أخبار ومتابعات

بنك المغرب يصدر قطعة نقدية تذكارية من فئة 250 درهما

أصدر بنك المغرب قطعة نقدية تذكارية فضية من فئة 250 درهما، تخليداً للذكرى الواحدة والعشرين لعيد العرش. وذكر بنك المغرب…

أصدر بنك المغرب قطعة نقدية تذكارية فضية من فئة 250 درهما، تخليداً للذكرى الواحدة والعشرين لعيد العرش.

وذكر بنك المغرب في بلاغ لها اليوم الأربعاء، أن وجه القطعة النقدية يحمل صورة الملك محمد السادس وعبارتي “محمد السادس” و”المملكة المغربية “، مع الإشارة في الأسفل إلى تاريخ 1441 – 2020.

وأضاف البنك أنه كُتب على ظهر القطعة النقدية التذكارية في الأعلى عبارة “الذكرى الواحدة والعشرين لتربع جلالة الملك على العرش” مع ترجمتها الفرنسية في الأسفل.

وأشار إلى أنه “تم تزيين وسط ظهر القطعة بنقش تمثيلي لشعار المملكة يحيطه رسم تمثيلي للعرش مزين بواحد وعشرين نجمة ترمز الى الذكرى الواحدة والعشرين لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه المنعمين، موضحا أن وسط القطعة النقدية التذكارية يحمل أيضا قيمتها الإسمية بالحروف والأرقام، مائتان وخمسون درهما 250”.

وتتكون هذه القطعة من مزيج الفضة 925‰ والنحاس 75‰ ، وتزن 28,28 غراما بقطر يصل إلى 38،61 ميليمترا.

وسيتم طرح هذه القطعة النقدية للبيع بمتحف بنك المغرب وبشبابيك فروعه، انطلاقا من يوم 3 غشت 2020.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات

الملك محمد السادس يُعزّي في شامة الزاز

بعث الملك محمد السادس برقية تعزية ومواساة إلى أفراد أسرة المرحومة الفنانة شامة الزاز، حسب ما أفادت اليوم الثلاثاء وكالة…

بعث الملك محمد السادس برقية تعزية ومواساة إلى أفراد أسرة المرحومة الفنانة شامة الزاز، حسب ما أفادت اليوم الثلاثاء وكالة المغرب العربي للأنباء.

وقال الملك في هذه البرقية، إنه “تلقينا بعميق التأثر النبأ المحزن لوفاة المشمولة بعفو الله ورضاه، الفنانة شامة الزاز، أحسن الله قبولها إلى جواره”.

وجاء فيها أيضا “وبهذه المناسبة الأليمة، نعرب لكم ومن خلالكم لكافة أهلكم وذويكم، ولأسرتها الفنية الكبيرة، ولجميع عشاق ومحبي الراحلة عن أحر تعازينا وأصدق مواساتنا، في فقدان إحدى رائدات فن العيطة الجبلية ببلادنا التي ساهمت بأدائها الفني المتميز في صيانة وإثراء هذا الموروث الغنائي المغربي الأصيل”.

وأضاف الملك “فالله العلي القدير نسأل أن يلهمكم جميعا جميل الصبر وحسن العزاء، وأن يجزي الفقيدة المبرورة خير الجزاء على ما قدمته من جليل الأعمال، ويتقبلها في عداد الصالحين من عباده، المنعم عليهم بالجنة والرضوان. و”إنا لله وإنا إليه راجعون”.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

إعلان وفاة أمير الكويت

أعلن التلفزيون الكويتي يوم الثلاثاء 29 شتنبر الحالي وفاة أمير البلاد، في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث نقل من أجل العلاج….

أعلن التلفزيون الكويتي يوم الثلاثاء 29 شتنبر الحالي وفاة أمير البلاد، في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث نقل من أجل العلاج.

وقطع التلفزيون بثه اليوم وعرض أيات من القرآن الكريم، قبل إعلان وفاة الأمير الصباح الأحمد الصباح، عقب انتشار خبر تدهور صحته ووفاته.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

معطيات رسمية عن ضبط شخص اعتدى جنسيا على طفل في مغوغة

بينت معطيات رسمية أعلن عنها يوم الثلاثاء 29 شتنبر، إن عناصر الشرطة بمنطقة أمن بني مكادة بمدينة طنجة، تمكنت أمس…

بينت معطيات رسمية أعلن عنها يوم الثلاثاء 29 شتنبر، إن عناصر الشرطة بمنطقة أمن بني مكادة بمدينة طنجة، تمكنت أمس الاثنين 28 شتنبر الجاري، من توقيف شخص يبلغ من العمر 56 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالتغرير بقاصر وتعريضه لهتك العرض بدون عنف.

وكان المشتبه فيه قد ضبط متلبسا باستدراج طفل قاصر يبلغ من العمر ثماني سنوات، وتعريضه لاعتداء جنسي بمنطقة خلاء مجاورة لحي “الشرف” بمدينة طنجة، وذلك قبل أن يتم ضبطه من قبل دورية للقوات العمومية بعين المكان.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث التمهيدي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف ملابسات وخلفيات هذه القضية، وتحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.

وتسربت مقاطع فيديو تظهر لحظة توقيف المتهم متلبسا بالانفراد بالطفل، وقال الضحية لعدد من الأشخاص بأن “الجاني” مارس عليه الجنس أكثر من مرة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

توقيف مهاجر فتح مجموعة من الحسابات البنكية بهويات مزيفة لأغراض مجهولة

تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة المحمدية، زوال اليوم الاثنين، من توقيف مواطن ينحدر من إحدى دول…

تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة المحمدية، زوال اليوم الاثنين، من توقيف مواطن ينحدر من إحدى دول إفريقيا جنوب الصحراء، يبلغ من العمر 38 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بانتحال هويات زائفة واستعمالها في فتح حسابات بنكية في اسم الغير.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه جرى توقيف المشتبه فيه مباشرة بعد أن تقدم إلى إحدى الوكالات البنكية بمدينة المحمدية من أجل فتح حساب بنكي قابل للتحويل بالعملة الصعبة، حيث تبين أنه يشكل موضوع تعميم بنكي لتورطه في فتح واستعمال مجموعة من الحسابات البنكية باستعمال هويات الغير، والتي تجري حاليا الأبحاث والتحريات من أجل حصرها وتحديد الأغراض الإجرامية المتحصلة منها.

وأضاف المصدر ذاته أن عملية الجس الوقائي التي أخضع لها المشتبه فيه لحظة توقيفه، أسفرت عن حجز مبلغ مالي قدره 4800 أورو و2200 درهم، فضلا عن حجز جواز سفر أجنبي مزيف يحمل صورة المشتبه فيه ومعطيات تعريفية في اسم الغير ومجموعة من بطاقات الدفع البنكي.

أكمل القراءة
error: