أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

مديرية الأرصاد تُحذّر من زخّات رعدية قوية مساء اليوم

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، في نشرة خاصة من المستوى البرتقالي، أنه يُرتقب أن تهمّ زخات رعدية محليا قوية عددا…

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، في نشرة خاصة من المستوى البرتقالي، أنه يُرتقب أن تهمّ زخات رعدية محليا قوية عددا من العمالات والأقاليم ابتداءً من الساعة الثانية بعد الزوال وإلى غاية الساعة العاشرة من مساء اليوم الأحد 2 غشت.

وأوضحت المديرية أن هذه الزخات ستهمّ عمالات وأقاليم الحوز، بني ملال، الفقيه بن صالح، خنيفرة، ميدلت، إفران، بولمان ومراكش، مشيرةً إلى أنها ستكون مصحوبة بهبّات رياح وتساقط البَرَد.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

في طنجة.. مواطنون يسلكون الطرق الوعرة للوصول إلى البحر “الممنوع” (فيديو)

لوقف العبور إلى الشواطئ المحيطة بمدينة طنجة وخصوصا الواقعة في الفحص أنجرة، بادرت السلطات إلى قطع طرق ووضع حواجز ونشر…

لوقف العبور إلى الشواطئ المحيطة بمدينة طنجة وخصوصا الواقعة في الفحص أنجرة، بادرت السلطات إلى قطع طرق ووضع حواجز ونشر عناصر أمنية لوقف هذا الإقبال الكبير على الشواطئ، خصوصا وأن ساكنة المدينة “ممنوعة” من ارتياد الشواطئ بسبب فيروس كورونا.

هذه التشديدات تزايدت بعد عيد الأضحى، فقطعت على سبيل المثال عدد من شوارع وطرق منطقة طنجة البالية، التي كانت تعد معبرا رئيسيا للمواطنين في اتجاه شواطئ مثل القصر الصغير والدالية وغيرهما.

وأمام هذا الوضع لجأ بعض المواطنين إلى سلك الطرق غير المعبدة، عبر المرور من الطرق الوعرة المحيطة بالمدينة، من أجل العبور إلى الفحص أنجرة، وتفادي المراقبة الأمنية التي تمنع عبور السيارات والعربات.

مواطنون قالوا إنهم يستقلون عربات وعند الاقتراب من نقط مراقبة أو نقط وضعت بها الحواجز، يطلب منهم النزول ومواصلة مشوارهم على الأقدام، عبر اجتياز الجبال والطرق الوعرة، لغاية الوصول إلى وجهتهم.

هذه الوضعية تذكر بحال الحواجز التي ترزع في طنجة، إذ يقتصر دورها على منع العربات والسيارات، بينما يواصل مواطنون التحرك عبرها.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

سرقة إقامة بعثة دبلوماسية أجنبية.. والأمن يعتقل 4 أشخاص

بتنسيقٍ مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أوقفت عناصر فرقة مكافحة العصابات بولاية أمن الرباط مساء أمس الأربعاء 5…

بتنسيقٍ مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أوقفت عناصر فرقة مكافحة العصابات بولاية أمن الرباط مساء أمس الأربعاء 5 غشت، أربعة أشخاص يُشتبه تورطهم في قضية تتعلق بالسرقة بالتسلق وإخفاء أشياء متحصلة من جناية وعدم التبليغ.

وكانت مصالح ولاية أمن الرباط قد باشرت، صباح السبت المنصرم، إجراءات قضية سرقة بالتسلق من داخل إقامة رئيسة بعثة دبلوماسية أجنبية معتمدة بالمغرب، استهدفت بعض المنقولات الشخصية ومبلغ، قبل أن تسفر التحريات التقنية والأبحاث الميدانية عن توقيف المتورط الرئيسي في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

ومكّنت إجراءات البحث التمهيدي من توقيف والدة المشتبه فيه وخالته، بعدما تم ضبطهما في حالة تلبس بمحاولة ترويج قطع مجوهرات متحصلة من عملية السرقة، فضلا عن توقيف شخص رابع متلبسا بحيازة كاميرا رقمية من العائدات المتحصلة من هذه الأفعال الإجرامية.

وتم إيداع المشتبه فيهم الأربعة المساهمين والمشاركين في هذه القضية تحت تدبير الحراسة النظرية، على خلفية البحث التمهيدي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ملابسات وخلفيات ارتكاب هذه الجريمة.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

على الطريق بين طنجة وتطوان اكتشاف عملية ترويج واتجار بالكوكايين

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، زوال…

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، زوال أمس الأربعاء 5 غشت الجاري، من توقيف ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 34 و50 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بحيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه جرى توقيف اثنين من المشتبه فيهم على مستوى نقطة للمراقبة المرورية بالطريق الرابط بين مدينتي طنجة وتطوان، مباشرة بعد وصولهما على متن سيارة خفيفة، حيث أسفرت عملية التفتيش المنجزة عن العثور بحوزتهما على 470 غراما من مخدر الكوكايين، مخبأة بإحكام بداخل قنينة لعصير الفواكه، قبل أن تقود الأبحاث إلى توقيف المشتبه فيه الثالث على متن سيارة خفيفة بمدخل مدينة تطوان، يشتبه في كونه مزودهما الرئيسي بهذه المواد المخدرة.

وأضاف المصدر ذاته أن عمليات التفتيش المنجزة بمنزل أحد المشتبه فيهم بمدينة طنجة مكنت من حجز 195 غراما إضافية من مخدر الكوكايين، ليصل مجموعة المواد المخدرة المحجوزة 665 غراما، بالإضافة إلى حجز مبالغ مالية من متحصلات ترويج المخدرات وسيارتين وهواتف نقالة وميزان إلكتروني يشتبه في تسخيرها في هذا النشاط الإجرامي.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث التمهيدي، الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، والكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

قطر الخيرية تتبرع بأكثر من 2 مليون درهم لصندوق جائحة كورونا بالمغرب

قدمت منظمة قطر الخيرية وهي جمعية خيرية قطرية تبرعا بقيمة 250 ألف دولار لصندوق مكافحة جائحة كورونا، الذي قام الملك…

قدمت منظمة قطر الخيرية وهي جمعية خيرية قطرية تبرعا بقيمة 250 ألف دولار لصندوق مكافحة جائحة كورونا، الذي قام الملك محمد السادس بإنشائه عقب ظهور فيروس كورونا في المغرب.

سفارة قطر في الرباط، قالت إنها قامت بتاريخ 4 غشت بتسليم مبلغ التبرع والمقدر بـ 2 مليون و320 ألف درهم للجهات المختصة، بهدف المساهمة في مواجهة تداعيات فيروس كورونا، وهو أبرز هدف للصندق.

أكمل القراءة
error: