أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

طنجة تتجاوز الـ 100 حالة وفاة جراء كورونا والإسعاف لم يعد كاف لنقل المصابين

تجاوزت مدينة طنجة يوم السبت فاتح غشت 2020 حاجز المئة وفاة جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وسط ارتفاع غير مسبوق…

تجاوزت مدينة طنجة يوم السبت فاتح غشت 2020 حاجز المئة وفاة جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وسط ارتفاع غير مسبوق في حالات الوفاة، بتسجيل 7 وفيات في يوم واحد.

وبحسب “المعطيات الرسمية والمعلن عنها” فإن مجموع حالات الوفاة بطنجة يبلغ لغاية السادسة من يوم السبت 101 حالة وفاة، من أصل 113 حالة على مستوى جهة طنجة تطوان الحسيمة.

أسباب الوفاة حسب المسؤولين الصحيين هي معاناة الراحلين مع أمراض مزمنة وتقدمهم في السن، بينما يرفض عدد من أهالي المتوفين هذه الرواية، ويحملون المستتشفيات مسؤولية حالات الوفاة المتزايدة، في ظل تأخر في التكفل ببعض الحالات التي ظهرت عليها أعراض الإصابة بالفيروس.

طنجة سجلت أيضا 313 إصابة جديدة بفيرو كورونا في يوم واحد، وهو رقم قياسي غير مسبوق، يؤثر على قدرة مراكز التكفل باستقبال الحالات وأيضا يؤخر حتى عملية نقلهم إلى هذه المراكز.

وأمام هذا الوضع تم اللجوء إلى حافلات لنقل الأشخاص الذين تأكدت إصابتهم بفيروس كورونا، نظرا لصعوبة عملية نقلهم جميعا في سيارات إسعاف.

تعليقات
  • اضن ان أسباب الوفيات هو الضغط الكبير والغير مسبوق على المستشفيات إنهاك الأطر الطبية لدرجة كبيرة…مما يجعل العناية بالمصابين غير متاحة بشكل كبير…وكل يوم يوظاظ المات…واضن كذلك ان الأسوأ قادم إذا لم يفق المواطن من سباته واستهتاره.. وإذا لم تتخذ السلطة المحلية إجراءات أكثر صرامة…فلازلنا نرى العديد بدون كمامات فى كل مكان…!!!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

أطر صحية بطنجة: طُردنا من الفنادق بطريقة مهينة بينما وُفّر السكن للوافدين من خارج المدينة

عبر عدد من الأطر الصحية في مدينة طنجة عن حزنهم لطريقة التعامل معهم بعد أشهر من العمل في مواجهة فيروس…

عبر عدد من الأطر الصحية في مدينة طنجة عن حزنهم لطريقة التعامل معهم بعد أشهر من العمل في مواجهة فيروس كورونا في المدينة في ظل ظروف صعبة، وقالوا إنه وبدل مكافأتهم جرى إهانتهم.

ووفق الأطر الذين احتجوا بمستشفى محمد السادس مساء الثلاثاء 11 غشت، فإن الفنادق التي وفرت لهم من أجل الإقامة بها، قامت بطردهم هذا اليوم من دون سابق إشعار، وطلبت منهم الجهات المختصة العودة إلى منازلهم.

الأطر قرروا الاحتجاج رفضا لهذا القرار، لأنه يشكل خطرا على أسرهم ومحيط سكنهم لأنهم يتعاملون مع مرضى مصابين بفيروس كورونا، وعليهم على الأقل التوفر على مكان حيث يمكن تغيير ملابسهم والاستحمام لتقليل خطر نقل الفيروس للآخرين.

السلطات التي حلت بعين المكان من أجل التفاوض مع المحتجين وإقناعهم بالعودة إلى عملهم أو إلى منازلهم، أخبرتهم أنها تقوم الآن بتوفير مكان للسكن بالنسبة للأطر القادمة من خارج مدينة طنجة، وبأن العاملين الذين يعيشون بالمدينة عليهم العودة إلى منازلهم، حسب ما صرّح به بعض المحتجّين.

ويأتي هذا القرار تزامنا مع تنزيل بروتوكول العلاج في المنازل، وكما الأطر، قال بعض مرضى كوفيد في المستشفى الميداني بالغابة الدبلوماسية إنه يتم دفعهم إلى مغادرة المخيّم رغم عدم توفرهم على منازل مناسبة لمواصلة العلاج في الخارج.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

غضب الأطر الصحية بمستشفى محمد السادس يستنفر سلطات طنجة

انتقل إلى مستشفى محمد السادس في مدينة طنجة عدد من مسؤولي الولاية من أجل الوقوف على احتجاجٍ ليلي للأطر الصحية،…

انتقل إلى مستشفى محمد السادس في مدينة طنجة عدد من مسؤولي الولاية من أجل الوقوف على احتجاجٍ ليلي للأطر الصحية، مساء يوم الثلاثاء 11 غشت.

واجتمعت الأطر الصحية أمام مقر المستشفى، ثم داخله، احتجاجا على قرار طردهم من الفنادق التي كانوا يقيمون بها خلال الفترة الماضية، في إطار الإجراءات المصاحبة لمواجهة فيروس كورونا.

وقال عدد من العاملين في المستشفى إن الفنادق تعاملت معهم بشكل سيّء وطالبتهم بمغادرة غرفهم والعودة إلى منازلهم، ما يرفضه هؤلاء، مؤكدين أنهم يعملون على استقبال والتعامل مع حالات مصابة بفيروس كورونا، ولا يمكنهم الآن العودة إلى منازلهم وتهديد سلامة وصحة أسرهم.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

توقيف 3 أشخاص متلبّسين بإيواء مرشّحين للهجرة السرية

بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تمكنت عناصر الشرطة القضائية بمدينة طانطان، مساء الثلاثاء 11…

بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تمكنت عناصر الشرطة القضائية بمدينة طانطان، مساء الثلاثاء 11 غشت، من إحباط عملية للهجرة السرية وتوقيف ثلاثة أشخاص، بينهم مواطن غامبي يبلغ من العمر 34 سنة، يُشتبه ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

وجرى توقيف المشتبه فيهم متلبسين بإيواء سبعة مرشحين للهجرة غير المشروعة، من بينهم خمسة مواطنين ينحدرون من دول إفريقيا جنوب الصحراء، ومواطنان ينحدران من البنغلاديش وسيريلانكا، وذلك تحضيرا لمحاولة تهجيرهم بطريقة غير مشروعة انطلاقا من سواحل مدينة طانطان.

وأسفرت عملية التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية، عن حجز سيارتين خفيفتين وسلاح أبيض، علاوة على ستة هواتف محمولة ومبلغ يُشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

وتم إيداع المشتبه فيهم الثلاثة تحت تدبير الحراسة النظرية، فيما تم إخضاع المرشحين للهجرة غير المشروعة للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، في أفق تحديد الملابسات المحيطة بهذه القضية، والكشف عن جميع المساهمين والمشاركين المتورطين في هذه الشبكة الإجرامية.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

تفاصيل حالات كورونا الحرجة في المغرب

أفادت وزارة الصحة يوم الثلاثاء 11 غشت، أن معدّل الإصابة التراكمي بفيروس كورونا في المغرب أصبح يناهز 97 إصابة في…

أفادت وزارة الصحة يوم الثلاثاء 11 غشت، أن معدّل الإصابة التراكمي بفيروس كورونا في المغرب أصبح يناهز 97 إصابة في كل 100 ألف نسمة، مشيرةً إلى أنه خلال 24 ساعة الأخيرة، أصيب ثلاثة أشخاص في كل 100 ألف نسمة.

وبالنسبة لمجموع الحالات النشطة التي ما زالت تتلقى العلاج حاليا، فيبلغ 9277 حالة، بمعدّل 25.5 لكل 100 ألف نسمة، توجد غالبيتها بجهات الدار البيضاء سطات، وطنجة تطوان الحسيمة، ومراكش آسفي، وفاس مكناس بأكثر من 1000 حالة، بينما يوجد أقل عدد من الحالات النشطة بجهة كلميم واد نون (14 حالة).

أما مجموع الحالات الصعبة والحرجة الموجودة حاليا بأقسام الإنعاش والعناية المركزة، فيصل إلى 132 حالة، 57 منها تحت التنفس الاصطناعي.

وتتوزع هذه الحالات الصعبة بين جهات الدار البيضاء سطات (38 حالة من بينها 36 حالة تحت التنفس الاصطناعي)، ومراكش آسفي (34 حالة من بينها حالتان تحت التنفس الاصطناعي)، وطنجة تطوان الحسيمة (31 حالة من بينها خمس حالات تحت التنفس الاصطناعي)، والرباط سلا القنيطرة (13 حالة من بينها 7 حالات تحت التنفس الاصطناعي)، وفاس مكناس (13 حالة من بينها 7 حالات تحت التنفس الاصطناعي)، وحالة خطيرة بكل من سوس ماسة، والجهة الشرقية، وكذا جهة درعة تافيلالت.

أكمل القراءة
error: