.. دعوات لانتخاب قائد جديد لحزب التقدم والاشتراكية

اتّهم أعضاء بحزب التقدم والاشتراكية الأمين العام للحزب نبيل بنعبد الله، بتكريس ممارسات سياسية هجينة واعتماد سلاح الطرد والإقصاء والتخوين…

اتّهم أعضاء بحزب التقدم والاشتراكية الأمين العام للحزب نبيل بنعبد الله، بتكريس ممارسات سياسية هجينة واعتماد سلاح الطرد والإقصاء والتخوين في حق كل من يخالفه الرأي داخل هياكل الحزب، من أجل عقد المؤتمر الوطني برهان واحد يتجلى في التجديد له أمينا عاما لولاية رابعة.

وقالت لجنة التنسيق الوطنية لمبادرة “سنواصل الطريق”، وهي حركة إصلاحية داخل حزب التقدم والاشتراكية، إن مواصلة التحكم في القرار الحزبي وخنق الديمقراطية الداخلية، وقمع الأصوات المعارضة، لن يغير حقيقة أن ما يعيشه الحزب يستدعي تغييرا عميقا وعاجلا.

ووجّهت اللجنة في بيان لها، توصّلت “طنجة7” بنسخة منه، تحذيرا للأمين العام والمكتب السياسي، من مغبة تنظيم المؤتمر الوطني في ظل الظروف الحالية وفي غياب الشروط الموضوعية السالفة الذكر، مما سيؤدي لا محالة إلى تفاقم الأزمة، وانهيار الحزب نهائيا، على حدّ قولها.

وأكّدت مبادرة “سنواصل الطريق” على ضرورة انتخاب شخصية جديدة لقيادة حزب التقدم والاشتراكية، مشدّدةً على رفضها لترشيح الأمين العام الحالي لولاية رابعة باعتباره فاقدا للشرعية القانونية والسياسية والأخلاقية للاستمرار في موقع الأمانة العامة، مع ما يقتضيه ذلك من تشبيب هياكل الحزب وتنظيماته.

ودعت المبادرة أعضاء مجلس الرئاسة واللجنة المركزية لحزب التقدم والاشتراكية إلى المطالبة بانعقاد عاجل لدورة اللجنة المركزية للحزب، من أجل انتخاب لجنة وطنية مكونة من مناضلين مشهود لهم بالنزاهة والكفاءة والموضوعية، للإشراف على تحضير وتنظيم المؤتمر الوطني الحادي عشر.

(الصورة: نبيل بنعبد الله)

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

من استطاع إليه سبيلا.. الأوقاف تُحدّد مصاريف الحج في حوالي 64 ألف درهم

 أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في بلاغ لها اليوم الإثنين 23 ماي، أن مبلغ مصاريف الحج لهذا الموسم (1443هـ) بالنسبة…

 أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في بلاغ لها اليوم الإثنين 23 ماي، أن مبلغ مصاريف الحج لهذا الموسم (1443هـ) بالنسبة لتنظيم الوزارة هو ثلاثة وستون ألفا وثمانمائة درهم (63.800 درهم)، وهو مبلغ غير شامل لمصاريف الجيب.

وأوضحت الوزارة أنه على جميع من توفرت فيه الشروط (قرعة 2019 وشرط السن أقل من 65 عاما والتلقيح) أن يقوم بإيداع مبلغ المصاريف دفعة واحدة بإحدى وكالات بريد بنك في الفترة ما بين صباح يوم الإثنين 30 ماي وعشية يوم الجمعة 3 يونيو.

كما يتعين على من يتقدم لأداء المصاريف بوكالات بريد بنك أن يكون مصحوبا ببطاقة التعريف الوطنية وشهادة التلقيح الخاص بكوفيد 19 (جرعة واحدة من صنف جونسون آند جونسون أو جرعتان من أحد الأصناف الأخرى).

(الصورة: وزير الأوقاف أحمد التوفيق)

أكمل القراءة
error: