منوعات

منظمة الصحة العالمية: حالتان لا يُنصح فيهما بارتداء الكمامة

تنصح العديد من الحكومات ووزارات الصحة حول العالم بضرورة ارتداء الكمامة لتجنب الإصابة بعدوى فيروس كورونا، بالإضافة إلى باقي إجراءات…

تنصح العديد من الحكومات ووزارات الصحة حول العالم بضرورة ارتداء الكمامة لتجنب الإصابة بعدوى فيروس كورونا، بالإضافة إلى باقي إجراءات وقائية أخرى مثل التباعد الجسدي والحرص على غسل اليدين باستمرار.

ومع ذلك، تُحذّر منظمة الصحة العالمية الناس من ارتداء الكمامة في حالتين مُعيّنتين، حيث يُمكن أن تتحوّل فيهما الكمامة إلى خطرٍ يُضرّ بصحة الشخص وسلامته.

1ـ ارتداء الكمامة أثناء ممارسة الرياضة:

تُوضّح منظمة الصحة العالمية أن ارتداء الكمامة أثناء ممارسة الرياضة قد يُقلل من القدرة على التنفس بشكل مريح، وتشير أيضاً إلى أن الكمامة قد تتبلل بسبب العرق مما يُعزّز ‏نمو الميكروبات.‏

وتنصح المنظمة في هذه الحالة: “إن الإجراء الوقائي الأهم أثناء ممارسة التمارين هو الابتعاد الجسدي مسافة متر واحد على الأقل”.

2ـ الاستخدام المتكرّر للكمامة:

بينما تنفي منظمة الصحة العالمية فكرة أن الاستخدام المطوّل للكمامة يمكن أن يُسبّب التسمم بثاني أكسيد الكربون أو نقص الأكسجين، إلا أنها بالمقابل تؤكّد على الأشخاص التأكد من تثبيتها بشكل صحيح ومحكم للتنفس بشكل طبيعي.

وتُشدّد المنظمة في هذه الحالة على عدم إعادة استخدام الكمامة وحيدة الاستعمال، وضرورة تغييرها عندما تُصبح رطبة أو مبلّلة.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منوعات

بعد لحلو.. مُسكر يتنازل عن دعم وزارة الثقافة

بعد نعمان لحلو أعلن المغني سعيد مسكر عن تنازله عن الدعم الذي منح له من قبل وزارة الثقافة المغربية. المغني…

بعد نعمان لحلو أعلن المغني سعيد مسكر عن تنازله عن الدعم الذي منح له من قبل وزارة الثقافة المغربية.

المغني قال يوم الأربعاء 30 شتنبر إنه يفضل تحويل الدعم المقدم له للمرافق الحيوية المحتاجة في الظروف الحالية، مشددا بأنه حصل على الدعم بناء على “مشروع” تقدم به.

أكمل القراءة
منوعات

الصنهاجي يبكي بسبب الدعم: نشطت المغاربة 40 سنة ومعطاوني والو




أكمل القراءة
منوعات

الفنانة لطيفة رأفت المستفيدة من “لاغريما” غاضبة من كيفية توزيع “دعم الفنانين”

عبرت الفنانة لطيفة رأفت عن غضبها من كيفية توزيع وزارة الثقافة للدعم، بعد الكشف عن دعم موجه للفنانين، وما خلفه…

عبرت الفنانة لطيفة رأفت عن غضبها من كيفية توزيع وزارة الثقافة للدعم، بعد الكشف عن دعم موجه للفنانين، وما خلفه من جدل وسط المواطنين في ظل جائحة فيروس كورونا.

عدد من الفنانين “غير المستفيدين” خرجوا للتنديد بعدم استفادتهم من دعم وزارة الثقافة في ظل جائحة كورونا، معتبرة أن الشخصيات التي حصلت على دعم غير معروفة وبأن التوزيع غير عادل.

الفنانة لطيفة لم تشر بأن هذه الشخصيات قدمت مشاريع للحصول على الدعم، وقد ربطت الموضوع بجائحة فيروس كورونا، وأكدت ان الوزارة كان يجب أن توزع المبلغ المالي الذي يتجاوز مليار سنتيم على كافة الفنانين الذين يعانون حاليا، رغم أن عددا منهم استفاد من الدعم الذي منحته الدولة.

والفنانة الشهيرة هي من الشخصيات الحاصلات على “لاغريما” خاصة من وزارة التجهيز والنقل إلى جانب شخصيات فنية أخرى، المغنية أوضحت سابقا إن هذه “المأذونية” هي هبة حصلت عليها من الملك الحسن الثاني.

أكمل القراءة
فيديو, منوعات

شبيه ولي العهد مولاي الحسن من جديد!

يواصل شاب مغربي إشارة الجدل في المغرب، جراء الشبه الكبير بينه وبين ولي العهد الامير مولاي الحسن. الشاب خرج ليؤكد…

يواصل شاب مغربي إشارة الجدل في المغرب، جراء الشبه الكبير بينه وبين ولي العهد الامير مولاي الحسن.

الشاب خرج ليؤكد أنه لا يتعمد التشبه بالأمير، وبأن رواد مواقع التواصل الاجتماعي من يقومون بالربط بينه وبين ولي عهد المغرب

أكمل القراءة
error: