أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

مكتب السكك يعلن عن مخططه للعيد ويفرض رخصة “ممنوعة” للسفر من طنجة

أعلن المكتب الوطني للسكك الحديدة منذ يوم أمس الخميس 24 يوليوز برنامجه للسفر خلال عطلة عيد الأضحى على المستوى المغربي،…

أعلن المكتب الوطني للسكك الحديدة منذ يوم أمس الخميس 24 يوليوز برنامجه للسفر خلال عطلة عيد الأضحى على المستوى المغربي، مشددا أن المدن الواقعة ضمن تصنيف 2، يجب أن يحصل المسافر على “رخصة تنقل”.

صباح يوم الجمعة 24 يوليوز، أكد المكتب أن هذه الرخصة مطلوبة للمسافرين المتواجدين بكل من طنجة والقنيطرة ومراكش، وبأن الراغبين عليهم الحصول غلى رخصة سارية المفعول من السلطات المحلية.

ووفق المكتب فإن اقتناء التذاكر ودخول القطارات لن يسمح به إلا للأشخاص الذين يتوفرون على هذه الرخص.

تجدر الإشارة بأن الوالي قرر يوم 22 يوليوز وقف منح تصاريح السفر لاسيما خلال فترة عيد الأضحى، وقد طلب من كافة الشركات في المدينة وقف تسليم تراخيص السفر للعمال وغيرهم.

هذا المنع خلف احتجاجات قرب مقرات السلطات المحلية وقرب محطات المسافرين، الذين اعتبروا القرار “جائر وظالم” وبأنه كان الأولى إخبارهم بالأمر قبل مدة أو إلغاء “العيد” لآن حرمان فئة من الشعب والسماح لآخرى لن يساهم في “احتقان شعبي”.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

توقيف مهاجر فتح مجموعة من الحسابات البنكية بهويات مزيفة لأغراض مجهولة

تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة المحمدية، زوال اليوم الاثنين، من توقيف مواطن ينحدر من إحدى دول…

تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة المحمدية، زوال اليوم الاثنين، من توقيف مواطن ينحدر من إحدى دول إفريقيا جنوب الصحراء، يبلغ من العمر 38 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بانتحال هويات زائفة واستعمالها في فتح حسابات بنكية في اسم الغير.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه جرى توقيف المشتبه فيه مباشرة بعد أن تقدم إلى إحدى الوكالات البنكية بمدينة المحمدية من أجل فتح حساب بنكي قابل للتحويل بالعملة الصعبة، حيث تبين أنه يشكل موضوع تعميم بنكي لتورطه في فتح واستعمال مجموعة من الحسابات البنكية باستعمال هويات الغير، والتي تجري حاليا الأبحاث والتحريات من أجل حصرها وتحديد الأغراض الإجرامية المتحصلة منها.

وأضاف المصدر ذاته أن عملية الجس الوقائي التي أخضع لها المشتبه فيه لحظة توقيفه، أسفرت عن حجز مبلغ مالي قدره 4800 أورو و2200 درهم، فضلا عن حجز جواز سفر أجنبي مزيف يحمل صورة المشتبه فيه ومعطيات تعريفية في اسم الغير ومجموعة من بطاقات الدفع البنكي.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

اندلاع حريق داخل شقة بإقامة سكنية في طنجة (فيديو)

اندلع حريق مساء يوم الإثنين 28 شتنبر داخل شقة بإقامة “أمين” في منطقة “أهلا” بمدينة طنجة. وبسرعة كبيرة، أتت النيران…

اندلع حريق مساء يوم الإثنين 28 شتنبر داخل شقة بإقامة “أمين” في منطقة “أهلا” بمدينة طنجة. وبسرعة كبيرة، أتت النيران تقريبا على كامل الشقة الموجودة بالطابق الرابع من الإقامة.

وتدخلت مصالح الوقاية المدنية للتعامل مع الحريق، حيث تمكّن رجال الإطفاء من إخماده والحيلولة دون توسّع ألسنة النيران إلى الشقق المجاورة، كما لم يتم الإبلاغ عن وجود أي ضحايا في الحادث.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

شباب يضبطون كهلا متلبساً بممارسة الجنس على قاصر بمغوغة

ضبط شباب مساء يوم الإثنين 28 شتنبر الحالي كهلا متلبسا بممارسة الجنس على قاصر، على مستوى منطقة مغوغة في مدينة…

ضبط شباب مساء يوم الإثنين 28 شتنبر الحالي كهلا متلبسا بممارسة الجنس على قاصر، على مستوى منطقة مغوغة في مدينة طنجة، في عز النقاش حول الاعتداء الجنسي على الأطفال.

مواطنون وعناصر من القوات المساعدة قاموا بإلقاء القبض على المتهم برفقة القاصر، قرب مركز للاستقبال معزول، تحول خلال الفترة الأخيرة لوجهة للمنحرفين، قبل تسليمه إلى مصالح الدائرة الأمنية العاشرة.

وبينما رفضت أسرة الطفل الإدلاء بأي تصريحات حول ما تعرض له القاصر، أظهرت معطيات أولية استغلال “الكهل” لهذا القاصر أكثر من مرة من أجل إفراغ كبته الجنسي، دون اكتشاف أمره من قبل أولياء أموره.

بعض من قام بضبط المتهم، قاموا بتصوير مقاطع فيديو تحدث فيها الطفل الصغير عن كون مرافقه كان يمارس عليه الجنس أكثر من مرة، وبأنه يمارس الجنس مع أطفال غيره.

وحاول المتهم بداية الأمر إنكار الواقعة، مدعيا أن الطفل قريبه وبأنه كان يتواجد في ذلك الموقع ليرتاح فقط.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

إعلان وفاة المغنية شامة الزاز

أعلن الفنان عبدو الوزاني مساء يوم الإثنين 28 شتنبر عن وفاة المغنية الجبلية شامة الزاز، بعد تدهور وضعيتها الصحية خلال…

أعلن الفنان عبدو الوزاني مساء يوم الإثنين 28 شتنبر عن وفاة المغنية الجبلية شامة الزاز، بعد تدهور وضعيتها الصحية خلال الفترة الأخيرة.

الفنانة وهي من موالد تونات 1953، عرفت بأدائها الموروث الموسيقي الجبلي الذي تعرف به بعض مناطق شمال المغرب، ما مكنها من شهرة كبيرة على المستوى الوطني.

المغنية ورغم مشوارها الطويل، إلا أنها لجأت خلال أشهرها الأخيرة لطلب المساعدة، من أجل تلقي العلاج.

أكمل القراءة
error: