أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

العدالة والتنمية ينتقد تعتيم الولاية على ما يحدث في طنجة ويطالب الوالي بالتوضيح

طالب حزب العدالة والتنمية في مدينة طنجة والي الجهة محمد مهيدية بتقديم توضيحات عن التدابير الاحترازية والوقائية والأمنية المستجدة في…

طالب حزب العدالة والتنمية في مدينة طنجة والي الجهة محمد مهيدية بتقديم توضيحات عن التدابير الاحترازية والوقائية والأمنية المستجدة في المدينة، لضمان حق الساكنة في المعلومة ودفعهم للانخراط الحقيقي في الحد من انتشار فيروس كورونا.

الحزب وبشكل غير مباشر انتقد تعتيم “عمالة طنجة أصيلة” على القرارات المتخذة، وطالبها عبر الوالي مهيدية باعتماد المقاربة التشاركية مع مختلف الفعاليات بالمدينة والانصات إليهم وكذلك توضيح التدابير الاحترازية والوقائية والأمنية المستجدة ضمانا لتنزيل أمثل للطوارئ الصحية بالشكل الذي يضمن انخراط المواطنين واستمرارهم فيها وتحقيق أهدافها.

الحزب وعبر فرعه في طنجة أصيلة طالب بإرساء آليات واضحة ومستمرة للتواصل الإعلامي مع ساكنة المدينة من طرف السلطات المختصة وبسط كل المعطيات أمام الرأي العام المحلي بمختلف الوسائط، معتبرا أن هذا الأمر سيمكن من تقوية جسور الثقة بما يضمن استمرار الساكنة في احترام الإجراءات الوقائية المعتمدة وقطع الطريق على أي تأويل مغرض لبعض هذه الإجراءات.

تجدر الإشارة أنه وباستثناء بلاغات الداخلية والحكومة “العامة”، لم تصدر السلطات المحلية بطنجة أي توضيحات بخصوص القرارات المتعلقة بالمدينة، من فتح وإغلاق لبعض الأحياء والفضاءات والانشطة والخدمات.

الداخلية تحدثت عن “أحياء موبوءة” في مدينة طنجة سيتم إغلاقها وفرض الدخول إليها برخص، لكن الساكنة لا تعرف هذه الأحياء، ولم تصدر أي لوائح رسمية بأسمائها.

تعليقات
  • هناك العديد من الفجوات بين فعاليات المجتمع المدني والصحافة الوطنية وبين السلطات المحلية بطنجة حيث بلغ الغموض وقلة المعلومات الخاصة بالحالة الصحية لمواطني مدينة طنجة اد لا تفسر لنا المصالح المعنية بعدد الوفيات المتزايد مقارنتها بعدد الأشخاص المتواجدون بالانتعاش وكدلك الإجراءات المتخدة والمستقبلية الحد وتطويق انتشار الوباء

  • أليس حزبكم من يقود الحكومة…..إنها سياستكم الفاشلة و الجبن في اتخاد القرارات الجريئة… تارة تختبؤون وراء القصر و الآن وراء الوالي…عيييييييقن بكم….

  • كلها قرارات ارتجالية…كيف ..فرار منع الناس من البحر في ذروة الحرارة جعلهم يتكدسون دون اي احترام للتباعد في المقاهي وباحات الإستراحة والغابات..!!!عوض ان يتفرقوا على طول شاطىء ممتد من تطوان الى أصيلة…!!!..من المستحيل ضبط الناس وحبسهم في ضل هذه الحرارة المفرطة…!!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

المغرب يستفيق على خبر مصرع طفلة بعد شهر من الاختفاء

عثر راع على جثة طفلة أمس السبت 26 شتنبر، قرب زاكورة، تبين إنها لطفلة مختفية منذ أزيد من شهر، فيما…

عثر راع على جثة طفلة أمس السبت 26 شتنبر، قرب زاكورة، تبين إنها لطفلة مختفية منذ أزيد من شهر، فيما لم تكشف السلطات لغاية الآن عن تفاصيل العثور على الجثة وظروفها.

الطفلة نعيمة البالغة من العمر 5 سنوات، كان والدها قد وجه نداء عبر منصات التواصل الاجتماعي قبل أيام، من أجل مساعدته في العثور على طفلته، عقب اختفائها منذ غشت الماضي.

مصالح الدرك التي تم تبليغها بالاختفاء لم تنجح في العثور على الطفلة رغم البحث عنها في مجموعة من المناطق، حسبما قال والد الطفلة في ندائه، مشددا أنه ترك وحيدا يبحث عن ابنته فيما بعد، قبل أن يعثر عليها صدفة أحد الرعاة بأحد الجبال، والجثة في بداية التحلل، وفق تقارير محلية.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

وضعٌ مُقلق بالدار البيضاء والرباط تقفز إلى المرتبة 4.. توزيع كورونا حسب الجهات

أفادت وزارة الصحة أنه تم خلال الـ 24 ساعة الماضية تسجيل 2719 إصابة جديدة بفيروس كورونا، لترتفع حصيلة المصابين بالفيروس…

أفادت وزارة الصحة أنه تم خلال الـ 24 ساعة الماضية تسجيل 2719 إصابة جديدة بفيروس كورونا، لترتفع حصيلة المصابين بالفيروس في المغرب إلى 115 آلاف و241 مصابا لغاية الساعة السادسة من مساء اليوم السبت 26 شتنبر.

وبالنسبة لعدد الوفيات بسبب فيروس كورونا، سُجّلت 43 حالة وفاة جديدة، لترتفع حصيلة الوفيات إلى 2041 حالة وفاة منذ ظهور الوباء في المغرب، في حين سُجّلت 2218 حالة شفاء جديدة، ليبلغ بذلك إجمالي المتعافين من الفيروس 94150 شخصا.

وبخصوص التوزيع الجغرافي للحصيلة الوبائية خلال الـ 24 ساعة الماضية حسب جهات المغرب، سَجّلت جهة الدار البيضاء سطات 1397 إصابة جديدة (بإجمالي 39440 حالة)، وجهة مراكش آسفي 283 إصابة جديدة (بإجمالي 15105 حالة)، وجهة طنجة تطوان الحسيمة 109 إصابة جديدة (بإجمالي 12529 حالة)، وجهة الرباط سلا القنيطرة 315 إصابة جديدة (بإجمالي 12436 حالة).

وسجّلت جهات فاس مكناس 64 إصابة جديدة (بإجمالي 11446 حالة)، ودرعة تافيلالت 143 إصابة جديدة (بإجمالي 6782 حالة)، وبني ملال خنيفرة 95 إصابة جديدة (بإجمالي 5605 حالة)، وسوس ماسة 106 إصابة جديدة (بإجمالي 5092 حالة)، والجهة الشرقية 134 إصابة جديدة (بإجمالي 2832 حالة)، والداخلة واد الذهب 21 إصابة جديدة (بإجمالي 1839 حالة)، والعيون الساقية الحمراء 43 إصابة جديدة (بإجمالي 1495 حالات)، وكلميم واد نون 9 إصابات جديدة (بإجمالي 640 حالة).

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

38 إصابة جديدة بفيروس كورونا في طنجة

سجلت مدينة طنجة 38 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، لغاية السادسة من يوم السبت 26 شتنبر الحالي. وبلغ مجموع الإصابات…

سجلت مدينة طنجة 38 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، لغاية السادسة من يوم السبت 26 شتنبر الحالي.

وبلغ مجموع الإصابات على مستوى جهة طنجة تطوان الحسيمة، 109 إصابات، من بينها 31 إصابة في تطوان، 15 في العرائش، 11 في الحسيمة، 9 في المضيق الفنيدق، و5 حالات في وزان.

هذا ولم تسجل أي حالات وفاة في الجهة، وفق معطيات وزارة الصحة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

رقم جديد مُقلق.. 43 وفاة و2719 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم السبت 26 شتنبر، عن تسجيل 2719 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية،…

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم السبت 26 شتنبر، عن تسجيل 2719 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، لتبلغ بذلك الحصيلة الإجمالية للمصابين بكورونا في المغرب 115241 مصابا.

وتم أيضا تسجيل 2218 حالة شفاء جديدة، ليرتفع عدد المتعافين إلى 94150 شخصا، في حين سُجّلت 43 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، لتبلغ حصيلة الوفيات جرّاء الفيروس 2041 وفاة.

وأشارت وزارة الصحة إلى استبعاد 21527 حالة كانت مُشتبه في إصابتها بفيروس كورونا، ليبلغ عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي، مليونان و414 ألف و156 حالة منذ ظهور الوباء في المغرب.

أكمل القراءة
error: