منوعات

فرض الحجر الصحي على مدينة إسبانية لمدّة أسبوعين

على إثر الارتفاع الكبير الذي تم تسجيله خلال الأيام الماضية في عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا، دخل سكان مدينة…

على إثر الارتفاع الكبير الذي تم تسجيله خلال الأيام الماضية في عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا، دخل سكان مدينة “أراندا دي دويرو” التي تقع بجهة “كاستيا وليون” البالغ عددهم 32 ألف نسمة، مرحلة الحجر الصحي لمدة 14 يوما، ابتداءً من يوم الجمعة 7 غشت الحالي.

ويستهدف هذا الإجراء الذي تم نشره في الجريدة الرسمية للجهة، إلى التصدي لتفشي الوباء بهذه المدينة التي تقع على بعد 150 كلم شمال العاصمة مدريد، ومحاولة حصر انتشاره في العديد من المناطق المجاورة التابعة لجهة “كاستيا وليون”.

ويعتمد هذا الإجراء مجموعة من التدابير الوقائية، مثل الحد من حركية وتنقل الأشخاص داخل حدود المدينة، والحد من السفر في الحدود الدنيا مع منع الدخول أو الخروج من المدينة.

وحسب وسائل الإعلام المحلية فإن مدينة “آرندا دي دويرو” عرفت خلال الأيام القليلة الماضية ارتفاعا ملحوظا في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا، حيث سجلت يوم الخميس 6 غشت، 131 حالة إصابة بالشمال و68 حالة إصابة بمناطقها الجنوبية مما جعل معدل انتشار العدوى ينتقل إلى نسبة 66,69 حالة لكل 10 آلاف نسمة في المنطقة الأولى، و42,05 بالمئة في المنطقة الثانية.

وبلغ عدد حالات الإصابة بفيروس كورنا في إسبانيا، منذ بدء تفشي الوباء بالبلاد إلى 314 ألف و362 حالة إصابة، بينما بلغ عدد حالات الوفيات أزيد من 28 ألف حالة حسب ما أعلنته وزارة الصحة الإسبانية مساء الجمعة 8 غشت.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منوعات

بعد لحلو.. مُسكر يتنازل عن دعم وزارة الثقافة

بعد نعمان لحلو أعلن المغني سعيد مسكر عن تنازله عن الدعم الذي منح له من قبل وزارة الثقافة المغربية. المغني…

بعد نعمان لحلو أعلن المغني سعيد مسكر عن تنازله عن الدعم الذي منح له من قبل وزارة الثقافة المغربية.

المغني قال يوم الأربعاء 30 شتنبر إنه يفضل تحويل الدعم المقدم له للمرافق الحيوية المحتاجة في الظروف الحالية، مشددا بأنه حصل على الدعم بناء على “مشروع” تقدم به.

أكمل القراءة
منوعات

الصنهاجي يبكي بسبب الدعم: نشطت المغاربة 40 سنة ومعطاوني والو




أكمل القراءة
منوعات

الفنانة لطيفة رأفت المستفيدة من “لاغريما” غاضبة من كيفية توزيع “دعم الفنانين”

عبرت الفنانة لطيفة رأفت عن غضبها من كيفية توزيع وزارة الثقافة للدعم، بعد الكشف عن دعم موجه للفنانين، وما خلفه…

عبرت الفنانة لطيفة رأفت عن غضبها من كيفية توزيع وزارة الثقافة للدعم، بعد الكشف عن دعم موجه للفنانين، وما خلفه من جدل وسط المواطنين في ظل جائحة فيروس كورونا.

عدد من الفنانين “غير المستفيدين” خرجوا للتنديد بعدم استفادتهم من دعم وزارة الثقافة في ظل جائحة كورونا، معتبرة أن الشخصيات التي حصلت على دعم غير معروفة وبأن التوزيع غير عادل.

الفنانة لطيفة لم تشر بأن هذه الشخصيات قدمت مشاريع للحصول على الدعم، وقد ربطت الموضوع بجائحة فيروس كورونا، وأكدت ان الوزارة كان يجب أن توزع المبلغ المالي الذي يتجاوز مليار سنتيم على كافة الفنانين الذين يعانون حاليا، رغم أن عددا منهم استفاد من الدعم الذي منحته الدولة.

والفنانة الشهيرة هي من الشخصيات الحاصلات على “لاغريما” خاصة من وزارة التجهيز والنقل إلى جانب شخصيات فنية أخرى، المغنية أوضحت سابقا إن هذه “المأذونية” هي هبة حصلت عليها من الملك الحسن الثاني.

أكمل القراءة
فيديو, منوعات

شبيه ولي العهد مولاي الحسن من جديد!

يواصل شاب مغربي إشارة الجدل في المغرب، جراء الشبه الكبير بينه وبين ولي العهد الامير مولاي الحسن. الشاب خرج ليؤكد…

يواصل شاب مغربي إشارة الجدل في المغرب، جراء الشبه الكبير بينه وبين ولي العهد الامير مولاي الحسن.

الشاب خرج ليؤكد أنه لا يتعمد التشبه بالأمير، وبأن رواد مواقع التواصل الاجتماعي من يقومون بالربط بينه وبين ولي عهد المغرب

أكمل القراءة
error: