أخبار ومتابعات

الزياتن.. مصرع شخص وإصابة إثنين في حادثة سير مميتة (صور)

لقي شخص مصرعه وأصيب إثنان آخران إصابات متفاوتة الخطورة في حادثة سير مميتة بمدينة طنجة، وقعت ما بعد منتصف ليل…

لقي شخص مصرعه وأصيب إثنان آخران إصابات متفاوتة الخطورة في حادثة سير مميتة بمدينة طنجة، وقعت ما بعد منتصف ليل الإثنين 22 يناير الحالي، على مستوى شارع “مولاي رشيد” في منطقة “الزياتن” قبالة المجمع السكني “الزموري 3ّ”.

وكان الهالك يستقل سيارة خفيفة من نوع “رونو سوبير 5″، كانت في طريقها باتجاه “القاعة المغطاة”، عندما اصطدمت به سيارة من نوع “فورد” كانت قادمة من الاتجاه المعاكس في اتجاه “الزياتن” وعلى متنها 4 شبان، حسب ما أفاد به شهود عيان، غير أن مصدرا أكد للجريدة وصول ثلاثة أشخاص فقط إلى مستشفى محمد الخامس ممن هم على علاقة بالحادث، بمن فيهم الشخص المتوفى.

وأرجع شهود العيان سبب وقوع الحادث إلى السرعة المفرطة التي كانت تسير بها السيارة “الفورد”، مشيرين إلى أن سائقها كان في حالة سكر.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

كورونا بداية الأسبوع.. 25 وفاة و1376 إصابة جديدة في المغرب

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الإثنين 21 شتنبر، عن تسجيل 1376 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية،…

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الإثنين 21 شتنبر، عن تسجيل 1376 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، لتبلغ بذلك الحصيلة الإجمالية للمصابين بكورونا في المغرب 103119 مصابا.

وتم أيضا تسجيل 3426 حالة شفاء جديدة، ليرتفع عدد المتعافين إلى 84158 شخصا، في حين سُجّلت 25 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، لتبلغ حصيلة الوفيات جرّاء الفيروس 1855 وفاة.

وأشارت وزارة الصحة إلى استبعاد 20085 حالة كانت مُشتبه في إصابتها بفيروس كورونا، ليبلغ عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي، مليونان و307 آلاف و457 حالة منذ ظهور الوباء في المغرب.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

استيتو يخلف الرامي رئيسا لجامعة عبد المالك السعدي

عين الأستاذ مصطفة استيتو مدير المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية في تطوان، رئيسا لجامعة عبد المالك السعدي، خلفا للرئيس الراحل محمد…

عين الأستاذ مصطفة استيتو مدير المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية في تطوان، رئيسا لجامعة عبد المالك السعدي، خلفا للرئيس الراحل محمد الرامي.

وزارة التربية الوطنية عينت استيتو لشغل هذا المنصب “مؤقتا” ابتداء من يوم الإثنين 21 شتنبر، وذلك لغاية تعيين رئيس جديد للجامعة.

وفارق الرئيس السابق محمد الرامي الحياة الأسبوع الماضي، بعد إصابته بفيروس كورونا.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

قرار بفتح كافة مدارس طنجة

كما كانت متوقعا نهاية الأسبوع الماضي، قررت السلطات في مدينة طنجة فتح كافة المؤسسات التعليمية في المدينة واعتماد نظام التناوب…

كما كانت متوقعا نهاية الأسبوع الماضي، قررت السلطات في مدينة طنجة فتح كافة المؤسسات التعليمية في المدينة واعتماد نظام التناوب في التدريس (حضوري وعن بعد).

وبحسب قرار صادر يوم الإثنين 21 شتنبر فإنه وبالنظر للوضعية الوبائية في طنجة أصيلة وخاصة الأحياء المشمولة بالإغلاق (مغوغة وبني مكادة)، تقرر إعادة فتح المؤسسات المعنية بالإغلاق ابتداء من يوم الأربعاء 23 شتنبر 2020 واعتماد نمط التعليم الحضوري بالتناوب.

No photo description available.

وصدر القرار بعد اعتماد وزارة التربية الوطنية لبروتوكول ينظم كيفية التعامل مع حالات الإصابة بفيروس كورونا، فكل مؤسسة تسجل فيها إصابة تغلق على الفور لمدة 14 يوما، ويتم عزل كل المخالطين للمصابين كانوا تلاميذ أو أساتذة أو أطر مدرسية.

وتقرر يوم الأحد إغلاق كل من ثانويتي ابن الخطيب (السواني) ورينيو الفرنسية (المدينة) بعد إصابات بفيروس كورونا، وسيتم اعتماد التعليم عن بعد في المؤسستين لمدة 14 يوما، قبل العودة للدراسة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

محاولة نقل كمية كبيرة من الأقراص المخدرة والطبية من طنجة إلى الدار البيضاء

تمكنت عناصر الشرطة بمنطقة أمن الفداء مرس السلطان بمدينة الدار البيضاء، صباح اليوم الاثنين، من توقيف شخص يبلغ من العمر…

تمكنت عناصر الشرطة بمنطقة أمن الفداء مرس السلطان بمدينة الدار البيضاء، صباح اليوم الاثنين، من توقيف شخص يبلغ من العمر 32 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالحيازة والاتجار في مخدر الإكستازي والأقراص الطبية المخدرة.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه جرى توقيف المشتبه فيه على مستوى المحطة الطرقية بمدينة الدار البيضاء، مباشرة بعد وصوله من مدينة طنجة، حيث أسفرت عملية التفتيش المنجزة عن العثور بحوزته على 4800 قرص مخدر، من بينها 2400 قرص من مخدر الإكستازي و2400 قرص طبي مخدر من نوع “ريفوتريل”، علاوة على مبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

وقد تم، وفق البلاغ، الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، والكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.

أكمل القراءة
error: