أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

أطر صحية بطنجة: طُردنا من الفنادق بطريقة مهينة بينما وُفّر السكن للوافدين من خارج المدينة

عبر عدد من الأطر الصحية في مدينة طنجة عن حزنهم لطريقة التعامل معهم بعد أشهر من العمل في مواجهة فيروس…

عبر عدد من الأطر الصحية في مدينة طنجة عن حزنهم لطريقة التعامل معهم بعد أشهر من العمل في مواجهة فيروس كورونا في المدينة في ظل ظروف صعبة، وقالوا إنه وبدل مكافأتهم جرى إهانتهم.

ووفق الأطر الذين احتجوا بمستشفى محمد السادس مساء الثلاثاء 11 غشت، فإن الفنادق التي وفرت لهم من أجل الإقامة بها، قامت بطردهم هذا اليوم من دون سابق إشعار، وطلبت منهم الجهات المختصة العودة إلى منازلهم.

الأطر قرروا الاحتجاج رفضا لهذا القرار، لأنه يشكل خطرا على أسرهم ومحيط سكنهم لأنهم يتعاملون مع مرضى مصابين بفيروس كورونا، وعليهم على الأقل التوفر على مكان حيث يمكن تغيير ملابسهم والاستحمام لتقليل خطر نقل الفيروس للآخرين.

السلطات التي حلت بعين المكان من أجل التفاوض مع المحتجين وإقناعهم بالعودة إلى عملهم أو إلى منازلهم، أخبرتهم أنها تقوم الآن بتوفير مكان للسكن بالنسبة للأطر القادمة من خارج مدينة طنجة، وبأن العاملين الذين يعيشون بالمدينة عليهم العودة إلى منازلهم، حسب ما صرّح به بعض المحتجّين.

ويأتي هذا القرار تزامنا مع تنزيل بروتوكول العلاج في المنازل، وكما الأطر، قال بعض مرضى كوفيد في المستشفى الميداني بالغابة الدبلوماسية إنه يتم دفعهم إلى مغادرة المخيّم رغم عدم توفرهم على منازل مناسبة لمواصلة العلاج في الخارج.

تعليقات
  • الشغيلة الصحية أصبحت دائمة الاحتجاج وكأنها توزع صكوك الغفران على المغاربة أو كأن صحة المغاربة متوقفة عليها ، ولاتعلم بأنها أدت القسم عند التعيين بنكران الدات والاشتغال بما يمليه عليهم الضمير المهني ، فنحن في حالة حرب مع فيروس مجهري الدي يحصد العديد من الأرواح يوميا وبالتالي فهده الظرفية ليست ساعة الحساب ولوي اليد مع وزارة الصحة ، فالأمر الضروري والعاجل هو الانخراط التام في انقاد الأرواح البشرية من براثن هدا الفيروس الفتاك ،إن كنتم وطنيون أحرار ، فكل مايمكن أن أقوله لكم أن سمعة مستشفى محمد السادس اصبحت في الحضيض بسبب قلة تجربتكم وحنكتكم فأنتم بعيدون كل البعد عن مهنة الطب النبيلة فالداخل الى المستشفى مولود والخارج منه مفقود وإن لم تستحيوا فافعلوا ماشئتم

  • هذا امتحان لكي يتذوق من لم يتذوق بعد مرارة الحكرة في هذا البلد الذي لا يحترم لا مواطن ولا اطور ولا وطنية ولا شيئ هذا البلد تحكمه مجموعة مهمتها اذلال المواطن بجميع اصنافه.

  • عليكم أن تعرفوا أيها الأطر الصحية أنكم تقومون بواجبكم الوطني ، وعند انخراطكم في مهنة الطب بمحظ إرادتكم ، أذيتم القسم وعليكم أن تلتزموا به.
    فأنتم لا تقدمون صدقة أو معروف لأبناء الشعب ، والدولة ليست مسؤولة لكي توفر لكم السكن في الفنادق التي هي تخصع بدورها لقوانين الضرائب وتحمل كل مصارف الصيانة.
    نحن نعرف جيدا كيف تتعاملون مع المرضى وأسرهم من تحت الطاولة ، هذا ليس غريب على المغاربة ، لقد تعودوا العيش على هذا النمط.
    هناك أفراد من مؤسسات أخرى تعمل ليل نهار في ضروف قاسية – حرارة الشمس – انعدام الإمكانيات لتوفير الراحة لهم وووووو.
    ومع ذلك لا يطالبون لا بفنادق ولا هم يحزنون.
    اتقوا الله في هذا الوطن ، فلن ينفعكم لا مال ولا فندق إن أعجبكم.
    وختاما : هناك لوبيات وراء ما يحدث ، وعلى الدولة أن تكون حذرة من تهوركم في أخد القرارات الخاطئة.

  • عليكم بإيجاد حلول و بسرعة حفاظا على صحتكم و صحة أسركم..يمكنكم مثلا إشراك أسرتين في بيت واحد و استغلال البيت المفرغ لطاقمين من نفس الأسرتين المذكورتين ….في انتظار حلول أحسن …فكرو بالأمر جيدا ..لا داعي للإنتقادات الفارغة و الطاقات السلبية ..هناك خطر ..هناك حل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

وضعٌ مُقلق بالدار البيضاء والرباط تقفز إلى المرتبة 4.. توزيع كورونا حسب الجهات

أفادت وزارة الصحة أنه تم خلال الـ 24 ساعة الماضية تسجيل 2719 إصابة جديدة بفيروس كورونا، لترتفع حصيلة المصابين بالفيروس…

أفادت وزارة الصحة أنه تم خلال الـ 24 ساعة الماضية تسجيل 2719 إصابة جديدة بفيروس كورونا، لترتفع حصيلة المصابين بالفيروس في المغرب إلى 115 آلاف و241 مصابا لغاية الساعة السادسة من مساء اليوم السبت 26 شتنبر.

وبالنسبة لعدد الوفيات بسبب فيروس كورونا، سُجّلت 43 حالة وفاة جديدة، لترتفع حصيلة الوفيات إلى 2041 حالة وفاة منذ ظهور الوباء في المغرب، في حين سُجّلت 2218 حالة شفاء جديدة، ليبلغ بذلك إجمالي المتعافين من الفيروس 94150 شخصا.

وبخصوص التوزيع الجغرافي للحصيلة الوبائية خلال الـ 24 ساعة الماضية حسب جهات المغرب، سَجّلت جهة الدار البيضاء سطات 1397 إصابة جديدة (بإجمالي 39440 حالة)، وجهة مراكش آسفي 283 إصابة جديدة (بإجمالي 15105 حالة)، وجهة طنجة تطوان الحسيمة 109 إصابة جديدة (بإجمالي 12529 حالة)، وجهة الرباط سلا القنيطرة 315 إصابة جديدة (بإجمالي 12436 حالة).

وسجّلت جهات فاس مكناس 64 إصابة جديدة (بإجمالي 11446 حالة)، ودرعة تافيلالت 143 إصابة جديدة (بإجمالي 6782 حالة)، وبني ملال خنيفرة 95 إصابة جديدة (بإجمالي 5605 حالة)، وسوس ماسة 106 إصابة جديدة (بإجمالي 5092 حالة)، والجهة الشرقية 134 إصابة جديدة (بإجمالي 2832 حالة)، والداخلة واد الذهب 21 إصابة جديدة (بإجمالي 1839 حالة)، والعيون الساقية الحمراء 43 إصابة جديدة (بإجمالي 1495 حالات)، وكلميم واد نون 9 إصابات جديدة (بإجمالي 640 حالة).

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

38 إصابة جديدة بفيروس كورونا في طنجة

سجلت مدينة طنجة 38 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، لغاية السادسة من يوم السبت 26 شتنبر الحالي. وبلغ مجموع الإصابات…

سجلت مدينة طنجة 38 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، لغاية السادسة من يوم السبت 26 شتنبر الحالي.

وبلغ مجموع الإصابات على مستوى جهة طنجة تطوان الحسيمة، 109 إصابات، من بينها 31 إصابة في تطوان، 15 في العرائش، 11 في الحسيمة، 9 في المضيق الفنيدق، و5 حالات في وزان.

هذا ولم تسجل أي حالات وفاة في الجهة، وفق معطيات وزارة الصحة.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

رقم جديد مُقلق.. 43 وفاة و2719 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم السبت 26 شتنبر، عن تسجيل 2719 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية،…

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم السبت 26 شتنبر، عن تسجيل 2719 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، لتبلغ بذلك الحصيلة الإجمالية للمصابين بكورونا في المغرب 115241 مصابا.

وتم أيضا تسجيل 2218 حالة شفاء جديدة، ليرتفع عدد المتعافين إلى 94150 شخصا، في حين سُجّلت 43 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، لتبلغ حصيلة الوفيات جرّاء الفيروس 2041 وفاة.

وأشارت وزارة الصحة إلى استبعاد 21527 حالة كانت مُشتبه في إصابتها بفيروس كورونا، ليبلغ عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي، مليونان و414 ألف و156 حالة منذ ظهور الوباء في المغرب.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

اكتشاف جديد قد يمكن من العثور على مدينة مغربية أطلسية “غارقة”

أعلنت الجمعية المغربية للبحث والمحافظة على التراث الأثري تحت مائي من الخلوص عن اكتشاف أثري، قد يمكن من الوصول إلى…

أعلنت الجمعية المغربية للبحث والمحافظة على التراث الأثري تحت مائي من الخلوص عن اكتشاف أثري، قد يمكن من الوصول إلى بقايا مدينة مغربية “غارقة”.

هذه الاكتشافات الأثرية، حسب رضوان بوركة، العضو المؤسس ونائب رئيس الجمعية، تعود إلى القرن الثاني قبل الميلاد وحتى إلى الحقبة البرونزية (2000 سنة، من 2700 إلى 900 قبل الميلاد).

وأوضح المتحدث ذاته أن هذه الاكتشافات القيمة من شأنها الإجابة عن بعض الأسئلة المتصلة بتيغالين، المدينة التي طمرتها المياه، وحدودها ونمط عيش ساكنتها، مشيرا إلى أن هذه الاكتشافات الأركيولوجية من الممكن أن تكون آخر ما تبقى من هذه المدينة التي غمرتها مياه البحر الأطلسي.

أكمل القراءة
error: