غرفة الأخبار

طنجة تتجاوز الـ 100 حالة وفاة جراء كورونا والإسعاف لم يعد كاف لنقل المصابين

تجاوزت مدينة طنجة يوم السبت فاتح غشت 2020 حاجز المئة وفاة جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وسط ارتفاع غير مسبوق…

تجاوزت مدينة طنجة يوم السبت فاتح غشت 2020 حاجز المئة وفاة جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وسط ارتفاع غير مسبوق في حالات الوفاة، بتسجيل 7 وفيات في يوم واحد.

وبحسب “المعطيات الرسمية والمعلن عنها” فإن مجموع حالات الوفاة بطنجة يبلغ لغاية السادسة من يوم السبت 101 حالة وفاة، من أصل 113 حالة على مستوى جهة طنجة تطوان الحسيمة.

أسباب الوفاة حسب المسؤولين الصحيين هي معاناة الراحلين مع أمراض مزمنة وتقدمهم في السن، بينما يرفض عدد من أهالي المتوفين هذه الرواية، ويحملون المستتشفيات مسؤولية حالات الوفاة المتزايدة، في ظل تأخر في التكفل ببعض الحالات التي ظهرت عليها أعراض الإصابة بالفيروس.

طنجة سجلت أيضا 313 إصابة جديدة بفيرو كورونا في يوم واحد، وهو رقم قياسي غير مسبوق، يؤثر على قدرة مراكز التكفل باستقبال الحالات وأيضا يؤخر حتى عملية نقلهم إلى هذه المراكز.

وأمام هذا الوضع تم اللجوء إلى حافلات لنقل الأشخاص الذين تأكدت إصابتهم بفيروس كورونا، نظرا لصعوبة عملية نقلهم جميعا في سيارات إسعاف.





تعليقات
  • اضن ان أسباب الوفيات هو الضغط الكبير والغير مسبوق على المستشفيات إنهاك الأطر الطبية لدرجة كبيرة…مما يجعل العناية بالمصابين غير متاحة بشكل كبير…وكل يوم يوظاظ المات…واضن كذلك ان الأسوأ قادم إذا لم يفق المواطن من سباته واستهتاره.. وإذا لم تتخذ السلطة المحلية إجراءات أكثر صرامة…فلازلنا نرى العديد بدون كمامات فى كل مكان…!!!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

الملك محمد السادس يُحيي ليلة القدر

قام الملك محمد السادس، مرفوقا بولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن، وبصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، يومه…

قام الملك محمد السادس، مرفوقا بولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن، وبصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، يومه الأحد 26 رمضان 1442 هـ، الموافق 09 ماي 2021، بإحياء ليلة القدر المباركة.

وبهذه المناسبة الدينية الكريمة، أدى الملك صلاة العشاء والتراويح، وقام وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد التوفيق بختم صحيح البخاري بين يدي الملك.

وقد حرص الملك على أن يتم إحياء هذه الليلة المباركة في إطار احترام التدابير الوقائية والاحترازية، التي اتخذتها المملكة، لمواجهة جائحة فيروس كورونا.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

236 إصابة جديدة بكورونا بينها 3 حالات في طنجة

سجلت 236 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، و8 حالات وفاة، لغاية الرابعة من يوم الأحد 9 ماي الحالي، حسب وزارة…

سجلت 236 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، و8 حالات وفاة، لغاية الرابعة من يوم الأحد 9 ماي الحالي، حسب وزارة الصحة المغربية.

سجلت أيضا 374 حالة شفاء، ما قلص مجموع الحالات النشطة إلى 3878 حالة بينها 101 وحالة تحت التنفس الاصطناعي.

تصدرت جهة الدار البيضاء الإصابات بـ 151 حالة، ثم جهة العيون بـ 21 حالة، وجهة الرباط بـ 17 حالة، وجهة مراكش بـ 14 حالة، بينما سجلت 11 إصابة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، منها 3 حالات في طنجة ووزان، وحالتين في شفشاون والمضيق الفنيدق وحالة واحدة في العرائش.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

لا قرار رسمي بخصوص صلاة العيد في المغرب لغاية الآن

قالت تقارير إعلامية يوم السبت 9 ماي الحالي بأن المغرب سيمنع إقامة صلاة العيد للمرة الثانية على التواصل، في إطار…

قالت تقارير إعلامية يوم السبت 9 ماي الحالي بأن المغرب سيمنع إقامة صلاة العيد للمرة الثانية على التواصل، في إطار مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أكدت عدم صدور أي قرار رسمي بهذا الخصوص، وتركت هذه الصلاحية للحكومة المغربية، التي أصدرت القرار المتعلق بمنع صلاة التروايح خلال شهر رمضان وهي نفسها من ستتخذ القرار القادم.

من جانبها لم تصدر الحكومة لغاية الآن أي قرار بخصوص صلاة العيد أو رفع الإجراءات الاحترازية المتعلقة بحظر التنقل الليلي.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

خطير.. عصابة تزور تاريخ مواد غدائية منتهية الصلاحية وتبيعها للمغاربة

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة وجدة بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أمس…

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة وجدة بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أمس السبت ، من توقيف سبعة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 27 و48 سنة، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تزييف علامات تجارية واستعمالها في تعليب المواد الغذائية منتهية الصلاحية وتخزينها في ظروف من شأنها المساس بالصحة العامة.

المديرية العامة للأمن الوطني أفادت أنه تم تنفيذ هذه العملية بشكل متزامن بداخل خمسة مستودعات لتخزين المواد الغذائية ومطبعة بمدينة وجدة، حيث أسفرت إجراءات التفتيش المنجزة بداخلها عن العثور على كميات كبيرة من المنتوجات الغذائية والسلع الاستهلاكية المنتهية الصلاحية، والتي تم تعليبها بتواريخ صلاحية جديدة من خلال استغلال علامات تجارية مزيفة، وذلك قبل تخزينها في ظروف تنعدم فيها شروط الصحة والسلامة المفروضة في هذا النوع من المنتجات.

وأضاف المصدر أن عمليات التفتيش المنجزة بفضاءات معدة داخل هذه المحلات التجارية والمخازن مكنت من حجز حاسوب ومجموعة من الملصقات الخاصة بهذه العلامات التجارية والتي تم تزييفها بداخل المطبعة، علاوة على آليات للتلفيف ولصق العلامات التجارية ومبلغ مالي قدره 29 مليون سنتيم يشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه تم إخضاع المشتبه فيهم الموقوفين للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي على الصعيد الوطني.

أكمل القراءة
error: