منوعات

بلجيكا تُعلن حظر تجوّلٍ بإقليم أنفيرس

أُعلن مساء أمس الإثنين 27 يوليز في إقليم أنفيرس البلجيكي (شمال)، عن حظرٍ للتجوّل سيُطبق ما بين الساعة الحادية عشرة…

أُعلن مساء أمس الإثنين 27 يوليز في إقليم أنفيرس البلجيكي (شمال)، عن حظرٍ للتجوّل سيُطبق ما بين الساعة الحادية عشرة ليلا والسادسة صباحا، لمواجهة الارتفاع المقلق لحالات عدوى فيروس كورونا خلال الأيام الأخيرة.

وأعلنت خلية الأزمة الإقليمية عقب اجتماع خُصّص لتحديد التدابير الكفيلة بكبح جماح تفشي الوباء بالمنطقة الفلامانية، أن “السكان عليهم خلال الفترة ما بين الحادية عشرة ليلا والسادة صباحا، البقاء في منازلهم، إلا في حالة تنقل عاجل أو ضروري للعمل أو المستشفى”.

ومن بين التدابير الأخرى المتخذة، هناك ضرورة وضع الكمامة الواقية في الفضاءات العمومية وبالأماكن التي يمكن فيها احترام مسافة التباعد الاجتماعي التي تُقدّر بـ 1,5 متر.

كما أن العمل عن بعد سيصبح ضروريا إلا في حال تعذر ذلك. وبالنسبة للمطاعم والمقاهي، سيكون من اللازم الامتثال لمسافة 1,5 متر، إلا في حال وجود حاجز يفصل بين الزبناء.

وفي بعض الجماعات التابعة للإقليم، سيتم اتخاذ تدابير أكثر صرامة، من بينها حظر تنظيم التظاهرات والاحتفالات، بينما سيكون من اللازم إغلاق قاعات الرياضة والحفلات. وسيتم تطبيق هذه التدابير الإضافية بمدينة أنفيرس، وبالعديد من البلديات التابعة للإقليم.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منوعات

“الفواقة” قد تكون من أعراض كورونا!

يدرس أطباء أمريكيون أن يكون “الفواق” أو “الفواقة” من أعراض فيروس كورونا، بعد تسجيل أول حالة لشخص مصاب بفيروس كورونا…

يدرس أطباء أمريكيون أن يكون “الفواق” أو “الفواقة” من أعراض فيروس كورونا، بعد تسجيل أول حالة لشخص مصاب بفيروس كورونا كان لديه عرض وحيد هو الفواق.

تقرير نشر في المجلة الأمريكية لطب الطوارئ، تطرق لملاحظات أطباء بعد وصول مريض يبلغ من العمر 62 سنة، إلى قسم الطوارئ بمستشفى في مدينة شيكاغو الأمريكية، وكان يعاني من “الفواق” لمدة 4 أيام.

صحيح أن المريض وفق الاطباء لديه تاريخ طبي سابق لمعاناته مع السكري وضغط الدم، إلا أنه دخل الطوارئ بسبب معاناته من فقدان الوزان والفواق لمدة 4 أيام، ولم يكن يعاني من أي عرض من أعرض كورونا، كالحمى والتهاب في الحلق والأنف وضيق التنفس أو حتى فقدان لحاستي الشم والتذوق.

الخبراء يدرسون حاليا إمكانية أن يكون “الفواق” من أعراض فيروس كورونا، خصوصا إن أصاب شخصا ما لمدة طويلة وكان يمنعه من التنفس والشرب والأكل، داعين جميع المرضى عند عدم القدرة على السيطرة على الفواق بسرعة وفي حال كان يشكل خطرا على صحتهم بضرروة زيارة الطبيب.

أكمل القراءة
منوعات

روسيا تُسمّي لقاحها ضد فيروس كورونا “سبوتنيك V”.. لماذا هذا الإسم؟

أطلقت الشركة الروسية المنتجة لأول لقاح ضد وباء كورونا، الذي تم تسجيله يوم الثلاثاء 11 غشت، اسم “سبوتنيك V”. وقالت…

أطلقت الشركة الروسية المنتجة لأول لقاح ضد وباء كورونا، الذي تم تسجيله يوم الثلاثاء 11 غشت، اسم “سبوتنيك V”.

وقالت وسائل إعلام روسية، إنه تم اختيار هذا الاسم نظرا لما يحمله من رمزية ،لأن أول قمر صناعي روسي حمل اسم “سبوتنيك” وتم إطلاقه عام 1957.

واختار المختصون هذا الاسم بالذات كون تسجيل أول لقاح ضد وباء عالمي يعد مرحلة تغيير مهمة في تاريخ البشرية، لا تقل أهمية عن إطلاق أول قمر صناعي روسي.

وأعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل أول لقاح ضد فيروس كورونا في العالم، وأعرب عن أمله في أن يبدأ إنتاج هذا اللقاح بكميات ضخمة في المستقبل القريب.

وقال وزير الصحة الروسي، ميخائيل موراشكو، في وقت سابق من اليوم ، إن إنتاج أول لقاح روسي ضد فيروس “كورونا” المستجد، سيبدأ في موقعين، مركز “غمالي” وشركة “بينوفارم”.

وكان وزير التجارة والصناعة الروسي، دينيس مانتوروف، قد أعلن في وقت سابق أيضا ،أنه من المخطط أن تنتج روسيا عدة ملايين من جرعة لقاح فيروس كورونا شهريا بحلول عام 2021.

ووفقا له، سيعتمد حجم الإنتاج على احتياجات نظام الرعاية الصحية، كما أنه من المتوقع بدء إنتاج أول لقاح محلي طوره المركز الوطني لبحوث علم الأوبئة والأحياء الدقيقة “غامالي” في شهر شتنبر المقبل.

أكمل القراءة
منوعات

خبرٌ مُفرح من منظمة الصحة العالمية بشأن لقاح كورونا

أعلنت منظمة الصحة العالمية، يوم الإثنين 10 غشت، عن إمكانية التوصل إلى لقاح آمن وفعال مضاد لفيروس كورونا. وأوضح المدير…

أعلنت منظمة الصحة العالمية، يوم الإثنين 10 غشت، عن إمكانية التوصل إلى لقاح آمن وفعال مضاد لفيروس كورونا.

وأوضح المدير التنفيذي للمنظمة، الدكتور مايكل ريان، أنه “يوجد 32 لقاحا قيد التجارب السريرية تخضع جميعها لمعايير تهدف إلى تحفيز جسم الإنسان على إفراز الأجسام المضادة للفيروس، وتحفيز البروتينات التي تلتصق به وتتصدى له”.

من جهته، دعا المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غبريسوس، إلى توسيع نطاق تمويل مبادرة تسريع التوصل إلى لقاحات وأدوية لـ “كوفيد 19″، وتوفير 100 مليار دولار لإنجاح العملية، وكذا توفير قيمة التعهدات التي التزمت الدول بتقديمها.

وتُواصل ست شركات عالمية على الأقل، تنفيذ فحوصات سريرية متفاوتة التقدم على لقاحات محتملة لفيروس كورونا المستجد، فيما قالت روسيا إنها أنهت بنجاح اختبارات على لقاح من إنتاجها.

وكانت الحكومة الأمريكية أعلنت، يوم الأربعاء الماضي، عن استثمار جديد بقيمة مليار دولار في مشروع لقاح ضد فيروس كورونا تُطوّره شركة “جونسون أند جونسون” للأدوية، على أن تضمن واشنطن الحصول على 100 مليون جرعة منه على الأقل.

من جهتها، وقعت الحكومة الكندية صفقتين مع شركتي “فايزر” و”مودرنا” العملاقتين، لصناعة الأدوية بالولايات المتحدة لشراء ملايين الجرعات من لقاحات “كوفيد-19” التجريبية المحتملة.

أكمل القراءة
منوعات

دخان السجائر ينقل عدوى كورونا حتى 10 أمتار!

كشفت دراسة حديثة أن المدخنين يُشكّلون مصدرا محتملا لنقل عدوى فيروس كورونا، فبعدما كان التبغ يُلحق الأذى بشكل غير مباشر…

كشفت دراسة حديثة أن المدخنين يُشكّلون مصدرا محتملا لنقل عدوى فيروس كورونا، فبعدما كان التبغ يُلحق الأذى بشكل غير مباشر بالأشخاص الذين لا يدخنون، أصبح هؤلاء اليوم عرضة أيضا للإصابة بالفيروس في حال استنشاق دخّان سيجارة شخصٍ مريض بـ “كوفيد19”.

وأكّدت الدراسة، وِفق ما ذكرت جريدة “لوبنيون”، أن المدخنين هم أكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا، كما أن الدخان يحمل جزيئات الفيروس لحوالي 10 أمتار تقريبا، وبالتالي، حيث يُمكن للمدخّن أن ينقل العدوى لأي شخص يوجد بالقرب منه.

أكمل القراءة
error: