رياضة

توقيف لاعب من المغرب التطواني لتعاطيه المنشطات

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، يوم أمس الجمعة 24 يوليوز، أن اللجنة التأديبية التابعة للمنظمة الجهوية لمكافحة تعاطي المنشطات…

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، يوم أمس الجمعة 24 يوليوز، أن اللجنة التأديبية التابعة للمنظمة الجهوية لمكافحة تعاطي المنشطات – إفريقيا المنطقة الأولى، قررت توقيف لاعب فريق المغرب التطواني صلاح الدين الهماني، لمدة سنتين “لتناوله مواد منشطة ومحظورة”.

وأوضحت الجامعة في بلاغ لها “أن اللجنة التأديبية توقيف اللاعب عن ممارسة كل نشاط رياضي في جميع التظاهرات المحلية منها والدولية بسبب انتهاكه للوائح الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات”.

وأضافت أن هذا القرار جاء بعد أن ثبت تناول الهماني (23 سنة) لمواد منشطة محظورة رياضيا خلال اختبار فحص المنشطات الذي خضع له يوم ثاني دجنبر من سنة 2019.

وكان اللاعب الهماني قد وقّع في دجنبر 2018 رسميا عقدا احترافيا مع فريق المغرب التطواني مدته سنتين ونصف، بعد أن توصل إلى فسخ عقده بالتراضي مع ناديه السابق شباب قصبة تادلة.

من جهة أخرى، يستعد فريق المغرب التطواني لاستئناف منافسات البطولة الاحترافية لأندية القسم الأول (المركز السابع برصيد 28 نقطة من 19 مباراة)، حيث سيواجه فريق الرجاء الرياضي يوم 5 غشت القادم، برسم مؤجل الجولة الـ 19.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

تأجيل تصفيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الأربعاء 12 غشت، تأجيل التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 إلى العام…

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الأربعاء 12 غشت، تأجيل التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 إلى العام القادم بسبب الوضع الوبائي لجائحة كورونا في عدة دول.

وقال الاتحاد إنه “في ضوء الموقف الحالي لجائحة كورونا المستجد في عدة دول، قرر الاتحادان الدولي والآسيوي لكرة القدم تأجيل المباريات المقبلة في التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين، والتي كانت مقررة في شهري أكتوبر ونونبر 2020، بحيث تقام عام 2021”.

وأضاف أن “هذا القرار جاء من أجل حماية صحة وسلامة جميع المشاركين، حيث سوف يواصل الاتحادان الدولي والآسيوي العمل معا من أجل مراقبة الموقف في المنطقة وتحديد مواعيد جديدة للمباريات”.

وأشار إلى أنه سيتم في وقت لاحق إعلان تفاصيل المواعيد الجديدة للأدوار التالية من تصفيات كأس العالم 2022، وكأس آسيا 2023.

وكان مقررا إجراء المباريات المتقبية من هذه التصفيات في شهر مارس الماضي، غير أن انتشار وباء كورونا حال دون ذلك، ليُعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم استئنافها في شهري أكتوبر ونونبر القادمين، قبل أن يُقرّر تأجيلها مرة أخرى.

أكمل القراءة
رياضة

اتحاد طنجة ورجاء بني ملال.. معاً في المراكز الأخيرة وفي التأجيل بسبب كورونا

أخيرا أعلنت الجامعة الملكية لكرة القدم وبشكل رسمي تأجيل مباراة نادي اتحاد طنجة لكرة القدم، أمام نهضة بركان، إلى وقت…

أخيرا أعلنت الجامعة الملكية لكرة القدم وبشكل رسمي تأجيل مباراة نادي اتحاد طنجة لكرة القدم، أمام نهضة بركان، إلى وقت لاحق، جراء إصابة عدد من لاعبي الفريق بفيروس كورونا وفرض الحجر الصحي على الفريق.

وحسب بلاغ للعصبة الوطنية فإنه وبناء على “قرار السلطات المحلية بمدينة طنجة، بوضع لاعبي فريق الاتحاد الرياضي لطنجة تحت الحجر الصحي، قررت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، تأجيل مباراة نادي اتحاد طنجة والنهضة البركانية عن مؤجل الدورة 21 من البطولة الاحترافية القسم الأول إلى موعد لاحق”.

بعد بلاغ اتحاد طنجة الذي يحتل المرتبة 15 في البطولة بـ 15 نقطة، صدر بلاغ آخر يتعلق بفريق رجاء بني ملال، والذي قررت الجامعة أيضا تأجيل مباراته أمام الفتح الرياضي.

وقالت العصبة إن السلطات المختصة وضعت أيضا لاعبي الفريق في الحجر الصحي، عقب تسجيل إصابات بفيروس كورونا في صفوف الفريق.

والنادي يحتل المرتبة الأخيرة 16، بـ 8 نقاط فقط.

أكمل القراءة
رياضة

الوداد البيضاوي يستعيد صدارة البطولة الوطنية

استعاد فريق الوداد البيضاوي صدارة الترتيب بعد فوزه على ضيفه فريق أولمبيك خريبكة بثلاثة أهداف لهدفين، في المبارة التي جمعت…

استعاد فريق الوداد البيضاوي صدارة الترتيب بعد فوزه على ضيفه فريق أولمبيك خريبكة بثلاثة أهداف لهدفين، في المبارة التي جمعت بينهما اليوم الإثنين، على أرضية ملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، برسم الدورة الـ 21 من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول في كرة القدم.

وسجل أهداف الفريق الأحمر اللاعب اسماعيل الحداد (د 41) وابراهيم نجم الدين (د 48) وكاسادي كاسينغو (د 70)، فيما سجل هدفي أولمبيك خريبكة لاعب الوداد البيضاوي حمزة أسرير بالخطأ في مرمى فريقه (د 21) ومحمد الفقيه (د 96).

وارتقى فريق الوداد البيضاوي عقب هذا الفوز من المركز الثاني إلى الصدارة برصيد 40 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن غريمه فريق الرجاء البيضاوي صاحب المركز الثاني (39 نقطة)، فيما ظل فريق أولمبيك خريبكة في المركز ال11 برصيد 23 نقطة إلى جانب فريق سريع وادي زم.

أكمل القراءة
رياضة

تأجيل مباراة اتحاد طنجة ونهضة بركان

قررت الجامعة الملكية لكرة القدم تأجيل مباراة اتحاد طنجة ونهضة بركان المرتقبة يوم الثلاثاء 11 غشت، إلى وقت لاحق. وجاء…

قررت الجامعة الملكية لكرة القدم تأجيل مباراة اتحاد طنجة ونهضة بركان المرتقبة يوم الثلاثاء 11 غشت، إلى وقت لاحق.

وجاء القرار بعد إعلان النادي الطنجاوي إصابة 24 شخصا بفيروس كورونا، ومن بينهم 16 لاعبا ومدرب الفريق.

أكمل القراءة
error: