أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

توتر بمستشفى محمد السادس بسبب التأخر في معالجة ملفات المرضى وإجراء التحاليل

تجمع عدد من المواطنين بمستشفى محمد السادس في مدينة طنجة، حيث احتجوا على التأخر في معالجة ملفاتهم وإجراء التحاليل للكشف…

تجمع عدد من المواطنين بمستشفى محمد السادس في مدينة طنجة، حيث احتجوا على التأخر في معالجة ملفاتهم وإجراء التحاليل للكشف عن فيروس كورونا.

هذه الاحتجاجات مستمرة منذ فترة، إذا يشتكي عدد من المواطنين من عدم التكفل بحالات بعض الأشخاص وعدم استقبالهم، بالرغم من شعور بعضهم ببعض أعراض فيروس كورونا.

هذا وتسبب إعلان وزارة الصحة عن تجهيز المستشفى وتدعيمه فضلا عن زيارة المسؤولين، في مضاعفة هذا الغضب، معتبرين أن استمرار الأوضاع كما كانت “غير مقبولة”.

ومنذ الأسبوع الماضي تظهر صور تظهر مواطنين ينامون على الأرض في انتظار دورهم لإجراء التحاليل أو الخضوع لفحوصات.

تعليقات
  • الاهمال سيد المكان مستشفى محمد السادس زوجتي كانت هناك من الساعة الثامنة مساء حتى الثامنة مساء الإهمال الزائد

  • أأكد لكن هذا المعطى جملة و تفصيلا. وانا أأكتب هذا المقال من داخل مستشفى محمد السادس. من السادسة صباحا وإلى هذه اللحظة 17:24. تم معالجة 34 طلب فقط ولازال مئات الأشخاص ينتظرون دورهم في مشهد تشمئز له الضمائر الحية. عشوائية في التدبير و التسيير. الخلاصة التي استنتجتها هي من الممكن أن تأتي دون فيروس و ترجع إلى منزلك حاملا للفيروس.
    لا يعقل أن يتم معالجة 34 طلب كشف في مدة تزيد عن 12 ساعة. امر مخز للدولة والأطر الصحية على حد سواء.
    يجب على وزير الصحة التدخل لتصحيح ما يجب تصحيحه والا فإن الأوضاع ستسوء بشكل مفرط في الأيام المقبلة في مدينة طنجة.
    وها انا قد بلغت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

حجز أكثر من 121 ألف كمامة مُزيّفة

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أن عناصر الشرطة القضائية بمنطقة أمن مولاي رشيد بالدار البيضاء، أوقفت يوم…

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أن عناصر الشرطة القضائية بمنطقة أمن مولاي رشيد بالدار البيضاء، أوقفت يوم الأحد 20 شتنبر الحالي، شخصاً يبلغ من العمر 32 سنة يُشتبه تورطه في النصب والاحتيال وترويج كمامات واقية مزيفة.

وكان المشتبه فيه يقوم بشراء كمامات واقية من إحدى الورشات، ويعمل على تزييفها بعد وضعها بعلب تحمل علامات تجارية خاصة بشركات أخرى تُروّج هذا النوع من المعدات الطبية.

وجاء تم توقيف المشتبه فيه على خلفية شكاية تقدمت بها الشركة المتضررة من جراء التزييف، حيث أسفرت عمليات التفتيش المنجزة في هذه القضية عن حجز ما مجموعه 121 ألف و600 كمامة واقية مزيفة.

وتم الاحتفاظ بالشخص الموقوف تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، للكشف عن ظروف وملابسات هذه القضية، وتحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

اعتقال نادل مقهى اتهم أمن طنجة بقتل شاب

أوقفت المصالح الأمنية في طنجة نادل مقهى يوم الأحد 20 شتنبر، جراء إدلائه بتصريحات اتهم فيها الأمن بقتل شاب قبل…

أوقفت المصالح الأمنية في طنجة نادل مقهى يوم الأحد 20 شتنبر، جراء إدلائه بتصريحات اتهم فيها الأمن بقتل شاب قبل يومين.

المصلحة الولائية للشرطة القضائية قررت فتح بحث تمهيدي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للتحقق من الأفعال الإجرامية المنسوبة للنادل البالغ من العمر 35 سنة، جراء الإدلاء ببيانات كاذبة والتبليغ عن جريمة وهمية يعلم بعدم حدوثها.

وكان المشتبه فيه قد أدلى بتصريحات حول قضية زجرية هي موضوع بحث قضائي من طرف المصلحة الولائية للشرطة القضائية بطنجة، حيث زعم أنه عاين اقتياد شخص مصفد اليدين نحو مقر ولاية أمن طنجة، بيد أن هذا الأخير كان قد توفي غرقا بشاطئ البحر، ولم يسبق أن كان موضوع أي تقييد للحرية في تلك الأثناء.

وقد أمرت النيابة العامة المختصة بوضع الشخص المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية، وذلك للبحث معه حول دوافع وخلفيات إدلائه بهذه التصريحات الكاذبة والمؤثرة على سير التحقيقات الجنائية في هذه القضية.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

3 إصابات بكورونا بثانوية رينيو الفرنسية في طنجة

تأكدت إصابة 3 أشخاص بفيروس كورونا المستجد في ثانوية رينيو الفرنسية بمدينة طنجة، وتقرر بناء على هذا الأمر إغلاق المؤسسة…

تأكدت إصابة 3 أشخاص بفيروس كورونا المستجد في ثانوية رينيو الفرنسية بمدينة طنجة، وتقرر بناء على هذا الأمر إغلاق المؤسسة لمدة 14 يوما.

المديرية الإقليمية أعلنت القرار ثم حذفت بلاغا “دون توضيحات” لكن المؤسسات الفرنسية، أكدت في وقت لاحق تسجيل إصابات بفيروس كورونا.

وسيخضع المخالطون لهؤلاء المصابين صباح يوم الإثنين 21 شتنبر لتحاليل للكشف عن الفيروس، ثم ستغلق أبواب المؤسسة لمدة 14 يوما ويعتمد التعليم عن بعد.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

حجز 500 كلغ من المخدرات بالقصر الصغير وتوقيف مُهرّبَين

أفاد مصدر عسكري أن وحدة لخفر السواحل تابعة للبحرية الملكية أحبطت محاولة لتهريب المخدرات بعرض ساحل القصر الصغير، زوال يوم…

أفاد مصدر عسكري أن وحدة لخفر السواحل تابعة للبحرية الملكية أحبطت محاولة لتهريب المخدرات بعرض ساحل القصر الصغير، زوال يوم الأحد 20 شتنبر، حيث تم ضبط نصف طن من مخدر الشيرا كانت مخبأة في رزم وبراميل ماء.

وأسفرت هذه العملية عن توقيف مهربَين، مغربي وإسباني، كانا على متن قارب سريع، حيث تم تسليم الشحنة والمواد المضبوطة والمهربَين إلى الدرك الملكي لاتخاذ الإجراءات القانونية الجاري بها العمل.

أكمل القراءة
error: