غرفة الأخبار

عصابة تشتبك مع دورية للشرطة في تنغير

قالت المديرية العامة للأمن الوطني، إن فرقة الشرطة القضائية بمدينة الرشيدية، وبناء على معلومات دقيقة وفّرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة…

قالت المديرية العامة للأمن الوطني، إن فرقة الشرطة القضائية بمدينة الرشيدية، وبناء على معلومات دقيقة وفّرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، صباح يوم الأربعاء 11 أبريل الحالي، حجزت ما يناهز 700 كيلوغراما من مخدر الحشيش، خلال عملية توقيف ثلاثة أشخاص بمدينة تنغير، يُشتبه ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في مجال الاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية.

وأضافت المديرية في بلاغ لها، أن عمليات التفتيش المنجزة إلى غاية الآن، أسفرت عن حجز ما يناهز 700 كيلوغرام من مخدر الحشيش، وقنينتين للغاز المسيل للدموع، ومبلغ مالي، ولفافة من مخدر الكوكايين، ولوحتين مزورتين لترقيم السيارات، بالإضافة إلى السيارة المستخدمة في نقل وتهريب المخدرات.

وبحسب البلاغ، فإن المشتبه فيهم، الذين تم توقيفهم على متن سيارة محملة بالمخدرات بالمدينة، أبدوا مقاومة عنيفة في مواجهة عناصر الشرطة باستخدام قنينات الغاز المسيل للدموع، وهو ما اضطر موظف شرطة لإطلاق رصاصة تحذيرية في الهواء من سلاحه الوظيفي، مما مكن من تحييد الخطر الذي تسبب فيه المشتبه بهم.

وأوضحت التحريات أن اثنين من المشتبه فيهم يشكلان موضوع عدة مذكرات للبحث من أجل الاتجار الدولي في المخدرات، وأن الشخص الثالث من ذوي السوابق القضائية في الضرب والجرح المفضي إلى الموت والاتجار في المخدرات.





شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

مراكز التلقيح في المغرب تُمدّد ساعات عملها

أفادت وزارة الصحة في بلاغ لها اليوم السبت، أن مراكز التلقيح ستظل مفتوحة الى غاية الثامنة مساء طيلة أيام الأسبوع،…

أفادت وزارة الصحة في بلاغ لها اليوم السبت، أن مراكز التلقيح ستظل مفتوحة الى غاية الثامنة مساء طيلة أيام الأسبوع، وذلك ابتداءً من يوم غد الأحد 25 يوليوز.

وأوضحت الوزارة أن هذا الإجراء يأتي من أجل تسريع وتيرة عملية التلقيح الوطنية ضد كورونا، داعيةً الفئات المستهدفة من المواطنين إلى التوجه إلى هذه المراكز لأخذ جرعاتهم من اللقاح.

يُشار إلى أن المغرب سجّل اليوم السبت، حصيلة يومية مُخيفة من الإصابات الجديدة بفيروس كورونا بلغت 5494 إصابة جديدة، فيما أُعلن عن وفاة 23 شخصا بسبب الفيروس خلال 24 ساعة.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

مرعب.. 5494 إصابة جديدة بالفيروس في المغرب و23 وفاة

سجل المغرب يوم السبت 24 يوليوز زيادة غير مسبوقة في إصابات فيروس كورونا، بتسجيل 5494 حالة إصابة جديدة مؤكدة، لغاية…

سجل المغرب يوم السبت 24 يوليوز زيادة غير مسبوقة في إصابات فيروس كورونا، بتسجيل 5494 حالة إصابة جديدة مؤكدة، لغاية الرابعة مساء بحسب وزارة الصحة.

وبحسب الأرقام الرسمية تم تسجيل 1604 حالة شفاء، و23 وفاة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية، ليبلغ مجموع الحالات النشطة 23 ألف و525 حالة، منها 616 حالة في وضعية صحية خطيرة أو حرجة.

جهة الدار البيضاء سجلت 2494 حالة أغلبها في مدينة الدار البيضاء بـ 1810 حالات، في حين سجلت 292 حالة بجهة طنجة تطوان الحسيمة منها 136 حالة في طنجة.

Peut être une image de ‎texte qui dit ’‎7000 اليومي الوبائي المنحني Courbe épidémique quotidienne 6000 Cas الحالات Moy_Mob_7 ه المعدل 5000 4000 3000 2000 1000 Tanja7. .com‎’‎
أكمل القراءة
غرفة الأخبار

إلغاء جميع احتفالات عيد العرش للسنة الثانية على التوالي

أعلنت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة عن تأجيل جميع الأنشطة والاحتفالات والمراسم، المرتبطة بتخليد الذكرى الـ 22 لتربع الملك محمد…

أعلنت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة عن تأجيل جميع الأنشطة والاحتفالات والمراسم، المرتبطة بتخليد الذكرى الـ 22 لتربع الملك محمد السادس على عرش المغرب.

وأرجع الوزارة الامر إلى تطور الوضعية الوبائية في البلاد، والذي دفع إلى تشديد الإجراءات الاحترازية ابتداء من يوم الجمعة 23 يوليوز الحالي.

وبناء على ذلك فإن المغرب سيلغي هذه الاحتفالات للسنة الثانية على التوالي، بعد قرار مشابه سنة 2020، حيث انتشرت جائحة فيروس كورونا.

“تعلن وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة، أنه اعتبارا لاستمرار العمل بالتدابير الوقائية التي تستلزمها تطورات الوضعية الصحية، فقد تقرر تأجيل جميع الأنشطة والاحتفالات والمراسم، التي تقام بمناسبة تخليد الذكرى الثانية والعشرين لتربع جلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده، على عرش أسلافه الميامين.
وفي هذا الإطار، تقرر تأجيل حفل الاستقبال الذي يترأسه جلالة الملك، أعزه الله، بهذه المناسبة المجيدة، وحفل أداء القسم للضباط المتخرجين الجدد من مختلف المدارس والمعاهد العسكرية وشبه العسكرية والمدنية، وحفل تقديم الولاء لأمير المؤمنين، حفظه الله، وكل الاستعراضات والتظاهرات التي يحضرها عدد كبير من المواطنين. وبهذه المناسبة المجيدة، سيوجه جلالة الملك، حفظه الله، خطابا ساميا إلى شعبه الوفي”.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

تزايد حالات تحتاج “الإنعاش والعناية المركزة”.. أطباء يحذرون المغاربة

 أبرز أخصائيون من المركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني بفاس، الدور الحاسم للتدابير الحاجزة في الوقاية من كوفيد 19، وذلك على…

 أبرز أخصائيون من المركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني بفاس، الدور الحاسم للتدابير الحاجزة في الوقاية من كوفيد 19، وذلك على إثر الارتفاع المسجل في حالات الإصابة خلال الأسابيع الأخيرة.

وقال رئيس مصلحة الانعاش والتخدير بالمركز، محمد خطوف، إن هذه التدابير التي تشمل غسل اليدين وارتداء الكمامة واحترام التباعد الجسدي تشكل حجر الزاوية في حماية المجتمع من الجائحة.

وأوضح في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن الوضعية الوبائية تتفاقم مشيرا الى الارتفاع الهام في عدد حاملي الفيروس وعدد المصابين المحتاجين الى خدمات وحدات الانعاش والعناية المركزة.

وحذر الأخصائي من أن هذا الارتفاع في الحالات يكرس بداية الاتجاه نحو الذروة الوبائية داعيا المواطنين الى التحلي باليقظة والوعي بخطورة الوضعية التي فاقمها تخفيف القيود والارتخاء في احترام التدابير الصحية.

ونبه الى أن هذا المنحنى التصاعدي لانتشار الفيروس مسجل في العديد من بلدان العالم مضيفا أن ارتفاع الحالات الإيجابية يؤدي بشكل تلقائي الى ارتفاع في الحالات الخطيرة ونسب الوفيات.

ومن جانبه، أعرب البروفيسور علي الدرقاوي من مصلحة الانعاش والتخدير بالمركز الاستشفائي الجامعي لفاس، عن أسفه للعدد المقلق من المرضى ذوي الحالات الخطرة الذين يخضعون للعلاج، ملاحظا أن عددا كبيرا من الأشخاص المتكفل بهم في المركز هم شباب.

أكمل القراءة
error: