أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

قيادة تريبورتور من دون رخصة السياقة “مخالفة يعاقب عليها القانون”

أكدت الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية (نارسا) أن عدم عدم التوفر على رخصة سياقة الدراجات ثلاثية “يصنف كمخالفات يعاقب عليها القانون”….

أكدت الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية (نارسا) أن عدم عدم التوفر على رخصة سياقة الدراجات ثلاثية “يصنف كمخالفات يعاقب عليها القانون”.

وجاء هذا التأكيد في بلاغ للنارسا ردا على ما تم تداوله على شبكات التواصل الاجتماعي من أن التأمين على الدراجات ثلاثية العجلات لا يغطي المسؤولية المدنية (التعويض عن الخسائر والأضرار المادية والجسمانية المسببة للغير جراء حادثة سير) بالنسبة لسائقي هذه الدراجات غير الحاصلين على صنف رخصة السياقة اللازم لسياقتها.

وجاء في البلاغ أن العدد الإجمالي للدراجات ثلاثية العجلات يتجاوز 91 ألف    و300 وحدة مسجلة، وأن الحالات التي تهم عدم توفر السائق على رخصة السياقة اللازمة المنصوص عليها في القانون 52.05 ، كما تم تغييره وتتميمه ، “هي حالات معزولة وتصنف كمخالفات يعاقب عليها القانون على غرار أي مخالفة صادرة عن أي نوع من المركبات  ذات محرك والمرخص لها بالسير على الطريق العمومية”.

وأشارت النارسا إلى أن عملية ترقيم هذا الصنف من الدراجات الثلاثية لا زالت مستمرة إلى الآن، وتشهد “إقبالا حسنا” من لدن السائقين المعنيين، منبهة في نفس الوقت أن هذا النوع من المركبات “مهيأ حصريا لنقل البضائع”.

تعليقات
  • مهيأ حصريا لنقل البضائع. نراها تجوب الطرقات محملة بالبشر تحت أنظار كل رجالات الدولة من درك و شرطة و المقدم و الشيخ و لا أحد يتدخل مع العلم ان هذه المركبات أودت بآلاف الأرواح لمن يستعملونها كوسيلة نقل.

  • وجب تفعيل الوشاية بتسجيل كاميرا المواطنين و تقبلها من طرف القضاء كدليل مادي ولو في حالة مخالفة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

إحباط محاولة لتهريب طنٍّ من المخدرات

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أن عناصر الشرطة بمدينة العرائش أحبطت مساء يوم الإثنين 28 شتنبر، عملية…

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أن عناصر الشرطة بمدينة العرائش أحبطت مساء يوم الإثنين 28 شتنبر، عملية للتهريب الدولي للمخدرات، وحجزت ما مجموعه طنا و20 كيلوغراما من مخدر الشيرا.

وكانت مصالح الأمن قد رصدت سيارة نفعية على مستوى المنطقة الغابوية المحاذية لحي “المحيط” بالعرائش، يُشتبه في نقلها لشحنة من مخدر الشيرا الموجهة للتهريب عبر المسالك البحرية، قبل أن يعمد سائقها إلى التخلي عن حمولته المكونة من 32 رزمة، والتي بلغ وزنها الإجمالي طنا و20 كيلوغراما من مخدر الشيرا.

وأشارت المديرية العامة للأمن الوطني إلى أن فرقة الشرطة القضائية تواصل أبحاثها وتحرياتها في هذه القضية، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع المتورطين المفترضين في هذا النشاط الإجرامي، وتحديد ارتباطاته المحلية والدولية.

(الصورة: أرشيف)

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

معطيات رسمية عن ضبط شخص اعتدى جنسيا على طفل في مغوغة

بينت معطيات رسمية أعلن عنها يوم الثلاثاء 29 شتنبر، إن عناصر الشرطة بمنطقة أمن بني مكادة بمدينة طنجة، تمكنت أمس…

بينت معطيات رسمية أعلن عنها يوم الثلاثاء 29 شتنبر، إن عناصر الشرطة بمنطقة أمن بني مكادة بمدينة طنجة، تمكنت أمس الاثنين 28 شتنبر الجاري، من توقيف شخص يبلغ من العمر 56 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالتغرير بقاصر وتعريضه لهتك العرض بدون عنف.

وكان المشتبه فيه قد ضبط متلبسا باستدراج طفل قاصر يبلغ من العمر ثماني سنوات، وتعريضه لاعتداء جنسي بمنطقة خلاء مجاورة لحي “الشرف” بمدينة طنجة، وذلك قبل أن يتم ضبطه من قبل دورية للقوات العمومية بعين المكان.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث التمهيدي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف ملابسات وخلفيات هذه القضية، وتحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.

وتسربت مقاطع فيديو تظهر لحظة توقيف المتهم متلبسا بالانفراد بالطفل، وقال الضحية لعدد من الأشخاص بأن “الجاني” مارس عليه الجنس أكثر من مرة.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

توقيف مهاجر فتح مجموعة من الحسابات البنكية بهويات مزيفة لأغراض مجهولة

تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة المحمدية، زوال اليوم الاثنين، من توقيف مواطن ينحدر من إحدى دول…

تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة المحمدية، زوال اليوم الاثنين، من توقيف مواطن ينحدر من إحدى دول إفريقيا جنوب الصحراء، يبلغ من العمر 38 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بانتحال هويات زائفة واستعمالها في فتح حسابات بنكية في اسم الغير.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه جرى توقيف المشتبه فيه مباشرة بعد أن تقدم إلى إحدى الوكالات البنكية بمدينة المحمدية من أجل فتح حساب بنكي قابل للتحويل بالعملة الصعبة، حيث تبين أنه يشكل موضوع تعميم بنكي لتورطه في فتح واستعمال مجموعة من الحسابات البنكية باستعمال هويات الغير، والتي تجري حاليا الأبحاث والتحريات من أجل حصرها وتحديد الأغراض الإجرامية المتحصلة منها.

وأضاف المصدر ذاته أن عملية الجس الوقائي التي أخضع لها المشتبه فيه لحظة توقيفه، أسفرت عن حجز مبلغ مالي قدره 4800 أورو و2200 درهم، فضلا عن حجز جواز سفر أجنبي مزيف يحمل صورة المشتبه فيه ومعطيات تعريفية في اسم الغير ومجموعة من بطاقات الدفع البنكي.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

اندلاع حريق داخل شقة بإقامة سكنية في طنجة (فيديو)

اندلع حريق مساء يوم الإثنين 28 شتنبر داخل شقة بإقامة “أمين” في منطقة “أهلا” بمدينة طنجة. وبسرعة كبيرة، أتت النيران…

اندلع حريق مساء يوم الإثنين 28 شتنبر داخل شقة بإقامة “أمين” في منطقة “أهلا” بمدينة طنجة. وبسرعة كبيرة، أتت النيران تقريبا على كامل الشقة الموجودة بالطابق الرابع من الإقامة.

وتدخلت مصالح الوقاية المدنية للتعامل مع الحريق، حيث تمكّن رجال الإطفاء من إخماده والحيلولة دون توسّع ألسنة النيران إلى الشقق المجاورة، كما لم يتم الإبلاغ عن وجود أي ضحايا في الحادث.

أكمل القراءة
error: