غرفة الأخبار

فيديو “رشوة رجل الأمن والطبيبة”.. وزارة الصحة تُدين وتحيل القضية إلى الشرطة

قالت إدارة مديرية المركز الاستشفائي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، إنها قرّرت إحالة محتوى شريط فيديو يتضمّن شبهة الارتشاء على…

قالت إدارة مديرية المركز الاستشفائي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، إنها قرّرت إحالة محتوى شريط فيديو يتضمّن شبهة الارتشاء على السلطات القضائية المختصة، من أجل التحقق منه.

وأفادت وزارة الصحة من جانبها، أن الشريط المعني الذي “يوجه اتهامات إلى طبيبة وحارس أمن خاص بالارتشاء لغرض إجراء عملية ولادة قيصرية داخل المركز الاستشفائي”، دفع بإدارة المؤسسة إلى فتح تحقيق في الموضوع، “حيث لم تسفر التحريات المنجزة من التأكد من صحة الشريط ومن تحديد هوية المتورطين (…)، كما أنه لا يتضمن تاريخ الواقعة”، مضيفا أن إدارة المركز الاستشفائي لم تتوصل بأية شكاية أو تظلم في الموضوع.

وأشارت الوزارة في بلاغ لها اليوم الخميس 27 غشت، إلى أن إدارة المركز الاستشفائي “تدين هذه التصرفات الدنيئة التي تسيء إلى مهنيي الصحة وللمشتغلين بهذه المؤسسة الذين يقدمون تضحيات جسام، خاصة في هذه الظروف العصيبة المرتبطة بجائحة كورونا”.

وأضافت أنه “نظرا للنتائج السلبية للتحريات الإدارية، فإن إدارة المركز الاستشفائي محمد الخامس ستقوم بإحالة القضية على السلطات القضائية المختصة من أجل التحقيق في محتويات الشريط المذكور وتحديد المسؤوليات واتخاذ ما يلزمه الأمر”.





تعليقات
  • الحل بسيط و نتيجة تحقيقات عديدة مثلها ستدين من صور الشريط و من اعطى الرشوة و تبرئة …..
    اللومباردي التي هي فكرة، منطقة ايطالية تعتبر منظومتها الصحية الافضل في اوروبا! عرفت اكبر عدد من الوفيات بسبب الجائحة، و لم يتوانى مسؤولو المنطقة بما فيهم مسؤولو القطاع الصحي عن مكامن الخلل لتفادي تكرار المأساة!
    نحن منذ بداية الجائحة كلما احتج مواطن او مواطنة على سلوكيات، تخرج الادارة و المندوبية بالنفي و المتابعة!
    هل تظنون اننا لا نعرف ما يجري؟
    اسهل ما يمكن فعله هو تحقيق ميداني و استقصاء تجارب 10% من المواطنين مع المستشفيات حتى نتيقن بان الامر لا يحتاج الى تحقيق!
    مراكش و مستشفياتها اليوم خير ذليل!
    طنجة قبلها ، شهادات مصورة فاقت العشرات!
    و اذا تعمقنا فهي الكارثة!
    بهذا لا نحمل الوزر كلها للشعيلة، بل كذلك لسنين من سوء التسيير القطاعي!
    حالة الطوارئ ، لم تجعل بعد المواطن مستحمرا!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

الموافقة على تعويض العاملين بالقاعات الرياضية والفنانين ودور الحضانة المتضررين من الجائحة

صادق مجلس الحكومة، الذي انعقد، اليوم الخميس، برئاسة سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، عبر تقنية المناظرة المرئية، على ثلاثة مشاريع…

صادق مجلس الحكومة، الذي انعقد، اليوم الخميس، برئاسة سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، عبر تقنية المناظرة المرئية، على ثلاثة مشاريع مراسيم تتعلق بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

وأوضح وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، السيد السعيد أمزازي، في بلاغ تلاه خلال ندوة صحافية عقب انعقاد مجلس الحكومة، أن مشاريع المراسيم هاته، تتعلق بتطبيق المرسوم بقانون رقم 2.20.605، بتاريخ 15 شتنبر 2020، بسن تدابير استثنائية لفائدة بعض المشغلين المنخرطين بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي والعاملين لديهم المصرح بهم وبعض فئات العمال المستقلين والأشخاص غير الأجراء المؤمنين لدى الصندوق، المتضررين من تداعيات تفشي جائحة فيروس كورونا “كوفيد-19″، بعد الأخذ بعين الاعتبار التعديلات المتفق بشأنها بخصوص تمديد فترة الاستفادة.

وأضاف أن مشاريع المراسيم هاته التي قدمها وزير الشغل والإدماج المهني، هي: مشروع مرسوم رقم 2.21.83 ومشروع مرسوم رقم 2.21.85، يرومان، على التوالي، صرف التعويضات للعاملين بالقطاع الفرعي المتعلق بالقاعات الخاصة المخصصة للرياضة، والقطاع الفرعي المتعلق بالصناعات الثقافية والإبداعية، ومشروع مرسوم رقم 2.21.84، يروم صرف التعويض للعاملين في القطاع الفرعي المتعلق بدور الحضانة الخاصة.

وأشار إلى أن مشاريع هذه المراسيم تحدد الشروط والمعايير لاعتبار مشغل في وضعية صعبة جراء تأثر نشاطه بفعل تفشي هذه الجائحة وكذا تحديد كيفيات وفترة التصريح.

  • ماب
أكمل القراءة
غرفة الأخبار

تأجيل المصادقة على مشروع لتشريع “الكيف”

لم يحسم المجلس الحكومي المنعقد يوم الخميس 25 فبراير في موضوع مشروع القانون الخاص بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي، الذي قدمه…

لم يحسم المجلس الحكومي المنعقد يوم الخميس 25 فبراير في موضوع مشروع القانون الخاص بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي، الذي قدمه وزير الداخلية.

وأوضح وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، السعيد أمزازي، في بلاغ تلاه خلال ندوة صحافية عقب انعقاد اجتماع مجلس الحكومة، أن المجلس شرع في دراسة مشروع القانون المتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي على أن يتم استكمالها والمصادقة عليه في المجلس الحكومي القادم.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

تبون يعد زعيم البوليساريو بالدعم في ذكرى إعلان تأسيس “الجمهورية الوهمية”

استقبل الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون زعيم جبهة البوليساريو الانفصالية يوم الخميس 25 فبراير الحالي، في أول لقاء مع شخصية…

استقبل الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون زعيم جبهة البوليساريو الانفصالية يوم الخميس 25 فبراير الحالي، في أول لقاء مع شخصية أجنبية منذ عودته للبلاد عقب إصابته بفيروس كورونا.

وجاء التحرك الجديد لتبون لتأكيد دعم الجزائر لما تصفه بحق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره، والعمل على دفع الإدارة الأمريكية للتراجع عن قرار الاعتراف بسيادة المغرب على الصحراء.

ويأتي هذا التحرك أيضا في إطار احتفالات في الجزائر بذكرى اعلان قيام “الجمهورية الوهمية” قبل 45 سنة، ويخصص لهذه المناسبة دعم كبير من الجارة الشرقية.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

توأم سيامي ملتصق بالصدر يحتاج عملية خارج المغرب “للبقاء على قيد الحياة”

 أنجبت سيدة مؤخرا، بمشرع بلقصيري (سيدي قاسم)، توأما سياميا مرتبطا على مستوى الصدر. وتنتظر الفتاتان حاليا إجراء عملية جراحية لفصلهما….

 أنجبت سيدة مؤخرا، بمشرع بلقصيري (سيدي قاسم)، توأما سياميا مرتبطا على مستوى الصدر. وتنتظر الفتاتان حاليا إجراء عملية جراحية لفصلهما.

ومنذ ولادة الطفلتين “ابتهال” و”ابتهاج” عن طريق عملية قيصرية، أضحت حياتهما وحياة والديهما معاناة حقيقية تتفاقم يوما بعد يوم. إذ يشهد وضعهما الصحي تدهورا، مما يعرض حياة التوأم للخطر، وفق ما صرح بذلك والد الطفلتين، (نبيل م.)، لوكالة المغرب العربي للأنباء.

وأشار والد التوأم إلى أن الحل الوحيد يتمثل في إجراء عملية جراحية مكلفة خارج التراب الوطني. ولهذا الغرض، وجه والدا الفتاتين التوأم نداء من أجل المساعدة الإنسانية والطبية بهدف فصلهما عن طريق عملية جراحية.

وتأمل الأسرة في أن تتكفل إحدى الجمعيات أو أحد المحسنين بتكاليف العملية الجراحية، من أجل إنقاذ حياتي التوأم.

وعبر العالم، تحدث حالة ولادة توأم سيامي من أصل 75 ألف ولادة. وفي 70 بالمائة من هذه الحالات، يكون التوأم ملتصقا على مستوى الصدر، وفي 18 بالمائة من الحالات يكون مرتبطا على مستوى العجز، عظم العمود الفقري، أما في ستة بالمائة من الحالات، فإن التوأم يكون ملتصقا على مستوى الحوض. وتمثل حالات التوأم المتلصق على مستوى الرأس 2 بالمائة من هذه الحالات.

  • ماب
أكمل القراءة
error: