رياضة

ماذا قالت الصحافة الإسبانية عن الهزيمة التاريخية لفريق برشلونة؟

توحّدت وسائل الإعلام في جميع أنحاء إسبانيا بعد أسوأ نتيجة في تاريخ فريق برشلونة، بخسارته أمام بايرن ميونخ الألماني بثمانية…

توحّدت وسائل الإعلام في جميع أنحاء إسبانيا بعد أسوأ نتيجة في تاريخ فريق برشلونة، بخسارته أمام بايرن ميونخ الألماني بثمانية أهداف مقابل إثنين في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، ليكون نصف نهائي البطولة العريقة، بدون ممثل للأندية الإسبانية للمرة الأولى منذ 13 عاماً.

واتفقت بعض الصحف الرياضية في كاتالونيا وبقية إسبانيا على عنوان رئيسي، حيث كتبت «دياريو سبورت»، ومقرها برشلونة، و«دياريو آس» ومقرها مدريد، عنوانا واحدا في الصفحة الأولى، وهو «الذل التاريخي».

وتوقعت الصحيفتان وقوع اضطرابات في نادي برشلونة، ووصفت الوضع الحالي داخله بـ «الفوضوي».

وقالت «آس»، إن بايرن سحق منافساً مثيراً للشفقة وموجود حالياً في حالة من «السخرية المؤلمة»، وفي إحدى مقالات الرأي، قالت «سبورت»، «إن بايرن سخر من برشلونة في أمسية كابوسية».

وفي تصنيفات اللاعبين، أكدت أنه فقط لويس سواريز وجوردي ألبا، أعطوا علامات، بينما البقية كانت درجاتهم صفر، وجاء حكم «سبورت» على أداء مدرب برشلونة كيكي سيتين، تحت عنوان «إقالة»، تحسباً لما سيحدث حتماً للمدرب البالغ من العمر 61 عاماً، وأوضحت: «لا يمكن لسيتين الاستمرار ولو ليوم واحد في الوظيفة، وكانت المهمة كبيرة جداً عليه، وليس لديه ما يقدمه».

وحتى الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي، لم يستطع الهروب من الانتقادات وحصل على درجة الصفر من قبل «آس»، وعلقت صحيفة «ماركا» على الخسارة بكلمة واحدة «عار»، على صفحتها الأولى، كما أشارت إلى أن الموسم الحالي هو الأول من دون أي لقب منذ الموسم الأخير تحت قيادة المدرب الهولندي فرانك ريكارد عام 2008، وذلك بعنوان «نهاية حقبة».

وتحدثت عن المباراة من خلال تقرير كان عنوانه «كارثة تاريخية»، ولم تمنح ثلاثة لاعبين فقط، وهم مارك أندريه تير شتيجن وفرينكي دي يونج وليونيل ميسي، أي علامات في تصنيفاتها، أما صحيفة «الموندو ديبورتيفو الكتالونية»، فأكدت أن البايرن كان متسامحاً بالفوز 8-2 فقط، ووصفت برشلونة بأنه كان «كارثة».

وكانت هناك دعوات للإعلان عن الانتخابات قبل عام واحد من النهاية الرسمية لتفويض جوسيب بارتوميو، وقال المرشح الرئاسي المحتمل فيكتور فونت: «مرت سنوات عدة من الخزي والحزن، ولا يمكن تسمية الشعور بهذه الليلة إلا بالإذلال، ودعونا لا نطيل العذاب أو نفقد المزيد من الوقت الثمين، ونحن بحاجة إلى استقالة بارتوميو وإجراء الانتخابات»، ولكن من غير المرجح إجراء الانتخابات في الفترة المقبلة، ومن المتوقع أن يستمر الرئيس في سنته الأخيرة، ويركز على إيجاد مدرب جديد.

(البيان الإلكتروني)

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

ميسي لسواريز: لم يكن ينبغي أن يطردوك كما فعلوا من برشلونة

 فتح النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي النار على إدارة ناديه برشلونة الإسباني، على خلفية الطريقة التي رحل بها زميله وصديقه لويس…

 فتح النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي النار على إدارة ناديه برشلونة الإسباني، على خلفية الطريقة التي رحل بها زميله وصديقه لويس سواريز عن “كامب نو” إلى أتلتيكو مدريد.

ورغم تألق سواريز على مدار 6 سنوات مع الفريق الكتالوني حتى أصبح ثالث هدافي النادي في تاريخه، فإنه تلقى إخطارا من الإدارة ومن المدير الفني الجديد رونالد كومان مفادها أنه بات غير مرغوب به.

وكتب ميسي على حسابه بموقع “إنستغرام”، اليوم الجمعة: “كنت تستحق أن ترحل كما أنت: واحد من أهم اللاعبين في تاريخ النادي، تفوز بالألقاب كعضو في الفريق وبشكل فردي”، مرفقا كلامه بصورة تجمعه مع المهاجم الأوروغواياني صاحب الـ33 عاما.

وتابع “البرغوث” الأرجنتيني: “لم يكن ينبغي أن يطردوك كما فعلوا، لكن الحقيقة لم تعد (تصرفاتهم) تفاجئني. سيكون غريبا أن أراك بقميص آخر، وأغرب أن أواجهك في مباراة. أتمنى لك الأفضل في هذا التحدي الجديد. أحبك كثيرا وأراك قريبا يا صديقي”.

وتكشف كلمات ميسي المقتضبة استمرار العلاقة السيئة بينه وبين إدارة النادي، بعد أزمة الصيف التي كاد أن يرحل معها عن برشلونة، حيث طلب تفعيل بند في عقده يتيح له الخروج مجانا، إلا أن إدارة النادي تمسكت بدفع الشرط الجزائي البالغ قيمته 700 مليون يورو.

وفي مسيرته مع برشلونة الذي انضم إليه عام 2014، نشأت علاقة صداقة قوية بين سواريز وميسي، ومثلا ثنائيا مرعبا لأوروبا، وفي بعض الفترات ثلاثيا خطيرا في ظل وجود نيمار الذي رحل إلى باريس سان جرمان الفرنسي عام 2017.

أكمل القراءة
رياضة

ديربي الوداد والرجاء.. لا غالب ولا مغلوب

انتهى الديربي البيضاوي الـ 128، الذي جمع مساء اليوم الخميس 24 شتنبر على أرضية ملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالدار…

انتهى الديربي البيضاوي الـ 128، الذي جمع مساء اليوم الخميس 24 شتنبر على أرضية ملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء برسم مؤجل الدورة الـ 25 من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول لكرة القدم، بين الغريمين التقليديين الوداد والرجاء البيضاويين كما بدأ بلا غالب ولا مغلوب (0-0).

ويُعدّ هذا التعادل رقم 62 بين الفريقين، فيما تفوق فريق الوداد 30 مرة، مقابل 36 فوزا لفريق الرجاء في تاريخ المواجهات بين قطبي كرة القدم المغربية منذ أول لقاء جمع بينهما سنة 1957.

أكمل القراءة
رياضة

ابن زين الدين زيدان ينضم لفريق الوداد!

أعلن اللاعب السابق روبرتو كارلوس أن ابن مدرب نادي ريال مدريد زيد الدين زيدان، سينضم لفريق الوداد المغربي، في إعلان…

أعلن اللاعب السابق روبرتو كارلوس أن ابن مدرب نادي ريال مدريد زيد الدين زيدان، سينضم لفريق الوداد المغربي، في إعلان خلف صدمة واستغراباً.

كارلوس وفي رسالة بالفيديو موجهة لرئيس الفريق الناصري، تحدث عن عمله مع أعضاء من الفريق بصفته وكيلا للاعب إنزو زيدان، وهو الابن البكر للاعب السابق زين الدين زيدان، ويلعب حاليا لصالح فريق ألميريا.

لغاية الآن لم يصدر أي خبر رسمي من قبل فريق الوداد أو حتى اللاعب.

أكمل القراءة
رياضة

رسميا.. لويس سواريز يُغادر برشلونة إلى أتليتيكو مدريد

أعلن نادي أتليتيكو مدريد، المنافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، يوم أمس الأربعاء 23 شتنبر، عن ضمّ اللاعب…

أعلن نادي أتليتيكو مدريد، المنافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، يوم أمس الأربعاء 23 شتنبر، عن ضمّ اللاعب لويس سواريز قادما من غريمه المحلي فريق برشلونة.

وبعدما أمضى ستة مواسم مع الفريق الكطالوني، انتقل سولريز إلى فريقه الجديد بعقد يمتد لموسمين. وأوضح برشلونة في بيان، أن أتليتيكو مدريد سيدفع ستة ملايين يورو كمكافآت لضم اللاعب البالغ عمره 33 عاما.

ورحل مهاجم أوروغواي لويس سواريز، الذي يحتل المركز الثالث في قائمة هدافي برشلونة عبر التاريخ، قبل موسم من نهاية عقده مع الفريق الكطالوني.

أكمل القراءة
error: