غرفة الأخبار

154 إصابة جديدة بكورونا في طنجة و8 حالات وفاة

سجلت جهة طنجة تطوان الحسيمة 180 إصابة جديدة بفيروس كورونا، بينها 154 في مدينة طنجة، منذ مساء يوم أمس وإلى…

سجلت جهة طنجة تطوان الحسيمة 180 إصابة جديدة بفيروس كورونا، بينها 154 في مدينة طنجة، منذ مساء يوم أمس وإلى غاية الساعة السادسة من مساء اليوم الإثنين 3 غشت.

بالمقابل، سُجلت 10 حالات إصابة جديدة بكورونا في تطوان و6 حالات في المضيق الفنيدق، و5 حالات في الحسيمة، و3 حالات في وزان وحالة واحدة بكلٍّ من العرائش وشفشاون.

وأفادت وزارة الصحة أنه خلال الـ 24 ساعة، ومن بين كل 100 ألف نسمة في مدينة طنجة، أصيب 13 شخصا بعدوى فيروس كورونا.

وبالنسبة لحالات الوفاة بسبب فيروس كورونا، تم تسجيل 8 حالات وفاة في طنجة، وحالة واحدة في تطوان وحالة واحدة بمدينة الحسيمة.

تجدر الإشارة إلى أنه من بين 6827 حالة نشطة التي ما زالت تتلقى العلاج حاليا بالمستشفيات من “كوفيد 19″، يوجد منها 1955 حالة بجهة طنجة تطوان الحسيمة (ضمنهم 16 حالة خطيرة)، وهو أكبر عدد من الحالات مقارنة مع باقي الجهات.

تعليقات
  • في جميع الجهات يتم الحديث عن جميع الأقاليم المنضوية تحتها، حتى عندما تسجل صفر حالة فإنه لا يتم طمسها بل تذكر مع تحديد خلوها من أية حالة، إلا جهة طنجة تطوان الحسيمة، فإن إقليم الفحص أنجرة، المصنف في المنطقة 1، فإنه قلما يذكر، ربما احتراما وتقديرا للمعمل الذي يوجد به والذي كانت انظلاقة ارتفاع نسبة الإصابة بالفيروس في الجهة من داخله… هل ملوسة تابعة إداريا لفحص أنجرة ووبائيا لطنجة؟ هل سمعتم في جهة ما، ما يشير إلى الحي الذي يسكن فيه المصابون ما عدا في جهة طنجة، حيث أصبح حي بنكيران والمرس ومغوغة ومسنانة …الخ أشهر من ملوسة وشركة رونو؟؟؟ لا نفهم هذا الأمر ونتمنى أن يقوم الإعلام بدوره في تنويرنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

جثّة قاصر العوامة بطنجة.. اعتقال مُشتبهٍ فيه وحجز سلاح الجريمة

أوقفت عناصر فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن بني مكادة بمدينة طنجة، صباح اليوم الأحد 22 ماي الجاري، قاصر يبلغ منالعمر…

أوقفت عناصر فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن بني مكادة بمدينة طنجة، صباح اليوم الأحد 22 ماي الجاري، قاصر يبلغ منالعمر 16 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالضرب والجرح المفضي للوفاة في حق قاصر آخر يبلغ من العمر 17 سنة.
وكانت مصالح الشرطة القضائية بمنطقة بني مكادة قد باشرت، بتاريخ يوم الجمعة 20 ماي الجاري، إجراءات معاينة جثة الضحية القاصر التي عثر عليها تحمل آثار اعتداء جسدي باستعمال السلاح الأبيض بأرض خلاء بمنطقة العوامة ضواحي مدينة طنجة.

الأبحاث والتحريات المكثفة التي باشرتها فرق البحث التابعة للشرطة القضائية مكنت من تحديد هوية القاصر المتورط في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، قبل أن يتم توقيفه بمنزل عائلته بمنطقة “خندق الورد” بنفس المدينة، فضلا عن حجز أداة راضة يشتبه في استعمالها في ارتكاب هذه الجريمة.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير المراقبة رهن إشارة البحث القضائي الذي تجريه فرقة الشرطة القضائية لبني مكادة تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

بنكيران: وخا خسرنا الانتخابات ساكنة طنجة باقي كتبغينا (فيديو)

في أول لقاء له بمدينة طنجة منذ خسارة انتخابات شتنبر الماضي وفقدان المدينة التي كانت تعد قلعة لحزب العدالة والتنمية،…

في أول لقاء له بمدينة طنجة منذ خسارة انتخابات شتنبر الماضي وفقدان المدينة التي كانت تعد قلعة لحزب العدالة والتنمية، ترأس عبد الإله بنكيران يوم الأحد 22 ماي الحالي المؤتمر الجهوي للحزب.

وفي سؤال عن موقفه من خسارة هذه المدينة، قال بنكيران إن الخسارة في الانتخابات أمر عادي وطبيعي لكن الخسارة الكبيرة هي خسارة الساكنة وحبها للحزب وأعضاء حزب العدالة والتنمية.

بنكيران قال إنه يعتقد بأن ساكنة طنجة لا تزال تحب العدالة والتنمية وتتعاطف معه، وبأنه سيعمل رفقة الجميع لإعادة تنظيم البيت.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

شكوك باستخدامهما من تاجر مخدرات.. العثور على دينا وفردوس المختفيتين في طنجة

عثرت السلطات في مفوضية أمن أصيلة على الفتاتين دينا وفردوس، بعد اختفائهما في من منطقة سيدي ادريس في مدينة طنجة،…

عثرت السلطات في مفوضية أمن أصيلة على الفتاتين دينا وفردوس، بعد اختفائهما في من منطقة سيدي ادريس في مدينة طنجة، وسط مزاعم باختطافهما.

وأطلق أقارب الفتاتين البالغتيتن 14 و15 سنة حملة للعثور عليهما، جراء اختفائهما في ظروف غامضة، قبل أن يتمكن أشخاص في مدينة أصيلة من تحديد هويتهما وإبلاغ العائلة والشرطة.

أقارب الفتاتين وفي اتصال هاتفي مع موقع “طنجة7” قالوا إنهما توجدان عند مصالح الأمن التي فتحت بحثا في القضية، لاسيما في ظل شكوك من وجود شخص بالغ يستغلهما.

ووفق المصدر ذاته فإن هذه الشكوك تحوم حول تاجر مخدرات كان يسعى لدفعهما إلى ترويج المخدرات قرب مؤسستهما التعليمية، وهو ما أكده بعض زملائهم في المدرسة.

هذا وترفض الفتاتين كشف ظروف اختفائهما ومكان بقائهما خلال الساعات الماضية، مع الاكتفاء بالقول بأنهما غادرتا طنجة على متن حافلة عمومية.

أكمل القراءة
error: