أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

ثراء زوجات وأبناء عمال وولاة في طنجة ومدن مغربية يثير “الشبهات”

كشف مصدر داخل وزارة الداخلية أن تحقيقا سيفتح حول تحول زوجات وأبناء عمال وولاة وموظفين إلى أثرياء وأصحاب مشاريع ضخمة،…

كشف مصدر داخل وزارة الداخلية أن تحقيقا سيفتح حول تحول زوجات وأبناء عمال وولاة وموظفين إلى أثرياء وأصحاب مشاريع ضخمة، في عدد من المدن المغربية ومن بينها طنجة والعاصمة الرباط.

المصدر قال لصحيفة “الصباح” إن التحقيق سيشمل “ولاة وعمال سابقين”، مشيرا أن الأمر يهم شخصيات عملت في عهد عدد من وزراء الداخلية ابتداء من عهد ادريس البصري وإلى غاية محمد حصاد.

ويرجع هذا التحقيق بعد كشف موظف عن تحول زوجات وأبناء بعض العمال لأثرياء وأصحاب مشاريع لاسيما في مجال العقار والتعمير.

الصحيفة وصفت هؤلاء الموظفين بـ “ولاة وعمال السيبة” مشيرة إلى أن بعضهم قام بالتخلص من مشاريعه وكتابتها باسم الزوجة والأبناء لإبعاد الأنظار عنه.

تعليقات
  • كثرة التعاليق تحيل يقينا على سبق معرفة اهل المدينة بما نشر!
    كما يحيل ايضا يقينا على نتيجة ما سيؤول البحث في هذا الموضوع!
    لا شيء!
    و بعدها تتداول الاحزاب بينها كيفية ارغام المواطن على التصويت!
    المشهد السياسي في المغرب، هو يوم من ايام لندن!

  • كم من تحقيق جرى وخصوصا في عند جطو وإلى الان ضهرت عدو اختالاسات في عدة ملفات من طرف المجلس الاعلى الحسابات بدون جدوى ولم يعتقل ولو واحدا من هؤلاء في حين تم الحكم على موضف بسيط أخطأ غير متعمد في عمله لسنوات من السجن واصبح متشردا هو وعاءلتهلمادا هداك الزفاف الكل يسرق وينهب ولا من يتكلم القوي ياكل الضعيف والزبونية هى المسيطرة في هدا البلد كفا من السينمائى ان هداك يودي بسمعة البلاد يجب علينا وبدون استتناء ان نقف بجنب واحد امام ملكنا محمد السادس وان مضرب بيدمن حديد على كل الفاسدين كيفما كانت نوعيتهم وان تكون العقوبات صارمة حتى لا يتكرر مثل هداك كما كان سابقا

  • لا لوم على احد بالمغرب الكل ظالم والكل شفار حتى الفقير الذي تتكلمون عنه أسأله لما مات ابوه هل أعطى حق إخوته نحن في المغرب سواء الصالح فينا هو الذي لم يجد شئ يستولي عليه أسأل الفلاح لماذا زاد في حد جاره أما المصيبة العظمى لما تأتي الانتخابات الدوار ينقسم إلى قسمين بل أكثر والكل آخد هراوة او موس ويريد أن يقتل ليكون فلان فقط لا ببالي به ظالم او مجرم المهم هو يطلع ولما يطلع احد المجرمين ويتصرف حسب طبعه يبقى من كان من ورائه يبكي وهذا يتكرر مند عرفنا هذه الدنيا وما خفي أعظم ولا احد يحاسب نفسه لاكن الفلسفة والكلام في الشارع هو الصالح هو الفاطن والغير فاسد ألا نتقوا في أنفسنا نحن فاسدين ونرجو ا الصلاح من ما ذا من رب غضب على الجميع لولا رحمته لما ترك على ظهرها من دابة

  • من سابع المستحيلات محاسبة المسؤولين في أي قطاع في المغرب من سيحاسب من العمال والولات مرتشين وشفارة الوزراء كذلك القطاع الخاص لارقيب ولاحسيب الأمن والدرك والقضاء أكثر فأكثر الوحيد الذي يحاسب ويعاقب ويسجن في المغرب هو الفقير أما المسؤولين فالوحيد الذي قادر عليهم هو الله عز وجل هو الذي سيحاسبهم في الدنيا قبل الآخرة ان شاء الله

  • من سیفتح التحقیق حامیها حرامیها لبلاد كلشي شفار من الرأس الكبیر الی لمقدم كلنا نعرف هذا فلا داعي للكذب وكم من تحقیق فتح ولم ینتهي حتی الان

  • هاهاهاها قالولهم سوف نفتح تحقيق بمعنى آخر نعلمكم و نعطيكم الوقت للهروب أو البحث عن طريقة للهرب من العقاب، مع احترامي للداخلية المغربية أليس لديكم مخابرات ولديكم محققين، التحقيق يكون في كامل السرية يخرج للعلن حين يتم اعتقال اللصوص الذين عثوا في المملكة فساد حينئذ اخرجوا الخبر للعلن

  • الوطن غفور رحيم كما قال الحسن التاني رحمه الله .المهم هو أن يعيدوا ما هو غير مشروع. العقاب ليس شيمة الشعب المغربي المتسامح.

  • مبادرة حسنة اتمنى من بلدي المغرب العزيز أن يقوم لمحاسبة الجميع حتى لا ينجو أحد من الفاسدين والمتلاعبين بأموال الشعب

  • كلما قام شخص بفضح الفساد ..بدلا من التحقيق يقومون بوضع رافع الشكاية في السجن …
    كمثال رضا طوجني اكادير..والمديمي ..وغيرهم

  • كان من بينهم مجموعة من الكائنات متعالية مغرورة بالسلطة ،يرتعدون كل مساء أمام نشرة الأخبار و لا يزول قلقهم حتى تمر النشرة بخير…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

توجه لتخفيف إجراءات الحجر الصحي في طنجة والبداية من المدارس

بعدما تراجع معدل انتشار فيروس كورونا في مدينة طنجة والسيطرة على معظم البؤر الوبائية في المدينة، تتجه السلطات إلى تخفيف…

بعدما تراجع معدل انتشار فيروس كورونا في مدينة طنجة والسيطرة على معظم البؤر الوبائية في المدينة، تتجه السلطات إلى تخفيف إجراءات الحجر الصحي المفروضة على المدينة بشكل حذر وتدريجي، تجنبا لعودة انتشار الفيروس.

ومنذ تصنيف طنجة ضمن المنطقة البيضاء من قبل وزارة الصحة، وتأكيد أن معدل الإصابات الأسبوعي أصبح يمثل 20 إصابة في 100 ألف نسمة بدل 50 إصابة قبل أسابيع، تم بالفعل الشروع في تخفيف الإجراءات بشكل تدريجي عبر تخفيف الحواجز والتحركات الأمنية.

وبينما تعلن السلطات في بعض المدن كالدار البيضاء مضاعفة القيود، ابتداء من الإثنين القادم، تتجه سلطات طنجة لتقليص هذه القيود، وبحسب مصدر من السلطات فإن المؤسسات التعليمية ستكون أول المستفيدين من هذه الخطوة.

ويرتقب السماح لباقي المؤسسات التي فرض عليها التعليم عن بعد في مناطق بني مكادة ومغوغة، استقبال التلاميذ، لاسيما وأن أغلبية أولياء الأمور اختاروا التعليم الحضوري، وخلف قرار إغلاق مؤسساتهم احتجاجات متواصلة منذ بداية شتنبر.

أولياء أمور من جانبهم وخلال احتجاجهم رفضا لقرار إغلاق مدارس أبنائهم، أخبروا من قبل بعض مسؤولي الولاية إن “هذه المسألة” ستأخذ طريقها للحل ابتداء من الأسبوع القادم.

ويدعم هذا التوجه بروتوكول اعتمدته وزارة التربية الوطنية من أجل تنظيم كيفية التعامل مع حالات الإصابة بفيروس كورونا، إذ ستغلق أي مؤسسات أينما كانت بمجرد تأكيد أي إصابة بفيروس كورونا، مع فرض الحجر الصحي لمدة 14 يوما على كافة المخالطين، ويهم الأمر التلاميذ والأساتذة والأطر الإدارية.

وستسمح الوزارة بعد مرور 14 يوما من استئناف الدراسة في المؤسسة المعنية.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

تخفيف إجراءات الحجر الصحي في بني ملال

قررت السلطات الولائية بمدينة بني ملال، اليوم الجمعة، التخفيف من بعض الإجراءات التي سبق اتخاذها للسيطرة والحد من تفشي فيروس…

قررت السلطات الولائية بمدينة بني ملال، اليوم الجمعة، التخفيف من بعض الإجراءات التي سبق اتخاذها للسيطرة والحد من تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19) بالمدينة التي كانت قد شهدت تصاعدا في عدد حالات الإصابة خلال شهر غشت المنصرم.

وتشمل هذه الإجراءات التخفيفية، وفق بلاغ لولاية جهة بني ملال-خنيفرة، تحديد أوقات إغلاق المحلات التجارية الكبرى على الساعة التاسعة مساء عوض الثامنة مساء؛ وإعادة فتح القاعات الرياضية على ألا تتعدى 50 في المائة من طاقتها الاستيعابية، وتحديد أوقات إغلاقها على الثامنة مساء، ورفع طاقة الحمولة المسموح بالنسبة لسيارات الأجرة الكبيرة من ثلاثة إلى أربعة مقاعد.

وفي المقابل، تم الإبقاء على قرارات إغلاق الحمامات، وقاعات الألعاب وملاعب القرب؛ وتحديد أوقات إغلاق المقاهي على الثامنة مساء؛ والمنتزهات والفضاءات العمومية على الساعة السادسة مساء، ومحلات القرب على الساعة الثامنة مساء.

وأهابت السلطات المحلية بجميع المواطنات والمواطنين بجهة بني ملال خنيفرة الالتزام الفردي والجماعي بقواعد الوقاية والمتمثلة خاصة في الحرص على النظافة وارتداء الكمامة بشكل صحيح ومستمر، والتباعد الجسدي وتفادي التجمعات، وتفادي الخروج من المنازل إلا للضرورة القصوى.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

اعتقال شخص في طنجة على خلفية خبر “مقتل الطفلة رباب”

أحالت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة على النيابة العامة المختصة، صباح يوم الجمعة 18 شتنبر الحالي، شخصا يبلغ من…

أحالت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة على النيابة العامة المختصة، صباح يوم الجمعة 18 شتنبر الحالي، شخصا يبلغ من العمر 28 سنة، يُشتبه تورطه في قضية تتعلق ببث أخبار زائفة من شأنها المساس بالإحساس بالأمن لدى المواطنين.

وكان المشتبه فيه قد نشر على صفحته الخاصة على أحد مواقع التواصل الاجتماعي صورة لطفلة، ومشفوعة بتعليقات يدّعي فيها أنها اختفت بمدينة القنيطرة وعُثر عليها مقتولة على ضفاف واد سبو.

وقد أسفرت الأبحاث التقنية والتحريات الميدانية المنجزة على خلفية هذه القضية عن التوصل إلى أن مصالح الشرطة بمدينة القنيطرة لم تسجل أية حالة تتعلق باختفاء أو باكتشاف لجثة طفلة بواد سبو، قبل أن يتم تحديد هوية ناشر هذه الأخبار الزائفة وتوقيفه بمدينة طنجة.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث التمهيدي الذي جرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وخلفيات هذه القضية.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

حصيلة يومية ثقيلة.. التوزيع الجغرافي لإصابات كورونا حسب الجهات

أفادت وزارة الصحة أنه تم خلال الـ 24 ساعة الماضية تسجيل 2760 إصابة جديدة بفيروس كورونا، لترتفع حصيلة المصابين بالفيروس…

أفادت وزارة الصحة أنه تم خلال الـ 24 ساعة الماضية تسجيل 2760 إصابة جديدة بفيروس كورونا، لترتفع حصيلة المصابين بالفيروس في المغرب إلى 97264 مصابا لغاية الساعة السادسة من مساء اليوم الجمعة 18 شتنبر.

وبالنسبة لعدد الوفيات بسبب الفيروس، سُجّلت 41 وفاة جديدة، لترتفع حصيلة الوفيات إلى 1755 حالة وفاة منذ ظهور الوباء في المغرب، في حين سُجّلت 1760 حالة شفاء جديدة، بإجمالي 76690 حالة.

وبخصوص التوزيع الجغرافي للحصيلة الوبائية خلال الـ 24 ساعة الماضية حسب جهات المغرب، سَجّلت جهة الدار البيضاء سطات 1101 إصابة جديدة (بإجمالي 31672 حالة)، وجهة مراكش آسفي 295 إصابة جديدة (بإجمالي 13659 حالة)، وجهة طنجة تطوان الحسيمة 116 إصابة جديدة (بإجمالي 11652 حالة)، وجهة فاس مكناس 109 إصابة جديدة (بإجمالي 10863 حالة).

وسجّلت جهات الرباط سلا القنيطرة 401 إصابة جديدة (بإجمالي 9755 حالة)، ودرعة تافيلالت 162 إصابات جديدة (بإجمالي 5662 حالة)، وبني ملال خنيفرة 151 إصابة جديدة (بإجمالي 4727 حالة)، وسوس ماسة 169 إصابة جديدة (بإجمالي 3697 حالة)، والجهة الشرقية 115 إصابة جديدة (بإجمالي 2120 حالة)، والداخلة واد الذهب 62 إصابة جديدة (بإجمالي 1655 حالة)، والعيون الساقية الحمراء 70 إصابة جديدة (بإجمالي 1314 حالات)، وكلميم واد نون 9 إصابات جديدة (بإجمالي 488 حالة).

أكمل القراءة
error: