غرفة الأخبار

موجة من الثلوج والأمطار والرياح القوية في عدة مناطق بالمغرب

أعلنت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، يوم الأربعاء 11 أبريل الحالي، أن العديد من المناطق في المغرب ستشهد انطلاقا من اليوم…

أعلنت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، يوم الأربعاء 11 أبريل الحالي، أن العديد من المناطق في المغرب ستشهد انطلاقا من اليوم الأربعاء، وإلى غاية يوم الجمعة القادم، تساقطات ثلجية هامة، وأمطارا ورياحا قوية.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية أنه يرتقب نزول تساقطات ثلجية مهمة انطلاقا من ارتفاع 1500 متر، ابتداء من يوم الخميس على الساعة السادسة مساء إلى غاية يوم الجمعة في منتصف الليل، بأقاليم إفران، بني ملال، ميدلت ، خنيفرة، أزيلال، الحوز، صفرو، بولمان، تازة، الحاجب، ورزازات، تنغير وتارودانت.

كما تتوقع مديرية الأرصاد هبوب رياح قوية انطلاقا من منتصف نهار اليوم الأربعاء إلى غاية منتصف الليل بأقاليم تازة وصفرو ووجدة، فضلا عن أمطار قوية ابتداء من يوم غد الخميس على الساعة الثالثة زوالا إلى غاية الساعة السادسة مساء من يوم الجمعة، بأقاليم طنجة أصيلة والعرائش، والقنيطرة، ووزان، والفحص أنجرة، وتطوان، وشفشاون، وتاونات، وتازة، وسيدي قاسم، وسيدي سليمان، ومكناس، وفاس ومولاي يعقوب، والحاجب، وصفرو، والرباط، وسلا، والصخيرات تمارة، والمحمدية، والدارالبيضاء، وبنسليمان، وإفران، وخنيفرة، وبني ملال، وأزيلال، والخميسات.

وستهب رياح قوية، تتراوح سرعتها بين 65 و80 كلم في الساعة، اليوم الأربعاء انطلاقا من الساعة 11 صباحا إلى غاية منتصف الليل بأقاليم الناضور وجرادة، وتاوريرت، وكرسيف، وتازة وصفرو، وفاس ومولاي يعقوب وافران، وميدلت، وبولمان، وفكيك، وورزازات، والرشيدية، وتارودانت، وآسا الزاك.

كما أشارت المديرية إلى هبوب رياح قوية نسبيا إلى محليا قوية، يتوقع أن تبلغ سرعتها 80 كلم في الساعة، منتصف نهار غد الخميس ويوم الجمعة، ستهم سواحل وسهول شمال آسفي، وطنجة، وسايس والأطلس المتوسط، والريف والساحل المتوسطي.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

جثّة قاصر العوامة بطنجة.. اعتقال مُشتبهٍ فيه وحجز سلاح الجريمة

أوقفت عناصر الشرطة القضائية بمنطقة أمن بني مكادة بطنجة، صباح اليوم الأحد 22 ماي، مراهقاً يبلغ من العمر 16 سنة،…

أوقفت عناصر الشرطة القضائية بمنطقة أمن بني مكادة بطنجة، صباح اليوم الأحد 22 ماي، مراهقاً يبلغ من العمر 16 سنة، يُشتبه تورطه في مقتل قاصر في الـ 17 من عمره عُثر على جثّته يوم الجمعة الماضي بمكان خلاء في منطقة العوامة، وعليها آثار طعنات بالسلاح الأبيض.

وأفاد مصدر أمني أن الأبحاث والتحريات التي باشرتها فرق البحث التابعة للشرطة القضائية في هذه القضية، مكنت من تحديد هوية المُشتبه فيه، قبل أن يتم اعتقاله بمنزل أسرته بحي “خندق الورد”، كما تم حجز أداة راضة يُشتبه استعمالها في تنفيذ الجريمة.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير المراقبة رهن إشارة البحث القضائي، الذي تجريه فرقة الشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات الواقعة، وتحديد الدوافع الحقيقية لارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

بنكيران: وخا خسرنا الانتخابات ساكنة طنجة باقي كتبغينا (فيديو)

في أول لقاء له بمدينة طنجة منذ خسارة انتخابات شتنبر الماضي وفقدان المدينة التي كانت تعد قلعة لحزب العدالة والتنمية،…

في أول لقاء له بمدينة طنجة منذ خسارة انتخابات شتنبر الماضي وفقدان المدينة التي كانت تعد قلعة لحزب العدالة والتنمية، ترأس عبد الإله بنكيران يوم الأحد 22 ماي الحالي المؤتمر الجهوي للحزب.

وفي سؤال عن موقفه من خسارة هذه المدينة، قال بنكيران إن الخسارة في الانتخابات أمر عادي وطبيعي لكن الخسارة الكبيرة هي خسارة الساكنة وحبها للحزب وأعضاء حزب العدالة والتنمية.

بنكيران قال إنه يعتقد بأن ساكنة طنجة لا تزال تحب العدالة والتنمية وتتعاطف معه، وبأنه سيعمل رفقة الجميع لإعادة تنظيم البيت.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

شكوك باستخدامهما من تاجر مخدرات.. العثور على دينا وفردوس المختفيتين في طنجة

عثرت السلطات في مفوضية أمن أصيلة على الفتاتين دينا وفردوس، بعد اختفائهما في من منطقة سيدي ادريس في مدينة طنجة،…

عثرت السلطات في مفوضية أمن أصيلة على الفتاتين دينا وفردوس، بعد اختفائهما في من منطقة سيدي ادريس في مدينة طنجة، وسط مزاعم باختطافهما.

وأطلق أقارب الفتاتين البالغتيتن 14 و15 سنة حملة للعثور عليهما، جراء اختفائهما في ظروف غامضة، قبل أن يتمكن أشخاص في مدينة أصيلة من تحديد هويتهما وإبلاغ العائلة والشرطة.

أقارب الفتاتين وفي اتصال هاتفي مع موقع “طنجة7” قالوا إنهما توجدان عند مصالح الأمن التي فتحت بحثا في القضية، لاسيما في ظل شكوك من وجود شخص بالغ يستغلهما.

ووفق المصدر ذاته فإن هذه الشكوك تحوم حول تاجر مخدرات كان يسعى لدفعهما إلى ترويج المخدرات قرب مؤسستهما التعليمية، وهو ما أكده بعض زملائهم في المدرسة.

هذا وترفض الفتاتين كشف ظروف اختفائهما ومكان بقائهما خلال الساعات الماضية، مع الاكتفاء بالقول بأنهما غادرتا طنجة على متن حافلة عمومية.

أكمل القراءة
error: