غرفة الأخبار

كورونا توقف توزيع الصحف الورقية بطنجة

قالت وكالة لتوزيع أبرز الصحف المغربية إنها قررت وقف توزيع الصحف الورقية بمدينة طنجة، بعد تسجيل إصابة بفيروس كورونا وسط…

قالت وكالة لتوزيع أبرز الصحف المغربية إنها قررت وقف توزيع الصحف الورقية بمدينة طنجة، بعد تسجيل إصابة بفيروس كورونا وسط الوكالة.

الوكالة قررت إغلاق أبوابها مؤقتا ووقف توزيع الصحف، مع إجراء التحاليل لكافة العاملين، وأكدت في رسالة لناشري الصحف إنها ستستأنف نشاطها بعد تأكد سلبية إصابة باقي العاملين والسيطرة عليه.

وكانت الحكومة قد قررت عند ظهور فيروس كورونا منع توزيع الصحف الورقية خشية تسببها في انتشار الفيروس، قبل أن يسمح بإعادة نشرها في السوق قبل أيام من صدور قرارا تخفيف الحجر الصحي.

تعليقات
  • الصورة التي يحملها الناس عن طنجة تجعلها مدينة فيها الطايح أكثر من الواقف، ويعتقدون أنها في الصين إبان ذروة نشاط الفيروس فيها… الإعلام الضعيف الذي يقتات من الدعم والعاجز عن لعب دوره كسلطة رابعة يزيد الطين بلة ويعمق هذا التصور الخاطئ. تأملوا هذه العناوين: إنزال الجيش بطنجة لفرض احترام التدابير الاحترازية… الجيش يتوزع على شوارع طنجة لفرض محاصرة الفيروس… طنجة تخلق عاليا في عدد الإصابات… لعنة حرف K…الخ ماذا يراد بهذه العناوين؟ هل ظهر في طنجة أي شكل من أشكال التمرد لدرجة أصبح من الضروري نزول الجيش إلى شوارعها؟ هل طنجة هي التي تسجل الأرقام القياسية في نسبة الحالات المؤكدة ونحن لا نزال نسمع صدى حالات للا ميمونة، وغير بعيد حالات البيضاء المسجلة خلال هذا الأسبوع نفسه والتي تجاوزت 400 حالة؟ كيف نفسر هذه الصدفة التي جعلت طنجة في المرتبة الرابعة وطنيا من حيث الإصابات المسجلة في نفس يوم التحاق الجيش بها؟ هل يجب محاربة الفيروس بإعادة النظر في وضعية مستشفيات طنجة التي لا ترضي ولم تكن ترضي أحدا حتى قبل سماعنا بوجود فيروس اسمه كورونا؟ هل نحارب الفيروس أم نحارب المواطن؟ لماذا نعتبر أن “طنجاوة” يحتمل حملهم للفيروس بينما نعلم جميعا أن حاملي الفيروس هم عمال في معامل ومصانع ومعظمهم لا علاقة له بحرف K التي يضعونه بين قوسين بشكل صبياني تنعدم فيه رائحة العقل، بل إن الأحياء الموبوءة هي بالذات تلك التي يقطن بها العمال الوافدون على طنجة نظرا لشعبيتها وانخفاض أثمنة الكراء بها؟؟؟؟ التدابير ليست عشوائية كما يقول السيد رئيس الحكومة، ولكن هي من أية طبيعة الله يرحم الوالدين؟؟؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

المغرب يُقرّر تمديد حالة الطوارئ الصحية

قرر مجلس الحكومة، المنعقد اليوم الخميس 26 ماي، تمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني إلى…

قرر مجلس الحكومة، المنعقد اليوم الخميس 26 ماي، تمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني إلى غاية 30 يونيو 2022، وذلك في إطار الجهود المبذولة لمكافحة تفشي جائحة كورونا.

وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، إن قرار تمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني، من يوم الثلاثاء 31 ماي 2022 في الساعة السادسة مساء إلى غاية يوم الخميس 30 يونيو 2022 في الساعة السادسة مساء، يهدف إلى استمرار السلطات العمومية في اتخاذ الإجراءات والتدابير المناسبة لضمان الفعالية والنجاعة في الحد من تفشي فيروس كورونا.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

أمانديس تُنظّم أنشطة تحسيسية لفائدة تلاميذ طنجة

نظّمت شركة “أمانديس” المكلفة بتدبير قطاع الماء والكهرباء في مدينة طنجة، أنشطةً تحسيسية خلال الأسبوع الحالي استفاد منها عدد من…

نظّمت شركة “أمانديس” المكلفة بتدبير قطاع الماء والكهرباء في مدينة طنجة، أنشطةً تحسيسية خلال الأسبوع الحالي استفاد منها عدد من تلاميذ المؤسسات التعليمية بالمدينة، وذلك بهدف زيادة الوعي لديهم بهذا المجال.

وتمكّن هؤلاء التلاميذ من زيارة محطة معالجة المياه العادمة “بوخالف”، حيث تعرّفوا عن قرب على أهمية الحفاظ على الموارد المائية، وقُدّمت لهم شروحات حول دورة الماء قبل أن يصل إلى المنازل.

كما اطّلع الأطفال المستهدفون من هذه الأنشطة على نظام إزالة التلوث، مع التركيز على المشروع الكبير الذي نفذته “أمانديس” في السنوات الأخيرة على نطاق واسع، والذي بدأت تتحقّق نتائجه، ويتعلق الأمر باستخدام المياه العادمة المعَالجة في سقي الفضاءات الخضراء وملاعب الغولف (REUSE).

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

توقيف 42 شخصا بسبب أعمال شغب عقب مباراة اتحاد طنجة ونهضة بركان

ذكرت ولاية أمن طنجة أن العمليات الأمنية التي باشرتها مصالحها في الساعات الأخيرة من مساء الأربعاء 25 ماي، أسفرت عن…

ذكرت ولاية أمن طنجة أن العمليات الأمنية التي باشرتها مصالحها في الساعات الأخيرة من مساء الأربعاء 25 ماي، أسفرت عن ضبط اثنين وأربعين (42) شخصا، بينهم ثلاثة وعشرون قاصرا، يُشتبه تورطهم في إهانة موظفين عموميين وارتكاب أعمال عنف مرتبط بالشغب الرياضي وإلحاق خسائر مادية بممتلكات عمومية.

وكان المشتبه فيهم أقدموا على تكسير بعض المقاعد في ملعب “ابن بطوطة” على هامش مباراة فرقين اتحاد طنجة ونهضة بركان، كما قاموا برشق القوات العمومية بالحجارة، ما تسبب في إصابة أربعة شرطيين بجروح طفيفة وإلحاق خسائر مادية بخمس سيارات للأمن الوطني.

وتم إيداع الموقوفين الرشداء تحت تدبير الحراسة النظرية، فيما تم الاحتفاظ بالموقوفين القاصرين تحت تدبير المراقبة، رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه الأفعال الإجرامية، بينما لا تزال التحريات جارية لتوقيف باقي المشاركين والمساهمين فيها.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

بعد نشر فيديو الاعتداء.. الشرطة تُسارع لاعتقال مُعنّف لبنى موريد

بعد نشر فيديو الاعتداء على “المؤثّرة” لبنى موريد داخل محلها بمدينة برشيد، وتداوله بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي منذ…

بعد نشر فيديو الاعتداء على “المؤثّرة” لبنى موريد داخل محلها بمدينة برشيد، وتداوله بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي منذ صباح يوم الأربعاء 25 ماي، تحرّكت مصالح الشرطة وأوقفت المُعتدي بعدما تمكّن في وقت سابق من الحصول على إفراج حسب ما أفادت ضحية الاعتداء.

وذكرت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أن مصالحها تفاعلت بسرعة وجدية كبيرة مع شريط الفيديو المنشور الذي يُوثّق لاعتداء خطير يرتكبه شخص في مواجهة سيدة داخل محل تجاري بمدينة برشيد، حيث بادرت بإشعار النيابة العامة المختصة، وتنفيذ تعليماتها بشأن فتح بحث قضائي بخصوص الجرائم التي يوثقها الشريط المذكور.

وأضافت المديرية أن الأبحاث والتحريات المنجزة مكّنت من توقيف المشتبه فيه المتورط في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، والبالغ من العمر 23 عاما، وهو من ذوي السوابق القضائية، كما تمّ تحصيل شكاية السيدة التي كانت ضحية الاحتجاز والضرب والجرح العمديين من طرف المعني بالأمر.

وتم الاحتفاظ بمرتكب هذه الأفعال الإجرامية تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث القضائي، الذي أمرت به النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف، للكشف عن دوافع وملابسات ارتكابه لهذه الجرائم، وكذا تحديد جميع الأفعال الإجرامية المنسوبة إليه.

أكمل القراءة
error: