أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

إيداع مغني راب سجن طنجة لتورطه في حادث اعتداء مسلح (فيديو)

قرّر قاضٍ بالمحكمة الابتدائية في طنجة، يوم الثلاثاء 10 أبريل الحالي، تأجيل النظر في قضية اعتداء بالسلاح الأبيض تورّط فيه…

قرّر قاضٍ بالمحكمة الابتدائية في طنجة، يوم الثلاثاء 10 أبريل الحالي، تأجيل النظر في قضية اعتداء بالسلاح الأبيض تورّط فيه مغني الراب علي الصامد، إلى يوم 24 أبريل.

القاضي قرّر متابعة الصامد وصديقه وليد أدريب في حالة اعتقال، وأمر بإيداعهما السجن المحلي “ساتفيلاج”، بينما سيُتابع المتهم الثالث في القضية “سلمان أ.” في حالة سراح.

ويواجه المتهمون الثلاثة تهم “الضرب والجرح بواسطة السلاح، مع سبق الإصرار والترصد، وحيازة السلاح من دون مبرر مشروع والمشاركة في ذلك”.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

طنجة.. 5 سنوات سجنا لشخص هتك عرض شاب يعاني عقلياً

قضت محكمة الاستئناف في طنجة، الخميس 24 شتنبر، بإدانة شخص في الاتهامات الموجهة له بهتك عرض شخص، وقضت بسجنه 5…

قضت محكمة الاستئناف في طنجة، الخميس 24 شتنبر، بإدانة شخص في الاتهامات الموجهة له بهتك عرض شخص، وقضت بسجنه 5 سنوات، بعد حوالي السنة من بداية المحاكمة.

الضحية الذي تعرض لهذه الممارسات يعاني من مشاكل عقلية وهو معروف بضعف قواه، وفق أوراق المحكمة، وقد توبع المتهم بهذه التهمة إلى جانب “الشذوذ الجنسي”.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

في طنجة مطاعم تحولت إلى حانات في غياب المراقبة

 تواصل اللجنة الأمنية المختلطة، التي تضم مصالح الأمن الوطني بمدينة طنجة والسلطات المختصة، مباشرة عمليات المراقبة والتقنين التي تستهدف فرض…

 تواصل اللجنة الأمنية المختلطة، التي تضم مصالح الأمن الوطني بمدينة طنجة والسلطات المختصة، مباشرة عمليات المراقبة والتقنين التي تستهدف فرض تطبيق إجراءات حالة الطوارئ الصحية واحترام المقتضيات القانونية والتنظيمية المؤطرة لعمل المحلات العمومية التي تقدم المشروبات الكحولية أو الممزوجة بالكحول.

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن عمليات المراقبة المنجزة خلال يومي 23 و24 شتنبر الجاري، بحضور ممثلين عن جميع المصالح المختصة بما فيها إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، شملت أربعة متاجر لبيع المشروبات الكحولية بمدينة طنجة، وأسفرت عن حجز 2263 قنينة من هذه المشروبات تحمل دمغات جمركية غير مطابقة للمعايير القانونية، و10 قنينات أخرى لا تحمل أية دمغات جمركية، بالإضافة إلى حجز 556 قنينة من الجعة و291 قنينة من المشروبات الغازية كلها منتهية الصلاحية.

وبخصوص تدابير التقنين، يضيف البلاغ، فقد شملت هذه العمليات 19 من المطاعم المصنفة، ومكنت من رصد 13 مخالفة تتعلق بعدم احترام صنف الرخصة وتحويل النشاط الأساسي للمطاعم إلى حانات، بالإضافة إلى مخالفتين تتعلقان بتشغيل عمالة دون الحصول على التراخيص الضرورية، و03 مخالفات أخرى تتعلق بعدم إشهار الإطار القانوني لعمل هذه الفئة من المطاعم وتغيير الاسم التجاري بدون ترخيص، فضلا عن ضبط 13 مخالفة أخرى تتعلق بتجاوز الطاقة الاستيعابية وعدم احترام ضوابط التباعد الاجتماعي التي تقتضيها حالة الطوارئ الصحية، وعدم ارتداء العاملين للكمامة الإجبارية التي تفرضها الإجراءات المعتمدة لمكافحة تفشي وباء كورونا المستجد.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه، وعلى إثر هذه العمليات الأمنية، أصدرت السلطات المحلية قرارات بإغلاق 12 مطعما إلى حين تسوية وضعيتها القانونية، في حين تم إخضاع مسيري هذه المحلات لأبحاث تمهيدية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد مدى ومستوى تورطهم في المخالفات والأفعال الإجرامية المرتكبة.

وخلص البلاغ إلى أن هذه الإجراءات تأتي في سياق العمليات الأمنية التي تباشرها المصالح الأمنية على الصعيد الوطني، وذلك من أجل زجر المخالفات المتعلقة بخرق حالة الطوارئ الصحية، فضلا عن تلك المرتبطة باستغلال رخص ترويج المشروبات الكحولية، وذلك للكشف عن باقي ملابسات وخلفيات هذه القضية.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

سلطات بني ملال توسع تخفيف الحجر الصحي.. وترقب لقرار مشابه في طنجة

قررت السلطات الولائية بمدينة بني ملال التخفيف من التدابير الاحترازية التي سبق أن اتخذتها كإجراءات استباقية للسيطرة والحد من تفشي…

قررت السلطات الولائية بمدينة بني ملال التخفيف من التدابير الاحترازية التي سبق أن اتخذتها كإجراءات استباقية للسيطرة والحد من تفشي وباء كوفيد 19 بالمدينة التي شهدت تصاعدا في حالات الإصابة به خلال الشهر المنصرم.

وتشمل هذه الإجراءات التخفيفية تمديد أوقات إغلاق المقاهي ومحلات القرب التجارية والقاعات الرياضية إلى التاسعة مساء عوض الثامنة مساء، بالإضافة إلى تمديد أوقات فتح سويقات القرب إلى السادسة مساء.

كما تقرر إخضاع المشتغلين بالحمامات لإجراء تحاليل الكشف عن فيروس كورونا، وذلك في أفق إعادة فتح هذه الحمامات لاحقا، وإعادة فتح السوق النموذجي بقصبة تادلة مع تحديد أوقات إغلاق المحلات مع الثامنة مساء، وإعادة فتح سوق القصيبة من الثامنة صباحا إلى الثانية زولا.

في سياق متصل تم الإبقاء على إغلاق قاعات الألعاب وملاعب القرب؛ وتحديد أوقات إغلاق المنتزهات والفضاءات العمومية في السادسة مساء؛ وتحديد أوقات إغلاق المحلات التجارية الكبرى في التاسعة مساء.

وأوضخ بلاغ لولاية جهة بني ملال-خنيفرة أن هذه الإجراءات تندرج في إطار التخفيف التدريجي من التدابير الاحترازية التي سبق أن اتخذتها السلطات الولائية للحيلولة دون تفشي وباء كوفيد -19-، وأخذا بعين الاعتبار الاستقرار الذي يعرفه تطور الحالة الوبائية خلال الأيام الأخيرة بإقليم بني ملال.

وأهابت سلطات الولاية بجميع المواطنات والمواطنين بجهة بني ملال خنيفرة إلى ضرورة الالتزام الفردي والجماعي بقواعد الوقاية والمتمثلة خاصة في الحرص على النظافة وارتداء الكمامة بشكل صحيح ومستمر، والتباعد الجسدي وتفادي التجمعات، وتفادي الخروج من المنازل إلا للضرورة القصوى.

في طنجة والتي تراجعت فيها الإصابات، وأصبح المعدل الأسبوعي لا يتجاوز 20 إصابة لكل 100 ألف نسمة، يترقب أن تعلن السلطات قريبا عن تخفيف مجموعة من الإجراءات.

وشرعت السلطات منذ أسبوع بتقليل بعض الإجراءات، ما ساهم في فتح كافة مدارس طنجة، وتخفيف الضغط على المقاهي والمحلات، مع إزالة بعض الحواجز.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

مُتّهم باغتصاب تلاميذ في طنجة يهرب من الشرطة

يمرّ اليوم الجمعة 25 شتنبر، أسبوعٌ على هروب شخصٍ يبلغ من العمر حوالي 50 سنة، يُشتبه اعتداؤه جنسيا على تلاميذ…

يمرّ اليوم الجمعة 25 شتنبر، أسبوعٌ على هروب شخصٍ يبلغ من العمر حوالي 50 سنة، يُشتبه اعتداؤه جنسيا على تلاميذ في مدينة طنجة قبل اختفائه عن الأنظار، بعدمّا تقدّمت أسرٌ بشكايات ضده لمصالح الأمن.

وكانت عناصر الشرطة القضائية بولاية أمن طنجة، وبتنسيقٍ مع مصالح الدرك الملكي، قد لاحقت المُشتبه فيه بعد هروبه إلى منطقة “اجزناية”، ليلة الجمعة الماضية 18 شتنبر، دون أن تتمكّن من اعتقاله.

وفي اتصال مع “طنجة7″، قال أحد سكّان حيّ “الإدريسية” حيث كان يقطن المشتبه فيه و”يصطاد” ضحاياه من الأطفال وتلاميذ المدارس، إن استمرار هروب المُتّهم قد تكون له تداعيات سلبية على الضحايا وأسرهم، مُعرباً عن خشيته من تطوّر الأمر إلى ما هو أسوأ من ذلك.

أكمل القراءة
error: