غرفة الأخبار

شعار عاش الشعب يرتفع في بني مكادة احتجاجا على إعادة إغلاق طنجة

رفعت في بني مكادة شعارات مظاهرات 20 فبراير ومظاهرات حراك الحسيمة، في تحرك احتجاجي عفوي قبل الساعة الثامنة مساء، وهي…

رفعت في بني مكادة شعارات مظاهرات 20 فبراير ومظاهرات حراك الحسيمة، في تحرك احتجاجي عفوي قبل الساعة الثامنة مساء، وهي الساعة التي حددت كموعد لإيقاف كل الأنشطة الاقتصادية والترفيهية في عدد من مناطق طنجة، بناء على قرار وزارة الداخلية.

المحتجون هتفوا بشعارات عاش الشعب، كما هتفوا بعاش الملك وطالبوا بتدخل عاهل البلاد من أجل إيجاد حل واقعي لوضعيتهم، فغالبية المحتجين يعيشون اليوم بيومه ولا مدخول ثابت لديهم وغير مسجلين في الأنظمة الصحية، وعدم عملهم يعني وضعية اجتماعية سيئة أو التشرد أو اللجوء إلى السرقة، حسب قولهم.

عدد من المحتجين وفي تصريحات صحفية قالوا إنهم لا يستوعبون هذا القرار، مؤكدين أنه سيدمر حياتهم بعدما شرعوا في العودة إلى الحياة الطبيعية عقب أشهر من الإغلاق وتوقف الأعمال.

وقال المحتجون إن التضييق على الأنشطة الاقتصادية في فترة ما قبل عيد الأضحى وهي المناسبة الوحيدة المتبقية أمامهم سنة 2020 لتحقيق الأرباح قد تتحول لكارثة إذ تم تنفيذ قرار الداخلية.

المحتجون قالوا إن السلطات مطالبة بتوفير بديل لهم ومساعدتهم في حال رغبت بتنفيذ القرار، لأن تنفيذه دون الاهتمام بالوضعية الاجتماعية والاقتصادية للمواطن قد يؤدي إلى الإنفجار.

هذا وقد حرصت السلطات على متابعة المظاهرة دون التدخل ضدها، قبل أن تتفرق بشكل سلمي قبل العاشرة مساء.

تعليقات
  • والبراهش علاش زيدو نشرو الوباء والله لاعقلو عليكم قدمو احتجاجاتكم المشروعة امام السلطات واوكلو اشخاص يمثلونكم امام المسؤولين مع تقديم عريضة احتجاج باسم التجار المتضررين لكي لا تكون فوضى الاختلاط

    • أظن أن إخوتنا في طنجة أصحاب مواقف رجولية وليس كما وصفتهم بالنسبة لما أقدمت عليه السلطات ليس خوف على المواطنون ولكن
      تسيس أمور لجسد النبض ولكن طنجاوى فهموا الرسالة.كما نعلم جميعا إن الدولة المغربية للأسف لا تهتم بمواطنها تهمهم مصالحهم.ودليل على ذلك لما إتخذت الدولة هذا القرارألم تعلم هناك أناس يعيشون يوما بيوم وهم أغلبية ساكنة المغرب والفقر الذي تجاوز 80% أو أكثر فماذا قدمت الدولة المغربية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

فضيحة تواصلية.. وزارة الصحة تعلن عن شروط مختلفة للسفر إلى المغرب!

فضيحة تواصلية بامتياز وقعت فيها الحكومة المغربية، بدأت بإعلان إنهاء استخدام “بي سي أر” من أجل السفر إلى المغرب، قبل…

فضيحة تواصلية بامتياز وقعت فيها الحكومة المغربية، بدأت بإعلان إنهاء استخدام “بي سي أر” من أجل السفر إلى المغرب، قبل أن تعلن الخطوط الملكية بأن “البي سي أر” مستمر ويجب إدلاءه إن كان المسافر لا يتوفر على جواز التلقيح، لمدة لا تقل عن 48 ساعة، قبل أن تعلن وزارة الصحة من جانبها شروطا مختلفة.

وزارة الصحة أكدت على استمرار تقديم تحليل “بي سي أر”، لكن يجب أن لا تقل مدته عن 72 ساعة عكس المعلن من الخطوط الملكية.

وزارة الصحة والحماية الاجتماعية قالت “إن ولوج التراب الوطني أصبح يستلزم تقديم جواز تلقيح ساري المفعول ضد “السارس – كوف-2 ” وفقا لبروتوكول التلقيح الوطني أو نتيجة اختبار ” PCR ” سلبية لا تتجاوز 72 ساعة”، وأضافت في “إطار التحيين الدوري للبروتوكول الصحي الوطني للأسفار الدولية، وبالنظر لما تعرفه الوضعية الوبائية لكوفيد-19 ببلادنا وبالعالم والتي تتميز عموما باستقرار المؤشرات الوبائية، وبغرض توحيد التدابير الصحية للأسفار الدولية عبر مختلف نقاط العبور “.

وأوضح المصدر ذاته أنه يعنى بالجواز الصحي الساري المفعول تلقي ثلاث (3) جرعات أو جرعتين لا تتجاوز مدة صلاحيتهما أربعة أشهر باستثناء لقاح جونسون أند جونسون، حيث تعادل الجرعة الوحيدة منه جرعتين من اللقاحات الأخرى. وأشار البلاغ إلى أن الأطفال الأقل من 12 سنة معفون من جميع شروط الولوج”.

وبخصوص المعفيين من شروط اللولوج، فقد حددت الخطوط الملكية من هم أقل من 6 سنوات، عكس الصحة التي حددته في 12 سنة.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

اتحاد طنجة يكشف حالة جمهوره ويبدأ يوما احتفاليا بكأس العرش

قال فريق اتحاد طنجة لكرة السلة إن جميع المصابين في حادث انهيار حاجز حديد بمركب الزياتن مساء الثلاثاء 17 ماي،…

قال فريق اتحاد طنجة لكرة السلة إن جميع المصابين في حادث انهيار حاجز حديد بمركب الزياتن مساء الثلاثاء 17 ماي، قد غادروا المستشفى وبأن جميعهم في حالة صحية جيدة.

الفريق أفاد اليوم الأربعاء، بأنه لا توجد أي إصابة خطيرة في صفوف مشجعي الفريق الذين ينتمون لمجموعة “هيركوليس”، وبأنهم غادروا المستشفى.

قيادة هيركوليس من جانبها قالت إن أحد المصابين نقل إلى مصحة خاصة، وبأن باقي المصابين قد غادروا بعد تلقيهم الرعاية الطبية الضرورية، محملة مسؤولية ما حدث للمشرفين على المنشآت، إذ تم تثبيت الحاجز الحديدي بمعدات يسهل كسرها مع ضغط بسيط.

إلى ذلك بدأ اتحاد طنجة لكرة السلة احتفالية شعبية بتتويجه بكأس العرش، انطلقت بوليمة على شرف اللاعبين، قبل التوجه إلى مقر ولاية جهة طنجة حيث سيركب اللاعبون حافلة في اتجاه مقاطعة بني مكادة، لتنظيم حفل بمسرح الحداد.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

قرارات متضاربة.. الحكومة تلغي PCR والخطوط الملكية تفرضه لدخول المغرب

قررت الحكومة المغربية يوم الثلاثاء إلغاء فرض تحليل “بي سي أر” من أجل دخول المغرب، مؤكدة بأن القرار يأتي في…

قررت الحكومة المغربية يوم الثلاثاء إلغاء فرض تحليل “بي سي أر” من أجل دخول المغرب، مؤكدة بأن القرار يأتي في إطار تخفيف إجراءات الطوارئ الصحية.

وعكس هذا القرار قالت الخطوط الملكية المغربية يوم الأربعاء بأن الشروط الصحية لدخول المغرب قد تغيرت، ويمكن الآن الدخول عبر الإدلاء بجواز التلقيح أو بي سي أر لا يقل عن 48 ساعة، عن جميع المسافرين الذين تفوق أعمارهم 6 سنوات.

هذه الإعلانات المتضاربة جعلت المغاربة والمسافرين في حيرة عن البلاغ والقرار الصحيح، خصوصا وأن قرار إلغاء “بي سي أر” يعني فرض جواز التلقيح لدخول المملكة.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

عامل بمصنع نسيج في طنجة يطعن زميله ويفر إلى وجهة مجهولة (فيديو)

أقدم عامل بمصنع للنسيج في منطقة المجد الصناعية بمدينة طنجة على طعن زميل له داخل المصنع، يوم الإثنين 16 ماي…

أقدم عامل بمصنع للنسيج في منطقة المجد الصناعية بمدينة طنجة على طعن زميل له داخل المصنع، يوم الإثنين 16 ماي الحالي، قبل أن يفر إلى وجهة مجهولة.

وبحسب عائلة العامل الضحية، فإن زميله فاجأه في مخزن المصنع، ووجّه له طعنةً غادرة باستخدام سلاح أبيض، وذلك عقب خلاف بينهما.

والد الضحية وأفراد من عائلته، قالوا لـ “طنجة7” إن ابنهم الشاب تُرك لوحده بعد الاعتداء عليه، مشيرين إلى أن صاحب الشركة تخلى عنه ولم يكترث لحالته، رغم أنه يتحمل جزءاً من مسؤولية ما حدث، نتيجة تشغيله شخصا شكّل تهديدا على العمّال ولوقوع “الجريمة” داخل المصنع.

أكمل القراءة
error: