غرفة الأخبار

قضية توفيق بوعشرين.. مديرية الحموشي ترد على الصحافية آمال الهواري

نفت المديرية العامة للأمن الوطني، ما قالت إنها مزاعم منسوبة لموظفيها من طرف الصحافية آمال الهواري، والتي قالت عبر تدوينة منشورة…

نفت المديرية العامة للأمن الوطني، ما قالت إنها مزاعم منسوبة لموظفيها من طرف الصحافية آمال الهواري، والتي قالت عبر تدوينة منشورة على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، إن موظفين للأمن بزي مدني قاموا بالتحري حول سيرة زوجها بالعمارة السكنية التي تقطن بها.

وبحسب المديرية فإن الأمر يتعلق “في القيام بإجراءات تبليغ المعنية بالأمر، إلى جانب ثلاث سيدات أخريات، طيات قضائية صادرة عن النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، نافية أن تكون لهذا الإجراء أية علاقة بتحريات أو أبحاث حول سيرة الزوج أو أي فرد من عائلة المعنية بالأمر”.

وأضاف المصدر ذاته أن المديرية العامة للأمن الوطني إذ تدحض المزاعم المنسوبة لموظفيها، موضحة حقيقة النازلة التي كانت تتعلق بتنفيذ أوامر قضائية، فإنها تؤكد في المقابل بأن “تدخلات عناصر الشرطة مقننة قانونا، ومؤطرة إداريا، وتخضع لعدة مستويات من الرقابة، وتبقى غايتها الأساسية هي خدمة أمن المواطن وضمان سلامته وحماية ممتلكاته”.

وكانت أمال قد قالت “بلغ إلى علمي، أن افرادا من رجال الأمن بزي مدني، شرفوا العمارة التي أقطن بها، سائلين عن زوجي، وسيرة زوجي!!!، ومع أني أستبعد أن يكون هذا التصرف ممنهجا ويمثل سياسة الإدارة العامة للأمن الوطني التي أنزهها ليقيني بأن غايتها الأولى والأخيرة هي حماية أمن وسلامة المواطن وليس تخويفه وإفزاع أبنائه ودويه، لذلك أقول لهذه العناصر الأمنية المعزولة إن ما تقوم به لن يشرف سمعة أمننا بالداخل والخارج؛ ويعطي فرصة لخصوم الوطن للطعن في جدية احترام المغرب لحقوق الإنسان. فرفقا بمواطنة لا حول ولا قوة لها، ورفقا بالوطن”.

بلغ إلى علمي، أن افرادا من رجال الأمن بزي مدني، شرفوا العمارة التي أقطن بها، سائلين عن زوجي، وسيرة زوجي!!!، ومع أني…

Publiée par Amal Houari sur mardi 10 avril 2018





شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

بعد ساعات من إشادتها بمهنية الإعلام!.. اتهام للجزائر باستخدام برنامج التجسس الإسرائيلي

حاولت الجزائر استغلال الهجوم على المغرب بعد اتهامه باستخدام برنامج التجسس الإسرائيلي “بيجاسوس”، وأصدرت خارجيتها بلاغا تندد فيه بهذه الممارسات…

حاولت الجزائر استغلال الهجوم على المغرب بعد اتهامه باستخدام برنامج التجسس الإسرائيلي “بيجاسوس”، وأصدرت خارجيتها بلاغا تندد فيه بهذه الممارسات التي قالت إنها تضر بالعلاقات والأعراف الدولية.

الجزائر أشارت بالإسم إلى المغرب باعتباره متهم باستخدام البرنامج للتجسس على شخصيات محلية وأجنبية وبينها شخصيات جزائرية، وفق ما نشرته منظمتي العفو الدولية وقصص ممنوعة.

الجارة الشرقية تحدثت عن منظمات ووسائل إعلام معروفة بمهنيتها، لكن وبعد ساعات كشفت منظمة مراسلون بلا حدود بأن الجزائر استخدمت أيضا برنامج التجسس الإسرائيلي من أجل اعمال التجسس.

بعد إحراجها، قررت سفارة الجزائر في فرنسا تقديم شكاية ضد المنظمة المعنية بالدفاع عن حقوق الصحافيين حول العالم، وقالت إن المنظمة هي الوحيدة التي أشارت للجزائر في كافة التقارير المنشورة.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

19 وفاة و1910 إصابات جديدة

سجلت وزارة الصحة 19 حالة وفاة جراء فيروس كورونا و1910 حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد، لغاية الرابعة من يوم الجمعة…

سجلت وزارة الصحة 19 حالة وفاة جراء فيروس كورونا و1910 حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد، لغاية الرابعة من يوم الجمعة 23 يوليوز الحالي.

ورغم تسجيل مجموع حالات شفاء مرتفع بـ 2104 حالات ارتفع مجموع الحالات النشطة إلى 19 ألف و658 حالة، منها 559 حالة في وضعية خطيرة أو حرجة.

وتتصدر جهة مراكش الإصابات بـ 514 حالة إصابة جديدة، بينما سجلت جهة طنجة تطوان الحسيمة 62 حالة إصابة منها 9 حالات في طنجة.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

بعد الهندي والصيني.. المغرب يشتري لقاحا أمريكيا

يترقب أن يحصل المغرب خلال الساعات القادمة على أول شحنة من اللقاح الأمريكي “جونسون إند جونسون”، بعد أشهر من تنظيم…

يترقب أن يحصل المغرب خلال الساعات القادمة على أول شحنة من اللقاح الأمريكي “جونسون إند جونسون”، بعد أشهر من تنظيم أكبر عملية تلقيح على مستوى الإفريقي والعربي لغاية الآن.

وفق “لوبينيون” نقلا عن مصادر في وزارة الصحة فإن الشحنة الأمريكية منتظرة في مطار محمد الخامس يوم السبت 24 يوليوز الحالي، بعد ساعات فقط من التوصل بشحنة جديدة من اللقاح الصيني “سينوفارم”.

وكان المغرب قد رخص لاستخدام اللقاح الأمريكي قبل أشهر، خصوصا وأن لقاح “جونسون إند جونسون” أرخص من اللقاح الذي تنتجه “فايزر” كما أن ظروف حفظه ونقله أبسط.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

سفير فلسطين يتهم المغرب بزرع الفتنة في الجزائر (فيديو)

اتهم السفير الفلسطيني في الجزائر السفير المغربي عمر هلال بـ “الاستفزاز” جراء الوثيقة التي وزعها على الدول الأعضاء في منظمة…

اتهم السفير الفلسطيني في الجزائر السفير المغربي عمر هلال بـ “الاستفزاز” جراء الوثيقة التي وزعها على الدول الأعضاء في منظمة عدم الانحياز، والتي شدد فيها عن الدفاع عن تقرير المصير لا يمكن أن يتجزأ وكما تدافع الجزائر عن تقرير “الصحراء” عليها منح هذا الحق لشعب القبائل عندها.

وفي لقاء تلفزيوني شن السفير الفلسطيني هجوما على السفير المغربي، قبل أن يعتبر بأن هذا التوجه يهدف إلى “زرع الفتنة” في الجزائر وطالب بـ “التراجع” عن هذه التصريحات وتوضيح إن كانت صادرة عن النظام أو تصريح شخصي.

أكمل القراءة
error: