غرفة الأخبار

الراقصة والتراب.. هل ظهر مدير المكتب الوطني للفوسفاط في فيديو اليخت؟

تصدر اسم الراقصة المغربية “مايا” المواضيع الأكثر تداولا في المغرب يوم الإثنين 17 غشت، متفوقا حتى على أزمة فيروس كورونا،…

تصدر اسم الراقصة المغربية “مايا” المواضيع الأكثر تداولا في المغرب يوم الإثنين 17 غشت، متفوقا حتى على أزمة فيروس كورونا، بعد انتشار مقطع للراقصة على يخت ترقص فيه رفقة مجموعة من أصدقائها.

رواد شبكة التواصل الاجتماعي شنوا هجوما على الراقصة والمشاركين في الفيديو، بدعوى أنهم يخالفون تعليمات السلطات بعدم التجمع، وبأن تواجدهم في البحر بهذه الطريقة استفزاز للمغاربة خصوصا الذين يمنعون من الولوج للشواطئ بعد إغلاق مدنهم.

لم يقتصر الأمر على هجوم يستهدف الراقصة بسبب عملها كما كل مرة، لكن عدد من الأشخاص زعموا أن أحد الأشخاص الذي يظهر مع الراقصة هو مصطفى التراب الرئيس المدير العام لمجموعة المكتب الشريف للفوسفاط.

هذا الادعاء انتشر بشكل كبير وبلغ حد نشره من قبل بعض المواقع الإلكترونية، لكن مقربين من الرجل خرجوا لنفي الأمر مؤكدين أن لا علاقة له لا بالراقصة أو الفيديو، وأنه تم استغلال “الشبه” بين الرجلين واجتزاء صور من الفيديو للتهجم على التراب.

في المقابل لم يصدر أي تعليق رسمي من الطراب أو شركته، خصوصا وأن شخصيات معروفة علقت على الفيديو، ومن بينها المحلل منار السليمي الذي قال إنه إذا ثبت أن شخصية مسؤولة ظهرت بالفعل في الفيديو فإنه “يعد أمرا خطيرا” خصوصا وأن المغرب يعيش في زمن كورونا وزمن الطوارئ الصحية، معتبرا أنه من غير مقبول انتشار هذه الصور في زمن تفرض قرارات على المجتمع من إغلاق ومنع من الذهاب للشواطئ.

على هامش الفيديو الرائج "حول حفل البحر" ،المطلوب الانتباه الظرف صعب ،والحالة حالة طوارىء .اذا كان الفيديو الذي يروج…

Publiée par Abderrahim Manar Slimi sur Lundi 17 août 2020

من جانبها اعتبرت الراقصة مايا أن الفيديو خاص، وبأنه لا يحق لأحد نشره من غير العودة إليها وبأنها ستقوم بمتابعة كل من قام بنشر أشياء تخصّ حياتها الخاصة.

وبحسب المعطيات المتوفرة فإن الفيديو يعود لشهر يوليوز الماضي وقد صُوّر في بحر مدينة الصويرة، حيث شاركت الراقصة في تنظيم رحلة خارج مدينة الدار البيضاء رفقة أصدقائها.

تعليقات
  • يجب متابعة كل من ظهر في الفيديو فهم لم يحترموا حالة الطوارئ وقاموا باستفزازالشعب المغربي ناهيك عن السكر العلني

  • لا بد من فتح تحقيق لمعرفةومحاسبة هولاء الاشخاص الذين لا يحترمون حالة الطوارئ بالبلاد!! …

  • حصيلة كورونا يوم الإثنين 17 غشت 2020:
    حوالي 10 مغاربة يحتفلون في ما بينهم و في جو عائلي، في وسط البحر؛
    و 34 مليون من مواطنيهم راقبوا تحركاتهم طيلة النهار…

  • الذي يعرف السي مصطفى الطراب يعرف من الوهلة الأولى أن شخص الفيديو (الذي يشبهه شيئا ما) ليس هو السي مصطفى التراب. مع الأسف، أغلب الناس ما يهمهم الا الفضائح فقط، وإذا كانت منسوبة الى مسؤول عال في الدولة فما أحسنها للتداول …
    أما قضية الفيديو مصور بالصويرة، هذا لا يقبله كل من يعرف شاطئ تمودا باي (من المضيق الى الفنيدق)، و الجبال المحيطة بهذا الشاطئ (كابو ني نكْْْرو، و الجبال بين تطوان و بليونش) إن هذه الجبال واضحة وضوح الشمس في نهار مشمس.

  • شيئ تستفز له بدائن شحوما وعار على هاد ناس مسؤولين كبار في دولة يديرو بحال هاد شي خاص محاسبة هادا شيئ خطير وفي قمة سداجة وإستحمار الشعب

  • هؤلاء ليسوا معنيين بورقة التنقل من الملحقة الادارية او رخصة السفر من الباشا هدا القرار او القوانين الاستثنائية المعني بها المواطنون الدين ينشرون الفيروس والحاملين له اما فخامة المدير او سيادته فهو معين من عند جلالة الملك وهو الدي له الحق ان يحد من تنقلاته او ان يحاسبه .اما مسالة الراقصة فهدا لا يهم الشعب في شيء امراة تسترزق مع اصحاب المال فتلك مهنتها ومهمتها النشاط والرقص للزبائن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

نقيب المحامين يتحدث عن “أزمة المحاماة” في طنجة (فيديو)

نفى نقيب هيئة المحامين في طنجة هشام الوهابي معاناة المحامين من أي أزمة، مؤكدا أن الندوة التي نظمت في طنجة…

نفى نقيب هيئة المحامين في طنجة هشام الوهابي معاناة المحامين من أي أزمة، مؤكدا أن الندوة التي نظمت في طنجة صباح يوم الجمعة 27 ماي الحالي، جاءت لاستشراف المستقبل وبحث قضايا ومشاكل المهنة من قبل عدد من النقباء والمحامين والمختصين.

وفي تصريح للصحافة، قال الوهابي بأن مهنة المحاماة وحدها التي بقيت صامدة في وجه كل أنواع التدجين والترويض الذي طال باقي المهن.

وبحسب النقيب فإن المهنة لا تعاني أزمة لكنها أيضا واجهات مجموعة من المطبات، مشددا بأن المحاماة هي جزء من المجتمع وتتفاعل معه وتساهم في مختلف المراحل والمواقف والأحداث بإيجابية وفعالية.

وعن الوضع في طنجة، قال النقيب إن الوضع هنا مشابه للأوضاع في باقي المناطق المغربية، وهو بشكل شخصي يجد أن الأمور جيدة، لكنه لم يستبعد بعض السلبيات متسائلا إن كان هناك استهداف للمحامي أو التربص به.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

مطاردة قاربٍ بسواحل طنجة تنتهي بحجز طن ونصف من المخدّرات

تمكّنت وحدة لخفر السواحل تابعة للبحرية الملكية، كانت تقوم بدورية في البحر الأبيض المتوسط، من إحباط عملية لتهريب المخدرات، يوم…

تمكّنت وحدة لخفر السواحل تابعة للبحرية الملكية، كانت تقوم بدورية في البحر الأبيض المتوسط، من إحباط عملية لتهريب المخدرات، يوم أمس الجمعة 27 ماي، وذلك بعد مطاردة قارب سريع قبالة سواحل مدينة طنجة.

وأفاد مصدر عسكري أن هذه العملية مكّنت من حجز 41 حزمة من المخدرات يبلغ وزنها الإجمالي حوالي طن ونصف طن، تم نقلها لميناء طنجة المدينة وتسليمها لمصالح الدرك الملكي للقيام بالإجراءات الجاري بها العمل.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

بحث علني حول مشروع تصميم تهيئة بني مكادة ابتداء من 6 يونيو

يمكن لسكان مدينة طنجة ولاسيما سكان مقاطعة بني مكادة من الإطلاع على مشروع تصميم تهيئة مقاطعتهم، بعدما تقرر طرح للبحث…

يمكن لسكان مدينة طنجة ولاسيما سكان مقاطعة بني مكادة من الإطلاع على مشروع تصميم تهيئة مقاطعتهم، بعدما تقرر طرح للبحث العلني لمدة شهر ابتداء من 6 يونيو القادم.

جماعة طنجة ذكرت بأن مشروع تصميم تهيئة بني مكادة وضابطته تم إيداعه بمكاتب الجماعة، وبأنه سيجرى بحث علني بخصوصه ما بين 6 يونيو و5 يوليوز 2022.

عمدة طنجة منير ليموري، قال في بلاغ ” يمكن لمن يعنيه الأمر أن يطلع خلال مدة إجراء البحث العلني، على مشروع تصميم التهيئة و على ضابطة التهيئة المرافقة له بالمركز الثقافي احمد بوشماخ التابع لجماعة طنجة و الواقع بشارع ريموندو لوليو ، وأن يدون ملاحظاته في السجل الذي سيتم فتحه لهذا الغرض، وذلك خلال أوقات العمل الإدارية”.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

أمهات معتقلي شغب اتحاد طنجة: أولادنا أبرياء كانوا غير كيعاونو الناس (فيديو)

دافعت أمهات معتقلين على خلفية شعب مباراة اتحاد طنجة ونهضة بركان عن أبنائهن، وقلن من أمام المحكمة الابتدائية في طنجة…

دافعت أمهات معتقلين على خلفية شعب مباراة اتحاد طنجة ونهضة بركان عن أبنائهن، وقلن من أمام المحكمة الابتدائية في طنجة بأن الموقوفين أبرياء وبأنهم اعتقلوا رغم عدم تورطهم في أعمال شغب.

عدد من الأمهات تجمعن منذ ساعات الصباح الأولى أمام المحكمة الابتدائية معتقدات بأن أبائهن سيمثلون أمامها الجمعة، قبل إخبارهن بقرار تمديد الحراسة النظرية وتقديمهم يوم السبت.

وفي تصريحات للصحافة قالت الأمهات المتواجدات أمام المحكمة إن أبنائهن أبرياء ولم يتورطوا في أعمال النهب والكسر والتخريب والاعتداء على رجال الشرطة.

هذا وقد اتفقت عدد من الروايات على كون “الأبناء الأبرياء” تم اعتقالهم عندما كانوا في طريقهم لمنازلهم، وبأن عناصر الشرطة والقوات المساعدة اعتقلتهم بدعوى إيصالهم إلى “منازلهم”.

روايات أخرى قالت فيها أمهات إن أبنائهن اعتقلوا بفقط لأنهم حاولوا تقديم المساعدة لأشخاص مصابين أو في خطر، في حين قالت مجموعة أخرى إن أبنائهن كانوا فقط برفقة المشاغبين فتم اعتقال الأبرياء والسماح للمشاغب بالهرب.

مصالح الأمن في طنجة أعلنت توقيف 42 شخصا على خلفية شغب مباراة اتحاد طنجة ونهضة بركان ضمن بطولة كرة القدم، وعدد لا يقل من الموقوفين 19 شخصا من القاصرين، مشيرة بأنهم قاموا بأعمال عنف وتخريب للأملاك العامة والخاصة، فضلا عن تعنيف رجال الأمن والسلطة عند قيامهم بعملهم.

أكمل القراءة
error: