أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

إحباط محاولة لهجرة 40 شخصاً.. والبحر يلفظ جثث 7 مهاجرين أفارقة

أُعلن صباح اليوم الإثنین 3 غشت، عن إحباط محاولة للھجرة السریة انطلاقا من الشریط الساحلي التابع للنفوذ الترابي لإقليم طرفاية،…

أُعلن صباح اليوم الإثنین 3 غشت، عن إحباط محاولة للھجرة السریة انطلاقا من الشریط الساحلي التابع للنفوذ الترابي لإقليم طرفاية، وضبط 40 مھاجرا سریا ینحدرون من بلدان إفریقیا جنوب الصحراء، من ضمنھم 12 امرأة.

وأفادت السلطات المحلیة أنه تم العثور أيضا على 7 جثث لمواطنین أفارقة، من بینھم 5 نساء، لفظھا البحر بنفس المنطقة، مشيرةً إلى فتح تحقيق تحت إشراف النيابة العامة المختصة للكشف عن ظروف وملابسات ھذه القضیة.

وتم وضع ھؤلاء المرشحین للھجرة السریة رھن تدابیر العزل الصحي في انتظار إخضاعھم للتحلیلات المخبریة للكشف عن فیروس كورونا، في حین جرى إیداع الجثث السبع بمستودع الأموات بالمستشفى الجھوي بمدینة العیون.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

تسجيل 29 وفاة و2397 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المغرب

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الأربعاء 23 شتنبر، عن تسجيل 2397 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية،…

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الأربعاء 23 شتنبر، عن تسجيل 2397 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، لتبلغ بذلك الحصيلة الإجمالية للمصابين بكورونا في المغرب 107743 مصابا.

وتم أيضا تسجيل 2361 حالة شفاء جديدة، ليرتفع عدد المتعافين إلى 88244 شخصا، في حين سُجّلت 29 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، لتبلغ حصيلة الوفيات جرّاء الفيروس 1918 وفاة.

وأشارت وزارة الصحة إلى استبعاد 21107 حالة كانت مُشتبه في إصابتها بفيروس كورونا، ليبلغ عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي، مليونان و349 ألف و630 حالة منذ ظهور الوباء في المغرب.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

مقبرة المجاهدين بطنجة غير قادرة على استيعاب المزيد من الموتى

عقدت جماعة طنجة يوم الثلاثاء 22 شتنبر، اجتماعا حول مشروع تهيئة وتوسيع مقبرة “المجاهدين”، وتوفير مقابر إضافية للدفن بشكل منظم…

عقدت جماعة طنجة يوم الثلاثاء 22 شتنبر، اجتماعا حول مشروع تهيئة وتوسيع مقبرة “المجاهدين”، وتوفير مقابر إضافية للدفن بشكل منظم في إطار مجموعات، وتهيئة الطرقات والقيام بعمليات تشجير.

ويأتي هذا الاجتماع بعدما بلغت المقبرة طاقتها الاستيعابية القصوى، ولم تعد قادرة على استيعاب المزيد من الموتى، في حين ما يزال مشروع “المقبرة النموذجية” قيد التهيئة والتجهيز منذ مدة طويلة.

وكانت جماعة طنجة قد صادقت في دورة يوليوز 2020، على مقرّر يقضي بنزع ملكية العقارات اللازمة لتوسعة مقبرة المجاهدين.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

تخوّفات من الترّامي على منطقة خضراء وإقبار مشاريع التنمية بحي السانية

أعرب سكّان بحي “السانية” التابع لمقاطعة “مغوغة” في طنجة، عن توجّسهم من أعمال حفر وبناء تمّت مؤخرا على قطعة أرضية…

أعرب سكّان بحي “السانية” التابع لمقاطعة “مغوغة” في طنجة، عن توجّسهم من أعمال حفر وبناء تمّت مؤخرا على قطعة أرضية يُفترض أنها جزء من منطقة مخصّصة لمرافق رياضية واجتماعية في حيّهم.

ويقول السكان إنهم ظلوا لمدة طويلة ينتظرون قيام السلطات بتشييد سوق نموذجي ومعهد للتكوين ورياض للأطفال وملاعب للقرب في المنطقة، وِفق ما هو مُبرمج منذ سنة 2016، ووِفق ما هو مُدرجٌ في تصميم التهيئة الأخير، لكنهم اليوم يتخوّفون من الترامي على المناطق الخضراء والقطع الأرضية المخصصة لتلك المشاريع في منطقتهم.

وسارع هؤلاء السكان إلى توجيه رسالة إلى والي جهة طنجة تطوان الحسيمة مُذيّلة بالتوقيعات، تلقّت “طنجة7” نسخة منها، للاستفسار عن وضعية القطعة الأرضية ذات الرسم العقاري 55228/06 في ملكية الجماعة السلالية للسانية، ولفت الانتباه إلى التحركات “المشبوهة” التي تحوم حول القطعة الأرضية المذكورة.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

اليوبي: الوضعية الوبائية في طنجة أصبحت أفضل من تطوان والمضيق الفنيدق والحسيمة

أكدت معطيات كشف عنها محمد اليوبي، مدير مديرية الأوبئة والأمراض المعدية، تحسن الوضعية الوبائية في مدينة طنجة، كما سبق لوزارة الصحة الإشارة…

أكدت معطيات كشف عنها محمد اليوبي، مدير مديرية الأوبئة والأمراض المعدية، تحسن الوضعية الوبائية في مدينة طنجة، كما سبق لوزارة الصحة الإشارة له في تقريرها النصف شهري.

اليوبي وفي تقرير صدر يوم الثلاثاء 22 شتنبر، بين أن معدل الإصابات في طنجة في أسبوع أصبح يقل عن 20 إصابة في 100 ألف نسمة، وهي نسبة منخفضة، تتطلب معها تخفيف القيود المفروضة على المدينة.

هذه القيود شرع التخفيف منها بالفعل، كما حدث مع المؤسسات المدرسية المتواجدة في بني مكادة ومغوغة، إذ تقرر السماح بفتح المؤسسات ابتداء من يوم الأربعاء 23 شتنبر، وأيضا بحث إلغاء تحديد مواعيد إغلاق المقاهي والمحلات مبكرا في المناطق التي كانت تصنع كموبوءة.

الأرقام والعطيات التي قدمها اليوبي خلال أسبوع والممتدة في الفترة ما بين 14 و20 شتنبر، أظهرت في المقابل وضعية مقلقة في كل من تطوان والمضيق الفنيدق والحسيمة، بعدما أصبحت تسجل هذه المناطق ما بين 20 و50 إصابة لكل 100 ألف نسمة في أسبوع.

وتطلب هذه المعطيات “اليقظة” خوفا من انتشار الفيروس.

أكمل القراءة
error: