رياضة

تأييد الحكم الابتدائي الخاص بإعادة مباراة الدفاع الحسني الجديدي والرجاء الرياضي

أيدت اللجنة المركزية للاستئناف التي اجتمعت اليوم الجمعة، الحكم الابتدائي الخاص بإعادة مباراة الدفاع الحسني الجديدي والرجاء الرياضي، برسم الدورة…

أيدت اللجنة المركزية للاستئناف التي اجتمعت اليوم الجمعة، الحكم الابتدائي الخاص بإعادة مباراة الدفاع الحسني الجديدي والرجاء الرياضي، برسم الدورة التاسعة للبطولة الوطنية الاحترافية.

وذكرت اللجنة المركزية للاستئناف، في بلاغ نشر على الموقع الرسمي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أنها أصدرت “قرار تأييد الحكم الابتدائي الخاص بإعادة مباراة الدفاع الحسني الجديدي والرجاء الرياضي، برسم الجولة التاسعة من البطولة الإحترافية القسم الوطني الأول، مع تعديله”، مشيرة إلى أنه “وأمام مسؤولية الجهة المشرفة على المنافسة الرياضية عن خطأ في التقدير، فإن مصاريف إجراء المباراة يجب أن تتحملها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم باعتبارها صاحبة التفويض”.

وكانت اللجنة المركزية للتأديب التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قررت يوم السبت الماضي إعادة المباراة التي كان من المقرر أن تقام يوم 7 يناير الماضي بملعب العبدي بالجديدة برسم مؤجل الدورة التاسعة، لم تجر بسبب عدم حضور الفريق الزائر، نادي الرجاء الرياضي، في الوقت المقرر لانطلاقها لمشاركته في منافسة خارج الوطن. وعللت اللجنة المركزية للتأديب قرارها بكون المنافسة التي شارك فيها نادي الرجاء الرياضي ضمن كأس العرب للأندية الأبطال ضد تندرج ضمن خانة المنافسات الدولية وفقا للفصل 16 من القانون المنظم للمنافسات.

وأضافت أن مشاركة فريق الرجاء في مباراته الدولية بالجزائر أمام فريق مولودية الجزائر كانت بتاريخ 4 يناير الماضي على الساعة الثامنة مساء بالتوقيت المحلي، في حين أن التاريخ الذي كان مبرمجا أن يخوض فيه مباراته مع فريق الدفاع الحسني الجديدي هو 07 يناير الماضي على الساعة السابعة مساء، مؤكدة أن برمجة هذا اللقاء الأخير لم تراع فيها المدة المنصوص عليها في الفقرة الثانية من الفصل 21 والتي حددها القانون في ثلاثة أيام كاملة كحد أدنى.

يذكر أن فريق الرجاء الرياضي رفض مواجهة فريق الدفاع الجديدي، يوم السابع من شهر يناير الماضي، على اعتبار أنه سيجري مواجهتين قويتين في الجزائر، الأولى ضد مولودية الجزائر، في 4 من الشهر ذاته برسم ذهاب ربع نهائي كأس محمد السادس للأندية العربية البطلة، والثانية في العاشر من نفس الشهر، ضد شبيبة القبائل ضمن منافسات الجولة الرابعة عن دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

  • ماب

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

اتحاد طنجة ورجاء بني ملال.. معاً في المراكز الأخيرة وفي التأجيل بسبب كورونا

أخيرا أعلنت الجامعة الملكية لكرة القدم وبشكل رسمي تأجيل مباراة نادي اتحاد طنجة لكرة القدم، أمام نهضة بركان، إلى وقت…

أخيرا أعلنت الجامعة الملكية لكرة القدم وبشكل رسمي تأجيل مباراة نادي اتحاد طنجة لكرة القدم، أمام نهضة بركان، إلى وقت لاحق، جراء إصابة عدد من لاعبي الفريق بفيروس كورونا وفرض الحجر الصحي على الفريق.

وحسب بلاغ للعصبة الوطنية فإنه وبناء على “قرار السلطات المحلية بمدينة طنجة، بوضع لاعبي فريق الاتحاد الرياضي لطنجة تحت الحجر الصحي، قررت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، تأجيل مباراة نادي اتحاد طنجة والنهضة البركانية عن مؤجل الدورة 21 من البطولة الاحترافية القسم الأول إلى موعد لاحق”.

بعد بلاغ اتحاد طنجة الذي يحتل المرتبة 15 في البطولة بـ 15 نقطة، صدر بلاغ آخر يتعلق بفريق رجاء بني ملال، والذي قررت الجامعة أيضا تأجيل مباراته أمام الفتح الرياضي.

وقالت العصبة إن السلطات المختصة وضعت أيضا لاعبي الفريق في الحجر الصحي، عقب تسجيل إصابات بفيروس كورونا في صفوف الفريق.

والنادي يحتل المرتبة الأخيرة 16، بـ 8 نقاط فقط.

أكمل القراءة
رياضة

الوداد البيضاوي يستعيد صدارة البطولة الوطنية

استعاد فريق الوداد البيضاوي صدارة الترتيب بعد فوزه على ضيفه فريق أولمبيك خريبكة بثلاثة أهداف لهدفين، في المبارة التي جمعت…

استعاد فريق الوداد البيضاوي صدارة الترتيب بعد فوزه على ضيفه فريق أولمبيك خريبكة بثلاثة أهداف لهدفين، في المبارة التي جمعت بينهما اليوم الإثنين، على أرضية ملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، برسم الدورة الـ 21 من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول في كرة القدم.

وسجل أهداف الفريق الأحمر اللاعب اسماعيل الحداد (د 41) وابراهيم نجم الدين (د 48) وكاسادي كاسينغو (د 70)، فيما سجل هدفي أولمبيك خريبكة لاعب الوداد البيضاوي حمزة أسرير بالخطأ في مرمى فريقه (د 21) ومحمد الفقيه (د 96).

وارتقى فريق الوداد البيضاوي عقب هذا الفوز من المركز الثاني إلى الصدارة برصيد 40 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن غريمه فريق الرجاء البيضاوي صاحب المركز الثاني (39 نقطة)، فيما ظل فريق أولمبيك خريبكة في المركز ال11 برصيد 23 نقطة إلى جانب فريق سريع وادي زم.

أكمل القراءة
رياضة

تأجيل مباراة اتحاد طنجة ونهضة بركان

قررت الجامعة الملكية لكرة القدم تأجيل مباراة اتحاد طنجة ونهضة بركان المرتقبة يوم الثلاثاء 11 غشت، إلى وقت لاحق. وجاء…

قررت الجامعة الملكية لكرة القدم تأجيل مباراة اتحاد طنجة ونهضة بركان المرتقبة يوم الثلاثاء 11 غشت، إلى وقت لاحق.

وجاء القرار بعد إعلان النادي الطنجاوي إصابة 24 شخصا بفيروس كورونا، ومن بينهم 16 لاعبا ومدرب الفريق.

أكمل القراءة
رياضة

مطالبة اتحاد طنجة بتقديم دليل على إصابة لاعبيه بكورونا

ندد فريق اتحاد طنجة لكرة القدم بما وصفه بـ “التشكيك” بصحة إصابة لاعبيه وعدد من مسؤولي الفريق بفيروس كورونا، بعدما…

ندد فريق اتحاد طنجة لكرة القدم بما وصفه بـ “التشكيك” بصحة إصابة لاعبيه وعدد من مسؤولي الفريق بفيروس كورونا، بعدما تمت مطالبته بتقديم دليل على هذه الإصابات.

هذا التشكيك انتقل حتى إلى الإعلام، فعدد من منشطي الإذاعة الرياضية مارس، طالبوا الفريق بالعمل بشكل قانوني وتقديم أوراق تثبت صحة هذه الإصابات، وأن تكون صادرة من الجهات الرسمية.

منشطو الإذاعة، اعتمدوا عن ما تسرب من معلومات من داخل الجامعة الملكية والعصبة، إذا لم يتوصلا لغاية الآن بوثائق من قبل مندوبية الصحة الإقليمية (وزارة الصحة) عن إصابات كورونا في صفوف نادي اتحاد طنجة.

الفريق المحلي من جانبه أكد أن أطباء القوات المسلحة الملكية من قاموا بإجراء التحاليل، وبأن تأخر إجراء التحاليل راجع لأسباب إدارية.

وحاول الفريق إجراء التحاليل في وقت مبكر أكثر من مرة، موجها طلبه إلى مندوبية الصحة في طنجة، لكنها تماطلت في إجراء هذه التحاليل وبلغ الأمر حد انسحاب الفريق من جلسة بعد تأخر العملية، كما يحدث مع عدد من المواطنين في المعهد السياحي الخميس الماضي.

الفريق وقبل أسبوع ظهرت على لاعبيه أعراض فيروس كورونا، ما دفعه إلى توقيف التداريب، رغم ذلك لم تسرع المندوبية عملية إجراء التحاليل.

للإشارة فإنه من المرتقب أن يواجه النادي فريق نهضة بركان يوم الثلاثاء 11 غشت، ضمن منافسات البطولة، لكن النادي وضع بشكل كامل في حجر صحي منزلي، بعدما أعلن إصابة 24 شخصا بينهم 16 لاعبا والمدرب.

أكمل القراءة
error: