منوعات

في حالة إنتاج لقاح.. كم يحتاج العالم من وقت لإنهاء تفشّي كورونا؟

قال رئيس منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، يوم الجمعة 21 غشت الحالي، إنه يأمل بالانتهاء من جائحة كورونا خلال…

قال رئيس منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، يوم الجمعة 21 غشت الحالي، إنه يأمل بالانتهاء من جائحة كورونا خلال أقل من عامين.

وأفاد في مؤتمر صحفي بجنيف أنه “وسط أمل بأن نتمكن من الحصول على أدوات إضافية مثل اللقاح أعتقد أنه يمكننا القضاء عليه في وقت أقصر من إنفلونزا 1918″، في إشارة إلى وباء الإنفلونزا الإسبانية الذي أودى بحياة الملايين واستغرق عامين للانتهاء.

وحذّر تيدروس من أن الدول بحاجة إلى مواصلة وقف انتقال فيروس كورونا الجديد حتى يتم العثور على لقاح أو علاج، مؤكدا أنه “ليس هناك ما يضمن بأننا سنفعل ذلك، وحتى إذا كان لدينا لقاح فإن ذلك لن يُنهي المرض بمفرده”.

وذكر كبير المسؤولين الصحيين في الأمم المتحدة أنه في حين أن فيروس كورونا الجديد يمكن أن ينتشر بسهولة أكبر مما كان عليه قبل 100 عام، نظرا لأن العالم بات أصبح أكثر ترابطا الآن، إلا أن التكنولوجيا والمعرفة الحديثة منحتا البشرية الأدوات اللازمة لوقف المرض بشكل أكثر فعالية.

وشدّد على أنه يتعين على الدول تنفيذ تدابير صحية فعالة وأن الناس بحاجة إلى تعديل حياتهم اليومية لتجنب العدوى.

وتم تأكيد أكثر من 22.84 مليون حالة إصابة بكوفيد-19 في جميع أنحاء العالم، مع تسجيل أكثر من 797 ألف وفاة، وفقاً لأحدث إحصاء صادر عن مركز علوم وهندسة النظم بجامعة جونز هوبكنز.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منوعات

بعد لحلو.. مُسكر يتنازل عن دعم وزارة الثقافة

بعد نعمان لحلو أعلن المغني سعيد مسكر عن تنازله عن الدعم الذي منح له من قبل وزارة الثقافة المغربية. المغني…

بعد نعمان لحلو أعلن المغني سعيد مسكر عن تنازله عن الدعم الذي منح له من قبل وزارة الثقافة المغربية.

المغني قال يوم الأربعاء 30 شتنبر إنه يفضل تحويل الدعم المقدم له للمرافق الحيوية المحتاجة في الظروف الحالية، مشددا بأنه حصل على الدعم بناء على “مشروع” تقدم به.

أكمل القراءة
منوعات

الصنهاجي يبكي بسبب الدعم: نشطت المغاربة 40 سنة ومعطاوني والو




أكمل القراءة
منوعات

الفنانة لطيفة رأفت المستفيدة من “لاغريما” غاضبة من كيفية توزيع “دعم الفنانين”

عبرت الفنانة لطيفة رأفت عن غضبها من كيفية توزيع وزارة الثقافة للدعم، بعد الكشف عن دعم موجه للفنانين، وما خلفه…

عبرت الفنانة لطيفة رأفت عن غضبها من كيفية توزيع وزارة الثقافة للدعم، بعد الكشف عن دعم موجه للفنانين، وما خلفه من جدل وسط المواطنين في ظل جائحة فيروس كورونا.

عدد من الفنانين “غير المستفيدين” خرجوا للتنديد بعدم استفادتهم من دعم وزارة الثقافة في ظل جائحة كورونا، معتبرة أن الشخصيات التي حصلت على دعم غير معروفة وبأن التوزيع غير عادل.

الفنانة لطيفة لم تشر بأن هذه الشخصيات قدمت مشاريع للحصول على الدعم، وقد ربطت الموضوع بجائحة فيروس كورونا، وأكدت ان الوزارة كان يجب أن توزع المبلغ المالي الذي يتجاوز مليار سنتيم على كافة الفنانين الذين يعانون حاليا، رغم أن عددا منهم استفاد من الدعم الذي منحته الدولة.

والفنانة الشهيرة هي من الشخصيات الحاصلات على “لاغريما” خاصة من وزارة التجهيز والنقل إلى جانب شخصيات فنية أخرى، المغنية أوضحت سابقا إن هذه “المأذونية” هي هبة حصلت عليها من الملك الحسن الثاني.

أكمل القراءة
فيديو, منوعات

شبيه ولي العهد مولاي الحسن من جديد!

يواصل شاب مغربي إشارة الجدل في المغرب، جراء الشبه الكبير بينه وبين ولي العهد الامير مولاي الحسن. الشاب خرج ليؤكد…

يواصل شاب مغربي إشارة الجدل في المغرب، جراء الشبه الكبير بينه وبين ولي العهد الامير مولاي الحسن.

الشاب خرج ليؤكد أنه لا يتعمد التشبه بالأمير، وبأن رواد مواقع التواصل الاجتماعي من يقومون بالربط بينه وبين ولي عهد المغرب

أكمل القراءة
error: