غرفة الأخبار

الأمير مولاي هشام: تطبيع الإمارات مع إسرائيل ليس “خيانة”

اعتبر الأمير مولاي هشام إن اتفاقية السلام الموقعة بين الإمارات وإسرائيل ليست بخيانة “العصر” وهي أيضا ليست بـ “اتفاقية تاريخية”….

اعتبر الأمير مولاي هشام إن اتفاقية السلام الموقعة بين الإمارات وإسرائيل ليست بخيانة “العصر” وهي أيضا ليست بـ “اتفاقية تاريخية”.

وفي مقال جديد له نشر يوم الثلاثاء فاتح شتنبر، اعتبر الأمير أن إقامة العلاقات بين الإمارات وإسرائيل هو نتيجة لسلسة من التقارب طيلة السنوات الماضية، وبأن الإعلان عن الخطوة هو تتويج للعملية فقط، مستبعدا أن تقدم باقي الدول العربية الكبرى على نفس الخطوة في وقت قريب.

واعتبر الأمير أن هذه الدول قد تواجه غضبا ومقاومة داخلية في حال أقدمت على هذه الخطوة حاليا، لكنها ستكون حاضرة في العملية التي يشرف عليها الأمريكيون، متوقعا أن تقدم في المقابل دول صغيرة على التطبيع مع اسرائيل كالبحرين وعمان وحتى موريتانيا.

ابن عم الملك محمد السادس، اعتبر أن الإمارات العربية المتحدة تريد استخدام دولة قوية كإسرائيل من أجل تنزيل توجهها في المنطقة، بعدما لم ينجح اعتمادها على مصر من خلال الرئيس عبد الفتاح السيسي والسعودية عبر الأمير محمد بن سلمان.





تعليقات
  • قالها الرئيس التونسي قيس بن سعيد في مناظرته للعلن ليس هناك تطبيع ولكن خيانه ( ارض محتله شعب يغتصب أطفال تقتل بدم بارد ومؤامرة على شعب باكمله وعلى الأمة العربية وتهاون في القضية ووووووو)، ونسميها تطبيع،، ذلك انبطاح وخيانة للكرامه،، فسموها كما أردتم ولكنها ستبقى في الاخير خيانة ومذلّة.

  • أيها الأمير لقد قراءت لك قبل عدة أيام وقد فندتَ الأمور في ذلك الموضوع بمصداقية والكثير من القراء كانوا لك شاكرين لأنك اصبت الحقيقه، ولكن الآن اختلفت الموازيين مقارنة بالمقالة السابقه والمشرفه، عذراً أيها الأمير كفانا تملق وهروب عن الحقائق والتي تلاعب كتابنا بالفاظها ستظل مبتورة ولن يصدقها المواطن العربي وقبله الفلسطيني الذي يرفض كل الرفض ان تباع قضيته في سوق النذالة والتخاذل والانبطاح،، ،أيها الأمير كن كما عرفناك صادقاً حراً مناصراً لقضية الكرامة لا للانبطاح السياسي المخزي. وفقك اللّٰه.

  • انا كمواطنة مغربية واحب ملكنا محمد السادس نصره الله ، مادام ملكنا محمد السادس ضد التطبيع ويمنع اي طائرة اسرائلية النزول الى المغرب. فانا لا يهمني تعليق ابن عم الملك هشام ، ولا يهمني رأيه في التطبيع ،ولا يهمني رأي اي شخص كان غير ملكنا فقط .

  • يعتبر تطبيع العلاقات بين حكام دولة الإمارات و الكيان الصهيوني خيانة كخيانة كل المطبعين في مصر و الاردن و السعودية و قطر و البحرين و المغرب و تركيا …
    و كل من يدعي غير ذلك أو يبرره أو ينكره فهو خائن مثلهم و شريك في جريمة التآمر على فلسطين و على الشعب الفلسطيني و على مقدسات الامة العربية والاسلامية و هو يقدم الدليل على كونه مرتزق جقير في خدمة المشاريع و المخططات الصهيونية و الأمريكية .

  • خسارة والله كارثة العرب أصبحوا أمام امريكا لأنهم في بطونهم غش ولهذا ارضوا امريكا لتطبيع مع اسراءيل أكل الشهر وشرب على العرب

  • Tout etat devrait disposer librement en conformite avec ses interets. La rangaine qui pretend qu’on est des arabes et que le panarabisme nous guidait toujours est revolu et n’a plus de place en afrique nord a majorite amazigh. Je me suis rendu a plusieurs reprises dans la region. Les palestiniens eux memes echortent les pays arabes de la region de ne pas de meler de leurs affaires notamment des negociations avec les Israeliens. De plus, le Maroc est a des milliers de kilometres et a d’autres priorites.

  • التغطية على فضيحة ابن زايد فضيحة في حد ذاتها طالما انك لم تقدم مبررا لها. اذ بدلا من الارتماء في احضان اسرائيل الصهيونية الغاصبة لاراض عربية كان من الافضل التفاهم مع الجارة ايران. فهي مسلمة ومناصرة للحقوق العربية. الملوك والرؤساء العرب قرروا الاعتراف باسرائيل مقابل الارض التي احتلتها. فرفضت لانها تريد المزيد من الاراضي العربية. فهي البلد الوحيد في العالم الذي لم يحدد حدوده لانه مازال يتوسع بدعم من امريكا وخنوع من الخونة العرب.

  • سيدي الامير احترم موقفك …لكن التلاعب بالمفاهيم وتسمية الأشياء بغير مسمياتها هو ما نعيشه على مستوى العالم…إسراءيل اولا وقبل كل شىء هي عبارة عن اشخاص وليست دولة وكلمة دولة لايمكن ان تطلق ما على عصابة محتلة للاراضي العربية عامة والفلسطينية خاصة …انت تعلم إننا نحن العرب خصنا حروب مع هذا الكيان وانتهى المعاهدة السلام مع مصر وانت تعلم موقف العرب آنذاك…هناك تاريخ وأحداث موثقة بالصورة تؤكد أن ما يسمى بإسرائيل عاثت فسادا واحتلت أراضي عربية قهرا وعنوة أصدرت في حقها قرارات أمنية ولم تلتزم بها ..
    لمي لا أطيل كلامي انها مسألة قوة وليست مسألة منطق او عقلانية …انها مسألة مصالح وليست مسألة مبادىء …
    شكرا ويبقى هذا رأيي…

  • C’est décevant.
    إذا قيل لك، خمن من يكون صاحب هذا المقال؟
    فالجواب قطعا سيكون كالتالي:
    هو ليس عربيا و لا مسلما.
    و غالبا ما قد يكون امريكيا متصهينا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

فرض التلقيح للترخيص بالحج إلى مكة

وجه وزير الصحة السعودي توفيق الربيعة ربط قبول المشاركين في موسم الحج بتلقيهم لقاح كورونا واعتباره الشرط الرئيسي للمشاركة. وحسب…

وجه وزير الصحة السعودي توفيق الربيعة ربط قبول المشاركين في موسم الحج بتلقيهم لقاح كورونا واعتباره الشرط الرئيسي للمشاركة.

وحسب دورية للوزير، فقد تمت دعوة العاملين للشروع في الاستعداد لإعداد خطة للتعامل مع موسم الحج والعمرة، وتكوين لجان لإعداد العملية، مع وضع “الحصول على اللقاح” كشرط للحج.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

تعاطي مؤثرات ينتهي بوفاة امرأة ودخول شخص في غيبوبة والسلطات تحقق

فتحت عناصر الشرطة القضائية بمدينة سلا بحثا قضائيا، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، مساء أمس الثلاثاء، لتحديد ظروف وملابسات استهلاك…

فتحت عناصر الشرطة القضائية بمدينة سلا بحثا قضائيا، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، مساء أمس الثلاثاء، لتحديد ظروف وملابسات استهلاك ثلاثة أشخاص، من بينهم فتاتان وشخص من ذوي السوابق القضائية، لمؤثرات عقلية ترتب عنها إصابة أحدهم بمضاعفات صحية خطيرة نقل على إثرها في حالة غيبوبة لقسم الإنعاش، بينما تعرضت إحدى الفتاتين لطارئ صحي توفيت على إثره بالمستشفى صباح اليوم الأربعاء.

وذكرت المديرية العامة للأمن الوطني، في بلاغ لها اليوم الأربعاء، أن مصالح الأمن بمدينة سلا كانت قد توصلت بإشعار حول دخول ثلاثة أشخاص في حالة تخدير متقدمة بغرفة في سطح أحد المنازل بحي الرحمة، حيث تمت معاينة فتاتين في حالة غير طبيعية وبرفقتها شخص يبلغ من العمر 53 سنة في حالة غيبوبة، مما استدعى نقله للمستشفى حيث تم الاحتفاظ به بقسم العناية المركزة بينما تم إيداع الفتاتين رهن تدبير الحراسة النظرية، وذلك لتحديد ظروف وملابسات هذه القضية، والكشف عن طبيعة المادة المخدرة التي تم استهلاكها.

وأضاف المصدر ذاته أن إحدى الفتاتين تعرضت لطارئ صحي على مستوى البطن صباح اليوم الأربعاء، مما تطلب نقلها على وجه السرعة للمستشفى لتلقي العلاجات الضرورية، غير أنها توفيت بالمؤسسة الاستشفائية.

وقد تم، حسب البلاغ، وضع جثة المتوفية بقسم الأموات بالمستشفى رهن التشريح الطبي، للكشف عن أسباب الوفاة وطبيعة المواد التي تم استهلاكها، بينما تواصل الشرطة القضائية أبحاثها في هذه النازلة تحت إشراف النيابة العامة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

للتعامل مع هيمنة الزبون الإسباني والمصانع السرية.. محاولة طنجاوية لإعادة الثقة في أكبر جمعية للنسيج

عقد مرشحا الرئاسة للجمعية المغربية لصناعة النسيج والألبسة، فرع جهة الشمال، عبد السلام شبعة، وياسين العرود، ندوة صحفية، مساء الإثنين…

عقد مرشحا الرئاسة للجمعية المغربية لصناعة النسيج والألبسة، فرع جهة الشمال، عبد السلام شبعة، وياسين العرود، ندوة صحفية، مساء الإثنين فاتح مارس 2021، بأحد فنادق مدينة طنجة، لبسط الخطوط العريضة لبرنامجهم الانتخابي.

عبد السلام شبعة المرشح للرئاسة، في مداخلته أمام مجموعة من رؤساء الشركات وأرباب مصانع النسيج والألبسة، أكد أن أولويته الأساسية في المرحلة المقبلة حال وصوله إلى الرئاسة، ستنصب على إعادة الثقة في الجمعية، ولم شتات المنتسبين للقطاع، وبناء فريق مسير منسجم، وتقوية الموقع التفاوضي للجمعية كمخاطب قوي أمام المصالح الإدارية المختلفة، (وزارة التجارة والصناعة، إدارة الضرائب، الجمارك، الـ CNSS، أمانديس..).

وتعهد عبد السلام شبعة بأن يكون رئيسا للجميع، وأن يتخذ القرار باعتماد المقاربة التشاركية، وذلك استجابة لرغبة فئة مهنيي القطاع الذين لم يعد يعجبهم وضع الجمعية الحالي، بسبب التفرقة والعزوف عن المشاركة في بلورة القرارات التي تهم مشاكل قطاع شركات النسيج والألبسة.

ياسين العرود نائب الرئيس، قال إن المكتب المسير المقبل يتعهد بالقطيعة مع التوجه الذي كان سائدا في الفترة السابقة، والتي أدت إلى فقدان الثقة في الإطار التنظيمي AMITH، كهيئة أسست من أجل الدفاع عن مصالح أرباب الشركات العاملة في قطاع النسيج.

وأضاف ياسين العرود، أن المكتب المسير المقبل سيحاول توفير المعلومة للمنتسبين، وأكد أن مساهمات الأعضاء لن تكون من دون جدوى، متعهدا بإحداث لجنة ستعكف على تقوية الجانب التواصلي مع المنتسبين، والتواصل مع رئاسة الجمعية على الصعيد الوطني، والتنسيق مع الإدارات الرسمية والمؤسسات العمومية، وتعزيز الطاقم الإداري بأطر عالية الكفاءة.

هذا، وعمم مرشحي الرئاسة خلال الندوة الصحفية، نسخة من البرنامج الانتخابي الذي ستخوض به اللائحة غمار الترشح في الجمع العام الانتخابي المنتظر يومي الأربعاء، والخميس، (3 و4 مارس)، وقد تضمن ثلاث محاور رئيسية، وه تقوية البنية التنظيمية للجمعة، وتعزيز الحكامة، والتركز على التكوين ومواكبة المقاولات، ثم العمل على تجاوز التحديات والإشكاليات المطروحة أمام مهنيي القطاع.

وكان العرود وشبعة قد أكدا في حديثهما على أن المكتب المسير المقبل، سيعمل على تدبير الاختلاف في الآراء والأفكار حول القضايا المطروحة، بمنهج الحوار، والإنصات للمقترحات البناءة، على أساس مشاركة أرباب المقاولات أنفسهم في الاجتماعات واللقاءات التنظيمية للجمعية خلال السنة ونصف المقبلة.

وتضمن البرنامج الانتخابي مجموعة من الملفات المطلوب التسريع بإيجاد الحلول لها، خلال الفترة المقبلة، وفي مقدمتها النهوض بالقطاع الغير المهيكل، وإدماجه في سيرورة الإنتاج بعيدا عن الأخطار المهددة، وذلك تجنبا لوقوع كوارث تلحق خسائر في الأرواح، وأيضا تحسين صورة القطاع الذي يوفر آلاف مناصب الشغل في جهة طنجة.

وفي هذا السياق أكد المرشحين بأنهما لا يرغبان بمحاربة “القطاع غير المهيكل” وقطع أرزاق العاملين والمستثمرين، لكنهما سيعملان مع السلطات من أجل إدماج هذه الفئة في القطاع المهيكل، والبداية عبر تفعيل المناطق الصناعية الصغيرة، التي ستمكن هذه الفئة من العمل في ظروف قانونية بشروط مخففة عكس الوضع في المناطق الصناعية الكبرى.

اللقاء شهد التطرق لموضوع “الزبون” في إشارة إلى هيمنة الشركة الإسبانية العملاقة “أنديتكس” على القطاع، مؤكدين أنه يجب العمل من أجل تنويع الشركاء عبر تطوير القطاع وتحسينه وإنهاء الاعتماد على جهة واحدة، محذرين بأن الزبون الإسباني يستغل أيضا كونه “المحتكر” وبأن الضغط عليه وفروض شروط دون بديل جاهز قد يدفعه إلى المغادرة وتفضيل دول منافسة.

تجدر الإشارة أن الفرع الشمالي لجمعية النسيج كان يعاني فراغا طيلة الفترة الماضية، بعدما قدم الرئيس السابق استقالته، مع جعل الجمعية غير قادرة على التعامل مع الأحداث الأخيرة أو الدفاع عن مصالح القطاع.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

تساقطاتٌ مطرية من 15 إلى 30 ملم مُنتظَرة اليوم في هذه المناطق

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرة خاصة من المستوى البرتقالي، أن زخات رعدية محليا قوية ستهمّ اليوم الأربعاء، عددا…

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرة خاصة من المستوى البرتقالي، أن زخات رعدية محليا قوية ستهمّ اليوم الأربعاء، عددا من العمالات والأقاليم في المملكة.

وأوضحت المديرية أن زخات رعدية محليا قوية (من 15 إلى 30 ملم) ستهمّ، اليوم من الساعة العاشرة صباحا إلى غاية السابعة مساء، عمالات وأقاليم بولمان وفكيك وكرسيف وجرادة ووجدة أنجاد وتاوريرت وتازة.

وأضافت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن هذه الزخات ستكون مصحوبة بالبَرَد محليا.

أكمل القراءة
error: