أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

تحطيم وتكسير بمستشفى محمد السادس في طنجة بعد وفاة مريض

تسبب إعلان وفاة مريض مصاب بفيروس كورونا المستجد في مستشفى محمد السادس بمدينة طنجة، بغضب عائلة الراحل وإقدامها على التهجم…

تسبب إعلان وفاة مريض مصاب بفيروس كورونا المستجد في مستشفى محمد السادس بمدينة طنجة، بغضب عائلة الراحل وإقدامها على التهجم على أطر المستشفى والإدارة والقيام بأعمال تحطيم وتكسير داخله.

مصدر طبي قال إن الراحل دخل إلى المستشفى وهو في وضعية صحية حرجة قبل 24 ساعة، ليفارق الحياة في اليوم الموالي لدخوله متأثرا بإصابته بفيروس كورونا المستجد.

عند إخبار الأسرة بخبر الوفاة، لم يتقبلوا الأمر وشرعوا بأعمال تخريب وتهجم على الأطر، وحتى حاولوا ولوج أقسام قد تكون تشكل خطرا على سلامتهم وسلامة المتواجدين بها.

رغم ذلك فإن إطارا تمريضاً وفي حديث مع “طنجة7” أعرب عن استيائه من طريقة تعامل المصالح الأمنية مع الحادث وعدم تدخلها بشكل حازم لحماية العاملين بالمستشفى، داعيا إلى مضاعفة الوجود الأمني وتنظيم ومراقبة كيفية الدخول والخروج من المستشفى، لتجنب وقوع أحداث مشابهة، قد لا تنتهي بطرق سلمية كل مرة.

نفس المصدر أشار بأنه يتفهم غضب الأسرة مع إدانة تصرفها، محملا الإدارة والمسؤولين عن تدبير التعامل مع هذه الجائحة مسؤولية ما حدث بسبب “ضعف التواصل”، إذ لا يحصل المواطنون على المعلومات الكافية والواضحة الخاصة بأحبائهم، ما يجعلهم يشككون في ظروف حالات الوفاة أو الإصابة.

هذا وتترك في الغالب الأطر الصحية مهمة إخبار الأسر بالأخبار السيئة، والذين يحمولُون أيضا مسؤولية حالات الوفاة أو تدهور صحة شخص، رغم أنهم يعملون في ظروف قاسية وخطيرة وبحسب الإمكانيات ومن دون توقف منذ ظهور الوباء.

الإطار أفاد أن حالات الوفاة المرتبطة بكورونا موجودة في كل دول العالم، وليست حكرا على المغرب أو طنجة، لكن التناقض بين ما يظهر عبر وسائل الإعلام الرسمية من حيث تجهيز المستشفيات والواقع هو الذي يضاعف “الاحتقان” والرفض لحالات الوفاة.

تعليقات
  • كل يوم تخرج نفس تصربحات اهالي ضحايا كوفيد!
    و هي كلها تصف تعامل المسؤولين، بالتقصير و عظم التجاوب!
    لن نحمل الاطر الصحية من اطباء و ممرضين عبئ المسؤولية، فالوضع الصحي في طنجة هو نتاج اهمال سنين من التسيير!
    الوزراء المتعاقبون على القطاع الصحي يتحملون وزر ما يقع في طنجة، و قول الناس الدعوة لله! تخصهم جميعا!
    الجانب الاخر الذي يتحمل المسؤولية هو المواطن الاناني الذي يصعب على المرء مجادلته ، حينما ينكر و جود المرض، و يقوم بالنسبة لغيره، عمدا ، بايذائهم.
    حينما يندم احدهم ، بعدما يصيب اباه او امه! فلياخذ بالحسبان غير ذويه الذين ينقل اليهم العدوى!
    ليعلم كل فرد انه مسؤول امام الله حين لا يأخذ حذره و يعدي غيره!
    نظن ان دعوات البعض لانخراط القطاع الخاص بمسؤولية لمد يد العون، دون انتظار اي ضوء اخضر منمن هم في سبات!
    هناك فرق بين قلة الحيلة، و عدم المبالاة، و لو بالتواصل الشفاف.

    • ماذا تنتظر من اناس أصبحوا أطباء بالغش محامون بالغش قضاة بالغش وزراء بالغش ضباط بالغش برلمانيون بالغش وووووو الكل في مواقع عليا بالغش .نحن نعيش في بلد ليس بها مسءول جدير بمكانه لان الكل تسلق السلم بالغش و الرشاوى .او من الأغنياء .فالمنظومة الصحية ببلادنا معروفة مند القدم .لك المال مرحبا .ليس لك اذهب من هنا .او انتظر الفرج .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

أكثر الإصابات في الدار البيضاء.. التوزيع الجغرافي لحصيلة كورونا حسب الجهات

أفادت وزارة الصحة أنه تم خلال الـ 24 ساعة الماضية تسجيل 2397 إصابة جديدة بفيروس كورونا، لترتفع حصيلة المصابين بالفيروس…

أفادت وزارة الصحة أنه تم خلال الـ 24 ساعة الماضية تسجيل 2397 إصابة جديدة بفيروس كورونا، لترتفع حصيلة المصابين بالفيروس في المغرب إلى 107 آلاف و743 مصابا لغاية الساعة السادسة من مساء اليوم الأربعاء 23 شتنبر.

وبالنسبة لعدد الوفيات بسبب فيروس كورونا، سُجّلت 29 حالة وفاة جديدة، لترتفع حصيلة الوفيات إلى 1918 حالة وفاة منذ ظهور الوباء في المغرب، في حين سُجّلت 2361 حالة شفاء جديدة، ليبلغ بذلك إجمالي المتعافين من الفيروس 88244 شخصا.

وبخصوص التوزيع الجغرافي للحصيلة الوبائية خلال الـ 24 ساعة الماضية حسب جهات المغرب، سَجّلت جهة الدار البيضاء سطات 1120 إصابة جديدة (بإجمالي 35953 حالة)، وجهة مراكش آسفي 212 إصابة جديدة (بإجمالي 14485 حالة)، وجهة طنجة تطوان الحسيمة 111 إصابة جديدة (بإجمالي 12231 حالة)، وجهة فاس مكناس 70 إصابة جديدة (بإجمالي 11231 حالة).

وسجّلت جهات الرباط سلا القنيطرة 338 إصابة جديدة (بإجمالي 11479 حالة)، ودرعة تافيلالت 155 إصابة جديدة (بإجمالي 6331 حالة)، وبني ملال خنيفرة 142 إصابة جديدة (بإجمالي 5248 حالة)، وسوس ماسة 112 إصابة جديدة (بإجمالي 4438 حالة)، والجهة الشرقية 72 إصابة جديدة (بإجمالي 2551 حالة)، والداخلة واد الذهب 22 إصابة جديدة (بإجمالي 1782 حالة)، والعيون الساقية الحمراء 14 إصابة جديدة (بإجمالي 1416 حالات)، وكلميم واد نون 29 إصابة جديدة (بإجمالي 598 حالة).

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

45 إصابة بكورونا في طنجة وحالة وفاة

سجلت طنجة 45 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الـ 24 ساعة الماضية، حسب معطيات وزارة الصحة الصادرة مساء الأربعاء…

سجلت طنجة 45 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الـ 24 ساعة الماضية، حسب معطيات وزارة الصحة الصادرة مساء الأربعاء 23 شتنبر.

وبلغ مجموع الإصابات في جهة طنجة تطوان الحسيمة 111 إصابة، منها 32 حالة في تطوان، 11 في العرائش، 10 في الحسيمة، 10 في المضيق الفنيدق، وحالة واحدة بكل من شفشاون والفحص أنجرة ووزان.

هذا وقد سجلت طنجة حالة وفاة واحدة.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

تسجيل 29 وفاة و2397 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المغرب

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الأربعاء 23 شتنبر، عن تسجيل 2397 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية،…

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الأربعاء 23 شتنبر، عن تسجيل 2397 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، لتبلغ بذلك الحصيلة الإجمالية للمصابين بكورونا في المغرب 107743 مصابا.

وتم أيضا تسجيل 2361 حالة شفاء جديدة، ليرتفع عدد المتعافين إلى 88244 شخصا، في حين سُجّلت 29 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، لتبلغ حصيلة الوفيات جرّاء الفيروس 1918 وفاة.

وأشارت وزارة الصحة إلى استبعاد 21107 حالة كانت مُشتبه في إصابتها بفيروس كورونا، ليبلغ عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي، مليونان و349 ألف و630 حالة منذ ظهور الوباء في المغرب.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

مقبرة المجاهدين بطنجة غير قادرة على استيعاب المزيد من الموتى

عقدت جماعة طنجة يوم الثلاثاء 22 شتنبر، اجتماعا حول مشروع تهيئة وتوسيع مقبرة “المجاهدين”، وتوفير مقابر إضافية للدفن بشكل منظم…

عقدت جماعة طنجة يوم الثلاثاء 22 شتنبر، اجتماعا حول مشروع تهيئة وتوسيع مقبرة “المجاهدين”، وتوفير مقابر إضافية للدفن بشكل منظم في إطار مجموعات، وتهيئة الطرقات والقيام بعمليات تشجير.

ويأتي هذا الاجتماع بعدما بلغت المقبرة طاقتها الاستيعابية القصوى، ولم تعد قادرة على استيعاب المزيد من الموتى، في حين ما يزال مشروع “المقبرة النموذجية” قيد التهيئة والتجهيز منذ مدة طويلة.

وكانت جماعة طنجة قد صادقت في دورة يوليوز 2020، على مقرّر يقضي بنزع ملكية العقارات اللازمة لتوسعة مقبرة المجاهدين.

أكمل القراءة
error: