أخبار ومتابعات

متشرّدان في فاس يرتكبان جريمة قتل بهدف السرقة

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أن عناصر الشرطة القضائية بمدينة فاس أوقفت يوم السبت فاتح غشت، شخصين…

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أن عناصر الشرطة القضائية بمدينة فاس أوقفت يوم السبت فاتح غشت، شخصين يبلغان من العمر 18 و25 سنة يُشتبه تورطهما في محاولة السرقة المقرونة بالضرب والجرح المفضي للموت.

وكان المشتبه فيهما، اللذان يعيشان حالة التشرد، قد استعملا العنف أثناء محاولتهما سرقة شخص يعيش بدوره حالة التشرد بحي الأطلس بمدينة فاس، مما تسبب في إصابة الضحية بجروح مميتة بواسطة أداة حادة، قبل أن تسفر التحريات المنجزة عن تحديد هويتيهما وتوقيفهما بعد مرور وقت وجيز عن ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات

توقيف 3 أشخاص متلبّسين بإيواء مرشّحين للهجرة السرية

بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تمكنت عناصر الشرطة القضائية بمدينة طانطان، مساء الثلاثاء 11…

بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تمكنت عناصر الشرطة القضائية بمدينة طانطان، مساء الثلاثاء 11 غشت، من إحباط عملية للهجرة السرية وتوقيف ثلاثة أشخاص، بينهم مواطن غامبي يبلغ من العمر 34 سنة، يُشتبه ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

وجرى توقيف المشتبه فيهم متلبسين بإيواء سبعة مرشحين للهجرة غير المشروعة، من بينهم خمسة مواطنين ينحدرون من دول إفريقيا جنوب الصحراء، ومواطنان ينحدران من البنغلاديش وسيريلانكا، وذلك تحضيرا لمحاولة تهجيرهم بطريقة غير مشروعة انطلاقا من سواحل مدينة طانطان.

وأسفرت عملية التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية، عن حجز سيارتين خفيفتين وسلاح أبيض، علاوة على ستة هواتف محمولة ومبلغ يُشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

وتم إيداع المشتبه فيهم الثلاثة تحت تدبير الحراسة النظرية، فيما تم إخضاع المرشحين للهجرة غير المشروعة للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، في أفق تحديد الملابسات المحيطة بهذه القضية، والكشف عن جميع المساهمين والمشاركين المتورطين في هذه الشبكة الإجرامية.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

تسجيل 79 إصابة جديدة بفيروس كورونا في طنجة وحالة وفاة

سجلت جهة طنجة تطوان الحسيمة، اليوم الثلاثاء 11 غشت، 140 إصابة جديدة بفيروس كورونا، بينها 79 حالة في مدينة طنجة…

سجلت جهة طنجة تطوان الحسيمة، اليوم الثلاثاء 11 غشت، 140 إصابة جديدة بفيروس كورونا، بينها 79 حالة في مدينة طنجة لوحدها.

وبالنسبة لحالات الوفاة بسبب فيروس كورونا، سُجّلت على المستوى الوطني خلال الـ 24 ساعة الأخيرة 17 حالة وفاة جديدة، بينها حالة واحدة في طنجة، فيما سُجّلت باقي الحالات في مراكش 6 حالات، و4 حالات في كلٍّ من الدار البيضاء ودرعة تافيلالت، وحالتان في فاس.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

تسجيل 1132 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المغرب خلال 24 ساعة

أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 1132 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا، خلال الـ 24 ساعة الماضية، لتبلغ بذلك حصيلة الإصابات…

أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 1132 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا، خلال الـ 24 ساعة الماضية، لتبلغ بذلك حصيلة الإصابات بالفيروس في المغرب 35190 إصابة، إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم الثلاثاء 11 غشت.

وأضافت الوزارة أنه تم أيضا تسجيل 861 حالة شفاء خلال نفس المدة (24 ساعة)، ليرتفع عدد المتعافين من الفيروس إلى 25385 شخصا، في حين ارتفع عدد الوفيات بسبب الفيروس إلى 533 وفاة، بعد تسجيل 17 حالة وفاة جديدة.

وأشارت الوزارة إلى استبعاد 20869 حالة كانت مُشتبه في إصابتها بفيروس كورونا، ليبلغ عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي، مليون و458 ألف و901 حالة منذ ظهور الوباء في المغرب.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

متوزّعين على 5 بلدان.. وفاة 500 مغربي في دول المهجر بسبب كورونا

أفاد الأمين العام لمجلس الجالية المغربية بالخارج عبد الله بوصوف، أن عدد المغاربة الذين قضوا جراء إصابتهم بفيروس كورونا ناهز…

أفاد الأمين العام لمجلس الجالية المغربية بالخارج عبد الله بوصوف، أن عدد المغاربة الذين قضوا جراء إصابتهم بفيروس كورونا ناهز 500 شخص من بين نحو 5 ملايين مهاجر مغربي.

وحسب ما ذكرت جريدة “الأحداث المغربية”، اعتبر بوصوف أن هذا الرقم يظل “مرتفعا” مقارنة مع عدد المغاربة الذين توفوا في المغرب بسبب فيروس كورونا.

وأكد بوصوف أن الغالبية العظمى لحالات الوفيات في مغاربة العالم بسبب تداعيات الإصابة بفيروس كورونا تتركز في دول أوروبا الغربية، على خمسة بلدان هي فرنسا وإيطاليا وبلجيكا وألمانيا وهولندا، وأنها سجلت بين المتقدمين في السن ونزلاء مؤسسات العناية بالعجزة.

أكمل القراءة
error: